أخبار

البنتاغون يرحب باقتراح ارسال قوات سعودية الى سوريا

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: رحب مسؤولون في وزراة الدفاع الأميركية الجمعة باقتراح السعودية إرسال قوات للمشاركة في عملية برية محتملة في سوريا ضمن التحالف الدولي، من دون تحديد الجهود التي يأملونها من الرياض.

وتدعو الولايات المتحدة منذ أسابيع عدة شركاءها في التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية إلى تكثيف جهودهم العسكرية ضد المتطرفين.&وتنظم الولايات المتحدة اجتماعا في بروكسل الأسبوع المقبل لوزراء دفاع 26 دولة مشاركة في التحالف والحكومة العراقية لمناقشة تلك الجهود.&وقال المتحدث باسم قيادة القوات الأميركية في الشرق الأوسط الكولونيل باتريك رايدر الجمعة "نرحب بإعلان السعودية بأنها تبحث عن سبل لتعزيز مشاركتها في التحالف" ضد تنظيم الدولة الإسلامية.&وأشار إلى أنه "في ما يتعلق بالقوات التي يمكن للسعوديين إرسالها، والتي من شأنها أن تكون مفيدة، فالأمر لا يزال قيد المناقشة".&وضاعف وزير الدفاع الأميركي آشتون كارتر في الآونة الأخيرة من دعواته إلى التحالف، وخصوصا إلى دول الخليج، لزيادة مساهمتهم ضد تنظيم الدولة الاسلامية.&وقال مسؤول في وزارة الدفاع الأميركية إن اقتراح الرياض المشاركة في عملية برية محتملة في سوريا "مهم" نسبة إلى القدرات التي يستطيع السعوديون تقديمها، ولكن أيضا بالإشارة التي أطلقوها.&وأضاف أن "هذا يمكن أن يكون حافزا لتشجيع بلدان أخرى في المنطقة لبذل مزيد من الجهد".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
السؤال هو
NTBLP -

هل سيقبل الجيش السوري بهذه الضيافه؟ وهل روسيا وايران والصين سترضي بالسعوديه وتركيا او بالحمله الغربيه؟ لا اعتقد بعد ان ننظر الى الوضع الاقتصادي السعودي والتركي نري انهم غير مؤهلين بهذه الحرب. بل انها ستتوسع ضدهم وفي ارضهم.

I smell dead fish
Rami -

كلنا نريد وقف نزيف الدم في سوريا والقضاء على الإجرام والطغاة وحصول الشعب لسوري على حقه في الكرامة . لكن كلام التهبيش للمعلم بان القادمون سيعودون في صناديق وقول إيران أن القادمون سيندمون وكذلك روسيا شيء غريب ومخزي في الوقت الذي تسرح إيران وتمرح روسيا ومرتزقتهم من حزب الله إلى الشيشان إلى الأفغان إلى مرتزقة أمريكا اللاتينية وكوبا وحتى إسرائيل وداعش في تقتيل الشعب السوري وتخريب المنطقة.لكن أقولها وبصراحة تصفيق أمريكا ودعمه لهذه التحضيرات فيها مكر كبير وهو حق يراد به باطل. أمريكا هدفها إستنزاف قوة السعودية والأردن ومصر وهي الدول الوحيدة الباقية التي لديها قوات محترمة بعد تدمير العراق وسوريا.وبالتالي تصبح الدولة اليهودية الوحيدة في الإقليم التي تستطيع غزو أي دولة دون مقاومة!! هذا هو ما أرادته إيران وروسيا والأسد وأمويكا وإسرائيل. حذار حذار لكن خلصونا من الطاغية وتمرنو على هزم الدولة اليهودية.