أخبار

ألقي القبض على تشيليك في أزمير مع 14 آخرين

أنقرة تؤكد اعتقال قاتل قائد القاذفة الروسية

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

نصر المجالي: أكدت أنقرة صحة الأنباء عن اعتقال ألبارسلان تشيليك المتورط في قتل قائد القاذفة الروسية شمال سوريا العام الماضي، ونشرت وسائل الإعلام الروسية تقارير عن الاعتقال، وهو كان مطلباً لموسكو.

وقالت الشرطة التركية اليوم الجمعة إنه تم توقيف تشيليك فعلاً، معيدة للأذهان أنه تبنى علنًا جريمة قتل قائد القاذفة الروسية (سو- 24) التي أسقطت في أجواء سوريا في تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي.

وكانت صحيفة (حريت) التركية أفادت الخميس بأن السلطات التركية ألقت القبض على البارسلان تشيليك و14 شخصًا آخرين في مدينة إزمير التركية، دون أن تكشف عن أسباب الاعتقال.

وتبني شليك عملية قتل الطيار الروسي، وأعلن أنه كان يقود الفصيل الذي أطلق النار على أوليغ بيشكوف في منطقة قريبة من الحدود مع تركيا في ريف اللاذقية شمال غرب سوريا.

وأوضحت الصحيفة أن إلقاء القبض على شيليك والمشتبه بهم الآخرين تم في أحد مطاعم إزمير، مضيفة أن رجال الأمن صادروا منهم رشاش كلاشنيكوف، ومسدسين وذخيرة.

وقال محامي أحد المشتبه بهم إنه رغم مرور ساعات على إلقاء القبض عليهم، لم تقدم السلطات حتى الآن أي تفسير بشأن سبب الاعتقال.

وسبق لموسكو أن طالبت أنقرة بملاحقة قتلة الطيار الروسي أوليغ بيسكوف الذي قتل بنيران مسلحين من الأرض عندما كان يهبط بواسطة مظلته إثر إسقاط قاذفة "سو-24".&

وظهر شيليك الذي يحمل الجنسية التركية، في تركيا أكثر من مرة منذ حادث إسقاط القاذفة الروسية، وشارك في مراسم تشييع عناصر من الفصائل التركمانية المقاتلة في سوريا، وهو أمر أثار استياء موسكو التي طالبت باعتقاله ومحاسبته.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
تنظيم داعش المشبوه
عصام حداد -

ان كان خبر اعتقال شيليك في تركيا صحيح وكما اورد التقرير (كان اعتقاله مع آخرين ومعهم بندقية ومسدسين؟؟)،أو تم تسليمه للسلطات التركية من قبل عصابات داعش بناءا على أوامر من الحكومة التركية(وهذا أصح على اغلب الظن)،فذلك سواء،،،حيث في كلتا الحالتين ،الموضوع يدل على اليد الطولى للحكومة التركية في دعم الدواعش ،فهل من المعقول ان يتجول مجموعة من المسلحين ويصولون ويجولون في مدينة كبيرة،ويجرون حوارات تلفزيونية دون خوف من الحكومة او اعتبار لها هذا اذا اخذنا بالاعتبار صحة الخبر في التقرير ؟؟؟اما اذا تم تسليم شيليك للحكومة التركية بناءا على اوامرمنها ،فذلك دليل لا يقبل الشك بأن المحرك الاساسي للتنظيم المشبوه هو حكومة تركيا (بأيعاز من ماما امريكا قائدة حلف الناتو الذي فيه تركيا شريك اساس)

سيتم تسليمه
من قطري -

الى روسيا-------------------تذكروا كلامي---لان الاتراك يريدونالتخلص من التوتر مع روسيا

ل يقدموا الحمايه له.
سعد -

لانه مطلوب ل روسيا وكانت روسيا تراقب تحركاته كان قاب قوسين من القتل او خطفه ولانه كان محمي من المخابرات التركيه طيله المده الماضيه وعندما يشتد الخطر على المطلوب تحميه الحكومه التركيه باعتقاله وآخفائه عن متابعيه.السوءال ماذا كان يفعل في ريف اللاذقيه وهو تركي وليس سوري هل كان يحمل فيزا؟؟لماذا يقتل آعزل بدلا من آسره؟؟؟ما منصبه ليتجول في تركيا مع سلاح كلاشنكوف علما بآن روسيا آبلغت تركيا عن مكان تواجده ليتم القبض عليه لكن تركيا لم تفعل؟؟ لقد تم طرد كل تركمان اللاذقيه الى تركيا بعد مقتل الطيار...يظهر آنه السلجوقي اردوكان كثرت مصائبه وذنوبه..

عقبال ارذغان
jj -

من الملاحظ ان وجوه هؤلاء اﻻرهابيين كلها متطابقة يضمرون الشر في عيونهم رؤوس متحجرة،اما اذا وضعوه في السجن اكلاته كلها تشي كفتى بالعربي كبه نيى وكاس اراكي ...

قزم انقرة عاد لحجمه
هريم اردوغان -

ترجمة هذا المقال سياسيا هو ان اردوغان يريد يراضي بوتين و يكله امسح بطربوشي. او على كولة السوريين امسحها بوجهي او امسحها بدقني. لنرى اين سيمسحها بوتين. اردوغان ضايج من اوروبا و الناتو و امريكا يلي كلهم بصقوا في دربه املين زحلقته سياسيا في خضم هذه المشاكل.