أخبار

الحالات الخطرة تُعطى مهلة 48 ساعة فقط

الكويت تلغي اقامات 60 لبنانيًا لارتباطهم بحزب الله

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

ألغت السلطات الكويتية إقامات 60 لبنانيًا لارتباطهم بحزب الله، الذي صنفته الدول الخليجية منظمة "ارهابية"، بحسب ما افادت صحيفة محلية الاثنين، بعد اسبوع على ابعاد آخرين "ثبت انتماؤهم" للحزب الشيعي.

الكويت:&نقلت صحيفة "القبس" في عددها الصادر اليوم عن مصدر أمني قوله، "إن هناك اكثر من 60 لبنانيًا تم تغيير تأشيرات إقاماتهم من مادة 18، وهي التي يحظى بها الوافدون المقيمون في الكويت، الى اقامة موقتة من شهر الى شهرين من اجل ترتيب اوضاعهم وتسلم مستحقاتهم المالية".

واشارت الصحيفة الى ان "الحالات الخطرة تُعطى مهلة 48 ساعة فقط".

وفي حين لم تعلن الكويت رسميًا خطوات الابعاد او الغاء الاقامات، افادت "القبس" في 21 آذار/مارس عن ابعاد 11 لبنانيًا وثلاثة عراقيين "ثبت انتماؤهم" للحزب المدعوم من ايران، والذي يقاتل منذ اعوام الى جانب قوات نظام الرئيس السوري بشار الاسد ضد المعارضة المسلحة.

ونقلت الصحيفة في حينه عن مصدر أمني قوله إن جهاز امن الدولة "أعدّ قائمة جديدة تضم أسماء عدد من اللبنانيين والعراقيين، بعضهم يعمل كمدير عام، وآخرون يعملون مستشارين في شركات كبيرة غير مرغوب فيهم داخل البلاد، ويجب ترحيلهم للمصلحة العامة".

ويناهز عدد اللبنانيين المقيمين والعاملين في الكويت الخمسين الفًا.

وكانت البحرين اعلنت في 14 آذار/مارس ابعاد عدد من اللبنانيين لارتباطهم بحزب الله، غداة تأكيد وزارة الداخلية السعودية انها ستتخذ اجراءات قد تصل الى الابعاد بحق كل من يثبت دعمه أو تأييده للحزب.

وتأتي هذه الخطوات في خضم توتر غير مسبوق بين دول الخليج والحزب. وبدأ التوتر باعلان السعودية في شباط/فبراير وقف مساعدات عسكرية للجيش اللبناني وقوى الامن الداخلي، ردًا على امتناع لبنان عن التصويت على بيانين صدرا عن اجتماعين لوزراء خارجية جامعة الدول العربية ومنظمة المؤتمر الاسلامي دانا هجمات تعرضت لها مقار دبلوماسية سعودية في ايران من محتجين على اعدام رجل الدين السعودي الشيعي المعارض نمر باقر النمر في كانون الثاني/يناير.

وادت هذه الهجمات الى قطع الرياض علاقاتها الدبلوماسية مع طهران.

واتهمت الرياض في حينه الحزب "بمصادرة ارادة" الدولة اللبنانية. ودعت المملكة ودول خليجية أخرى، رعاياها الى مغادرة لبنان وعدم السفر اليه.

وازدادت حدة الازمة مع تصنيف دول مجلس التعاون الخليجي الحزب "منظمة ارهابية" في الثاني من آذار/مارس. وفي الحادي عشر من الشهر نفسه، اعلن مجلس وزراء خارجية دول جامعة الدول العربية، اعتبار الحزب مجموعة "ارهابية"، في قرار تحفظ عليه لبنان والعراق.

