أخبار

عثر عليها مشنوقة في شقتها في بريطانيا

عارضة مسلمة تنتحر خوفًا من زواج قسري

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

عثر على فتاة بريطانية من أصل باكستاني، تعمل كعارضة، مشنوقة في منزلها بعد أنباء تحدثت عن خوفها من زاوج قسري سيجبرها عليه ذووها المسلمون.

إعداد ميسون أبو الحب: تثير قضية وفاة فتاة في الرابعة والعشرين من العمر اهتمامًا في بريطانيا، بسبب أنباء عن أنها قتلت نفسها كي تتجنب زواجًا قد يجبرها عليه والداها. ولم يتوصل التحقيق حتى الان إلى تحديد هوية القاتل إن كان هناك قاتل، لأن الأدلة المبدئية تشير إلى أنّها ماتت منتحرة.

وتتعلق القضية بفتاة اسمها ناديا ميناز، وهي بريطانية من أصل باكستاني عثر عليها مشنوقة في شقتها.

وحصلت ناديا قبل خمسة أشهر من موتها، في الاول من آيار (مايو)، على أمر قضائي لمنع أسرتها من إجبارها على الزواج، رغم أنها كانت متزوجة من شخص يدعى عمر رسول، ولكن الزواج كان إسلاميًا وهو ما لا تعترف به الجهات الرسمية في بريطانيا.

ولم يعترف أهلها ايضاً بهذا الزواج لأنه كما يبدو كانوا يريدون إجبارها على زواج آخر في الواقع.

البريطانية من أصل باكستاني ناديا ميناز

&

تريد الالتحاق بالشرطة

وناديا كانت فتاة جميلة والابنة الثانية من مجموع ثمانية، هم خمس فتيات وثلاثة شباب. وكانت في فترة من حياتها القصيرة ترغب في الالتحاق بسلك الشرطة غير أن مشاكلها مع أسرتها دفعتها إلى مغادرة منزل ذويها، حيث بدأت تعمل كعارضة أزياء أو في تنظيم جلسات تصوير للعارضات كما عملت في تنظيم حفلات الزفاف وتنظيم الزهور.

وفي عام 2010 التقت زوجها عمر رسول وكان في الخامسة والعشرين من العمر وانتهت علاقتهما بزواج إسلامي في نيسان (أبريل) من عام 2011 دون علم أسرتها. وفي آذار (مارس) من عام 2012 ولدت لهما طفلة.

أمر قضائي للحماية

وفي الخامس من كانون الاول (ديسمبر) الماضي، حصلت ناديا على أمر قضائي من محكمة في مانشستر لحمايتها من محاولة والدها صابر حسين ووالدتها وثلاثة من اخوتها إجبارها على زيجة قسرية.

هذا ويقضي القانون البريطاني بحماية المرأة من الزواج القسري وبحمايتها أيضًا في ما لو كانت قد تزوجت قسرًا.

أسرتها تنفي

هذا ونفى والداها انهما حاولا إجبارها على الزواج وقالا إن الامر غير ممكن لأنها كانت متزوجة في الاساس رغم عدم اعتراف المحاكم الرسمية بهذا الزواج. الوالدان استبعدا انتحارها ايضًا واتهما طرفًا ثالثًا بقتل ابنتهما كما نفيا أي ضلوع لهما في موتها.

والدة ناديا

&

الوالدان تحدثا أيضًا عن مشاكل كبيرة بين ناديا وزوجها، وكيف أنه كان يعتدي عليها بالضرب.

كآبة

وقال أحد اقرباء ناديا واسمه محمد نقاش علي إنها كانت تعاني من الكآبة بسبب اسرتها وبسبب مشاكلها مع زوجها وكانت دائما قلقة من المستقبل وعلى عملها وعلى ابنتها.&

وكشف ايضًا عن انها كانت تعمد إلى ايذاء نفسها عندما كانت تصاب بكآبة شديدة. وأظهرت التحقيقات الاولية ايضا انها كانت تتحدث دائمًا عن شنق نفسها عندما تثور ثائرتها وتجد نفسها في طريق مسدود.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
عارضة مشنوقة
البصري -

من المسوؤل عن هذا الحدث ؟؟

Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

Elaph her Muslim family let her work as a model!!! Live on her own in her own place mind you in the UK and she is an adult call 911 or 999 go to police!! was that so difficult! she has her own work and married where was her husband police all that disappeared to a Muslim excuse to spice fiction not facts which means she had so much control in her life we don''t know her funny this copy paste report is so badly published a 5 years old child will find it retarded again Indians pakistanis Sikh Muslims or Hindus in the South Asian culture they have arranged marriages with girls and boys but this story shows this model woman passes away from that heritage by miles so how did you find Islam accused here!! and the Muslim family that left her live On Her Own now are the reason of her suicide like many she maybe was an addict or depressed or mentally ill did Amy Winehouse die cause her family was Jewish did kurt Cobain kill himself cause he was Christian but make up BS and stick it to Islam and think people will buy BS as facts

