أخبار

أكد استحالة العيش على الأرض أكثر من ألف عام

هوكينغ: فلنغزُ كوكبًا آخر قبل أن ننقرض!

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أطلق ستيفن هوكينغ تحذيرًا للبشرية بقوله إن الحياة على كوكب الأرض لا يمكن أن تستمر أكثر من ألف عام مقبلة، وللغاية نصح البدء منذ الآن بالبحث عن كوكب آخر يمكن استيطانه مستقبلًا منعًا لانقراض الإنسان.

إيلاف من واشنطن: قال عالم الفيزياء الشهير ستيفن هوكينغ إن البشرية ستنتهي على كوكب الأرض «الهش» خلال الـ1000 عام المقبلة، ما لم نجد كوكبًا آخر نعيش عليه، وفق ما نشرت جريدة «ميرور» البريطانية.

ويرى الفيزيائي الشهير أن الحياة على الأرض تواجه تزايد خطر وقوع كارثة مثل الحرب النووية المفاجئة أو الفيروس المعدل وراثيًا، وحتى التهديد المتزايد من جانب الذكاء الاصطناعي.

الفرار صعودًا
هوكينغ حضّ البشر على اتخاذ قرار بالسفر إلى الفضاء، قائلًا إن «هذا القرار في مصلحة مستقبل البشرية»، وذلك وفقًا لما صرّح به خلال إلقائه محاضرة عن الكون وأصول البشر في اتحاد جماعة أكسفورد. ولقي مقترح هوكينغ حفاوة بالغة من قبل الجمهور الحاضر.

رأى هوكينغ أنه: «يجب الاستمرار في السفر إلى الفضاء لأجل مستقبل البشرية، فأنا لا أعتقد أننا سنبقى على قيد الحياة 1000 سنة أخرى من دون الهروب إلى خارج كوكبنا الهش». أضاف أن «صورة الكون تغيرت في السنوات الـ50 الماضية».

وسبق لهوكينغ أن أكد وجوب استيطان الفضاء من قبل البشر خلال السنوات الـ1000 المقبلة وإلا ستتعرض البشرية للانقراض، وحذر البشرية من خطر تطور منظومات العقول الاصطناعية قائلًا إن «اختراع عقل اصطناعي متكامل يمكن أن يعني نهاية الجنس البشري».
 

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
تعليق
بسبوسة -

أخشى إن وجِدَ جبلٌ على كوكب آخر سيُطالب به الأكراد. عندها سيصف الأُمي رزكار جميع المستوطنات على ذلك الكوكب بالكيانات. ملاحظة في غاية الأهمية: لا وجود للكباب في الكواكب الأخرى.

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

هوكينغ: فلنغزُ كوكبًا آخر قبل أن ننقرض!)) << فلنغز اممممممممم انا اذكر هذي الكلمة من المحرمات او هي فقط محرمه على المسلمين ومباحه لغيرهم !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!(نصح البدء منذ الآن بالبحث عن كوكب آخر يمكن استيطانه مستقبلًا منعًا لانقراض الإنسان. -)) << نبحث عن كوكب آخر همممممم طب الكبير أوي أوي شو رايه !! معقوله"" يخرج وما يحصل أحد ساكن كوكب الارض طب ده يصح يا جدعان هههههههه""

وين يوم القيامة
من قطري -

بمعنى ان الكثير من المعتقدات ستتغير بسبب ان الارض فيها اماكن مقدسة للديانات وكل الرسالات جاءت الى الارض اين الحل

المهم
هماش مترك- -

ان يكون الكوكب بدون الدواعش والقاعدة وهذه الاشكال الغبية المجرمة

لا يمكن
لا وطن -

خربوها , وجلسوا على تلها ،،،،،،، خابور فيزيائي ، ي ليت يبلعك الثقب الاسود ،

!!!
abdul-muttar haloob -

it see

بعض الأذكياء مجانين !
Almouhajer -

مع احترامي الشديد لك يا سيد هوكينغ فأنا لا أجد في كلامك عن غزو كواكب أخرى تجنباً لانقراض البشرية ، إلا مجرد خيالات بعض الأذكياء جداً الذين يصلون لحد الجن،ن في بعض الحالات . أما كلامك التالي وأقتبس "«اختراع عقل اصطناعي متكامل يمكن أن يعني نهاية الجنس البشري»."فأوافقك ١٠٠٪ ، لأن بوادره قائمة ويعانني منها اليوم الكثير من الناس العاديين في حياتهم اليومية . سأعطي مثالاً بسيطاً على ذلك . يتم اليوم تلقيم الكومبيوتر معلومات معينة، تخص تفاصيل طريقة التعامل مع المواطنين في دولة ما وفي قضية ما . قد تتبدل هذه التعليمات أو بعض تفاصيل طريقة التعامل ، ،هنا تكون الكارثة ، وهي أن الموظف المعني بالقضية يقف عاجزاً أمام الكومبيوتر ولا حول له ولا قوة لمخالفته، مع أن خطأ الكومبيوتر يكون ظاهراً ومخالفاً للعقل وللمنطق وللتعليمات حتى <

نعم
كوردية -

نعم نحن شوكة في حلوقكم. لأننا لا نستسلم لهمجيتكم, لم نترك هذه الأرض التي هي ارضنا لنهاجر او نطرد مثل اليهود والمسيحيين. نحن باقون ونقاتل. حقدكم يا عرب يحرقكم انتم فقط. حتى داعش التي اوجدتموه لقتال الكورد فقط تنتهي. عليكم بأيجاد شيء جديد.

ستنتهي الاديان
خليجي-لا ينافق -

نعم وهذا مؤكد----لان كل المقدسات و موجودة على الارض---اين سيصلي واين الحج وغيره ناهيك الفرق بالصوم لان صوموا او افطروا لرؤيته