أخبار

الإفراج عن الناشطة البحرينية المعارضة زينب الخواجة

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

دبي: افرجت السلطات البحرينية الثلاثاء عن الناشطة المعارضة زينب الخواجة التي كانت موقوفة مع طفلها منذ مارس، بحسب ما اعلن مصدر قضائي وعائلة الخواجة.

وكانت الخارجية البحرينية اعلنت في وقت سابق هذا الشهر انه سيتم "لاسباب انسانية"، الافراج عن الناشطة الحقوقية التي تحمل الجنسية الدنماركية، والموقوفة منذ مارس الماضي. واختارت الخواجة الابقاء على طفلها، البالغ من العمر 17 شهرا، معها اثناء توقيفها.

وقالت مريم الخواجة شقيقة زينب في تغريدة عبر حسابها على موقع "تويتر"، ان "زينب خرجت رسميًا، وهي في طريقها الى المنزل واولادها". اتى ذلك بعد اعلان النيابة العامة ان القاضي المختص بتنفيذ عقوبة الخواجة أمر "بوقف تنفيذ العقوبة" بحقها، وان الافراج عنها انجز.

وفي قضية منفصلة، افرجت النيابة عن الروسية ارينا بوجوتوفا وطفلها البالغ من العمر اربع سنوات. واكدت النيابة في بيانها ان وقف تنفيذ عقوبة السجينتين تم "مراعاة لحالتهما الانسانية وحفاظا على الطفلين ومراعاة لمصلتحهما".

وبحسب مركز الخليج لحقوق الانسان، حكم على زينب ابنة الناشط الحقوقي البارز عبد الهادي الخوجة، الذي يمضي عقوبة بالسجن المؤبد، بالسجن ثلاث سنوات وشهر، لادانتها بتمزيق صورة العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، والاساءة الى ضابط شرطة.


 

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
So What
Iraqi -

It is a good gesture from the Government of Bahrain, but what has she done? so what if she tore a picture of the king, the people made him king. The king is no better than anyone else. There is one king who watches all. God is the king of all kings.

معارضة شو مثلا !
رياض بدر -

اي اكيد معارضة ليش لا !لان تبدل سيارتها كل سنة بس فالمفروض يعدلون الدستور يخليها كل 6 شهور تبدل سيارتهاالموبايل مالتها صارله 20 سنة بس مطلي ذهب صار ملل لازم مرصع الماس من فرساتشيشغل متوفر وعلى مدارس السنة مع ضمان الها ولاولاد اولادها بحياة رغيدة وهذا ميصير المفروض عدها حصة بالحكمالعطور والمكياجات بس 250 ماركة عالمية وغالية المفروض يصيرون 300السفر للسياحة فقط 4 مرات بالسنة, شنو سجن! لازم يسووه 10 مرات بالسنةمستوى الرواتب الان الفرد البحريني من اعلى 10 متوسط دخل فرد بالعالم شنو هالفگريات المفروض الاخير حتى نحس بالجوع والمشردين في قم وطهرانمستوى التعليم هي طبعا لاتطالب به لان ميخصها ولا الهدف هذا.مستوى الامان ايضا ميخصها لان مينفعها هذا البلد اصلا امينعدد المشردين ايضا ميخصها لان ولا مشرد فلازم هي تقلب نظام الحكم لزيادة عدد المشردين والايتام في البحرينعدد البنوك المفلسة والمشاريع الوهمية صفر فلازم يصير شوية حركة علمود تكتب الجرايد وتشبع لطم انه اكو فساد بالبحرين ولاعزاء للجبناء