أخبار

العمال الكردستاني (بي كي كي) يواجه ضربه قوية

اغتيال القيادي الكردي فهمان حسين في القامشلي

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

واجه حزب العمال الكردستاني (بي كي كي) ضربة قوية باغتيال أحد قادته الكبار في هجوم بالقنابل على سيارة كان يستقلها في شمال شرق سوريا.

وقالت وكالة (الأناضول) التركية الرسمية، نقلاً عن متحدث باسم جماعة (كتيبة تل خميس) المعارضة في سوريا، إن فهمان حسين المعروف في تركيا باسمه الحركي (باهوز أردال) قتل مساء الجمعة، بينما كان متوجهًا إلى مدينة القامشلي في شمال سوريا.

وأعلن خالد الحسكاوي، اليوم السبت، أن القيادي البارز في منظمة "بي كا كا" الإرهابية، فهمان حسين، اغتيل في تفجير نفذه مقاتلو الكتيبة، واستهدف التفجير&سيارته في سوريا.

وذكر الحسكاوي أن عملية استهداف "باهوز أردال"، وقعت مساء أمس، أثناء عودته من بلدة "هيمو" إلى مدينة القامشلي بمحافظة الحسكة (شمال شرقي سوريا)، لافتاً أن تفجير السيارة أسفر أيضاً عن مقتل 8 آخرين على الأقل، بينهم قياديان في المنظمة.

خبر مفرح

واعتبر مقتل حسين "خبرًا مفرحًا" للشعبين السوري والتركي، موضحًا أنه "تم تنفيذ العملية بعد مراقبة استمرت لفترة طويلة".

وأشار المتحدث أن منظمة "بي كي كي" تعدّ عنصرًا محتلًا للأراضي السورية، ومساندة لنظام بشار الأسد، مضيفاً "نُهدي هذه العملية للشهداء السوريين، والمقاتلين، والشعب السوري العزيز الذي يتعرض للتعذيب في السجون (التابعة للنظام)".

ووفقًا لمصادر أمنية تركية، فإن فهمان حسين، يدير تنظيم "ب ي د"، (الذراع السورية لمنظمة بي كي كي)، وليس كما هو شائع أن من يقود التنظيم هو الرئيس المعين، صالح مسلم.

ويشغل حسين، منذ النصف الثاني من عام 2014، منصب مسؤول "بي كي كي" العام في سوريا، حيث يقوم بنقل السياسات والاستراتيجيات، التي يتم تحديدها في مقر قيادة المنظمة بجبال قنديل (شمال العراق)، إلى كوادر "ب ي د".

وتنسب كتيبة "تل حميس" إلى اسم ناحية تحمل ذات الاسم، في محافظة الحسكة التي يقطنها المكوّن العربي، وسيطر عليها تنظيم "ب ي د" العام الماضي، بعد أن كانت تحت سيطرة تنظيم "داعش" الإرهابي.
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
المصلحة
مروان -

عداء اطراف سورية للأكراد ليس في مصلحتهم الاكراد في النهاية جزء من مكونات سوريا واستهدافهم من قبل عناصر معارضة فقط لكونهم كردا هو خدمة لتركيا قد تكون بالتنسيق او بالتطوع لتقديم اوراق اعتماد وولاء

بداية -لحقبة جديدة
ناصح للاكراد السوريين -

لا امريكا ولا الغرب ولا احد حتى اسرائيل وحتى النظام وحتى روسيا في لعبة الامم في سوريا -لن تقف مع جماعة -تعتقد انها تستطيع ان تكون اداة -وعدو-في نفس الوقت واقصد المصالح وكلهم بالنهاية مع مصالحهم مع تركيا كما مع الدولة السورية وانتم ذهبتم بعيدا بعيدا -وحتى كل اطياف الشعب السوري الان لكم بالمرصاد ونعم كتبية تل-خميس-او غيرها فالمخابرات االتركية ستجد اكثر من جماعة مستعدة لوقف التغطرس والتمدد الكردي-وقديما قيا من لا يقبل النصيحة مجانا فسيحاول شراء الاسف باغلى الاثمان ولن يحصل عليه وتذكروا هذا الكلام وحان الوقت للعقال ان يقولوا كلمتهم -لانها بداية لحقبة جديدة عكس الاحلام والتصورات والتخلص من الاحلام الكابوسية كهذه تحتاج اولا ان يستيقظ الواحد من النوم وكما قيل -لا تنام بين القبور-لانك لن تشاهد احلام بل كوابيس ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

لا يمثلهم
احمد -

بي كي كي لا يمثل الاكراد حتى نجعله ناطقا باسمهم هو حتى منبوذ منهم ويدعي احتكاره لهم

احلام توسعية
بلال -

الأكراد ورقة وملف حساس لدى كل من سوريا وتركيا وهم يؤرقان الدولتين لكونهما يميلان الى نزعة انفصالية وبناء دولتهم المستقلة على غرار داعش وهم بداوا بالفعا احتلال اراض في سوريا معلنين اياها جزءا من كردستان الكبرى

طبيعي
مارك -

الكل ظلموا كثيرا ليس الآن فقط بل تاريخيا من حقهم ان يتالوا حقوقا وهم لن ينالوا منها شسيئا فاذا لم ينالوا حقوقا بديهية لهم فلا عتب ان يتجهوا الى الاستقلال

شماعة
عباس -

لم يظل احدا الا واستخدم الاكراد لصالح قضيته وعندما ينظرون قليلا الى مصالحهم الخاصة يقال انهم عملاء وخونة

Revenge
Revenge -

The end game Ikhwan muflsin is the only looser. You will see Erdugan can not and will not be able to protect you. You will see You will see You will see Anyone including writers ,business man,ikhwan muflsin will be the target Who are for Kurd You are as easy as a sandwich for uswe will attack you in istambul

الكل يعادي الكرد
hawlairi -

الكل يعادي الكرد ، ولكن هذا المتكبر الذي يسمي نفسه سلطان العرب والترك معا وهو بالاصل أحد أمراء الدواعش الأمير ايردوغان تخاذل لاسرائيل وروسيا معا بسبب انتصارات الكرد و ب ك ك وانتصارات ي ب ك ، فايردوغان دمر تركيا واقتصادها ، والان يبيع المعارضة السوريه لبشار أسد في لقاء مشترك في جزائر قريبة جدا ، فليمدع البعثين ألسنة الدولة الاتاتركيه العنصريه ، هذا هو ب ك ك لقد اركع رؤس الطرق والعرب المساندين للترك سويه لاسرائيل وروسيا ، والله لو كنت مكان ايردوغان بعد الفشل والهزيمة في كردستان تركيا والهزائم لحليفه دواعش لانتحرت ولم اركع لاسرائيل لكي يصالحه مع الدب الروسي

علي ايلاف التأكد من الخبر
hawlairi -

علي ايلاف التأكد من الخبر قبل نشرها ، نحن لدينا تقدير لصحيفة ايلاف ونريد لها البقاء في مصداقيتها وان لا يكون نسخة مستنسخة للصحف التركيه التابعة للميت والمخابرات التركيه خاصة بعد هزيمته في حرب ب ك ك في كردستان تركيا وكردستان سوريا بعد مقتل ألاف من المخابرات والميت في عمليات ب ك ك ، فالصحف التركيه لايختلف عن صحف صدام أيام حربه مع ايران حين كان يدعي أن لديهم شهيد واحد وعدد القتلى في الديزفول ألاف يوميا وفي النهايه تنازل لايران وعاد الى اتفاقيه الجزائر الخيانيه وتنازل عن نصف شط العرب ونصف جزيرة مجنون ونصف نفط خانقين لصالح ايران بعد مقتل مليون جندي عراقي وديون من مئات الميارات وفقر ملاين من الشعب ومرض ملاين حتي مجيء جورج بوش وشنقه بأيدي قضاة عراقين

تم اغتصاب كوردستان
Rizgar -

تم اغتصاب كوردستان في مؤامرة دولية خبيثة , سوريا وتوركيا لهم قواسم مشتر كة مع داعش , بعكس الحركة التحررية الكوردية , متى تاسس الكيان العنصري في سوريا؟ ١٩٤٦ . أن الهواء التي كان يتنفسه العرب السوريون (عنصرية)، وأنهم اضطهدوا الكورد منذ ١٩٤٦، وأن نظام الأسد لم يكن يفعل شيئاً سوى أنه كان في مسألة اضطهاد الكورد تحديداً (في خدمة الشعب) يلبي رغاباته، واليوم تم عمليا استقلال غرب .كوردستان شوكة في اعين الاحتلال العنصري العربي الحقير.

نعم لا يمثل كل الكورد
Rizgar -

نعم لا يمثل كل الكورد ولكن احدى روافد المقاومة ضد الا حتلال الهمجي لكوردستان , لدينا تحفظات كثيرة على pkk ومع ذلك pkk ارعب محتلي كوردستان الحقراء.

كل اطياف الشعب السوري !!
Rizgar -

كل اطياف الشعب السوري الان لكم بالمرصاد ونعم كتبية , اسكن شخصيا في بيروت قصدك اي طيف ؟ اطياف الملاهي في جونية والعاهرات السوريات بالمرصاد ؟ نعرف اطيافكم ,كوردستان اكبر واعظم من كل عاهراتكم وقواديكم , سوريا العنصرية وعرب الغمر وحقارات الهجوم على قامشلو ٢٠٠٤ وحرق الاطفال الكورد في سينماء عامودا ١٩٦٢ .... مات و الكيان الى الجهنم عا جلا . لك حق البكاء على كيانكم الخبيث .

الخبر كاذب
Rizgar -

الخبر كاذب..... كذبة مخابرات.

تقرير حاقد
مراقب -

وكأن هذا التقرير كتب من قبل واحد حاقد عنصري عدو للشعب الكردي لانه منحاز وليس حيادي ليمارس مهنة الاعلام.

اعلام موجه وفوق ذلك فاشل!
م.د.كنان حسن -

عزيز نصر المجالي العاطفة والعروبة عمرها ما نفعتكم إلا بتفرقة الشعب وزرع الحقد والفتنة.أريد منك أن تتصور أو تتخيل شيئا لو حصل:ماذا لو اغتيل أو مات اوجلان في السجون التركية ماذا سيحل بتركيا? بعيدا عن العاطفة.وبالنسبة لخبرك إذا كان حقيقيا فتأكد أنه لن يتركوهم ولو لحين.فانظر حملة الشهيد أبو ليلى أين وصلت بعد استشهاده ..المنبج....الباب....جرابلس....ومستمرة،فما بالك إذا كان باهوز اردال ،للأسف الإعلام الفاشل يبحث فقط عن خبر لا يهم أن كان صحيحا أم لا.طبعا إذا سمينا هؤلاء اعلاما.دامت وتحيا سوريا والرحمة على الشهداء.

حثالات اردوغان
ازاد -

شعب ثائر فی اربعە دول محتلە لارضە ، هل یوقف نضالە اغتیال قائد مهما کان مهما ، قتل الکثیر من القیادات الکردیە فی العراق ، وفی النهایە انتهی صدام ذلیلا فی حفرە وعراقە فی اسفل القائمە بکل مقیاس تناسب البشر ، سوریا منعت حتی الجنسیە عن الکرد ،الیوم المناطق الکردیە محررە فقط والمناطق العربیە منتشرە بین جنە داعش وفردوس النصرە ومناطق بشار او فی مخیمات لبنان والعراق ویونان وترکیا وکل بقاع العالم ، ترکیا کشفت اوراقە لدی الغرب وخلایا داعش النائمە بدات بالتحرک فی ترکیا والمفرح ان کثیر من الاتراک یعجبهم نهج داعش ، والعملیات القتالیە بدأت فی ایران ، سننظر من اعالی جبالنا دمار اعدائنا .

Advice fi sabeal Allah
Aryan Voice -

TO Arab in general Writers,intellectual,politician,islamic schooler Since the creation of Iraqi state in 1921 up to 1988 You directly and indirectly participated in the genocide policy against Kurdish nation in their home-land That are what kurd have gone through Arabization,Anfal project,chemical weapon Then in 1990 after the invasion of kuwait you realize your mistake/or crime toward Kurd Hizam al-arabi=arabization in Rojava And of course arabization,discrimination Kurd in Rojava Kurdistan Why now you let Erdugan to use you Look /where is Saddam now where is Hsan Ali majid and where is kurd Kurd have got energy,power and will to fight Erdugan and Erdugan like The decision are yours not to be part of Erdugan project This time we will not forget or forgive Kurmanj=Kurd are the undefeated Lion

كل من يخون شعبه سيلاقى حت
غيفارا كوردو -

تخلص الاكراد من احد عملاء ايران وشبيحة الاسد ( لايفرق بينه وبين عماد مغنية ) قتل قتلة شنيعة وهذا جزاء من يتمادى على الشعب الكردي - انه مرتزق لقى حتفه - جاش - نشد على ايادي من قتله حتى ولو كان الميت التركي ...كان عايش في ادغال قنديل واتى شبيحا الى القامشلي لتنفيذ مايريده العلوي رئيسه جميل بايق ( رئيس ب ك ك ) وبالتالي لاجل العلويين باسم الاكراد والاكراد براء من هكذا حثالات .- غيفارا كورد,-

تكذيب الخبر رسميا
م.د.كنان حسن -

تكذيب خبر مقتل القيادي باهوز أردال جاء ع/ط وكالة هاوار للأنباء (مركز الأخبار): كذَّبتْ قوَّات الدِّفاع الشعبي الخبر الذي نشرته بعضُ وسائل الإعلام التركية الرَّسمية، حول مقتل القيادي في قوَّات الدِّفاع الشعبي (HPG) باهوز أردال. وفقاً لِمَا قالتهُ وكالة أنباء الفرات (ANF): فإن الخبر الذي نشرتهُ (AA) الوكالة الرَّسمية التركية، عن مقتل القيادي باهوز أردال هو عارٍ عن الحقيقة. وأوضحتْ بأن القيادي (باهوز أردال) قائم على رأس عملهُ في كوردستان... وأضافتْ (وكالة أنباء الفرات/ المُرتبطة بـ PKK): أن الدولة التركية ولترفع من معنويات جنودها وشرطتها، إعتادت (خلال الأعوام العشرة الماضية) تكرار نشر الأخبار الكاذبة عن مقتل القيادي باهوز أردال.