لاتلوموها
زوزو -

الصدمة الثقافية ..هذا هو باختصار ماحدث لهذه الفتاة ..كانت في بلادها الإسلامية آمنة مطمئنة يأتيها الأمن والسلام من كل مكان وفجأة انفتحت على ثقافة غريبة في غالب أحوالها لاتقيم وزناُ لا للقيم ولا للمباديء بدليل أن السلطات هناك باركوا زواجها رغم انتفاء شرط أساسي لزواج المسلمة ألا وهو وجود الولي ..هذا الانفتاح المفاجيء على ثقافة عوجاء لم تستطع حتى على أن تحافظ على ممالكها التي كانت لاتغيب عنها الشمس ولّد لها الكثير من هذه الارتباكات لهذه الفتاة المسكينة والتي كان من نتائجها أن أقدمت على الإنتحار.. المسؤول حقيقة عن هذه الفاجعة هو هذا المجتمع الذي لم يضبط كثيراً من معاييره وقوانينه كي تتلاءم مع كل شعوب الأرض السوية وبالتحديد الإسلامية.

This is islam
Khalid -

So sad to read these lines about the sucide of this innocent young lady.That is the criminality of islam en its rules.Hope there is an influential power to safe the society from islam and its unhuman rules.

اضبط القاتل
جاك عطالله -

القاتل هو الشريعه الإسلامية يجب منعها في المجتمعات الغربية وترحيل من يفضل تطبيقها الى بلاده الاصلية

انتحارك لا يفيد
فول على طول -

انتحرت المسكينة هروبا من جنة الاسلام حتى فى بريطانيا ولكن ماذا ينتظرك فى الجنة يا مسكينة ؟ لا شئ . نعمة الايمان والاسلام تطاردك فى الدنيا وفى الاخرة .

متى
تحسين حسين -

لم يذكر التقرير متى اقدمت الفتاة على الانتحار فهل هذا الموضوع قديم جدا يا ترى؟

الإسلام دمر باكستان
أمازيغي مغربي ملحد -

لا يوجد شعب دمره الإسلام أكثر من باكستان. شعب عظيم ضخم تعداده 160 مليون. لغات جميلة. طبيعة جميلة. إمكانيات هائلة. طاقة شبابية هائلة. ولكن كلها تضيع في الجهاد وأوهام الشريعة الاسلامية. نساء رائعات ولكن الحجاب الإسلامي دفن مستقبلهن وطاقتهن. شعب مسكين.

Thank God for Islam
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

haaaaaaaaaa lol no one is pathetic but you go and see how many Coptic Egyptian women are committing suicide because your faith is making it impossible for them to get divorce even if their husbands are monsters and abuser in broad day light while a Muslim woman in a finger snap she can get divorce if she proves the man doesn''t do his husband duty or he is abusing her and causing her life to be difficult just try to see the difference we Thank God for being Muslim women fool to much protein and you play with Deen haaaaaaaaaaaaa lol try to see the jealousy of your women when they see Muslim women and the rights we have don''t mix faith with culture again even your culture is similar to the Indian Asian Pakistani culture but yours is the worst ever

ابحث عن
طبيعة المؤسسات -

لماذا تحسن الاقتصاد التركي عندما اقتربت تركيا من الاسلام؟ لماذا أصبحت ماليزيا من النمور الآسيوية التي حققت المعجزة الاقتصادية رغم انها دولة اسلامية؟ بعض الدول العربية والاسلامية أصبحت دول فاشلة أو هشة بسبب هيمنة المؤسسات السياسية والاقتصادية الاقصائية، بما فيها المؤسسات الاشتراكية، وليس بسبب الدين.

دين تسامح؟؟
المسلم بن دبي -

غير معقول هذا الكلام,فالاسلام هو دين التسامح اليس كذلك؟ولا يرغم الفتاة على الزواج من احد إذا كانت لا تحبه,اليس كذلك؟إسألوا نجود الفتاة اليمنية الصغيرة التي ارغموها على الزواج من رجل عمره 40سنة وهي في التاسعة من عمرها.دين تسامح؟لذلك على الغربيين ان يستقبلوهم بالترحاب لانهم سيحولون اوروبا والغرب الى جنة موعوجة على الارض اليس كذلك يا ماما ميركل؟