أخبار

نقل بنيته التحتية العسكرية إلى قرى شيعية

حزب الله يستخدم لبنانيين دروعا بشرية

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

قال عسكريون إسرائيليون إن ميليشيا حزب الله اللبنانية نقلت القسم الأعظم من بنيتها التحتية العسكرية الى قرى شيعية ومحيطها، حيث يستخدم عناصر الحزب سكان هذه القرى من المدنيين كدروع بشرية.

بيروت: نفذت القوات الاسرائيلية مؤخرا عملية عسكرية في منطقة الحدود السورية ـ اللبنانية استهدفت قافلة من الأسلحة الى حزب الله اللبناني.

كما قصفت الطائرات الاسرائيلية مواقع للحزب في جنوب لبنان حيث يعمل على تقوية بناه التحتية.

وافادت تقارير ان حزب الله يعمل مع الحرس الثوري الايراني لإقامة قاعدة في الجزء غير المحتل من هضبة الجولان السورية.

وكان مسؤولون عسكريون اسرائيليون تحدثوا لصحيفة نيويورك تايمز مؤخرا عن خطط حزب الله في الجنوب اللبناني حيث قالوا ان الحزب "نقل القسم الأعظم من بنيته التحتية العسكرية" الى قرى شيعية ومحيطها حيث يستخدم الحزب سكان هذه القرى من المدنيين "دروعا بشرية".

وقال احد المسؤولين العسكريين لصحيفة نيويورك تايمز ان المدنيين اللبنانيين "يعيشون في مجمع عسكري"، متوعدا بتوجيه ضربات شديدة الى حزب الله.

وأكد المسؤول "نحن ليس في نيتنا الوقوف مكتوفي الأيدي امام الهجمات الصاروخية".

كما حذر مسؤولون اسرائيليون من وقوع خسائر كبيرة في الأرواح بين المدنيين إذا اندلع نزاع في المستقبل بسبب انتشار مقاتلي حزب الله واسلحته الثقيلة في مناطق مدنية.

وقال نائب رئيس اركان الجيش الاسرائيلي الجنرال يائير غولان للصحافيين مؤخرا ان الحرب المقبلة مع حزب الله ستكون "حربا شاملة" تلحق اضرارا "مدمرة" بلبنان.

واضاف ان هذه هي الطريقة الوحيدة لتدمير بنية حزب الله التحتية. &&

وأوضح توني بدران الباحث في مؤسسة الدفاع عن الحريات في افادة امام الكونغرس الاميركي ان نشر حزب الله مزيدا من الصواريخ في جنوب لبنان وتدخله في سوريا وتوسعه في هضبة الجولان مع الحرس الثوري الايراني "يخلق وضعاً امام اسرائيل... من شأنه التسريع بوقوع نزاع مقبل سيكون أشد دموية من كل ما رأيناه على الجانبين".

وذكر مراسل صحيفة "تايمز اوف اسرائيل" آفي ايساكاروف اواخر العام الماضي ان المسؤولين الاسرائيليين يعتقدون ان ترسانة حزب الله تضم 150 الف صاروخ "بينها عدد من الصواريخ ايرانية الصنع بعيدة المدى، قادرة على ضرب مدن اسرائيلية من الشمال الى الجنوب.
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
مو صحيح
زادة -

مش صحيح هالحكي. كل القرى الشيعية مناصرين للحزب وحزبيين. فلازم اسرائيل تقصف كل القرى كما يفعل الحزب ، الاسد، ايران، روسيا في سوريا

اقفاص علوش للنساء الشيعه
سوري من المعارضة -

عادة الدروع البشريه معروفة لدى جيش الإسلام المعارض لنظام الأسد , علوش المتوفي كان قد استعمل نساء علويات و أطفال شيعه كدروع بشريه ضد حزب الله و هناك فيديو حيث حجزت النساء غير الوهابيات في اقفاص حديديه و وضعت في المواجهه

سوريا
حسين-بن عمير بن خالد -

"الجماعات التكفيرية" وليست اسرائيل وراء مقتل مصطفى بدر الدين، بحسب بيان للحزب صدر اليوم أكد فيه أن "التحقيقات الجارية لدينا أثبتت أن الانفجارالذي استهدف أحد مراكزنا بالقرب من مطار دمشق الدولي، والذي أدى إلىاستشهاد الأخ القائد السيد مصطفى بدر الدين، ناجم عن قصف مدفعي قامت به الجماعات التكفيرية المتواجدة في تلك المنطقة". لأول مرة في تاريخ اغتيال قادة حزب الله، يوجه الأخير اصبع الاتهام لغير اسرائيل، وبعد أن كان في اللحظات الأولى لأي عملية يجزم من هم المتورطون، قال نعيم قاسم نائب الأمين العام لحزب الله في الامس أنه "سنعلن بالتفصيل ما سبب الانفجار، ومن الجهة المسؤولة، وسنبني على الأمر مقتضاه. وقدتلمسنا خطوات واضحة تؤشر إلى الجهة وإلى الأسلوب، لكننا نحتاج إلىبعض الاستكمال لنتيقن مئة في المئة، إن شاء الله سنعلن هذا الأمر على الملأ".