أخبار

وزير خارجية ألمانيا يبدأ الأربعاء زيارة لموسكو

شتاينماير: بشّار غير مقبول لجميع السوريين

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك
يبدأ وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير زيارة لموسكو اليوم الأربعاء، معلنًا أن بشار الأسد ليس شخصية مقبولة لدى جميع السوريين لشغل منصب الرئيس المستقبلي للبلاد.   موسكو: قال وزير الخارجية الألماني إنه شخصيًا لا يتصور، مع الأخذ في الاعتبار سقوط 250 ألف قتيل ونزوح 12 مليون لاجئ، كيف يمكن أن يصبح الأسد شخصية مقبولة لجميع مجموعات السكان السورية.   جاء التعليق ردًا على سؤال لوكالة (انترفاكس) الروسية، قبل بدء زيارته إلى موسكو الأربعاء، مفاده ما إذا كانت برلين تطالب برحيل الأسد فورًا، أم تقبل بقاءه في السلطة خلال المرحلة الانتقالية؟.   وشدد الوزير الألماني على ضرورة أن يتوصل السوريون أنفسهم إلى اتفاق بشأن المستقبل السياسي لسوريا بأنفسهم. وشدد قائلًا: "مهما ستكون القيادة المستقبلية للبلاد، فلن تقدر على ضمان السلام والاستقرار إلا بعد نيل تأييد واسع في أنحاء البلاد كافة".   الانسحاب الروسي واعتبر الوزير شتاينماير أن سحب روسيا قواتها من سوريا بشكل جزئي يمكن أن يعطي دفعة جديدة للمفاوضات السلمية في جنيف. وتابع: "آمل في أن تستفيد دمشق من هذه الفرصة لإجراء مفاوضات جادة حول عملية سلمية للانتقال السياسي، مع الحفاظ على كيان الدولة في سوريا وآفاق التعايش السلمي لمختلف مجموعات السكان".   كما أكد وزير الخارجية أن برلين لا تتوقع أن يعود اللاجئون السوريون إلى وطنهم قريبًا، مستبعدًا وجود صلة بين عودة اللاجئين وقرار روسيا سحب قواتها من سوريا.   وقال: "على الرغم من إحراز تقدم ملحوظ على الطريق إلى إحلال الهدنة، لكننا لم نتوصل إلى هذه النقطة (عودة اللاجئين) بعد، إذ مازال مئات الآلاف داخل سوريا معزولين عن توريد المواد الغذائية والأدوية".   وفي الأخير، قال وزير الخارجية الألماني: "إذا تمكنا من تعزيز نظام وقف إطلاق النار، وضمان وصول الإمدادات إلى السكان في كل أراضي سوريا، وتحقيق تقدم في إطار مفاوضات السلام، فقد يؤدي ذلك إلى تراجع تدفق اللاجئين. لكن لا يمكننا أن نحقق هذا الهدف إلا بجهود مشتركة". واعتبر شتاينماير أن النفوذ الذي تتمتع به روسيا على حكومة الأسد قد يلعب دورًا مهمًا جدًا في هذه الجهود".  

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
هير شتاينماير
شامي -

وكيف عرف هذا الوزير بأن بشار غير مقبول لدى جميع السوريين ، أقترح على السيد الوزير أن يطلب سمة دخول ( فيزا ) للأراضي الموجودة بيد داعش لعله يغير رأيه ، يعني بعد الدواعش المهابيل والنصروايين المجاذيب ، لم يبق علينا نحن في الشام إلا أمثال الوزير ليقرروا من هو الرئيس المقبول للسوريين ، بالناسبة سيادة الوزير أنا ابن الشام أباً عن جد ، وعائلتنا وأقرباءنا في الشام نحو 2000 نفر على الأقل ، ولن ننتخب إلا بشار رئيساً ، فكيف تقول بأن الأسد غير مقبول لدى جميع السوريين ، نحن 2000 سننتخبه وسنرسل لك وللسيدة ميركل أسماءنا إذا أردت على ورقة الانتخاب ، حتى تتأكد أننا من أهل الشام ، يعني بالعربي الفصيح السنة الذين يؤيدون بشار أيها الوزير أكثر من العلويين والشيعة الذين يقفون معه ، وهذا هو الشيء الذي لم تستطع حتى الآن أن تفهمه السعودية وقطر وتركيا ومعهم الدول الأوروبية .. ونحن مستعدون كل يوم أن نجري انتخابات وسيفوز بشار ب 80% من أصوات السوريين على الأقل ، ولهذا تطلب المعارضة تسليم السلطة ولا تطالب بانتخابات هل فهمت مستر شتاينماير أم أنك هر شتاينماير .

عنوان المقال محرف!
klaus -

عنوان المقال محرف!الى متى يستمر كاتب المقال باختيار عناوين محرفة لمقالاته!الا يكفي ماجرى وما يجري لشعب سوريا بسبب الدعاية الكاذبة!صرح وزير الخارجية الالماني; انه شخصيًا لا يتصور، مع الأخذ في الاعتبار سقوط 250 ألف قتيل ونزوح 12 مليون لاجئ، كيف يمكن أن يصبح الأسد شخصية مقبولة لجميع مجموعات السكان السورية! انتهىاي ان الاسد غير مقبول من جميع السوريين على الرغم من انه مقبول من جزء من السوريين والدليل صموده كل هذه السنين !القبول من جميع الشعب نظرية خيالية فمركيل التي تحكم المانيا حصلت مع حزبها العريق على 38% فقط من الاصوات! اي ان % 62 لم ينتخبوها; اذا كان الاسد مجرم وهو المسؤول عن ماساة الشعب السوري فلتتم انتخابات تحت اشراف الامم المتحدة ليتم اقصاءه!

محاربة ارهابكم
jj -

لها اﻷولوية عند بشار والسوريين... فاطمئن شتاينماير: بشّار مقبول لجميع السوريين ولغير السوريين ...