أخبار

عاهل الأردن يتوجه إلى واشنطن للقاء أوباما

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

عمان: توجه عاهل الاردن الملك عبدالله الثاني الثلاثاء الى الولايات المتحدة حيث سيلتقي الرئيس الاميركي باراك اوباما ويبحث معه الازمة السورية وعملية السلام المجمدة بين اسرائيل والفلسطينيين.

وبحسب بيان صادر عن الديوان الملكي فان العاهل الاردني غادر المملكة متوجها الى الولايات المتحدة "في زيارة عمل، يعقد خلالها في البيت الأبيض غدا الأربعاء، لقاء قمة مع الرئيس باراك أوباما".

واضاف البيان ان المباحثات بين الجانبين ستشمل "آخر التطورات في مساعي حل الأزمة السورية، وسبل إنهاء الجمود في عملية السلام بين الفلسطينيين واسرائيل وإحراز تقدم على أساس حل الدولتين".

كما سيبحث العاهل الاردني والرئيس الاميركي "الجهود المبذولة إقليميا ودوليا لمحاربة التطرف والإرهاب وعصاباته"، بحسب البيان.

ويأتي هذا اللقاء بعد ايام على زيارة وزير الخارجية الاميركي جون كيري الى عمان والتي اعلن منها قرب التوصل الى وقف الاعمال العدائية في سوريا.

واعلنت واشنطن وموسكو مساء الاثنين في بيان مشترك ان اتفاقا لوقف اطلاق النار سيدخل حيز التنفيذ في سوريا في 27 شباط/فبراير.

وكان ملك الاردن، احد ابرز حلفاء الولايات المتحدة في الشرق الاوسط، زار واشنطن الشهر الماضي والتقى الرئيس الاميركي لفترة قصيرة في قاعدة اندروز العسكرية الجوية القريبة من واشنطن.
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف