أخبار

مدفيديف: يجب الجلوس إلى طاولة التفاوض

موسكو تحذر من "حرب عالمية" في حال هجوم بري في سوريا

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

برلين: حذر رئيس الوزراء الروسي ديمتري مدفيديف من خطر نشوب "حرب عالمية جديدة" في حال حصل هجوم بري خارجي في سوريا، في مقابلة تنشرها صحيفة "هاندلسبلات" الالمانية الجمعة.

وقال مدفيديف ان "الهجمات البرية عادة تؤدي الى ان تصبح اي حرب دائمة" مضيفا انه "ينبغي ارغام جميع الاطراف على الجلوس الى طاولة المفاوضات بدل التسبب باندلاع حرب عالمية جديدة".

وشدد على انه "يجدر بالاميركيين وشركائنا العرب التفكير مليا: هل يريدون حربا دائمة، وهل يعتقدون ان بوسعهم تحقيق انتصار سريع في مثل هذه الحرب؟ ان اي شيء من هذا القبيل مستحيل، وخصوصا في العالم العربي".

واعلنت الرياض مؤخرا انها مستعدة للمشاركة في اي عملية برية يقررها التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة ضد تنظيم الدولة الاسلامية في سوريا.

وباشر الافرقاء الرئيسيون المعنيون بالملف السوري مساء الخميس في ميونيخ مباحثات صعبة حول اقتراح روسي بوقف لاطلاق النار فيما يتواصل هجوم القوات النظامية بدعم من موسكو.

واعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف قبيل بدء اجتماع المجموعة الدولية لدعم سوريا التي تضم 17 بلدا في عاصمة مقاطعة بافاريا ان روسيا قدمت عرضا "ملموسا" لوقف اطلاق النار.

غير ان روسيا متهمة بانها تريد تأخير هذا الموعد لتحقيق مزيد من المكاسب العسكرية والدبلوماسية وتعزيز موقع نظام بشار الاسد قبل استئناف محتمل لمفاوضات جنيف.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
هراء
مراقب -

وهل تستطييع روسيا ان تخوض حرباًعالميه ؟ ان هذا هراء في هراء ٠عندما تدخل امريكا والناتو دول عربيه الى سوريا سيهرب الروس والمجوس من سوريا كالفيران وقد شفنا كيف هرب الروس بسفنهم الحربيه من البحر المتوسط عندمااقتربت السفن الحربيه الامريكه من سواحل سوريا لولا تخاذل اوباما ٠وعندها قال الروس لقد انتهى الوقت الذي كنا فيه نحارب من جل دول اخرى !

عندما يصبح ال.. شمعدان
بسام رزق الله -

لعن الله هذا الزمان زمن أوباما الجبان الذي جعل من بوتين بورظان ومن ديمتري شمعدان . الروس أجبن من الجبن نفسه وغير مستعدين لخوض أي حرب بعد هزيمتهم الساحقة في أفغانستان مقابل مجموعة لديها بعض الأسلحة الروسية التي باعتها إسرائيل لهم من الخردة التي غنمتها من العرب في حرب ال67 . روسيا نمر من ورق سيهرب بعد أول طائرة ستسقط لها اذا حصل الثوار الأبطال على مضادات للطائرات وعندها ستعرفون حجمكم الحقيقي أنتم ودجالي قم ومعتوه القرداحة وحاخام الضاحية

сукин сын
حامد الله -

الابله ابن الابله يعتقدون ان من حقهم قتل الابرياء لكن حرام على الاخرين الدفاع عن انفسهم .الروس انفسهم كانوا يقولون النازيه الالمانيه انا هتلر حرق ونكل في روسيا ,والان ماذا تعمل النازيه الفاشيه الروسيه في سوريا من قتل وحرق وتدمير ,وانا اعرف الروس والنازيه المعشعشه في قلوبهم عشت في الثمانييات عندهم واعرف عنهم الكثير شعب سكير

الغرض تقسيم السعودية؟
اعتبرنفسي-عاقلا؟ -

الى متى لا يفكر السعوديين انها توريط في توريط ؟؟؟؟هل تتابعون النتائج وابحاث مراكز الدراسات-الامريكية-الصهيونية ؟هل تقرأون؟اين المعايير الجدية؟اين مصطلحاتكم الحقيقية الواقعية في اخطر مرحلة؟ونعم لربما حرب عالمية؟وهذا كله بعد الاتفاق النووي مع ايران؟أين الهمروجة الاعلامية الكاذبة لجماعة -النتن-ياهو-الاسرائلية عن ايران؟لماذا تبخرت فهل تفهمون لم يبقى غير تقسيم السعودية؟اين الحديث عن السلاح النووي الايراني-وخرائط ووثائق النتن-ياهو حول الموضوع؟فهل لهذه الدرجةلا نفهم الحقائق والمشروعات الهدامة للجميع لتبقى اسرائيل وغيرها الدولة او الدول الوحيدة في المنطقة؟دققوا والروس ومصالحهم لربما بل ليست ضد العرب والمسلمين بل لربما يخففوا الخسائر ان تم حساب الامور بعقل ومنطق وموازيين قوى واسباب ما يحدثولن اطيل ؟الان الان وليس غدا يجب استخدام العقل والمصلحة ومستقبل شعوب المنطقة ومرة والى الابد؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟اللهم اني بلغت

قال الحقيقه
صادق -

مدفيديف قال الحقيقه , قلب المعادله في سوريا والعراق لصالح فكر ينتج الارهاب والدواعش غير مسموح فيه عالميا واقليميا وعلى المملكه ان تفهم هذه الحقيقه وان الشيعه في المنطقه اصبحوا يملكون المبادره وتجنح للسلم وترفع الرايه وتواجه دواعشها بدلا من ركوب الموجه وتفتيت البلدان ونشر الارهاب ه

المراهقين الجدد يلعبون
محايد -

بالنار وسيحرقون أنفسهم قبل غيرهم !!!..

الحقيقه
ابو يوسف -

تهديدات كمثيلاتها الايرانيه تثبت حقيقه التدخل الروسي وحقيقه داعش وعلاقتها مع روسيا وايران. التهديدات وموجه لفخامه اوباما ووزيره. تهديدات فارغه ولاتتناسب مع قدره روسيا او مصالحها. ارجو ان يثبت الله اقدام قاده التحاف على طريق الحق ودحر الارهاب ومؤسسيه في المنطقه