وحذرت قوى سياسية لبنانية مناوئة للحزب من تبعات مواقفه على مصالح مئات الآلاف من اللبنانيين، الذين يقيمون في دول الخليج منذ عقود، وتشكل تحويلاتهم المالية الى بلدهم الام رافداً اساسياً لاقتصاده.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
قرار... . متأخر
أبو أثير / بغداد -

كان المفروض من دول الخليج العربي خاصة ... والدول العربية عامة أتخاذ مثل هذه القرارات الجادة والضرورية أتجاه حزب نصر الشيطان العميل لأجندات النظام ألأيراني ... ومن الضروري أتباع خطوات أخرى بتقييد ومحاصرة الشركات والبنوك وألأستثمارات ألأيرانية في دول الخليج العربي وتصفية أعمالها وعدم التعاون المالي وألأقتصادي معها .. لكون أن معظم هذه البنوك والشركات ماهي ألا ... واجهات مشبوهة للتغلغل ألأيراني في المنطقة أضافة الى تهريب وغسيل أموال لتجارة المخدرات بين الشرق والغرب ... وعدم أعطاء ملالي طهران الفرصة لأستغلال الورقة الطائفية ... حيث تعايش السنة والسيعة في معظم الدول العربية بكل أحترام ومحبة وتصاهروا وأمتزج الدم العربي ليكون فصيلة دم تنتمي للأمة العربية ومصالحها ألأقليمية وألأسلامية المبنية على الدين السمح الغير متأثر بالخزعبلات والممارسات الغير أسلامية التي سعى الى نشرها ملالي طهران في كل الدول ألأسلامية وتستر بشعارات محبة أهل البيت الذين يعيشون في وجدان كل مسلم عربي وغير عربي .. وما وجود أضرحتهم في الدول العربية ألا دليل صارخ وتأريخي وحضاري وروحي ... على أن هذه ألأمة .. هي من تحمل راية ألأسلام المحمدي الصحيح ... ولا مكان لأي دولة أو حزب يحمل أسماء وشعارات دينية ... مؤهل لحمل هذه الراية العظيمة .

وأذنابهم أيضا في الخارج
باسل عبد الله -

يجب أيضاً على حكومات دول الخليج التعميم على سفاراتها وملحقياتها وطلابها وطالباتها بعدم التعامل مع خلايا دجالي قم من أمثال حزب حاخام الضاحية المنتشرة في الغرب وامريكا وكندا تحت أسماء مؤسسات ومشاريع وهمية مهمتها التآمر وغسل الأموال ولأن كل قرش نعطيهم إياه سيتحوّل الى رصاصة لقتل أطفالنا..

Iraq
Iraqi -

المانيا المسيحية استقبلت وحدها اكثر من مليون لاجيء مسلم كثيرون منهم بدون اوراق ثبوتية واحتمال ان يكون بينهم حتى دواعش. اتوقع ان تصل الطائفية بعد وقت قصير حتى بين الاخ واخوه والاب وابنه. تذكروا كلامي هذا وتذكروا الجهات التي تنشر الطائفية الان وغاياتها.

اخيرا.
عبدو -

و ماذا عن بعض الكويتيين المتعاطفين مع ما يسمي بحزب الله !!!!! ألا توجد لهم إجراءات عقابية لهم. ؟؟؟؟؟؟.

طائفية ليس الا
ابن الرافدين -

الطائفية تلعب دورها هذة الممارسات عمل بها قبل 1400 سنة عندما استولى الامويين على سدة السلطة فلا هناك غرابة لااسلافهم السير على هذا الطريق ماذا لو كان حزب اللة مقبول من حكومات الخليج بعدين هسة الخليج اكتشفوا ان الايرانين شيعة اشو الشاه استقبل استقبال الابطال ليش مو الشاه كان شيعي صفوي بعدين اذا معضلتكم ايران وطايحين بس بالناس الفقراء اشو ايران لا تبعد عنكم الا بضعة اميال وخلصونا حتى تنشرون العدل والمساواة ايضا اتسون عاصفة هزم كما فعلتوا مع اليمنين اذناب ايران

