أخبار

معتبرًا ان تأييده المرشح الجمهوري مرتبط بالسياسة العامة

الشيخ الشيعي المؤيد لترامب: هذا ما قاله لنا عن المسلمين

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

كشف رجل الدين اللبناني الشيعي الذي كان حاضرًا في مهرجان انتخابي للمرشح الجمهوري دونالد ترامب عن الاسباب التي دفعته إلى تأييد الأخير.

إيلاف من نيويورك: كانت لافتة مشاركة رجل الدين الشيعي محمد الحاج حسن في مهرجان انتخابي للمرشح الجمهوري&دونالد ترامب في مدينة ديترويت في ولاية ميتشيغن.

الشيخ الحاج حسن قال في تصريح لـ"إيلاف":&"ان تأييدنا المرشح الجمهوري مرتبط بالسياسة العامة في اميركا ونتفق معه في نقطتين، اهمية مواجهة التطرف الاسلامي شيعيًا كان او سنيًا، لأن الإسلام ليس دينًا متطرفًا، ومصلحة البلاد الاقتصادية والامنية والاجتماعية".

يحب المسلمين

واضاف:&"النقطة المهمة بالنسبة لنا تتمثل بالكلام الذي سمعناه من دونالد ترامب في لقائنا معه قبل بدء المهرجان بدقائق حيث توجه الينا بالقول انا احبكم وليس لدي اي مشكلة معكم كمسلمين".

هل يجد الشيخ الحاج حسن إحراجا في تأييد ترامب، سؤال يرد عليه قائلا: "الجمهور الشيعي بصورة خاصة والمسلم عامة يتأثر بالشعارات الرنانة التي أراها فارغة، فهناك من راسلني وسألني على اي قاعدة تدعم ترامب هل لانه عنصري ام لانه يكره المسلمين أو على تهويد القدس، وكأن هيلاري كلينتون قالت انها ستمنح القدس للفلسطينيين"، متابعًا:&"مفهوم العنصرية لدينا هو مفهوم خاطئ، انا لم اجد ترامب عنصريا، وجدت عنده عنصرية وطنية وليست ضد الاسلام".

التضليل الاعلامي

واضاف "الإعلام العربي يستغل ويخطف شعارات ويضعها بغير مكانها لتضليل الرأي العام ولذلك اتحمل مسؤولية موقفي وهناك تجاوب كبير من ابناء الجالية مع ترامب علما بأن هذا التجاوب ينقصه بعض الشجاعة فهناك اشخاص لديهم خوف على مصالحهم في اميركا وفي لبنان ولديهم تقييمهم الخاص".

واشار&"إلى انني مواطن اميركي واخترت الهوية الاميركية، واذا اردت ان اضع في حسابي ماذا سيقولون عني في لبنان، لأعود الى لبنان لماذا نختبئ خلف اصابعنا، وصورة الجالية الإسلامية في العالم ضُربت بسبب سكوتنا. هناك خلل في القيادة يلزمه تصحيح، وعلينا انضاج صورة الاعتدال فبدلا من القول ان الغرب يأخذ صورة وحشية عنا تعالوا لنظهر صورة الإسلام الملائكية لهم".

هذا ما نريده للبنان&

لبنان اغلى من روحي يقول الحاج حسن، ولكنه يعقب:&"انا مواطن اميركي احمل الهوية اللبنانية الفارغة من مفهوم المواطنة" متسائلا: "ماذا امتلك غير الهوية، هل يؤمنون لنا الطبابة في لبنان، هل يعلمون اولادنا، اريد ان يعود بلدي الى الخارطة العالمية والماضي المشرق والادارة الاميركية كما الامم المتحدة مطالبة بحماية السيادة اللبنانية. كيف يكون لدينا سيادة &وهناك جيش ثان غير الجيش اللبناني وهناك السلاح الذي انقلب على اللبنانيين في 7 ايار واستخدم ضدهم" متسائلا:&"هل تريدون ان نقول لادارة ترامب بحال نجح في الانتخابات ادعم الجيش اللبناني ولكن لا تتحدثوا عن سلاح حزب الله".&
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
Kim Crapashian Lebanon
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

As you said "SHIA" Sheikh not representative of all Muslims he can go and build the Mexico wall for free then Trump should deport him to Haiti due to expenses being limited or he can walk back to Lebanon

الملائكية
ابو رامي -

سماحة الشيخ حسن يريد اظهار الصورة الملائكية للاسلام!! وهذا ذكرني بالحكومة الملائكية التي يدعيها المخرف ابراهيم الجعفري في العراق, يا ناس اتركونا من تخريفاتكم وخلوا شعوبنا المسكينة البسيطة تشوف حالها وتعيش زي شعوب العالم الآمنة المتحضرة.

طلع شيعي
Rizgar -

ترامب شيعي او من اصول شيعية . فهمت الا ن لماذا الصومالية حاقدة على ترامب .اهل البيت.Who would Beijing and Somalia prefer as US president Clinton or trump ????

Somalia perspective
Rizgar -

Would a Trump or a Clinton presidency be preferable from Somalia perspective?That question has come into a sharper focus following the first presidential debate between Donald Trump and Hillary Clinton last week.However I do believe that Somalia has decided to go ahead for Clinton due to Ahl Albeit background of Trump

Hollywood Film
إِسْكُتْلَنْدِيّ -

ترامب وعد ارسال رامبو الى السعودية حيث المراهق "أبو سن" بعد رقصه الراب مع مدونة أميركية في سجن صحراوي في الربع الخالي القاحل. ترامب سوف يحرر ابو الاسنان ...ويعلم العرب الديمقراطية خلا ل ٢٤ ساعة . محو اثار ١٤٠٠ سنة من الهمجية ب ٢٤ ساعة , defeat with a trump, play a trump

Make America Great Again
م.قبائل الشحوح دبـ2020ــي -

اروع ما قاله رجل الدين اللبناني الشيعي ... وجدت عنده عنصرية وطنية وليست ضد الاسلام". // واضاف ونتفق معه في نقطتين، اهمية مواجهة التطرف الاسلامي شيعيًا كان او سنيًا، لأن الإسلام ليس دينًا متطرفًا، ومصلحة البلاد الاقتصادية والامنية والاجتماعية". - /// حيث توجه الينا بالقول انا احبكم وليس لدي اي مشكلة معكم كمسلمين - // وكأن هيلاري كلينتون قالت انها ستمنح القدس للفلسطينيين"، متابعًا: "مفهوم العنصرية لدينا هو مفهوم خاطئ، انا لم اجد ترامب عنصريا، وجدت عنده عنصرية وطنية وليست ضد الاسلام". // واضاف "الإعلام العربي يستغل ويخطف شعارات ويضعها بغير مكانها لتضليل الرأي العام - // لماذا نختبئ خلف اصابعنا، وصورة الجالية الإسلامية في العالم ضُربت بسبب سكوتنا. هناك خلل في القيادة يلزمه تصحيح - // "انا مواطن اميركي احمل الهوية اللبنانية الفارغة من مفهوم المواطنة" متسائلا: "ماذا امتلك غير الهوية، هل يؤمنون لنا الطبابة في لبنان، هل يعلمون اولادنا، - // ...>>>> كلامك من ذهـب وعين الصواب والحقيقة اخ محمد الحاج حسن ورفاقك شكرآ على مجهودك انت وفريقك الرائع وتحياتنا لكم جميعآ .. ولا تقلق البطل العالمي الصقر الجمهوري دونالد ترامب قادم وسيغير مخلفات اوباما والفوضى التي اوجدها هو وهيلاري في العالم واصل اخ محمد الحاج حسن ...Congratulations Falcon Republican Donald Trump presidency of the United States 2016

هذه هي التقيه
خالد -

هذه هي التقيه...واﻻسلام هو الذي يدعو ﻻلغاء وجبر اﻻخر ليدخل دينهم بالقوه او بالجزيه او ترك البلد...اتمنى هذا المر يدركه ترامب وجماعته...ليعرفوا كيف يتعاملو مع المسلمين الكسالى...ﻻ تتوقعوا تستفادوا من المسلمين...واذا استقوو...فهذه المصيبه السوده.....ﻻ تثقوا باي مسلم...ﻻنهم خلايا سرطانيه مدمره.