أخبار

أقلّت معدات عسكرية وأشخاصًا

وصول 15 طائرة شحن روسية إلى اللاذقية خلال أسبوعين

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

حطت 15 طائرة شحن روسية على الأقل تقلّ "معدات وأشخاصًا" خلال أسبوعين في قاعدة عسكرية في ريف محافظة اللاذقية (غرب) في إطار تعزيز موسكو لتواجدها في سوريا، على ما أفاد مصدر عسكري سوري وكالة فرانس برس.

إيلاف - متابعة: قال المصدر العسكري طالبًا عدم كشف اسمه إنه "منذ حوالى اسبوعين تقريبًا، وحتى اليوم السبت، تهبط كل صباح طائرة شحن روسية واحدة على الأقل يرافقها عدد من المقاتلات لحمايتها في قاعدة حميميم العسكرية" في مطار باسل الاسد، موضحًا انها تقل "معدات وأشخاصا، وعليها العلم الروسي".

وبعد تفريغ حمولتها "تأتي شاحنات خاصة متوسطة الحجم، لتنقل بعض هذه المعدات إلى خارج المطار"، بحسب المصدر.& وقال المصدر ان 15 طائرة وصلت حتى صباح السبت الى القاعدة الواقعة 25 كلم جنوب مدينة اللاذقية، مشيرا الى انها "تفرغ حمولتها، وتغادر جميعها في وقت لاحق، برفقة المقاتلات".

الروس موضع ترحيب في اللاذقية

&

وعززت روسيا منذ اسابيع وجودها العسكري في سوريا مع وصول طائرات حربية وطائرات استطلاع وانظمة دفاع جوي واسلحة حديثة، تسلم بعضها الجيش السوري، الذي يخوض حربا ضد الفصائل المقاتلة منذ اكثر من اربع سنوات.

وكان مصدر عسكري قال لفرانس برس في وقت سابق ان الحكومة السورية بدأت تستخدم "طائرات من دون طيار روسية الصنع في عمليات ضد متشددين في شمال وشرق البلاد".

وخلال مقابلة تلفزيونية مساء الجمعة، قال الامين العام لحزب الله حسن نصرالله إن "دخول العامل الروسي هو عامل ايجابي (...) وسيكون مؤثرًا في مسار المعركة القادمة" في سوريا، التي تشهد نزاعا داميا تسبب منذ اذار/مارس 2011 بمقتل اكثر من 240 الف شخص.

وتبدي واشنطن منذ اسابيع قلقها حيال تعزيز الوجود العسكري الروسي في سوريا. واكد مسؤولون اميركيون نشر موسكو طائرات مقاتلة في سوريا من طراز اس يو-24 واس يو-25.
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
أهلاً بنهاية آل الأسد
OMAR OMAR -

أهلاً بنهاية آل الأسد

سوري حرة ابية
الموت للارهاب ال 80 دولة -

اهلا بنهاية الارهاب الدولي 80 دولة مرتزقة و خونة و تجار مخدرات و خريجين سجون !

@@نهايه الارهاب التكفيري@
***سلطان*** -

هناك بعض العربان الكارهين لروسيا لاسباب دينية ومذهبية، ويعشقون الامبرياليه الامريكيه والصهيونية، لكن وبالرغم من مساوئ النظام الروسي لكنه على الاقل (منذ وصول بوتين للحكم) لا يغدر بحلفائه مثل الامريكان، وصراحة من يقول ان مايحدث في سوريه ثوره فهو كذاب ومليون مره كذاب، على ارض الواقع هي حرب عالمية ضد سوريه اشعلتها دول اقليميه خليجيه وعثمانيه بالتحالف مع الدول الغربيه (امريكا بريطانيا فرنسا) واسرائيل. منذ ايام الجيش الامريكي يعلن ان المئات من المعارضين الذين تم تدريبهم من جيش الامريكي قد سلموا اسلحتهم لجبهة النصرة القاعدية، والعديد منهم قد انضم لصفوف التكفيريين، وهاته الاهداث قد تكررت عشرات المرات ومع ذلك هناك من يتكلم عن معارضه ديموقراطية وغير مذهبية.....على ارض الواقع 99% مما يسمى بالمعارضه هي خليط من جبهه النصره القاعديه (السلفيه الجهاديه) وجيش الفتح (التابع للاخوان المسلمين) ومئات الميليشيات التابعه لامراء الحرب، اما الجيش الحر فلا وجود له الا في الاعلام...........سؤال: منذ متى الميليشيات التابعه للقاعده والاخوان المسلمين (بدون ان نتكلم عن داعش) تجاهد لقيام نظام مدني ديموقراطي، يجمع جميع السوريين باختلاف اديانهم واعراقهم ومذاهبهم !؟ !؟ !؟ هاته الميليشيات تريد انشاء دوله الخلافه مثل داعش، سنية (اما سلفيه او اخوانيه)، ولا وجود للاقليات فيها والا فعليها بدفع الجزيه او دخول عقيدتهم المتطرفه. النظام السوري سيئ وفاسد ويجب تغييره، لكن التغيير لا يكون من السيئ الى الأسوء !؟ وروسيا قد فهمت اللعبة مع الصين، فحلف الناتو لا يهمه قيام خلافه تكفيريه في الشرق الاوسط ان لم تقم بمهاجمة اسرائيل (لم نسمع ان داعش او القاعده قد هاجمت اسرائيل)، لكن الهدف الخفي هو قيام قاعده خلفيه تقوم بتهديد روسيا والصين، باشعال حروب دنينه في المناطق ذات الغالبيه المسلمة، وهذا خط الاحمر لروسيا والصين، ولهما الحق للدفاع عن مصالهم مادام العرب المتشبعون بالخرافات الدينيه والعرقيه والايديولوجيه يحاربون بعظهم بعضا ويرفضون التعايش مع ما يسمونهم بالاقليات العربيه والدينيه والمذهبيه (مع ان جلهم ابناء الوطن الاصليون).

نهايتهم قريبة
خليجي قليل الكلام-ولكن؟ -

سيقوم الاشاوس الابطال --من القوات المسلحة الروسية بسحق الارهابين الدواعش والنصرة والفتح واحرار الشام وعلوش وهذه الوحوش الاسلامية--