أخبار

لا مكان للتحريض على الكراهية في فرنسا

باريس تحظر ثلاثة منظمات إسلامية بتهمة التطرف

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

حظرت السلطات الفرنسية ثلاثة منظمات ثقافية إسلامية بتهمة التحريض على الكراهية، وأعلنت الداخلية الفرنسية أن الحرب على التطرف ستكون شاملة.

بيروت: قررت الحكومة الفرنسية حظر ثلاثة منظمات ثقافية إسلامية تدير مسجدًا تم إقفاله بعيد اعتداءات 13 تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي في باريس، بحسب ما أعلن برنارد كازينوف، وزير الداخلية، الاثنين. وقال: "لا مكان في الجمهورية الفرنسية لمجموعات مستفزة، تحرض على الارهاب والكراهية".

وبحسب كازينوف، الجمعيات المحظورة مرتبطة بمسجد لانيي سورمارن، حيث عثرت الشرطة على أسلحة ووثائق خاصة بمتشددين إسلاميين، والذي كان يؤم الصلاة فيه إمامه السابق محمد حمومي، المعروف بخطبه المتشددة، والذي اتهمته السلطات بتجنيد المتطوعين للجهاد في سوريا. وتسمى كبرى الجمعيات المحظورة "العودة إلى الأصل".

أضاف كازينوف: "وجدت الشرطة الفرنسية أدلة على مدرسة قرآنية غير مصرح بها، وعلى وثائق جهادية في المسجد".

أما ستيفان لوفول، المتحدث باسم الحكومة الفرنسية، فقال بعد اجتماع مجلس الوزراء: "حربنا على من يحرضون على التطرف والكراهية ستكون شاملة".

وتشن السلطات الفرنسية، التي أعلنت حالة الطوارئ في البلاد، حملة على المساجد والجمعيات الثقافية الإسلامية، المرتبطة بالمتشددين، منذ هجمات باريس التي تبناها تنظيم الدولة الإسلامية، وأسفرت عن 130 قتيلًا. وقد أقفلت مسجدين آخرين، أحدهما في ضاحية جينيفيليه شمال غرب باريس، والثاني في مدينة ليون.

ولم يصدر أي تعليق من الهيئات الإسلامية في فرنسا بشأن هذا الحظر حتى الآن. وقال كازنوف أيضًا إنه اقترح ترحيل 30 شخصًا من فرنسا آخرين بسبب التحريض على الكراهية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
Knowledge is Power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

Oh poor Elaph why do you have to trick people that France actually banned "Islam" by putting a deceiving picture of what seems to look like a guy bowing to God during a Muslim prayer?? while the actual report says that France banned 3 organizations that they seem to think it is extremist organization again even banning people of being in groups never succeed because and France itself knows that well with Freemasons and secret yet active societies so this is not really news but some kind of Islam bashing for no reason at all just cause they love or are obsessed about Islam and dreaming so strongly and I mean Elaph not France that one day Islam will be banned just an FYI your subconsciousness is so obvious

لا سلام لفرنسا ادا لا
تغلقون كافة المنظمات -

قصرتم والله لقد اغلقتم ثلاثة منظمات اسلامية متطرفة ارهابية خاف عيني صارت زحمة عليكم بدلتو مجهود كبير وانصحكم ادا لا تسرعون وتغلقون كافة المنظمات الاسلامية فلا سلام لكم لا سلام لفرنسا اسرعو قبل فوات الاوان فمئات الالاف من الارهابيين الجاحدين الدين لا يعرفون الرحمة والدين يعضون اليد الفرنسية المضيافة الدي تؤكلهم وترعاهم ويستعدون لتدمير فرنسا واقامة الخلافة الاسلامية ان اي تاخير في اغلاق المنظمات الاسلامية في فرنسا هي خيانة لفرنسا انشري يا ايلاف

تأخرتم
جورجيت صباغ -

فعل متأخر جداً

ممنوع الحكي
محمد نور الدين -

المشكلة أن فرنسا تدعي أنها بلد الحريات ثم تقيد الأفواه وتعقد الألسن وممنوع الحكي.

ستوب
هيام حجيلي -

فرنسا للفرنسيين

يا للهول الفرنسيين تشيعوا
صوت الحق -

الفرنسيون أغلقوا منظمات سلفية وهابية سنية لعلاقتها بالارهاب كعادة كل منظماتهم ومساجدهم حول العالم . واكيد سيخرج علينا دواعش ليدعوا ان الفرنسيين تشيعوا وان اصولهم صفوية !!! كما يقولون عن وليدهم البار داعش . لقد عرفكم العالم كله وسواء ان ارتديتم ملابس الدواعش الافغانية او العقال والعباءة المطرزة . منبعكم واحد وشيخ إرهابكم واحد وفتاويه وكتبه واحدة ولا زالت تدرس في كل مدارسكم وجامعاتكم ومساجدكم

فرنسا النور والحب والجمال
صوت الحق -

بلاد الحرية والحب والنور والجمال والفن لا تحتاج تزكية أعداء الحياة والجمال والنور ومن يعيب عليها دفاعها عن قيمها الجميلة فليرحل فهناك العديد من دول الظلمة والظلم والقبح والكره كأفغانستان والخليج عموماً