أخبار

أمن الدولة تستمع لإفادات بقضية خلية إربد الداعشية

التمييز الأردنية تصادق على إعدام إرهابي "مخابرات البقعة"

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

نصر المجالي: صادقت محكمة التمييز الأردنية على قرار محكمة أمن الدولة المتضمن الحكم بإعدام المتهم بتنفيذ العملية الإرهابية ضد رجال المخابرات العامة في مكتب مخابرات البقعة في يونيو الماضي، كما أيّدت المحكمة الحكم على متهم آخر بالحبس سنة.

وأدين المتهم الأول بتهم القيام بأعمال إرهابية أفضت إلى موت إنسان، والقيام بأعمال إرهابية باستخدام الأسلحة. فيما أدين المتهم الثاني بتهمة بيع أسلحة بقصد استخدامها على وجه غير مشروع. وكان الهجوم أسفر عن مقتل خمسة من رجال جهاز المخابرات.

وكانت محكمة أمن الدولة الأردنية، أصدرت حكماً في أغسطس الماضي بالإعدام شنقا على منفذ الهجوم محمود حسن المشارفة (27 عاما)، كما حكمت المحكمة أيضا بالحبس لمدة سنة على سامي أبو عمر، المتهم الثاني في القضية.

خلية إربد

وإلى ذلك، استمعت محكمة امن الدولة الى عدد من الافادات والبينات الدفاعية من محامي المتهمين بقضة "خلية اربد الارهابية" خلال جلسة عقدتها اليوم الاثنين، وقررت في نهاية الجلسة رفعها الى الاسبوع المقبل لاستكمال سماع الافادات والبينات الدفاعية ويقدم الدفاع مرافعاته.

يشار الى ان المحكمة وكلت 21 محاميا للمتهمين بالقضية لعدم قدرتهم على توكيل محامين، وكانت المحكمة استمعت في جلسات سابقة الى 16 شاهد نيابة عامة، و 15 شاهد دفاع. 

وكان مدعي عام المحكمة وجّه للمتهمين تهما تخالف احكام مواد من قانون منع الارهاب منها القيام بأعمال إرهابية أفضت الى وفاة إنسان بالاشتراك، والتدخل بالقيام بأعمال ارهابية باستخدام اسلحة افضت الى موت انسان بالاشتراك، وتصنيع المواد المفرقعة بقصد استخدامها للقيام بأعمال ارهابية بالاشتراك، وحيازة اسلحة وذخائر بقصد استخدامها للقيام بأعمال ارهابية بالاشتراك، والمؤامرة بقصد القيام بأعمال ارهابية، والترويج لأفكار جماعة ارهابية.

وكانت المخابرات العامة والاجهزة الامنية الأردنية أحبطت مطلع مارس الماضي مخططاً إرهابياً كانت تخطط لتنفيذه عصابة تنتمي إلى تنظيم (داعش) ضد الاردن وأمنه واستقراره، وذلك بعد ان نجحت الاجهزة الامنية بعملية نوعية بتفكيك وانهاء خلية ارهابية لهذه العصابة، بعد ان استحكمت باحدى مناطق اربد إثر كشف مخططها.

وأسفرت مداهمة العصابة عن مقتل الرائد راشد حسين الزيود، وإصابة 5 آخرين من قوات الأمن الأردنية بجروح بسيطة ومتوسطة، واثنين من المارة، بالإضافة إلى مقتل 7 عناصر إرهابية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
يتمنى التنفيذ بسرعة
فول على طول -

طبعا القاتل يتمنى تنفيذ الاعدام بسرعة حتى يلحق بالحوريات وهو شباب صغير السن للاستمتاع بهن . رحم اللة المشعوذين

الي فول علي طول
فودة شكري فودة -

جهلك بأبسط الامور واندفاعك الغوغائي دائما يرتد عليك ... تحاول جاهدا بأن تقنع الآخرين بأنك عبقري زمانك ... الافلاس الذهني والامكانيات المتواضعة ليست مذمة في حد ذاتها لكن ان تتصدر لكل صغيرة وكبيرة بتعليقاتك خارجة عن النص فهذا شئ غير كريم وغير أخلاقي وينافي الذوق العام. .

الى فودة شكرى فودة
فول على طول -

أذكى اخواتة تعليق 2 - فودة هذ المرة - أؤكد لك أن هذا أجمل اسم لك ..أنت وبكل جدارة تستحق هذا الاسم ...هل تعرف معنى فودة ؟ فودة بالعربى - ان كنت تعرف اللغة العربية ..لغة القران والاعجاز - هى قطعة من القماش الذى ينظفون بة التنور ويكون لونها حالك السواد ..انتهى - ونحن نسألك : لماذا ينتحر المؤمن من أتباع الدين الأعلى ؟ أليس من أجل الحوريات ؟ ولماذا يرتكب القتل فى حق الأخرين كما فعل هذا الارهابى ..؟ أليس من أجل الحوريات ؟ هل لم تسمع عن الحوريات والولدان المخلدون ...أم هذا من تأليف فول ؟ ماشى يا فودة لا عتب عليك . مبروك اسمك الجديد.

الي فول علي طول
فودة شكري فودة -

عندما تعرف انت اللغة العربية وتبيان قواعدها عليك ان تتكلم, رجع مختارالصحاح والناقوس المحيط حتي تعرف انت ماذا تعني كلمة فودة وما الفرق بين فودة وفوطة وفوتة.انا بحمد الله أجيد عشر لغات قراءةة وكتابة ومخاطبة واعرف الاعجاز العلمي في كل الايان فماذا تعرف انت ؟؟؟؟؟ وماهو دوك في هذه الحياة ؟؟؟؟