أخبار

رئيس الأرجنتين السابق يفجّر قنبلة سياسية

حزب الله متورط في قتل نجل كارلوس منعم

منعم ونجله وزوجته السابقة سليمة وابنته سليميتا
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

فجر الرئيس الأرجنتيني السابق كارلوس منعم، قنبلة سياسية كبرى باتهامه لـ"حزب الله" اللبناني بالتورط في مقتل نجله الأكبر كارلوس فاكوندو، الذي لقي مصرعه بحادث مروحية قبل 21 عامًا، ولم يصدر من طهران أو الحزب حليفها أي رد فعل إلى الآن.

بوينس أيرس: جاء الكشف خلال إفادة الرئيس السابق (86 عاماً) أمس الجمعة، أمام القاضي المشرف على قضية مقتل نجله، حيث قال إن وزير الخارجية الأرجنتيني آنذاك غيدو دي تيلا، أبلغه بأن سفارات دول أجنبية كشفت تورط (حزب الله) في الحادث.

ولم يقدّم منعم (الذي ترأس أرجنيتين خلال الفترة 1989 - 1999، ويشغل حاليًا مقعدًا في مجلس الشيوخ) وهو من أصل سوري، أية أدلة حول تورط الحزب في مقتل نجله، حسبما أوردت وسائل إعلام أرجنتينية.

كارلوس منعم (2 يوليو 1930) رئيس الأرجنتين بالفترة من 8 يوليو 1989 إلى 10 يناير 1999 عن حزب العدالة. من اصل سوري وتحديدًا من مدينة يبرود.

هوايات

وكان نجل الرئيس السابق، الذي كان هاويا للطيران وقيادة السيارات السريعة قتل في حادث تحطم مروحية كان يقودها في 15 (مارس) العام 1995، وهو في عمر 26 سنة. وحينها ادعت أمّه سليمة زوجة كارلوس منعم السّابقة أن ولدها راح ضحية "جريمة".

إلا أن منعم الذي كشف ذلك في جلسة عقدتها محكمة بشأن التحقيق مجددا بمقتل كارلوس منعم جونيور، لم يشرح سبب التزامه الصمت طوال 21 سنة مرت عن مقتل ابنه الوحيد ذلك الوقت.

شبهات&

وكانت وسائل إعلام عربية وأرجنتينية، قالت إن اغتيال فالكوندو، يأتي ضمن "سلسلة أعمال انتقامية، اتهمت إيران بتنفيذها لزعزعة الأمن الأرجنتيني، خلال فترة منعم الرئاسية"، مشيرة الى أن "طهران ساندت منعم في حملته الانتخابية الأولى مقابل وعود بتزويدها بصاروخ "كوندور- condor" المتطور أو ما يسمى بالعقرب، طورته الأرجنتين في ثمانينات القرن الماضي، إلا أنه (منعم) تراجع عن وعده بعد فوزه برئاسة البلاد، بضغط من الولايات المتحدة".

وظل المدّعون العامون في الأرجنتين، يشتبهون بمسؤولية كل من إيران وحزب الله عن التفجيرات التي استهدفت السفارة الإسرائيلية في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس عام 1992، ومركز الثقافة اليهودي عام 1994.

ويعتقد العديد من الأرجنتينيين أن سبب التفجيرات، يعود إلى قرار كارلوس منعم في تعزيز علاقات الأرجنتين مع الولايات المتحدة آنذاك.

ويعد تفجير المركز الثقافي الإسرائيلي، الأكبر من نوعه في تاريخ الأرجنتين، حيث أسفر عن مقتل 85 شخصًا، وإصابة أكثر من 300 آخرين.
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
the truth
OMAR OMAR -

مصرع ابن كارلوس كان بعد تناوله ماده مخدره و كان مدمنا على المخدرات ....وليس لحزب الله اية مسؤليه ....ارجعوا إلى تصريح ماردونا صديق العائله الذي كان مدمنن ايضا على المخدرات

