أخبار

نداءات بالتوقف عن ارتدائه موقتًا حتى انقشاع الإرهاب

أميركيات يتمسكن بحجابهن متحديات العنصرية

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من نيويورك: مخاوف الجالية المسلمة في الولايات المتحدة الأميركية تتصاعد. الإعتداءات التي ينفذها أشخاص لهم إرتباطات بجماعات "إرهابية" تنعكس بشكل كامل على المسلمين، الذين وجدوا أنفسهم فجأة بين مطرقة "الإرهابيين" وسندان الراغبين في الوصول إلى البيت الأبيض، كدونالد ترامب.

فترة عصيبة يعيشها هؤلاء، ويذهب بعضهم إلى حد القول إن المرحلة التي تلت حادثة 11 سبتمبر كانت أرحم إلى حد ما من الأيام الحالية، فآنذاك لم يكن هناك موسم إنتخابي، ولا مزايدات، من أجل إستقطاب الأصوات، والإدارة السابقة قالت صراحة إن حربها موجّهة ضد تنظيم القاعدة وحليفته حركة طالبان، أما اليوم فالقضية تبدأ عند منع المسلمين من دخول البلاد، ولا تنتهي باقتراحات تتضمن تشديد المراقبة عليهم.

أعلى مستويات للرعب
بعد حادثتي سان برناردينيو في كاليفورنيا ونادي المثليين في فلوريدا، وصل الرعب إلى أعلى مستوياته، فعلى الرغم من الخطاب الهادئ الذي يتبعه معظم السياسيين في البلاد - باستثناء ترامب - حيال المسلمين وتشديدهم على ضرورة عدم تحميلهم مسؤولية أفعال فئة ضئيلة منهم، إلا أن الخوف من ردود فعل يقوم بها بعض العنصريين، الذين يتأثرون بالخطابات العدائية، دفعتهم إلى محاولة البحث عن خيارات صعبة لاتقاء شرّ ما قد يحدث.

المادة الأكثر جدلًا
يشكل موضوع الفتيات المسلمات المحجبات في الولايات المتحدة اليوم، المادة الأكثر جدلًا. وخوف العائلات المسلمة من تعرّض المحجبات من أفراد أسرتهم لأعمال عدائية، دفعها إلى بذل جهود كبيرة في سبيل تجنيبهن التعرّض لمواقف محرجة، وذلك عبر محاولة إقناعهن بضرورة عدم إرتداء الحجاب لفترة موقتة ريثما ينجلي غبار عاصفة التحريض.

عودي إلى بلدك
دنيا صبية مسلمة، ولدت في نيويورك، ارتدت الحجاب منذ سنين، رغم أن عائلتها لم تفرض عليها ذلك. سارة مقتنعة بأن تكون محجبة، ومتمسكة أكثر من أي وقت مضى بهذا الموضوع، رغم المواقف التي تعرّضت لها.

تخبر دنيا موقع "إيلاف" عمّا تتعرّض له من إساءات صادرة من موتورين، بحسب قولها، فأي صبية محجبة بنظر هؤلاء هدف لتظهير عنصريتهم المقيتة تجاه الجالية المسلمة. تضيف "هناك حوادث عديدة تعرّضت لها، فعلى سبيل المثال بعد هجوم سان برناردينيو الإرهابي، كنت ومجموعة من أصدقائي في مانهاتن، وعندما حاولت ركن سيارتي، علا صراخ أحد الأشخاص، وتقدم بإتجاهي، وسخر مني بطريقة مقيتة، قائلًا، بإمكانك فعل ما تريدين هنا، لأن الله معك كما تعتقدين، عودي إلى بلادك أيتها الإرهابية، لا مكان لكم هنا".

دنيا لم تدع هذا الموضوع يمر مرور الكرام، فدخلت في مناوشات كلامية مع الرجل الذي كان محاطًا بعدد من الشبان، وتشير إلى أن أحدهم اقترب من رفيقتها، وحاول نزع حجابها، ولم تنته القضية إلا بعدما أوحت دنيا لهم أنها بصدد الإتصال بالشرطة لطلب النجدة.

نرفض خلعه
قضايا مماثلة حدثت مع فتيات محجبات، ولكن لم تخرج إلى الإعلام. تقول دنيا: "عائلاتنا أصبحت تتمنى علينا التوقف عن ارتداء الحجاب في هذه الفترة، وتدعم هذه الفكرة بأنها لا تشكل خروجًا عن مفاهيم ديننا الحنيف، ولكننا كفتيات نرفض هذا الموضوع جملة وتفصيلًا".

رأي مراجع دينية
هل توقف المحجبات عن ارتداء حجابهن في المجتمعات الغربية وسط ظروف غير طبيعية ولفترة موقتة، يتنافى مع الديانة الإسلامية، سؤال طرحته "إيلاف" على عدد من العلماء والشخصيات الدينية، جواب هؤلاء جاء بشكل قاطع: "وسط الظروف المحيطة فإن هذه الخطوة لا تعتبر خروجًا عن الدين".

قصة عمار بن ياسر
دعم هؤلاء موقفهم بأحداث مشابهة حدثت على أيام الرسول "فعندما كان الصحابي عمار بن ياسر يتعرّض للتعذيب على يد المشركين من قريش في الصحراء لإرغامه على الكفر بدين محمد، كفر سيدنا بالدين لفظيًا، وليس قلبيًا، لأن حياته كانت مهددة، وعندما أخبر الرسول بما حدث، طمأنه إلى أن إيمانه لم يتزعزع أبدًا".

يضيفون: "النفس البشرية في ديننا أهم من كل شيء، ولذلك الحديث النبوي يقول، لهدم الكعبة أهون عند الله من سفك دم امرئ مسلم بغير حق".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
تعليق
احمد -

الحجاب يعني حجب وعزل الانسان عن التطور والتفير العميق في حياة الدنيا فقط التفكير في الخيال مثل موت الانسان والتفكير في الجنه والجهنم بحيث يجعل بعض الناس يعيشون في عالم غير عالمنا ويكون له ردود عكسيه وكاريثيه عليها .

التعليق رقم 1
عامر -

و الله ما متخلف و لا محجوب عنه نور الحق إلا انت يا احمد و لربما تبدل اسمك و تأخذ اسم حزقيل مثلا او كوهين

رد على تعليق
عيسى -

الحجاب يعني التميز وعدم الابتذال والسوقية!

الازدواجية
الاربيلي -

لماذا لا يعودون الى بلادهم و يتحجبون هناك, الموضوع وما فيها انهم عنصريون فقط لاغير ولا يوجد شيئ لديهم لاظهار انفسهم سوى هذه التصرفات الرخيصة, والخلاصة ان المسلمين والشرقيون خسروا معركة الدنيا والعلم مع الغرب لذلك لا توجد لديهم شيئ سوى الاستناد على الدين والاخرة والغرب سبقهم بسنين ضوئية في سباق الدنيا , اي ازدواجية هذه يريدون العيش في الغرب والتمتع بعدالتها مع ممارسة طقوسهم الدينية .ملاحظة اضم صوتي الى صاحب التعليق الاول

قطعة قماش
محمد موسوي -

دين يربط مصير نصف تابعيه بقطعة قماش هذا كلام يوجه للطبقات المتعلمة من الديين

Knowledge is Power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

Hijab is a symbol of Muslim and Christian and Jewish women by the way most religieous Jewish women wear head cover or wigs so their hair is covered call Hijab or not it is Hijab if a head dress is not good for you?? which I think the cowards who talk normally in ever insulting to Muslim women will be like chickens if a Jewish man decided to show who he is wearing a Yamaka?? or a Sikh man wearing a turban is their choice and should be respected and in the bible women should they want to please God have to cover their hair IT IS IN THE BIBLE so it is not just Muslims here are the bible verses that assures my finding that real REAL Christian women have to HAAAAVE TO let''s just see fools and friends try to dispute that here are the bible verses and I quote" 3 But I want you to understand that dthe head of every man is Christ, ethe head of a wife1 is her husband, and fthe head of Christ is God. 4 Every man who prays or prophesies with his head covered dishonors his head, 5 but every wife2 who prays or gprophesies hwith her head uncovered dishonors her head, since it is the same ias if her head were shaven. 6 For if a wife will not cover her head, then she should cut her hair short. But since it is disgraceful for a wife to cut off her hair or shave her head, let her cover her head. 7 For a man ought not to cover his head, since jhe is the image and glory of God, but kwoman is the glory of man. 8 For lman was not made from woman, but woman from man. 9 Neither was man created for woman, but mwoman for man. 10 That is why a wife ought to have a symbol of authority on her head, because of the angels.3 11 Nevertheless, nin the Lord woman is not independent of man nor man of woman; 12 for as woman was made from man, so man is now born of woman. And oall things are from God. 13 Judge for yourselves: is it proper for a wife to pray to God with her head uncovered? 14 Does not nature itself teach you that if a man wears long hair it is a disgrace for him, 15 but if a woman has lo

كفى ؟
المسلم بن دبي -

99بالمائة مما جاء في هذا المقال هو افتراء على الاميركيين.الاميركيون شعب حضاري .لو اراد ان يعامل المسلمين او غيرهم حسب عقليتهم البدوية والقائمة على الانتقام فلما وجدنا مسلما واحدا في اميركا.المسلمات يرتدين الحجاب والمسلمون يمارسون شعائرهم بحرية تامة.فان صدف ان احدهم قال شيئا كردة فعل فهذا لا يعني على الاطلاق ان هذا هو الشعور الاميركي العام.عام 2001 استشهد 3000الاف اميركي على يد ارهابيين معظمهم من السعودية.السعوديون والسعوديات موجودين في جامعات البلاد من شرقها الى غربها ولا احد يتعرض لهم بالسوء.المسلمات المحجبات يرتدين حجابهن في قلب المؤسسات الاميركية الرسمية ولهن كل المودة والمحبة والاحترام والتقدير حتى انه في كثير من الاحيان لهن افضلية على غيرهن من المذاهب الاخرى في الحصول على تدرج سلم المراتب صعودا.انتم في ايلاف لا تنشرون الا الحقائق وعليكم التاكد مما ينقله لكم البعض.واذا كنتم بحاجة الى إثباتات لما اكتب فانا مستعد لذلك.الموتورون موجودون في كل مكان.هل يستطيع المسيحي ان يصلي علنا في باكستان او ان يشير الى نفسه بانه مسيحي فيرتدي الصليب مثلا؟في اميركا الانسان هو فوق المذاهب.انا اعرف بانه في العديد من الدول العربية لا يثقون بالمتدينة والمحجبة في الكثير من الوظائف وهناك تتعرض للمضايقة بشكل اكبر.وهذه حقيقة يعرفها الحميع

وحرية المعتقد
الحرية الدينية -

لا اكراه في الدين... بروفسور!!

هوس على
قطعة قماش؟! -

اذا كان كما تصف، لم الهوس بشأنه؟!

اتحدى
فؤاد كامل مصطفى. -

وجود الحجاب بالدين- الحجاب وردت 7 مرات كلها تعني الساتر--عمر هو من فرض هذا لانه لايريد ان تكون الحرات مثل الامات باللباس--هذه عادات صحراوية واموال النفط ساعدت بانتشارة--مع الاسف العرب والمسلمين ينهارون ثقافيا وتحضرا باسم خزعبلات ---مشاكلهم من تلوث وامية وبطالة وفقر وفوضى نسوها؟؟

امة الى اين؟؟
غازي رمضان حسين -

من متى كان لباس كالحجاب والنقاب هو الفضيلة--بالعكس بعضهن يمارسن المطلوب لان افضل طريقة--والمضحك ان بعضهن يلبسن بيجاما النوم تحت الخيمة السوداء وهن ذاهبات للعمل والتسوق--امة بطريقها الى الانقراض

الى محرري ايلاف*
تامر ابو باشوارابي -

يرجى وضع الخبر بالصفحة الاولى لمدة طويلة حتى يعرف الناس -ان هذا اللباس هو مستقبل الامة المنتهية الصلاحية

نقطة
نظام -

المظهر والجوهر يكملان بعضهما البعض، ولا غنى لأحدهما عن الآخر.