أخبار

مقتل 21 مدنيا في ضربات روسية على أحياء في حلب

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

بيروت: قتل 21 مدنيا الخميس جراء ضربات نفذتها طائرات روسية حربية على احياء تحت سيطرة الفصائل المقاتلة المعارضة في مدينة حلب بشمال سوريا، وفق ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس "قتل 21 مدنيا بينهم ثلاثة اطفال جراء ضربات روسية استهدفت ستة احياء تحت سيطرة الفصائل المقاتلة في مدينة حلب"، مضيفا ان "جثث اربعة من القتلى على الاقل متفحمة"، والحصيلة مرشحة للارتفاع لوجود جرحى "في حالات خطرة".

وتشهد مدينة حلب معارك مستمرة منذ صيف 2012 بين قوات النظام التي تسيطر على الاحياء الغربية والفصائل المقاتلة التي تسيطر على الاحياء الشرقية منها.

وبحسب عبد الرحمن، فانها "المرة الاولى التي يتمكن فيها المرصد من توثيق ضربات روسية تستهدف احياء في مدينة حلب في حين كانت الضربات حتى الان تتركز على مناطق في المحافظة".

وتنفذ موسكو حملة جوية في سوريا منذ 30 ايلول/سبتمبر تقول انها تستهدف تنظيم "الدولة الاسلامية" ومجموعات "ارهابية" اخرى. وتتهمها دول الغرب وفصائل معارضة باستهداف مجموعات مقاتلة يصنف بعضها في اطار "المعتدلة" اكثر من تركيزها على الجهاديين.

وتنفي روسيا باستمرار ان تكون ضرباتها الجوية تستهدف مدنيين في سوريا، وتدحض صحة التقارير التي توردها منظمات دولية وحقوقية في هذا الاطار.

وياتي القصف الجوي على مدينة حلب غداة تمكن قوات النظام من كسر الحصار الذي فرضته الفصائل المقاتلة على بلدتي نبل والزهراء الشيعيتين منذ العام 2012 وقطعها طريق امداد رئيسي للفصائل يربط بين مدينة حلب وريف المحافظة الشمالي باتجاه تركيا، اثر هجوم بدأته الاثنين بدعم جوي روسي.

غارات على 875 "هدفا ارهابيا" في سوريا منذ مطلع الشهر الحالي

وأعلن سلاح الجو الروسي الخميس تنفيذ غارات على 875 "هدفا ارهابيا" في سوريا في "الايام الثلاثة الاخيرة" خصوصا في منطقة حلب بشمال شرق سوريا.

وجاء في بيان صدر عن وزارة الدفاع الروسية ان "الطائرات الحربية الروسية نفذت في الايام الثلاثة الاخيرة من الاول حتى الثالث من شباط/فبراير 237 طلعة& ضد 875 هدفا ارهابيا" في مناطق حلب (شمال شرق) واللاذقية (شمال غرب) وحمص (وسط) وحماة (وسط) ودير الزور (شرق)".

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الجنرال ايغو كوناشنكوف ان "الجيش السوري اخرج الاربعاء بدعم من القوات الموالية المتمردين من مواقعهم وقام بتحرير بلدتي نبل والزهراء المحاصرتين منذ اربع سنوات" في شمال حلب.

واضاف ان "خسائر كبيرة لحقت بالارهابيين بفضل تدخل سلاح الجو الروسي"

وسيطرت قوات النظام بغطاء جوي روسي منذ الاثنين على بلدات عدة في ريف حلب الشمالي، ما مكنها من كسر الحصار عن بلدتي نبل والزهراء الشيعيتين المحاصرتين منذ العام 2012 وقطع طريق امداد رئيسية على الفصائل المقاتلة يربط بين مدينة حلب وريف المحافظة الشمالي باتجاه تركيا.

&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف