أخبار

ناشطون: اتفاق مبدئي لحل أزمة سجن حماة وإنهاء إضراب نزلائه

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

اندلعت الاحتجاجات لمنع ترحيل سجناء إلى مكان آخر لتنفيذ حكم الإعدام

أفادت التقارير الواردة من سوريا بأن اتفاقا مبدئيا تم التوصل إليه بين الحكومة السورية ونزلاء سجن حماة المركزي بوسط البلاد لإنهاء تمرد السجناء الذين يطالبون بالإفراج عن معتقلين سياسيين بدون محاكمة، بحسب نشطاء.

ولم يصدر أي تأكيد حكومي رسمي بشأن التوصل لاتفاق مع السجناء المتمردين.

وكانت احتجاجات قد اندلعت منذ مطلع الشهر الجاري بعدما احتجز السجناء عددا من الحراس رهائن لمنع نقل سجناء إلى مكان آخر قرب من دمشق لينفذ فيهم حكم الإعدام.

وحاولت القوات الحكومية السورية اقتحام السجن لقمع ما قالت إنه "تمرد وعصيان للمعتقلين داخل السجن الذين بلغ عددهم كما تقول الحكومة 800 شخص".

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان المعارض، ومقره بريطانيا، أن "المفاوضات نجحت بين نزلاء سجن حماة المركزي المنفذين للتمرد داخل السجن وبين سلطات النظام، ومن المنتظر أن يتم الإفراج خلال الساعات القادمة عن 26 سجيناً على الأقل، بالإضافة لإعادة الكهرباء والمياه من قبل سلطات السجن وإدخال الطعام إلى داخل السجن".

وكان المرصد السوري قد أعلن أن "أحد وجهاء عشائر المنطقة الوسطى في سوريا حضروا إلى سجن حماة المركزي خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية وطلب من السجناء كتابة مطالبهم لينقلها إلى السلطات".

ووفقا للمرصد جاء رد الرئاسة السورية بضرورة إنهاء التمرد "مقابل عدم التعرض لهم من قبل سلطات السجن وإصدار عفو خاص عن المحكومين بقضايا الإرهاب بعد شهر من الآن".

&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
Crime
mehdi mountather -

Ni la fin des virus de la terre Daech Boko Haram et israél ni la fin des guerres en Syrie en Yémen en Irak en Libye ni l''application de la charia islamique par les arabes donc normal la fin du monde 13.5.2016 donc aux non musulmans de se convertir a l''islam pour éviter l''enfer l'' incendie de l''Alberta en Canada punition d''ALLAH et signe de la fin du monde.