المارد السحري !!
علي البصري -

الدنيا مخبوصة وقائمة ولم تقعد لماذا ؟ حزب من طائفة اقلية في بلد بالكاد تراه في الخارطة فلم تبقى تهمة الا والصقت به والجامعة العربيةومجلس التعاون والمؤتمر الاسلامي مستنفرة والبيانات والتصريحات واخيرا وضعوا حزب الله في قائمة الارهاب (فشلت محاولة ادراج الحزب في مجلس الامن الدولي في قائمة الارهاب لاعتراض الروس والصينين) كل العرب استسلموا وتركوا الدولة العبرية بحالها تقطع اوصال الفلسطينين وتستفرد بهم وتحول زعماء العرب الى حزب الله وايران والاسد هذا هو عدو العرب الاول واصبح الصهاينة ابناء عمومة (ضاحي خليفان) حديث الساعة للاعلام الموجه والفضائيات حزب الله ايران الاسد ،ايران تشيع مصر والمغرب حزب الله قتل الحريري (محكمة دولية) والمقتولين الاخرين غفور رحيم من قادة الثورة الفلسطينية التاريخيين وكل القتل حلالا زلالا و اذا كان صهيونيا منهم 50 عالما وفني عربي واسلامي قتلتهم الموساد بظروف غامضة ،الان الارجنتين مادة جميلة ودسمة حزب الله قتل بن كارلوس لان ابيه تنصل من اعطاء ايران صاروخ اتفقت عليه وسلمته امولا للفوز بالرئاسة !! مع العلم ان داعش والنصرة واخواتها التي دمرت العراق وسورية وليبيا والنية الان لمصر واليمن استت لحرب حزب الله وايران والاسد بالتعاون والتمويل مع اوردغان والخليج والامريكان

oh that is the 2nd thief
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

this guy should shut his mouth up and sit down who would believe a thief? he was sentenced to jail but due to his immunity he dodged going to the jail and the sentence that he was a thief a crock and a criminal still stands so maybe his criminal friends like he said Hizbulsatan killed his late son a drug deal that gone wrong? or maybe it was a Mafia hit and now he is pretending to be sad so people feel sorry for him? well when you are a part of the criminal cartel and public money stealing your family is in too hope people learn from this something this guy I guess he a Syrian "CHRISTIAN" YES yeeees yuuuuus he is a CHRISTIAN well we are ready to hear the contribution of Christians as if Muslims are the terrorist only this guy and his brother today in Brazil are the destroying South America anyone can tell me where the hell is Jesus in their corruptions and why they did not melt and leave the culture of thievery and public money stealing behind? because it was never about faith but culture congratulations yall haaaaaaaa lol

الحزب ثقب الاوزون
Zozo -

حزب الله مسؤول عن ثقب الأوزون أيضاً. ... لماذا سكت كارلوس منعم ٢١ عاماً ثم اتهم الحزب ؟؟

زميره
OMAR OMAR -

كما أن له علاقة مع حسن زميره وفرقة زميره للمقاولة والممانعة

الدنيا دواره
عاصفة الصحراء المباركه -

جماعة حزب الله وايران الذين يؤيدونهم بالباطل تقولون صار حزب الله مسئول عن كل مصيبه وكارثه حتى ثقب الاوزون مو هذا كلامكم قبل عن امريكا انها وراء كل مصايب الاعراب ومن لف لفهم حتى لو تسكرت المجاري عندكم قلتوا امريكا اهي السبب بالوقت اللي تبوسون الايادي وتتوسلون الفيزا الامريكيه والان جاء الدور عليكم اشربوا من نفس الكاس بالمناسبه هل تتوقعون من حزب انشأته ومولته المخابرات الايرانيه دور وطني وخدمه لوطنه مستحيل ثم مستحيل حزب لا يخرج عن اوامر ايران قيد انمله ويكفي اكذوبة حزب الله حرر الجنوب اللبناني اللي لما اسرائيل انسحبت انسحاب منظم واغلقت البوابه بالقفل واامفتاح كما شاهدنا بالفضائيات اول مره اشوف هزيمه بانسحاب منظم بموجب قرار دولي من مجلس الامن والطامه الكبرى الجهله والحمقى الذين صفقوا ورقصوا ومازالوا يرقصون لهذا الحزب خلكم على رقصكم وصراخكم ما بميت ايلام واذا فيكم خير فكوا روحكم من داعش وفاحش وقاعده وساجده وهالنماين اللي مو بعيده عنكم

