أخبار

ظريف يأمل أن يكون تعليق المفاوضات حول سوريا مؤقتًا

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

لندن: أعرب وزير الخارجية محمد جواد ظريف الخميس انه يامل ان يكون تعليق مفاوضات جنيف حول سوريا "مؤقتا" داعيا الاطراف الخارجيين في العملية الى الامتناع عن "املاء" الشروط.

فبعد ستة ايام من المحادثات بين النظام السوري من جهة والمعارضة من جهة اخرى، والكثير من المماطلة والتاجيل، اعلن موفد الامم المتحدة ستافان دي ميستورا مساء الاربعاء تعليق محادثات السلام السورية المتعثرة في جنيف ثلاثة اسابيع.

كما اعلن عن تحديد موعد استئنافها في 25 شباط/فبراير، مشددا على ان "هذه ليست النهاية. هذا ليس فشلا للمفاوضات". في لندن صرح ظريف في مؤتمر الدول المانحة لضحايا النزاع السوري المدنيين "نامل ان يكون تعليق محادثات جنيف مؤقتا".

وتابع "منذ بدء الازمة في سوريا ونحن نكرر ان الحل الوحيد يكمن في حل سياسي منبثق عن مفاوضات بين السوريين". وأضاف "كما شددنا على ضرورة تسهيل الاطراف الخارجية لهذا الحوار والامتناع عن املاء الشروط او النتيجة" مؤكدا على الحاجة الماسة الى وقف اطلاق النار.

تعتبر ايران لاعبا كبيرا في الازمة السورية. فبالرغم من نفيها المتكرر ارسال مقاتلين ميدانيين، اقر حزب الله اللبناني الذي تدعمه مشاركة مقاتليه في المعارك دعما للنظام السوري.
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف