أخبار

رفعت مكافأة القبض عليه لكونه صار أكثر خطورة

أميركا تعرض 25 مليون دولار مقابل رأس خليفة داعش

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أعلنت الولايات المتحدة أنها رفعت المكافأة لمن يسهم في القبض على أبي بكر البغدادي، زعيم تنظيم الدول الإسلامية في العراق والشام (داعش).

إيلاف من واشنطن: كانت واشنطن وضعت البغدادي في قائمة المطلوبين في 2011، وعرضت 10 ملايين دولار لمن يزوّدها بمعلومات تؤدي إلى القبض عليه. وعزت وزارة الخارجية الأميركية في بيان رفع المكافأة إلى "زيادة خطورة خليفة الدولة الإسلامية".

ظهر البغدادي علنًا للمرة الأولى في يوليو 2014 &بعد أيام من إعلان دولته، حيث خطب الجمعة في مسجد في الموصل، والمرة الثانية في العام الماضي خلال حضوره حفلة لتكريم متخرجي حلقات تحفيظ القرآن في موقع ما في غرب العراق.

ووفقًا لتقارير غربية، فإن البغدادي لحقت به إصابات بالغة، بعدما استهدفت غارة أميركية موكبه في غرب مدينة نينوى العراقية في 18 مارس من العام الماضي.&

فيما قالت محطة "سي إن إن" في العاشر من الشهر الجاري، إن القوات الخاصة الأميركية كانت على وشك القبض على البغدادي أو قتله خلال مداهمة مقر يتردد عليه في &مدينة الرقة السورية في مايو من العام الماضي، لكنه غادر الموقع قبل يومين من الهجوم.
والاسم الحقيقي للبغدادي هو إبراهيم عواد السمرائي (45 عامًا)، والتحق بصفوف تنظيم القاعدة في العراق بعد الغزو الأميركي.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ثعالب ماكرة
بير خدر الجيلكي -

دعوتهم الثعلبية الماكرة هذه ليست سوى كذبة وخدعة مماثلة لمقتل بن لادن ومن لف لفهم...................أن فصول مسرحيتهم القذرة في ( شنكال ) سنجار 120كم غرب الموصل كشفت أمامي وشخصيا كل خباثتهم ولعبتهم القذرة..............هناك مثل كوردي تقول ......................ب كره دخوى وه ب شفينره شينى دكه .؟والترجمة تقول ....يأكل مع الذئب ويلطم مع الراعي.؟نعم أن ( جميع ) القادة الأميركية ومنذ الأمد ليسوا سوى ثعالب وذئاب ماكرة وفقط..

كلهم دواعش
فول على طول -

تحت جلد وفى عقل وقلب كل مؤمن من أتباع الذين امنوا داعشى كامن وجاهز للانطلاق ..فقط ينتظر الفرصة المناسبة ...ان اختفى البغدادى هناك ملايين غيرة . القضاء على مصدر الدعوشة هو الحل وماعدا ذلك تهريج . رأس البغدادى تستحق رصاصة فقط وليس ملايين الدولارات .