أخبار

مشاعل الشميمري سعودية تسعى لصناعة صاروخ سلمي

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من الرياض: استطاعت المهندسة السعودية مشاعل الشميمري أن تثبت وجودها وتبدع في عدة مجالات عملية وعلمية، على الرغم من الصعوبات والتحديات التي كانت تواجهها في مجتمعها، وفكرة تقبل الآخر لها، فالمرأة السعودية اليوم، تصل إلى العالمية بإنجازاتها العظيمة، فرفعت راية بلادها، بتميزها وتفوقها في شتى المجالات، وكانت أول سعودية تحصل على تمويل لمشروع بحثها من وكالة ناسا الفضائية.

وترأس الشميمري حالياً فريقاً من العلماء يعمل على صناعة صاروخ سلمي لرصد المعلومات عن الأحوال الجوية، ولم تعش مشاعل، طفولة مألوفة، وذلك عندما اتخذت من أسلاك الكهرباء وصناعة الصواريخ الورقية ألعابًا لها عوضًا عن الدمى، كما قامت بصنع روبوت أثناء دراستها في المرحلة الإبتدائية مع زميلاتها، وحصلت على المركز الأول من أصل ثمانين فريقاً شارك في المسابقة.

وتمكنت من إنشاء شركة الطيران الخاصة "مشاعل للطيران"، إضافة إلى إطلاق مجموعة من السيارات المتطورة تساعد في إرسال الأقمار الصناعية الصغيرة إلى المدار الأرضي المنخفض.

يذكر أن الشميمري حصلت على بكالوريوس الهندسة الفضائية من جامعة فلوريدا للتكنولوجيا في الولايات المتحدة الأميركية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
يا للهول .. غير محجبة ؟؟
قبطى صريح -

يا لطيف يا لطيف .. كيف تجرأت هذه المرأة المسلمة المتبرجة على أن تظهر على وسائل الأعلام وهى كاشفة سافرة و حاسرة الرأس بلا خجل أو حياء ؟؟.. أو كما نقول فى ريف مصر ( خالعة رأسها ) ينبغى تقديم هذه المرأة لمحكمة شرعية أسلامية فى الحال و تنفيذ الحكم الشرعى القصاص بحقها و لا تاخذكم بها رأفة أو شفقة أو رحمة حتى تصير عبرة لمن تعتبر و حتى لا تنتشر هكذا عدوى أخلاقية أباحية أجرامية بين نساء المسلمين و تقلدها أخريات فتنتشر الأباحية و التحلل الاخلاقى فى بلاد المسلمين أن تركنا لهن الحبل على الغارب .. اللهم أنى قد بلغت اللهم فأشهد

انجاز
منهل العراقي -

ما انجزته هذه السيدة يستحق الثناء والدعم إنجاز كونها خرجت من بيئة عموما تستهين بقدرات المرأة العقلية وانجاز كونها تعمل في وكالة ناسا ، تحية إعجاب وتقدير في سبيل مستقبل أفضل للبشرية عموما والمرأة في مجتمعاتنا الرجولية المتخلفة ثانيا،

الحدود
وجدي -

الإنفلات في تخطي حواجز المسموح لا يجوز للمرأة المسلمة البتة .. لن يضيرها شيء لو أنها لم تعمل في هذا المجال الذي .. عمل المرأة له ضوابط وحدود شرعية وفي أعمال محددة وما عدا ذلك ولم ترد المرأة أن تعمل في المسموح لها فعليها أن تمكث في بيتها لتربية أطفالها وذلك أذكى لها وأنفع .

الى وجدى تعليق 3
فول على طول -

يمكنك اقامة الحد عليها يا ذكى حسب الشرع الحنيف ...ما الذى يمنعك ؟