أخبار

أطلعت عليها دول التحالف الدولي

تركيا تمتلك تسجيلات تدين نظام الأسد

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من لندن: كشفت مصادر غربية لـ"إيلاف" أن الحكومة التركية "أطلعت حكومات غربية على تسجيلات تدين النظام السوري بترتيب استهداف مستشفى في مدينة حلب، واقع ضمن مناطق سيطرة النظام، بعد استهداف طيران النظام لمستشفى القدس الواقع ضمن مناطق سيطرة المعارضة".

وأوضحت المصادر أن "أحد الأجهزة الأمنية التركية طلب الإجتماع مع ممثلي أجهزة أمنية وعسكرية غربية أغلبها من قوات التحالف العامل في سوريا وعرض عليهم تسجيلات صوتية ومعلومات موثقة على درجة عالية من الخطورة والحساسية عن أن ضباطاً ووسطاء يعملون لصالح النظام هم من طلبوا من بعض عناصرهم المندسة ضمن المناطق الواقعة تحت سيطرة المعارضة استهداف مشفى ضبيط لقاء مبالغ مالية لتخفيف الضغط الدولي الكبير، الذي نتج عن استهداف النظام لمشفى القدس والمجزرة التي نتجت عنه".

وأوضحت المصادر "أن الأجهزة المختصة التركية أبلغت بعض قيادات الثوار العاملة في المنطقة بأسماء هؤلاء الأشخاص الذين يخترقون بعض كتائب المعارضة، وحذرتهم من اختراقات أكبر يقوم بها نظام الأسد والاستخبارات الإيرانية في صفوفهم".

وكانت المقاتلات الحربية للنظام قامت بقصف مستوصف في حي المرجة بحلب، وأسفر القصف عن أضرار مادية جسيمة في المركز الطبي، وأدى إلى خروجه عن الخدمة.

كما أن هجوم النظام على مشفى القدس نتج عنه عدد كبير من الضحايا، ولقي إدانات دولية واسعة، ووصفته منظمة أطباء بلاحدود بأنه جريمة حرب، وأنكرت روسيا أية مسؤولية لها عن الهجوم. واعتبر هذا الهجوم هو الأعنف في حلب.

مستشفى القدس في حي السكري في حلب وهو تابع لمنظمة أطباء بلا حدود الفرنسية، وكان يشكل المركز الطبي الأكبر في مناطق سيطرة المعارضة، وقد أخرج ذلك الهجوم المستشفى من الخدمة.

وقالت المنظمة إن الهجوم، الذي" شنته المقاتلات الحكومية، أسفر عن مقتل 50 شخصاً على الأقل، بينهم 6 من المسعفين و14 مريضاً وثلاثة أطباء".&

وأشار مستشار الشؤون اللوجستية في المنظمة، ماثيو أميرو، إلى أن مستشفى القدس يعد مركزاً رئيسياً لطب الأطفال والعمليات الجراحية المعقدة. وأضاف أميرو أن مستشفى القدس كان يقصد من قبل الأطباء في حلب للحصول على معدات العمليات الجراحية، ويساعد النساء في الولادة، مما يجعل استهدافه سبباً في تفاقم معاناة الأطفال في حلب.

وقال انذاك &ناشط في موقع الهجوم، إن المباني القريبة من المستشفى قصفت أيضاً ، وأكد "كان هجوماً جوياً شنه صاروخان.. هجوم صاروخي مكثف من هجوم جوي روسي".&

وأضاف: "بالقرب من المستشفى انهار مبنى يتكون من خمسة طوابق، ولا نعلم كم عدد القتلى أسفل الأنقاض".

ومن بين القتلى في مستشفى القدس وسيم معاذ (36 عاماً). وكان آخر طبيب أطفال في المناطق التي تسيطر عليها المعارضة المسلحة في حلب.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
Haha
jj -

ارذغان ومن لف لفهم صايرين مضحكة عند الغرب ...

لازال اوردغان يمني نفسه!
علي البصري -

انخدع اوردغان وحكام الخليج انه يمكن ان يحولوا سورية الى دولة اخوانية او وهابية وان ياخذ اوردغان نصيبه كأن تكون حلب في ادنى تقدير لضمها لتركيا وقال انه سوف يصلي في الجامع الاموي (رمز داعشي لدولة الطلقاء من آل ابي سفيان ومكان يذكر الشيعة بمأساة سبي بنات الرسالة زينب بنت علي واخواتها ومقابلتهن يزيد بن معاوية وهو يتشفى بقتل الحسين وكل ذرية آل محمد) راقب الغرب وهو يرى هؤلاء المغفلين يغرقون في المستنقع قيضحك في سره الى ان اكمل تدمير سورية وبناها التحتية وخرجت من المواجهة مع اسرائيل لتواجه شرا كونيا من اعتى المجرمين في العالم وبدا الاجرام يفرخ ويزحف فدخلوا العراق من الموصل والانبار وقتلوا عشرات الالوف ودمروا واحرقوا وسبوا واغتصبوا في مشاهد يندى لها الجبين الانساني ،اردوا ان يدخلوا لبنان لعبثوا به لكن حزب الله يفهم ان المخطط هو راسه لاسورية ،لازال اوردغان يعزف اسطوانته المشروخة وتبريراته للتدخل ودعم الدواعش والارهاب في سورية وهو الذي جر الارهاب الى تركيا وفتح عيون الاوربيين على مأساة الاكراد وظلمهم وتاريخ تركيا الاسود ومذابح الارمن فانقلب السحر على الساحر ،اعتقد ان اوردغان سيغادر الساحة قبل الاسد !!

.........
نضال -

الثعبان العثماني يريد ان يصل الى اين بفبركاتهم العجيبة والغريبة والمختصين بها بعد ان دمروا نصف سوريا و شردوا كل اهلها وقتلوا الالاف اسحبوا مخالبكم عن الجسد السوري ايها المجرمون فقد دمرتم وقتلتم من قبل كثير من الشعوب لو كنتم فعلا حاملين راية السلام لم دمرتم ديار بكر والمدن الاخرى وقتلتم وشردتم الالاف من اهلها

تعليقات طائفية عنصرية
.......... -

تعليقات طائفية

وروسيا وسوريا لهما تسجيلاوصورتدين تركيا اردوغان
.......... -

وروسيا وسوريا لهما تسجيلات وصور ووثائق تدين تركيا وتدين اردوغان بمساعدة وتمويل وتدريب داعش الخلافة الاسلامية والقاعدة ولا ننسى اعتراف اوروبا وامريكا بابادة الارمن والمسيحيين من قبل داعش حيث الاتراك الدواعش والتركمان وتتار ادربيجان قتلوا ارمن ومسيحيي حلب وقامشلي وقتلوا ارمن كساب الارمنية وسرقوا معامل واموال الارمن وكلها موثقة ولا ننسى ان ارمن سوريا والعراق هم احفاد الناجين من الابادة الارمنية والمسيحية 1915-1923 على يد الاتراك وعملائهم المرتزقة الاكراد بندقية الايجار

ارمن دياربكر قتلهمالاتراك والاكراد
............ -

دياربكر/ديكراناكيرد سنة 1914 احدى الولايات الارمنية الستة ذات الاغلبية السكانية الارمنية والمرشحة للحكم الذاتي الارمني ضمن دولة الشر الامبراطورية العثمانية قتلهم اي ارمن دياربكر قتلهم المجرمون الاتراك والاكراد الابادة الارمنية والمسيحية 1915-1923 على يد الاتراك وعملائهم المرتزقة الاكراد بندقية الايجار