أخبار

الجيش يدفع ثمن سياسة لبنان تجاه السعودية

لبنان: سياسيون يصبون جام غضبهم على وزير الخارجية

وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك
تم تحميل وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل المسؤولية المباشرة عن القرار السعودي القاضي بوقف الهبة التي كانت مقررة للجيش اللبناني ولقوى الأمن الداخلي.
بيروت: على خلفية &المواقف اللبنانية المناهضة و "التي لا تنسجم مع العلاقات الأخوية بين البلدين"، قررت المملكة العربية السعودية &إيقاف المساعدات التي كانت مقررة لتمويل الجيش اللبناني بهدف شراء أسلحة من فرنسا، كما أوقفت أيضا مساعدة كانت مقررة لقوى الأمن الداخلي، فما الذي دفعها لإتخاذ هذه الخطوة ومن يتحمل المسؤولية المباشرة؟&لبنان تصرف بعدائية&في هذا السياق، رأى القيادي في تيار المستقبل النائب السابق مصطفى علوش في تصريح لـ "إيلاف" أن "مواقف لبنان الرسمي تأتي بشكل عدائي ضد المملكة العربية السعودية، وكانوا ينتظرون أن الهبات تبقى موجودة وهذا يخالف المنطق".&وإذ حمّل علوش مواقف لبنان الرسمية المسؤولية عن هذا القرار الذي إتخذته المملكة، لفت الى أن لبنان خرج بمواقفه الرسمية عن الإجماع العربي، وحتى عن الإجماع الإسلامي، وهذه الخطوة السعودية تعتبر منطقية، وربما أتت متأخرة بعض الشيء".&وإذ اعتبر علوش أن "مواقف وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل هي السبب المباشر لصدور القرار السعودي، حتى أن الشارع الخليجي والسعودي بات يسأل عن الأسباب التي تدفعنا لدعم لبنان طالما أن مواقفه معادية لنا، وراى أنه اذا كانت المواقف اللبنانية داعمة لإيران فلتقدم طهران هذا الدعم".&وضع لبنان واللبنانيين&من جهته، إعتبر مسؤول منطقة الجنوب في الجماعة الإسلامية الدكتور بسام حمود في تصريح لـ "إيلاف" أن المملكة تدرك حاجة لبنان الى دولة شقيقة كبرى، ولكن ما تتعرض له المملكة من قبل بعض رموز السلطة، لا سيما ما يصدر عن وزير الخارجية جبران باسيل أوصلنا الى هذه المرحلة".&وتمنى حمود على الدولة اللبنانية أن "تحرص على مصالح لبنان العليا، وعلى مصالح اللبنانيين العاملين في السعودية، وألا يكون العمل الحكومي مفصّل على قياس بعض الوزراء، وأشار الى أن المملكة ستراعي وضع لبنان واللبنانيين، وخاصة من لا يرضى بهذه التصرفات الصبيانية من قبل بعض الوزراء تجاه المملكة العربية السعودية".&

&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
قرار سليم
خردبشت -

قرار سليم. لبنان محتل من حزب الشيطان والجيش من حركة الا امل. اعطو الاموال للنازحين السوريين او عمروا مشافي ومدارس بعكار.

حسنا ح
استاذ صادق -

حسنا فعلت السعودية لان كل جوقة حزب الله لا تفهم الا بهذه الطريقة. وبدلا من ان يهاجم سمير جعجع " القائد الفذ" حزب الله لوحده كان عليه ان يحمل المسؤولية المباشرة لهذا الولد العاق هو وعمه الذين جروا لبنان الى الخيبات. وسمير جعجع تعود على الأخطاء الكبيرة وابتعد عن التفكير الاستراتيجي وتحول الى مقاول كما يظهر من اخبار موقعه الإعلامي. المطلوب من البطريرك ومن رجال دين اخرين تأليف وفد لزيارة الرياض والاعتذار منها وتبني خطة عمل مغايرة لهذه الحكومة الفاشلة التي لم تعد ترى أمامها سوى الربح من صفقة الزبالة. الشيعة حولوا لبنان الى مزبلة في كل شيء. ونبيه بزي راس الأفعى. دون نسيان وليد بك جنبلاط الذي يحلم بالمال وهو في قبره بعكس والده الشهم. سلة تتحمل المسؤولية وليس فقط هذا الولد المعاق فكريا كما توكد التقارير الطبية هو وعمه ويبدو ان جعجع قد لحق بهما. ومن جرب مجرب كان عقله مخرب. فانتظروا مزيدا من المفاجآت السلبية ايها اللبنانيون اذا لم تتظاهروا واعتصموا ضد حزب الله ونبيه بري ووليد جنبلاط وميشال عون المسستهبل باعتقاده بان الحزب يدعمه.

حزب أبليس المجوسي
OMAR OMAR -

على السعودية تسليح جيش وطني يقف في وجه حزب أبليس المجوسي

والله تغيرت السعودية
خالد-رومانيا -

لم تكن السعودية مثل ماهي عليه الان . واتوقع ان يتم إلغاء عقود العمل لكل المناصرين والداعمين لحزب الشيطان في دول الخليج العربي. الواضح ان سياسة الحزم والعزم ستجتث كل من يقف أمامها ممن يتمتع بأمن وخيرات الخليج وفي نفس الوقت يعاديها .نعم هناك الكثير من الاخيار واعرف بأنهم لن يظلموا ولكن سياسة تنظيف الخليج بدأت . اعتقد ان ... بإمكان اعوان حزب الشيطان التوجه لإيران ففرص العمل أفضل في ايران واهي زي مايقولوا (حج وبيع مسابح) زيارة الولي الفقيه وفي نفس الوقت العمل . ولا تسمعوا كلام الناس انه الإيرانيين أصلا ما عندهم فرص عمل ....لأجل عيونكم سيوفرونها بس إنتوا روحوا. أنا اقول ايضا ان الودائع المالية الكبيرة لدي البنك المركزي اللبناني يجب سحبها ودعم المعارضة السورية واللاجئين بها . صراحة ...الحزم والعزم بيجنن . نقطة اخر السطر.