انتصارات العرب
واحد -

كل هزيمة تلحق بهم ، ليس أمامهم الا الأبرياء لينتقموا منهم . وهم من هزيمة الى اخرى لعقود . نفس التفسير فعلوه بحق الأبرياء اليهود حين هزمتهم اسرائيل في كل حروبها وبعد كل هذا يتسائل العباقرة لماذا يكرهنا الآخرين ويوالون ايران وغيرها ؟ والى شيعة علي ع لا عليكم فأنتم الاعلون واليوم فتحت كل دول العالم تجارتها واسواقها لإيران وهي قبلة الشركات وهؤلاء ذاهبون قريباً بعد ان لفضهم العالم لإرهابهم واقتصادهم في طريقه للإفلاس وأنتم كما وعدكم الله ، وسماكم الغالبون

غيرة وحسد لا أكثر
محمد السعدون -

ابعاد هؤلاء هو مجرد غيرة وحسد وفرصة للبعض لاخذ وضائفهم ومناصبهم التي استحقوها عن كفاءة ( وكما حاولت السعودية ابعاد رؤساء شركات عراقيين من السعودية بعد 8\1990 بدون سبب ومن ثم تراجعت كونهم كانوا هم من اسس هذه الشركات ) تأتي الكويت الان لتحذوا نفس الخطأ . هولاء لم يصلوا الى هذه المناصب لو لم يكونوا في الكويت منذ 40 عاما" على الاقل . وانا متأكد ان لا لهم علاقة بالسياسة ولا السياسة لها علاقة بهم .

المتعاطفين
Khaldoun -

خطوة جيدة لكن ليست كافية. يجب طرد أيضاً المتعاطفين مع حزب الله من جميع دول الخليج العربية. فليذهبوا ويجدوا مصدر رزق لهم في ايران او في ضاحية بيروت الجنوبية. فليعلموا جميع المؤيدين للنهج الإيراني إن لم يُطردوا من دول الخليج سوف يتم نشر أسماءهم هنا وعلى عدة صفحات أُخرى مع توثيق الأدلة لتعاطفهم مع حزب الله. يجب محاربة النهج الإيراني بكل الوسائل لاستئصال هذا الطاعون من الأمة العربية. باذنه.

نفس اساليب الدواعش
فد واحد -

والله انه عيب وعار ان تهجر العوائل الامنة التي خدمتكم لعقود بسبب افكارها في القرن ال٢١ !!! اين منظمات حقوق الانسان المهزلة من تصرفات حكومات الدواعش ؟؟ القوم نفس القوم من يزيد حتى اليوم . فعلها صديم مع ٥٠٠ الف من الكرد الفيلية وهجرهم بلا رحمة وفعلها مع الكرد وكنتم تصفقون له ففعلها معكم بعدها فتصايحتم , اين صديم اليوم واين ضحاياه ؟؟ وانتم على نفس دربه سائرون وتذكروا ان الدنيا دوارة فكما فررتم لكل دول العالم في ال٩٠ قد يعيد التاريخ نفسه ولن تجدوا من يحن عليكم وتذكروا قدرة الله عليكم حين تظلمون الابرياء

تحية للكويت
الصحراء المغربية -

أطرودو جواسيس إيران من جميع الدول العربية إن تتركوهم يجولون فيها ستصبحوا جميعا مثل لبنان والعراق وسوريا واليمن

ابو الشهيد هادي نصرالله
كويتي سني محب لحسن -

هناك 40 % من شعب الكويت السني و الشيعي مؤيد لنصرالله........و 60 % متعاطف مع حزب الله..........................ماذا ستفعلوووووووون بهم

كل من يعيش في بلد عربية
vive le maroc -

كل من يعيش في بلد عربية يأكل خيراتها ويرفع الولاء لإيران وحزب الله وتبثت عليه إشعال الفثنة والولاء لإيران أو حزب الله أطردوه ولاتأخدكم فيهم شفقة قبل أن تصبحو مثل سوريا العراق اليمن لبنان خربت بسبب أتباع إيران