أخبار

مقتل باكستانيين يعملان في القنصلية الأميركية في بيشاور بانفجار

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: أعلن وزير الخارجية الاميركي جون كيري الثلاثاء ان موظفين باكستانيين على الاقل يعملان في القنصلية الاميركية في بيشاور قتلا بانفجار عبوة ناسفة خلال اتلاف حقول مخدرات خارج هذه المدينة بشمال غرب باكستان.

وقال كيري على هامش كلمة عن التصدي الدولي للاسلام المتطرف والارهاب "هذا الصباح، استيقظت على خبر مقتل موظفين محليين في بيشاور كانا يعملان مع قنصليتنا هناك وقد ذهبا لاتلاف حقول مخدرات".

واضاف ان "عبوة ناسفة انفجرت وقتل عدة اشخاص ومن بينهم بعض الجنود الذين كانوا يؤمنون الحماية لهما" ولكنه لم يوضح عدد الضحايا القتلى والجرحى.

ولاحقا، اكدت الخارجية الاميركية ان "موظفين باكستانيين" في القنصلية الاميركية في بيشاور"قتلا في اعتداء اليوم" خلال مهمة لقوة مكافحة المخدرات التابعة للحكومة الباكستانية في احدى المناطق القبلية في باكستان على الحدود مع افغانستان.

واضافت ان الولايات المتحدة "نددت بقوة بالاعتداء واقترحت مساعدة الحكومة الباكستانية في التحقيق بهدف احالة المسؤولين امام القضاء". وذكرت الدبلوماسية الاميركية ان باكستان، حليفة الولايات المتحدة "عانت الى حد بعيد من الارهابيين" وان واشنطن "متضامنة" مع اسلام اباد بهدف "مكافحة افة الارهاب".

من جهة اخرى، استقبل كيري الاثنين في الخارجية المستشار الباكستاني للشؤون الخارجية سرتاج عزيز وبحث معه الشراكة "الاستراتيجية" بين البلدين ومحورها التعاون لمكافحة الارهاب.

وتصدرت بيشاور، اكبر مدينة في شمال غرب باكستان، الأخبار العالمية في كانون الاول (ديسمبر) 2014 عندما قتلت حركة طالبان ما لا يقل عن 150 شخصا في احدى مدارس هذه المدينة ما ادى الى تكثيف الجيش الباكستاني عملياته ضد الاسلاميين.
&

&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف