أخبار

دعوات للإفراج عن الصحافية الأذرية خديجة اسماعيلوفا

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

منحت اليونسكو جائزة غييرمو كانو العالمية لحرية الصحافة الى الإعلامية الأذرية خديجة اسماعيلوفا المسجونة منذ عام 2014، وجددت المنظمة مطالبتها بالافراج عنها.

لندن: بحثت ايرينا بوكوفا المديرة العامة لليونسكو والصحافية كريستيان امانبور سفيرة اليونسكو للنوايا الحسنة لحرية التعبير وسلامة الصحافيين ، نجاح الفعالية التي أُقيمت في هلسنكي اوائل ايار/مايو بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة. 

وشارك في هذه الفعالية التي كانت أكبر مؤتمر عالمي من نوعه نحو 1100 خبير ومسؤول وصحافي من انحاء العالم وقفوا متكاتفين لدعم حرية التعبير وحرية الصحافة. 

ومُنحت في هذه المناسبة جائزة اليونسكو/غييرمو كانو العالمية لحرية الصحافة الى الصحافية الأذرية خديجة اسماعيلوفا المسجونة منذ عام 2014.

وتُمنح هذه الجائزة التي استحدثتها اليونسكو عام 1997 تكريما للشخص أو المنظمة أو المؤسسة التي قدمت مساهمة متميزة في الدفاع عن حرية الصحافة ودعمها في انحاء العالم ، لا سيما حين تكون هذه المساهمة تحققت في مواجهة خطر. 

وكان منح هذه الجائزة الى صحافي مسجون أسفر سابقا، من خلال مكانة اليونسكو ودعمها، عن اطلاق سراحه، كما حدث عندما مُنحت الجائزة الى مازن درويش رئيس المركز السوري للاعلام وحرية التعبير في عام 2015، الذي تمكن نتيجة الافراج عنه من حضور المؤتمر في هلسنكي.

وبهذه الروح، اكدت ايرينا بوكوفا وكريستيان امانبور مجددا دعوتهما حكومة اذربيجان الى الافراج فورا عن الصحافية المسجونة خديجة اسماعيلوفا.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف