أخبار

نيابة تركيا تطلب 30 مؤبدًا لزعيم كردي سوري

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

انقرة: طلبت نيابة تركيا فرض 30 حكمًا بالسجن المؤبد بحق زعيم حزب الاتحاد الديموقراطي الكردي السوري صالح مسلم و67 شخصا اخرين اتهمتهم بالتورط في اعتداء في انقرة هذه السنة، نسب الى المقاتلين الاكراد، وفق وسائل الاعلام التركية.

يشارك مسلم في رئاسة حزب الاتحاد الديموقراطي الفرع السياسي لوحدات حماية الشعب الكردي التي تقاتل تنظيم الدولة الاسلامية في شمال سوريا بدعم من واشنطن. ويحاكم مسلم و67 شخصًا في اطار الاعتداء الذي استهدف عسكريين اتراكا في فبراير وخلف 29 قتيلا.

وطلب المحققون انزال 30 مؤبدا بكل من المتهمين، على اساس 29 مؤبدا عن كل قتيل، ومؤبد بتهمة "المساس بامن الدولة" وفق وكالة انباء الاناضول.

واعلن فصيل "صقور حرية كردستان" المنشق عن حزب العمال الكردستاني مسؤوليته عن الاعتداء، لكن المحكمة اتهمت حزب العمال الكردستاني ووحدات حماية الشعب الكردي بالتخطيط له. وتعتبر انقرة المنظمتين "ارهابيتين".

وبعد تحقيق سريع اعتبرت النيابة الكردي السوري صالح نجار منفذ الاعتداء، وانه على صلة بوحدات حماية الشعب الكردي. وتخشى تركيا اقامة منطقة حكم ذاتي في شمال سوريا على حدودها وتواصل استهداف وحدات حماية الشعب الكردي التي تتلقى الدعم من واشنطن.

وفي نهاية اغسطس توغل الجيش التركي في شمال سوريا بهدف اخراج المقاتلين الاكراد وتنظيم الدولة الاسلامية من المنطقة المحاذية لتركيا.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف