أخبار

لجنة مصغّرة للتّحالف الشّيعيّ لإتمام التّغيير الحكوميّ 

الأكراد: 20 % من الوزارات أو مغادرة العمليّة السّياسيّة

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

هدّد رؤساء الكتل الكرديّة في البرلمان العراقي بالانسحاب من العمليّة السّياسيّة، في حال عدم منحهم 20 في المئة من المناصب الوزاريّة في التّشكيلة الحكوميّة الجديدة المنتظرة، وشدّدوا على ضرورة أخذ خياراتهم&في الاعتبار في حكومة التّكنوقراط الّتي يعكف العبادي على تشكيلها... فيما شكّل التّحالف الشّيعيّ لجنة مصغّرة تتولى عمليّة التّعاون مع العبادي للالتقاء مع الكتل البرلمانيّة لإتمام حزمة التّغييرات الوزاريّة.

لندن: هدّد رؤساء الكتل الكرديّة في البرلمان العراقيّ بالانسحاب من العمليّة السّياسيّة، في حال عدم منحهم 20 في المئة من المناصب الوزاريّة في التّشكيلة الحكوميّة الجديدة.

وجاء تهديد القوى الكرديّة خلال مؤتمر صحافيّ في بغداد اليوم، عقده رؤساء الكتل الكرديّة، عقب اجتماع مع رئيس مجلس النّواب سليم الجبوري وتابعته "إيلاف"، حيث أشار خسرو كوران رئيس كتلة الحزب الدّيمقراطي الكردستاني بزعامة رئيس إقليم كردستان العراق مسعود بارزاني، إلى أنّ الأكراد أبلغوا الجبوري بطلبهم نسبة 20 في المئة من المناصب الوزاريّة في التّشكيلة&الحكوميّة الجديدة، مؤكدًا أنّ "مشاركة الأكراد في العمليّة السياسيّة مهمّة لكردستان ومهمّة بالنسبة إلينا".

ومن جهتها، شدّدت الا طالباني، رئيسة كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني بزعامة الرئيس العراقي السابق جلال طالباني، على ضرورة تعامل بغداد مع الأكراد كمُكوّن أساسيّ. إذ إنّها&تعتمد ذلك في التّشكيلة المنتظرة. وقد أكدت عدم قبول تعيين أيّ وزيرٍ كرديّ في التّشكيلة الجديدة خارج إرادة الكتل الكردية.&

وشددت قائلةً:&"لن نرضى بإعطاء أقلّ من 20 في المئة من المناصب في بغداد للأكراد"، منوّهة إلى ضرورة عدم تكرار الحكومة الحاليّة ما أسمتها بأخطاء الحكومة السّابقة.

أما هوشيار عبد الله، رئيس كتلة حركة التغيير النيابية بزعامة نوشيروان مصطفى، فقد أشار بالقول "لن نقبل بأي وزير كردي خارج ترشيح الأطراف الكرديّة"، منوّهًا إلى أنّ الأكراد "لن يسمحوا بأن تعيد الحكومة العراقيّة التّجارب السّابقة عبر تعيين أشخاص كوزراء تحت مسمى مشاركة الأكراد فيها".&

ومن جهته، قال أحمد حاجي رشيد رئيس كتلة الجماعة الاسلامية بزعامة الشيخ علي بابير إنّ الأكراد لن يقبلوا أي مرشح للحكومة خارج إرادتهم، منوّهًا&إلى "أنّه يجب على العبادي أن يوضّح لنا أسباب تغيير وزرائنا الحاليين".

ومن المنتظر أن تجتمع الأطراف السياسيّة الكردستانيّة الخمسة في إقليم كردستان غدًا&الاثنين في مدينة السليمانية، لمناقشة آخر التّطوّرات والتّغييرات في حكومة العبادي.

لجنة مصغّرة للتّحالف الشّيعيّ لإتمام التّغيير الحكوميّ

وعلى الصّعيد نفسه، أعلن النّائب عباس البياتي القيادي في إئتلاف دولة القانون بزعامة نوري المالكي، اليوم الأحد، عن تشكيل التّحالف الوطني الشّيعيّ لجنة مصغّرة تتولّى عملية التعاون مع رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي للالتقاء مع الكتل البرلمانيّة لإتمام حزمة التّغييرات الوزاريّة.

وقال البياتي إنّ "اجتماعًا للتّحالف الشّيعيّ أمس،&أفضى عن تشكيل لجنة مصغّرة ستتولى التّعاون مع رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي والالتقاء مع الكتل البرلمانيّة في سبيل العمل بالسّرعة الممكنة على إتمام حزمة التّغييرات الوزاريّة"، لافتًا&إلى أنّ كتل التّحالف اتّفقت مع العبادي على سرعة حسم الأمر، بحسب ما ابلغ وكالة المدى بريس اليوم.

وأضاف البياتي أنّ "رئيس الوزراء متمسّك بالمهنيّة والتكنوقراط والكفاءة في الوزراء"، موضحًا أن "هؤلاء الوزراء قد يكونون من الكتل وقد يكونون مستقلين". وأشار إلى أنّ "المجلس الأعلى الاسلامي متطابق مع التحالف الوطني في الرؤى، وقد حضر الاجتماع وهو جزء من اللجنة المصغرة".

وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي قد قال أمس، خلال مؤتمر صحافيّ في بغداد مع الامين العام للامم المتحدة بان كي مون، إنّه سيستكمل الأسبوع الحالي مشاوراته مع الكتل السّياسية للاتّفاق على الصيغة النّهائيّة لهذا التغيير وعلى الإجراءات الأخرى لمكافحة الفساد.

وتسلم العبادي الخميس الماضي قائمة ترشيحات الصدر لوزراء حكومة التكنوقراط المنتظرة، وأكّد مكتبه أنّه سيتمّ التعامل إيجابيًّا&معها ومع الترشيحات الاخرى، حيث سيقوم العبادي بتقديم قائمة بالتعديلات الوزاريّة إلى مجلس النّواب خلال الأسبوع الحاليّ.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
نسبة الاكراد
العجيل -

جميع المعلومات التي بحوزة وزارة التخطيط العراقية تشير الى ان نسبة الاكراد في الاقليم مقارنة الى عدد سكان العراق لاتتجاوز الـ 9,75% وعليه فان المطالبة بـ 20% من الوزارات هي غير قانونية ولايجب السماح بذلك مطلقا حتى وان غادرو ا العملية السياسية،فستكون حينها اقل مشاكل في العراق.

قبل لحظات حصحص الحق
عراقي -

وانا اشاهد دخول مقتدة الصدر للخضراء وحفاوة الاستقبال وتقبيل الايادي من قبل اعلى شخصية عسكرية بالمنطقة الخضراء (فريق ركن وهو اعلى شانا من وزيري الدفاع والداخلية) ويكمز كالقرد مع ضباطه تبين ان العراق ليس كما كنا نعتقد لبنان وحزب الله بل الحرس الثوري بنسخته العراقية وبالمناسبة ارحب بتمريغ مقتدة للكل جثالات المنطقة الغبراء ولكن مع الأسف البقاء للاقوى والطايح رايح وشعب يقاد كالنعاج حيث تكلم مقتدة مع الحشود كانهم شعب الزولو وعن الاكراد موقفكم مبربع روحو انفصلو وجفونة شركم دخلتم داعش واخذتو اللي تريدو وعن السنة كونو إقليم ترى الأمور بالقنادر راح اصير مع الاسف

خللي الاكرد ينسحبون
طز -

الاكراد مصرين على المحاصصة والتوافق الاكراد مصرون على ان يبقى زيباري وزيرا مدى الحياة ......... المحاصصة التى يتمسك بها الاكراد هي التى دمرت العراق وحتى يتعافي العراق فاما ان يتخلى الاكراد عن المحاصصة او يغادروا الحكومة والافضل العراق الى الابد فاسدون محاصصيون توافقيون مبيتزون ضررهم اكثر من نفعهم

جهزنا الجرار لكسرها ورائك
واحد -

دفعت مردي وطلاق بالثلاثيين فاذهبوا الى حيث ألقت ، الرجاء أيقاظ الرئيس من سباته لتاخذوه ومدللته صاحبة ال ٢٤ مليون ومعهم كل كردي في الحكومة وليطعم كروشهم مسعور من سرقاته وسرقات عائلته لعقود والى جهنم وبئس المصير لكل الخونة ، هذه بشائر الانفراج والحمد لله على هذه النعمة

التعامل مع عاصمة
Rizgar -

التعامل مع عاصمة الاغتصاب والانفال جريمة كبيرة .

Liar No. 1
Raid -

I just wish for the day to come that pathetic people like you, Iraqi Arabs stop their incredible lies. Lies like the 99.99% Saddam used to win his elections by. If you want the true % of Arabs and Shii''s which you lie about, let us do a census and find out rather than keep your pathetic lies. You will discover for sure that the % of Kurds is between 28-30%. Therefore, if you want the truth, which I am sure liers like you do not want that, then the only way to find out is do the census and then we know the truth.

No. 4
Raid -

لا أوافق على رأيك

Inta ila Jahanam
No. 4 -

The Kurds do not want this pathetic so-called state and we will send Nos. 3 and 4 with their sect into Jahanam wa biasa al-maser.

ورم سرطاني لاينقلع
النورس المهاجر -

في تاريخ العراق الشعب العراقي يعرف موقف الاكراد من العهد الملكي حتى سقوط صدام كبندقيه للايجار وخنجر بقلب الشعب العراقي وورم سرطاني يرفض أن ينقلع من جسد العراق المتعب .. ماذا قدم الاكراد للشعب العراقي منذ سقوط صدام ولحد ألان سوى الغدر والخيانه وسرقة الوزارات والمتاحف وجرائم لم يكشف عنها وبأنتظار التاريخ الذي سيكون صدمه للعراقيين بما فعله الاكراد من أجرام بحق الشعب العراقي ..ففي الوقت القتال الطائفي بين الشيعه والسنه بعد أحداث فتنه من داخل العراق ومن خارجه وبعد شلالات الدم والقتل الجماعي والمذابح بين الطائفتين كان الاكراد يرقصون ويدبكون فرحا وهم يشاهدون التفجيرات والمفخخات والاغتيالات وكيف بغداد تحترق ..هؤلا ء لاينفع معهم سوى العصا الايرانيه والتركيه والسوريه وأما الدواء والعلاج الشافي كان صدام وعلي حسن المجيد فكلاهما عرفا كيف تعالج القضيه الكرديه بالسوط والسيف وأحتقارهم فعندما تحترمهم يبصقون عليك ويعادوك وعندما تحتقرهم يمسحون أكتافك ويقبلون حذاءك فهم لديهم سياسة الغجر عزلهم بعيدا وجعلهم في منطقه لاخروج منها وطردهم من كل مناصب الدوله فمهما عملت لهم واحترمتهم فالذئب لايطمئن له مطلقا ورحم الله الزعيم الخالد عبد الكريم قاسم عندما قال عن مصطفى البرزاني عندما رفع السلاح ضد الدوله بأوامر الاتحاد السوفيتي آنذاك .. أن أكرمت الكريم ملكته وأن أكرمت اللئيم تمردا ..فاللئيم يبقى لئيم مهما فعلت له ..

الحق ليس ابتزاز .
نافع عقـراوي -

الشيعة يدعون انهم 65% من الشعب العراقي ...واليوم الاكراد يقولون انهم 20% ..وإذا اخذنـا حسب ادعاء التركمان 10 % ....المجموع يكون 95% .....اتصور معرفة ما عدد باقى الاقليــــــــــــــــــات في العراق ومنهم ((السنة)) من 5% المتبقية .....لكافة الساسة وخاصة الأكراد ..المطالبة بالحق ....شىء ..والإبتزاز شىء اخر ...ويرتد عكسيا على اصحابه ....تصدرون النفط من الأقليم ..وتضعون امواله فى جيوبكم ..وتطالبون بغداد ..بحصتكم من الخزينة ....(( هذا الوضع وحكومة مركزية ضعيفة لن يدوم ....فكروا بحسابات المستقبل )).

لينسحبوا !
مواطن -

في كل مرّة يهددون بالانسحاب من الحكومة وفي اخر لحظة يتراجعون ويعودون الى مواقعهم مثل ما حدث في العام المنصرم عندما عاد الوزراء الكرد الى الاقليم ولم تعر الحكومة بالا لهم ثم اضطروا هم للعودة دون ان يستدعيهم احد ..فليعد النواب او من يريد منهم الانسحاب فلينسحب وينفذ قراره ..

هل ظًلم الشيعة
ظً -

هل ظًلم الشيعة حقا أيام حكم الرئيس الراحل صدام حسين؟1. كان مسؤول تنظيمات صلاح الدين (تكريت)، حتى قبيل الأحتلال، هو الشهيد نايف شنداخ كاظم، وهو شيعي من النجف، وعضو قيادة قطر العراق لحزب البعث العربي الأشتراكي. وقد أستشهد في النجف وهو يقاوم العدوان الأمريكي الغاشم، في أواخر آذار 2003.2. أطول من شغل منصب محافظ صلاح الدين (تكريت)، هو ضياء يحيى العلي، وهو شيعي أيضا.3. كان عدد الشيعة من قائمة الـ55 من المطلوبين للقوات الأمريكية بعد الاحتلال هو 36 شخصا.4. حميد سعيد، شيعي من الحلة، شغل منصب رئيس تحرير جريدة الثورة، الناطقة بأسم حزب البعث العربي الأشتراكي، ثم رئيس بيت الحكمة، وبعدها وكيل وزير الأعلام. أما سلمان زيدان، وهو شيعي من الديوانية، فقد شغل منصب رئيس تحرير جريدة الجمهورية الحكومية، وبعدها نقل ألى منصب سفير.5. نسبة لاتقل عن 50-60%، من سفراء العراق وموظفي السفارات في الخارج، والمدراء العامين في الوزارات والمؤسسات الحكومية، ورؤساء الجامعات، هم من الشيعة.6 . 40-50 %، من موظفي ديوان رئاسة الجمهورية، هم من الشيعة، ومنهم على سبيل المثال وليس الحصر; محسن فاهم الفرهود.7. كان آخر سكرتير صحفي وأعلامي للرئيس الراحل صدام حسين، هو (علي عبدالله)، وهو شيعي من الحلة.. مالايقل عن نصف منتسبي جهاز المخابرات والأمن العام، هم من الشيعة، وأحدهم; المقدم رشيد فليح، والذي كان له دور كبير في التصدي لعملاء أيران ومخابراتها، الذين أستباحوا جنوب العراق سنة 1991، وكان يشغل منصب مدير أمن محافظة ذي قار، ثم شارك عام 1996 في مؤامرة لحساب المخابرات الأمريكية لأسقاط النظام في العراق، ولكن كشفوا وأحيلوا ألى المحاكم، ليقضي في السجن عدة سنوات، ثم أفرج عنه بعفو رئاسي !! تخيلوا !.. وبعد الأحتلال، منح رشيد فليح رتبة لواء ومنصب قائد قوات المغاوير سيئة الصيت، في عهد صولاغي. ورشيد فليح شيعي من حي الحرية ببغداد، وهو خريج كلية الأمن القومي (الدورة الثانية)، وتخرج منها في تموز1980.9. نسبة لاتقل عن50%، من المراتب والجنود، ونسبة لاتقل عن 40% من الضباط، في الحرس الجمهوري، والحرس الجمهوري الخاص، هم من الشيعة.

الشيعة
ظًلم -

0. من الأطباء الخاصين بالرئيس صدام حسين، د. علاء بشير، وهو شيعي من النجف، خصه الرئيس الراحل صدام حسن برعاية وتكريم لايعد ولايحصى، وكان مقربا منه، وكثير من الأطباء في بغداد، يقررون بأنه كان له سطوة، ويتصرف بعنجهية وصلافة مع زملائه، مستغلا علاقته بالرئيس. أنظروا ماذا فعل فور سقوط بغداد، فقد ألف كتابا أسماه (كنت طبيبا لصدام)، وربح من ورائه أموالا طائلة، وليس هذا هو المهم، بل ماتضمنه الكتاب من تلميحات كثيرة وآراء وأستنتاجات، الهدف منها الأنتقاص من الرئيس صدام حسين بسوء نية وقصد واضح. بل أنه كشف فيه أسرارا طبية لبعض من عالجهم من عائلة الرئيس، وهو أسلوب لاينسجم مع مهنة الطب والقسم الذي أداه، ويتناقض مع كل خلق ودين.11. علي خيون، قاص وأديب معروف، وهو شيعي من سوق الشيوخ، شغل منصب مدير مديرية التوجيه السياسي في الحرس الجمهوري، منذ تشكيلها عام 1997، ولغاية الأحتلال، وفي الثمانينات شغل منصب السكرتير الصحفي لعدنان خيرالله وزير الدفاع. ومنصب مدير مديرية في الجيش يعادل منصب قائد فرقة، ورتبة شاغلها يجب أن لاتقل عن رتبة لواء أو عميد في الأقل، ولكن علي خيون كان برتبة عقيد، عند تسنمه لمنصب مدير التوجيه السياسي، وتم ترقيته الى رتبة عميد ثم رتبة لواء في جدول كانون الثاني 2003 ، أستثناءا من الشروط وبأوامر من الرئيس، لأن قانون الخدمة العسكرية ينص على توقف الترقية عند رتبة عقيد للضباط من غير خريجي الكليات العسكرية، والرجل كان خريج كلية العلوم السياسية. وقد حصل من الرئيس على عشرات التكريمات، ومن بينها قدم عسكري لرتبتين أعلى، وسيارة صالون نوع (أولدز موبيل).1. وزير النقل لأطول فترة وزارة كان (أحمد مرتضى احمد) وكذلك وزير الري (عبد الرسول سوادي) وهما شيعة 2. صدام حسين كان قد خصص ميزانية هائلة لاعمار المراقد الشيعية (مطلوب أرقام لمن عنده تفاصيل) وكان هناك أمر حزبي في التسعينيات بالمساهمة في عزاء عاشوراء. 3. الآلاف من الطلاب المبتعثين الى الخارج على حساب الدولة العراقية كانوا من الشيعة، ومعظم رؤوساء الفروع في بريطانيا كانوا من الشيعة (مطلوب أرقام واسماء)... مسؤول تنظيمات حزب البعث في بريطانيا في الفترة ما بين 1976 لغاية 1986 شيعي وهو من أبناء محافظة البصرة. 4. زهير كاظم عبود، شيعي من مدن الجنوب العراقي، كان قاضيا بمدينه الموصل في محكمة البداءة 5. قائمة باسماء الذين تمت اعارتهم الى منظمة ا

قتل الكورد باهض
الزرادشتين -

ومع إحتلالهم كردستان ، قتلوا من قتلوا ونهبوا كل ما إستطاعوا نهبه وأرسلوه إلى مكة مقر إمبراطوريتهم الشريرة، وأخذوا النساء سبية وباعوهن في الأسواق كجاريات لمن يدفع أكثر، مثلما تفعل داعش هذه الأيام بالضبط. والذين رفضوا إعتناق الإسلام من الكرد فرضوا عليهم الجزية، ومن بقايا هؤلاء هم الإخوة الزرادشتين والإيزيديين الموجودين في كردستان، الذين يتعرضون الأن لحرب إبادة على يد أحفاد اولئك البرابرة الغزاة.

صديقي
kurdi -

صديقي شيعي يقول لي بوجوب عدم الانصياع الأعمى للدين ارجو الفائدة للجميع...........#وشيكرأ

إنفصال كوردستان
كوردستان: -

إنفصال كوردستانهناك الكثير من الكُتّاب و السياسيين يخلطون بين مصطلح "الإنفصال" و "الإستقلال"، حيث يتم غالباً إستخدام "إنفصال كوردستان" بدلاً من "إستقلال كوردستان". مصطلح "الإنفصال" يتم إستخدامه عندما هناك شراكة طوعية بين جهتَين أو أكثر التي لسبب ما أو لأسباب معينة تنفصل تلك الجهات عن بعضها، كما في حالة الطلاق بين الزوجة و الزوج اللذين زواجهما يكون زواجاً طوعياً بمحض إرادة الجانبَين أو إنفصال شركاء في شركة ما أو فسخ إتحاد كونفيدرالي بين دولتَين أو أكثر. مصطلح "الإستقلال" يُستعمل عندما تكون "الشراكة" مفروضة على أحد أو عدد من الشركاء بالضد من إرادته أو إرادتهم. في حالة كوردستان، فأنها وطن مُحتّل من قِبل عدة دول و لم يصبح شعب كوردستان جزءً من الشعوب المحتلة لكوردستان بمحض إرادته و ليس شريكاً ندّاً للآخرين، لذلك فأن الصواب هو إستخدام مصطلح "إستقلال كوردستان". نرى أن مصطلح "الإستقلال" يُستعمل بالنسبة للبنات و الأبناء الذين يتركون العيش مع الوالدَين، حيث أنهم مضطرون في البداية للعيش مع أمهاتهم و آبائهم لكونهم قاصرين أو غير قادرين على إعالة أنفسهم و يكونون معتمدين على أهلهم، لذلك عند إعتمادهم على أنفسهم في معيشتهم و إنتقالهم من بيوت الوالدَين، يُستخدَم مصطلح "الإستقلال" في هذه الحالة

خسرو كوران لن تفلت
أشوري متابع -

ليعلم كل اشوري مسيحي-او من الكنيسة الكلدانية-الكاثولكية -ان اختطاف واغتيال مطران الكنيسة الكلدانية-عام 2008 -المرحوم فرج رحو-والراهبين رغيد والاخر كان بامر العصابات الكردية وهذا خسرو كوران-في الصورة وكل شيئ موثق واسالوا نوري المالكي الذي عمل صفقة مع البرازاني -باعتراف اسامة النجيفي-وكان نائب عن الموصل انذاك-وكل شيئ موثق نعم كانت بامر المجرم -خسرو كوران-الموجود في الصورة-رئيس كتلة الطاغية والبمحرف-البرازاني وكان عام 2008 نائب محافظ-ورئيس الفرع 14-لحزب البارتي-اي حزب البرازاني-وهذا المجرم مع الاخرين في الموصل قتلوا وذبحوا وارهبوا الاشوريين-المسحيين ومن كل الكنائس وتهجر 2995 عائلة اشورية-مسيحية عام 2008 بتخطيطالمجرم خسرو-كوران وسيده البرازاني وظباط اكراد تابعين لهم وجماعات ارهابية-خاصة ومدربة في اربيل كما حدث مع داعش والعلاقة واتهام العرب السنة بذلك ضمن مخطط مخابراتي -موسادي ومخطط التقسيم والمهم وقتها كان-اسامة النجيفي-نائب في البرلمان العراقي من محافظة نينوى- وقام بالاعلان عن كل شيئ في مؤتمر صحفي في مقر البرلمان العراقي في بغداد وموثق والمهم اتهم نائب المحافظ -الموجود في الصورة-خسروا -كوران -وقال النجيفي ان الوثائق والادلة-صارت بيد رئيس الوزراء نوري المالكي وكل شيئ موثق ولكن المجرم نوري المالكي العميل والفاسد قام بصفقة -مع البرازاني وكالعادة ليبقى بالحكم وقاموا باعدام -احد الارهابيين بحجة انه المسؤول؟؟؟لعبة ححقيرة -واتهام العرب السنة بلعبة خبيثة -وكان الارهابي ليس تابع لمخطط اما من هجر 2995 عائلة اشورية-مسيحية -من مدينة الموصل عام 2008-فكانه -لا حساب والى الان مهجرين واكتملت القية ضد-الاشوريين-المسحيين-عام 2014 بتعاون داعش والبرازاني ولم يبقى-اشوري مسيحي واحد في الموصل-ومن كل الموصل علما ان العصابات الكردية-البرازانية-الاحتلالية- التي كانت تحتل -سهل نينوى الاشوري-المسيحي انسحبت وسلمت المنطقة الى داعش-كما سلمت -سنجار واخواننا-اليوزيديين؟علما انها كانت تحتل المناطق بحجة مناطق متنازع عليها؟؟؟؟ الان اقول -للعصابات الكردية-عامة والبرازانية-خاصة؟لن تفلتوا من الحساب والعقاب وان وتحريفكم لن يدوم ابدا ونعم -وكذبكم وقلبكم الحقائق لن يدوم وليست نهاية العالم وغدا لناظره قريب-وشكرا ايلاف للنشر او لا -لاني سلمت الوثائق لجهات دولية وقد قمت بالتحقيق شخصيا وهناك مستشار اشوري امريكي

الكوردي يلدغ من نفس الجحر
الباتيفي -

دائما وبشكل مستمر يلدغ الساسه الكورد من جحر بغداد ثم يعيدون الكره ويدخلون جحر الضب هذه المسمى بغداد ولا يعتبرون الى متى تبقون تهرولون وراء اناس لا عهد لهم ولا يعترفون لمن احسن اليهم ماالفرق بين صدام والمالكي او الفتلاوي او حنش الشهرستاني كلهم حنوش يحنشون يعني الا تعقلون

عجيب
بغدادززز -

الى المعلقين كافه عرب سنه و شيعه ومسيح...عندما يقرأ المثقفون الاكراد تعليقاتكم...تزداد شعبية مسعود البرزاني..ويبن مدى صحة موقفه من بغداد...