أخبار

الحرب مستمرة بين ترامب وقطب العقارات

حراس العدالة الأميركية في زمن ترامب

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من نيويورك: واصل المرشحان، الأوفر حظًا لخوض الإنتخابات الرئاسية الاميركية في شهر&نوفمبر المقبل، دونالد ترامب وهيلاري كلينتون، تبادل الهجمات الإعلامية العنيفة.

وعلى بعد أقل من شهر على إسدال الستار على الإنتخابات التمهيدية، كشفت هيلاري كلينتون،" عن الاسماء التي من الممكن ان يقوم ترامب (قطب العقارات) بترشيحها إلى المحكمة العليا في الولايات المتحدة الأميركية بحال فوزه برئاسة البلاد".

المحكمة العليا

وتعتبر المحكمة العليا في الولايات المتحدة أعلى هيئة قضائية في البلاد، وتتكون من رئيس المحكمة العليا للولايات المتحدة وثمانية قضاة معاونين، يعينهم رئيس الجمهورية ، ويؤكدهم بـ"مشورة وموافقة" (تصويت بالأغلبية) مجلس الشيوخ، كما يشغل القضاة مناصبهم لمدى الحياة، ولا يمكن إخراجهم إلا عند الوفاة أو الاستقالة أو التقاعد أو الإدانة.

معارضة الحصول على حبوب منع الحمل

وقالت كلينتون من بين الأسماء التي سيطرحها ترامب، ديان سايكس، التي قدمت عدة افكار حول ضرورة منع النساء من الحصول على حبوب منع الحمل، وتعارض تحديد النسل، كما طالبت بوضع قوانين في ويسكونسن من أجل تقييد موضوع إستطلاعات للرأي.

بريور ونظرته

الإسم الثاني الذي كشفت عنه كلينتون، كان بيل بريور، واشارت وزيرة الخارجية الاميركية السابقة،" إلى ان هذا الشخص يعتبر قانون (رو vs ويد) ابغض عمل في تاريخ القانون الدستوري".
وقانون (رو vs ويد) أعطى الحق للمرأة الحامل في إجهاض الجنين خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل من دون أي تدخل أو ممانعة من قِبل الدولة.

وتابعت كلينتون،" كما يقارن بريور، العلاقة بين الجنس الواحد، بأعمال الزنى، وبأنها شبيهة &لزنى المحارم، ومجامعة المتوفين، والإعتداء الجنسي على الأطفال، مضيفة "سبق للواشنطن بوست ان وصفت بريور بأنه شخص غير صالح لإصدار الاحكام".

قاض ينتقد ترامب

أما الشيء المضحك بحسب كلينتون، فتجلى بـ(دون ويليت) الذي وصفته بالمحافظ الصارم، وقالت: "بكل تأكيد سيتفاجأ عندما يلمح إسمه على قائمة ترامب"، غامزة من قناة التغريدات التي يوجه من خلالها انتقادات للساعي الى نيل ترشيح الحزب الجمهوري.

الغشاشة مجددًا

بدوره، واصل ترامب هجومه على كلينتون "الغشاشة" كما ينعتها، ونشر على حسابه على تويتر، نتيجة إستطلاع للرأي اظهر تقدمه على الساعية لنيل ترشيح الحزب الديمقراطي، وفي سياق مختلف رأى ترامب، ان بيرني ساندر (منافس كلينتون) يُعامل بطريقة سيئة من قبل الحزب بسبب القانون الإنتخابي المزور"، كما قال.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف