أخبار

وصف هويتهم الجنسية بالخيار قبل أن يصوّب

هولاند يجابه بانتقادات حادة بسبب تعبير عن المثليين

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من باريس: كالت وسائل الإعلام الفرنسية الانتقادات الحادة إلى الرئيس فرنسوا هولاند، الذي وصف الميول الجنسية للأشخاص بأنها "خيار"، في تعليق له على "مجزرة" ملهى أورلاندو، فأثار وابلًا من الردود الغاضبة على شبكات التواصل.

صرح هولاند الاثنين في اثناء تنديده بـ"مجزرة اورلاندو المروعة المدفوعة بكراهية المثليين"، أن الولايات المتحدة "هي التي استهدفت، وكذلك الحرية، حرية اختيار المرء ميوله الجنسية، وتحديد نمط عيشه بنفسه".

لكن التصريح، الذي ادلى به اثناء مغادرة السفارة الاميركية، حيث عبّر عن تعاطف فرنسا، وصوّرته التلفزيونات، ونشر على حساب الرئاسة على تويتر، اثار ردود فعل عارمة على شبكات التواصل.

وقال احد المستخدمين إن "الميول الجنسية ليست خيارًا!، الخيار يكمن في قرار عيشها"، فيما ندد كثيرون بعبارة الرئيس "الخرقاء". كما سارعت اجهزة الرئيس الى استبدال العبارة المثيرة للجدل بـ"حرية المرء لعيش ميوله الجنسية، واختيار نمط حياته بنفسه".&

وندد هولاند الاحد في رد فعله الاول بإعتداء اورلاندو "المروع"، معبّرًا عن "دعم فرنسا والفرنسيين الكامل للسلطات والشعب الاميركيين"، من دون ذكر استهدافه مثليين.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يخطيء
زارا -

بل هو حقا خيار. يريد الغرب افهام العالم بأن الموضوع يتعلق بالموروثات ولا دخل للإختيار في الموضوع, ولحد الآن لم يقوموا يتحديد هذه الموروثة المزعومة. الموضوع ان الغرب لا يفهم معاني الصداقة العميقة بين افراد نفس الجنس, لذا عندما يتقرب اصدقاء من نفس الجنس من بعضهم, يتصورونها على انها انجذاب حنسي, وهو في الحقيقة ليس إلا صداقة قوية. أذا فهم يخلطون الأمور على انفسهم.لماذا لا يوجد في الطبيعة اي كائن أخر لديه هذه الميول؟؟!!! لماذا كل الكون متكون من كائنات ينجذب الموجب فيه إلى السالب والذكر للأنثى؟ ولم يكون الإنسان وحده مختلفا !!! انه لأمر ينافي الطبيعة والفطرة السليمة.طبعا هذا لا يعني ان ما حصل من قتل هو امر مقبول, لا , فالقتل خطأ ولا يوجد اي مبرر له وهؤلاء ابرياء والذي حصل أجرام. هذا موضوع أخر تماما.

Knowledge is Power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

Well Well now this was not a problem it was not like Waco Texas when David Koresh burned himself and his followers of women men and children? in order to be defiant against the ATF and the FBI officers doing just their job, and again yesterday in Texas a white man attacked the Dallas police head quarter with machine guns, and bombs, yet only the Texas police called him a home grown terrorist CNN and Fox news factories did not even mention that guy attacking the police, when they got tired they moved to an alligator who snatched a child and missing in action, again as a Muslim I support in this case only against violence and murder the LGBT community, but other than this incident I disagree with their life style choices, but I am not God the laws allows them to be that way so I respect the law of the land. no one forced me to gay bars or relationships, I already have my kids not thinking violent but to reject that way of life while being civil and live in peace, we don''t shoot people because they sin and if true then what about men running with other women or thieves and crocks and child molesters why don''t anyone shoots them? because we live in the land of laws and if that was against it we have a process in the legal system, this closet homosexual or ISIS sympathiser is a criminal pure and simple