العماله
khalid -

حزب عميل لايران باعتراف رئيسه وبلا خجل حيث ان العماله لايران هي شرف بالنسبه لهم ولا يهم ماذا يحصل للبنان فهو قربان على مذبح الولي الفقيه يقدمه حسن نصرالله وهو مرتاح الضمير .هذا حزب ارهابي ممكن ان يفعل اي شيء في اي مكان في العالم لارضاء الملالي في قم

جون كندي
جيمس بوند -

ربما سنسمع أو نقرأ عما قريب خبرا عن ضلوع حزب الله و إيران في عملية اغتيال الرئيس الأمريكي السابق جون كندي !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

ازون وكنيدي هااا اكلوها
عاصفة الصحراء المباركه -

ثقب الاوزون وحون كنيدي ياسبحان الله دارت الدوائر على ازلام ومؤيدي حزب .... ماني قايل انه شنو مع اني شيعي موالي لكني ضد هالحزب وغيره من الاحزاب العميله اللي انشائتها مخابرات دول تقول عن نفسها عربيه واسلاميه مو انتو ليل ونهار امريكا والشيطان الاكبر اسرائيل والكيان الغاصب دول الكفر والاستعمار وكل صغيره وكبيره اهم سببها وكل بلاويكم من الاستعمار ولاقين همج رعاع يمشون وراكم ويؤيدونكم بهالخرط واهو تاريخكم الاسلامي على تعبيركم كله اجرام وقتل وسحل قبل لا تكون امريكا واسرائيل وعلشان جذي انا اقول انه ماساة الطف مو سببها يزيد وشمر وبني اميه هالمساكين الابرياء سببها امريكا والامبراليه مو كل شي براس امريكا قطوها هذي بعد براسها واغزوها واخذوا ثاركم منها اذا انتو زلم واحب اذكر الاعراب مؤيدي الطغاة والجنقل مع اني ادري انهم عميان ولا يفيد فيهم العقل حزب الله وقناته المنار وقفوا مع جرذ العراق النافق صديم بالوعه عندما بدأت حرب تحرير العراق عام 2003 لاسقاط نظامه العفن وسخرت قناة المنار طاقتها وقامت تنقل مقابلات مع اتباع هالنظام وبعض العراقيين اللي كانوا يقولون انهم راح ياكلون الامريكان وكله كلام خرطي في خرطي هههه وكانت هالقناة تسمي هالحرب بالعدوان على العراق وتهاجم الكويت ودول الخليج شوفوا اليوتيوب كل شي موجود فيه وحتى الافاك الصحاف بمؤتمر صحفي لما وقف مذيع المنار يسأل وقدم نفسه رد عليه الصحاف وقاله اهلا بمقاتلي حزب اللللللله قالها بحماس انه حزب مكاوم على قولة اللبنانين واقف مع العراق مع انه امين هالحزب محكوم عليه بالاعدام بالعراق والحزب يعتبر عدو لهم بحكم عداء البعثيين للشيعه طول فترة حكم البعث قناة المنار ولا مره هاجمتهم او عرضت برنامج عنهم بالرغم من تنكيلهم بالشعب العراقي وغزوهم الكويت واعتدائهم على ايران واتحدى كائن من كان ان يأتيني بدليل يناقض ذالك شوية عقل وتفكير ياجهله وبسكم من اسطوانة الاستعمار اللي اهي مو مسبه ولا نقيصه يايه من الاعمار اهم عمروا الدول لما استعمروها على كلامكم ولما راحوا جاءنا الاستحمار اللي استحمر البعض وخلاهم يصفقون ويرقصون للطغاة تبا لكم ولهكذا عقول عفنه