أخبار

سيتادل تغير سياستها إزاء الزي الموحد

كلية عسكرية أميركية تقبل بقاء طالبة بحجابها

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف - متابعة: تصدرت طالبة أميركية مسلمة عناوين الأخبار بعد رفضها خلع الحجاب في الكلية العسكرية في ولاية ساوث كارولاينا.

وقالت سناء حمزة "أعرف أنني سأثير الجدل، بسبب صورة المسلمين في الإعلام الآن"، لكنها تفاجأت من التفاعل مع الفكرة ومن رفضها في تلك الكلية.

وقالت الطالبة (17 عاماً) إن إبقاءها على حجابها لم يكن خياراً أبداً، وكان طموحها أن تصبح ضابطاً في البحرية الأميركية، لذلك كانت الكلية الحربية بداية الطريق.

سياسة الزي الموحد

وحين سألت حمزة جامعة نورويتش في فيرمونت، كلية عسكرية خاصة، إذا كان باستطاعتها البقاء في زيها أثناء التدريبات حيث تغطي رأسها ويديها ورجليها كان الرد الموافقة، كما أكدت صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية.

وبهذا تكون الجامعة غيرت سياستها إزاء الزي الموحد للمرة الأولى منذ 200 عام، وفق ما نقلت وسائل إعلام أميركية عن ريتشارد شنايدر رئيس الجامعة. وستسمح الجامعة كذلك للمتدينين اليهود باعتمار قبعتهم الشهيرة مع الزي الرسمي.

ونقلت صحيفة "واشنطن بوست" في وقت سابق عن متحدثة، لم تذكر اسمها، قولها إن الكلية العسكرية العامة في مدينة تشارلستون والتي تأسست في العام 1842 لم تسمح من قبل بأي استثناء على الإطلاق لمتطلّبات الزي الموحّد الصارمة لديها.

ووفقاً لموقع الكلية على الإنترنت، فطلبة "سيتادل" مطالبون بارتداء الزيّ الموحّد الذي توفّره الكلية في كل الأوقات، عدا الأوقات التي يُمنحون فيها إجازات.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الله أكبر
شكري -

الإسلام يفرض نفسه لأن الحق فارض نفسه .. مافعلته هذه الكلية العسكرية تدبير إلهي لا فضل لها ولامنّة .. سبحان الذي يتم نوره ولو كره الكافرون .

Flip ! Donald Trump
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

Even south Carolina can read the American constitution and clearly understand what is the law in a Military college a Muslim woman can roam and do her thing wearing her religious symbol the "HIJAB" you hear that Foul always and all the hate group her in Arabic?? speaking Elaph comments section haaaaaaaaa lol what you know?? haaaaaaaa lol they might get a heart burn and a heart attack right after well this is news cause it is in the south not a big deal in Minnesota state police or county police the first Somali American police woman wearing Hijab called Kadra Mohamed goggle her she best and she works in the St Paul police department along with other many Somali origin police officers but she was the first Hijab wearing police person in our state "GOD BLESS AMERICA" we had a very Happy Memorial day this year great country great laws and people are so awesome

أنتظري ترامب ليطردك
مستغرب -

لأنك تثيرين الفتنة في صفوف الجيش الأمريكي , ألا تشعرين بالخجل لتكوني وحيدة غريبة خارج الزي الموحد بحجاب وملابس لحجب القدمين وقفازات سوداء , . هكذا يحاول المسلمون الأنعزال والتقوقع وعدم الأنسجام في محيطهم الأمريكي !!..

للتنويه فقط !!!!
المعارض رقم 1 -

كان الاولى بناقل الخبر ان ينقله كاملا لكي يعطي الانطباع الحقيقي لقارئ الخبر..... الخبر نقل بالصورة التالية ......يقول.... بعد رفض الستاديل الكلية العسكرية العريقة في ساوث كارولينا ,رفضها لقبول الطالبة المحجبة سعاد حمزة في صفوفها لرفضها خلع الحجاب [The Citadel will not allow an exception to the uniform to let a Muslim student wear her hijab] اختارت كلية عسكرية اهلية اخرى منحت فيها حق القبول وهذا لا يعني انه بعد التخرج يمكنها الالتحاق في صفوف الجيش الامريكي !!!!

مسألة وقت
وضاح -

أما متى ستنظم إلى داعش أو" ستتستدرجها " إلى صفوفها لتنظم إليهم فهي مسألة وقت فقط و سوف نسمع عنها في يوم من الأيام

haaaa lol guess again
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

Wow the anger the suspense the heart attacks marathons haaaaaaaaa lol who said she can''t go to the American army or any of the arm forces sweetie in my family we have alone around a 100 men and women who are in the navy or army and 3 wear Hijab they are in the level of engineers and technicians so anyone can be in the army relax take a chill pill haaaaaaaaaa lol I got so much laughs to give this illusion go on keep at it

العلامة شكري
اركان -

القدرة الإلهية ليس لها دخل في الموضوع لا من قريب ولا من بعيد انه مجرد قرار من لدن رئاسة الكلية العسكرية .نعم ستتخرج كضابط في الجيش الأمريكي ولكن خلف مكتب ما ولن يسمح لها باي مهام قتالية لأن الجيش هو الجيش الأمريكي ياعاقل وليس جيش مايكل العاكووووووول .

ماهذا تورد الإبل
أركان -

لماذا يارقيب إيلاف تقطع تعليقي بالكيفية التي تريدها بالرغم من عدالتها العمياء لماذا تسمح للمدعو شكري بأن يقول بأن الإسلام هو الحق وحال لسانه يقول بأن البقية على باطل .وعند الرد إليه بالصورة التي أراها مناسبة كوني مسيحي رغما عن أنفه واعتز بمسيحيتي غصبا عليه وعلى شاربه أن كان لديه شارب تراك ياسيادة رقيب إيلاف تقف معه فأين حريتي ولماذا الكيل بمكيالين وأين انتم من حوار الأديان انه حقا سيكون حوار الطرشان

مساكين الذين امنوا
فول على طول -

الذين امنوا انحصرت التقوى لديهم فى قطعة قماش على الرأس أو تغطية الوجة بالكامل - مثل اللصوص وقطاع الطرق - وكأن اللة لا يعرف أن الوجة عورة ...ربما . ..ولماذا حلق الوجة اذا كان عورة ؟ وأين الاية التى تقول : وخلقناكم شعوبا وقبائل لتتعارفوا ؟ هل يمكن التعارف مع خيمة تتحرك ؟ .عموما الذين امنوا يخشون من الفتى الأمرد حسب الحديث الشريف : الفتى الأمرد لة شيطانان أما المرأة فلها شيطان واحد ...لماذا لا يتحجب الفتى الأمرد ؟ ولماذا لا يتحجب الرجل حيث أنة يفتن الحريم ؟ الدين يا عالم ليس بالمظاهر ...اللة يعرف ما فى القلوب . لكن الذين امنوا يحرمون الخمر ويحللون الدماء ...يحرمون الخنزير ويأكلون أكباد وقلوب البشر ...ربنا يشفيهم جميعا . قادر يا كريم .

هل يمكن لمسلم ان يوالي دولة كافرة ؟
............... -

ان تكون محجبة يعني انها مؤمنة بدينها و ليست مسلمة بالاسم ، فكيف يمكن للمسلم او المسلمة ان تخلص لدولة كافرة ، انها بذلك تخرج عن صحيح دينها ، البراء من الكفار هو ركن أساسي من الشريعة الاسلامية و لا يكتمل دين المسلم اذا لم يعلن عن براءته للكفار ، ثم هي غدا اذا كانت تسير في الطريق و التقت لواحد مسيحي مدني فيجب عليها ان تضيق عليه الطريق و اما اذا التقت بضابط مسيحي او يهودي اقدم منها رتبة فيبجب ان لا ابدأه بالتحية لان شرع دينها يقول لا تبدؤوا النصارى و اليهود بالتحية ، لا اعرف اذا كان إداريي الكلية العسكرية التي قبلت هذه المحجبة يعرفون هذه الحقائق ام لا ، يجب عليهم قبل قبولها ان توقع على بيان اديت فيه و اابرأ فيه من كل الايات التي تحرض على قتل الكفار قبل منحها الجنسية او قبولها بالكلية العسكرية ، كيف يمنحوها الجنسية و هي تؤمن بآيات من قبيل قاتلوا الكفار من اهل الكتاب و اقعدوا لهم كل مرصد ؟ دين الاسلامي لا يندمج و لا يقبل الاندماج مع الآخرين الأبسط ان يكون هو سيدا و الشريعة الاسلامية هي التي تحكم و على الاخرين الخضوع اذلاء ، لا اعرف على ماذا تراهن هذه الكلية عندما تقبل فتاة تعتز بدينها الذي يحرض على تدمير كل الدول الكافرة و علو رأسها امريكا ؟

............. STFU haaaaa
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

some comments made us laugh so much the girl in the militray American college in the deep south won her right to display her religious symbol and that did not stop her from going to the desired higher learning and be in the army because to the one who said she is going only to be a graduate not in combat or in the line of fire? let me refresh your info no women are allowed to be in the front lines with or without Hijab so she will be accepted in the army behind a desk or whatever she wants she is very strong and free to whatever she likes? next the one said it will be soon she is joining ISIS wow so she is in the US army soon hence her schooling points to that well? and the other one questioning as if he is God her Islamic faith and calling her fake? we all are fake right? so what business is yours she is making your stomach flip and flop your heart is soooo angry and it shows and you are so sad and helpless well so you should be

الهوس والعمى
الايديولوجي -

فول الذي أعمته الكراهية لا يميز بين الخيمة وبين وجه المحجبة المضيء أعلاه في الصورة؟!

Knowledge is power
المعارض رقم 1 -

What are you smoking,,, have listen or did you read the news lately?????