أخبار

تستعين بوزراء من مؤيدي الخروج من الاتحاد الأوروبي

أول توقعات بأسماء حكومة تيريزا ماي

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

نصر المجالي: بدأت بورصة التكهنات والتوقعات تتصاعد قبل 48 ساعة من تولي تيريزا مهام رئاسة الحكومة خلفاً لديفيد كاميرون، وقالت مصادر إنها ستستعين بعدد من الوزراء المؤيدين للخروج من الاتحاد الأوروبي. 

وستقود تريزا ماي "رئيس الحكومة الرقم 25 الذي ينتمي إلى حزب المحافظين" بريطانيا ابتداء من يوم الأربعاء خلال مرحلة الخروج من الاتحاد الأوروبي بعد انسحاب مفاجئ لمنافستها الوحيدة أندريا ليدسوم يوم الإثنين.

وستصبح ماي (59 عاما) ثاني امرأة تتولى رئاسة وزراء بريطانيا بعد رئيس الوزراء الراحلة الليدي مارغريت ثاتشر.

وأيدت تيريزا ماي بقاء بريطانيا في الاتحاد الأوروبي عملية الخروج منه، وقالت في تصريحات الاثنين إن بريطانيا تحتاج لبعض الوقت للاتفاق على استراتيجية للتفاوض ويجب ألا تبدأ الإجراءات الرسمية للخروج قبل نهاية العام لكنها أيضا أكدت أن "الانفصال عن الاتحاد الأوروبي يعني الانفصال عنه".

 

فيليب ماي وتيريزا ماي يلوحان لأنصارهما

 

لا استفتاء 

وفي خطاب ألقته يوم الاثنين في مدينة برمنغهام استبعدت ماي عقد استفتاء ثان ورفضت أي محاولة للانضمام مرة أخرى للاتحاد. وقالت "حين أصبح رئيسة للوزراء سأعمل جاهدة على تنفيذ الخروج من الاتحاد الأوروبي".

وفي خطابها حددت ماي ملامح رؤيتها للاقتصاد ودعت "لبلد يناسب الجميع وليس فقط لقلة محظية".، وقالت إن الأولوية ستكون لبناء منازل والتصدي للتهرب الضريبي من قبل الأفراد والشركات ولخفض تكلفة الطاقة وتقليص الفجوة "الضارة" بين رواتب الموظفين وأرباح الشركات.

وأضافت "تحت قيادتي سيضع حزب المحافظين نفسه بشكل كامل ومطلق في خدمة الفئة العاملة العادية.. وسنجعل من بريطانيا بلدا يناسب الجميع".

 

تيريزا ماي تتحدث عن آفاق المستقبل

 

الحكومة الجديدة 

وإلى ذلك، فإن صحيفة (إنديبندات) نشرت تكهنات حول شكل حكومة تيريزا ماي الجديدة، وهي النحو الآتي: فيليب هاموند للخزانة، جيرمي هانت أو أمبير رود للداخلية، جورج أوزبورن الوزير الأول ووزير الخارجية، كريس كرايلنغ  وزيرا لشؤون الخروج من الاتحاد الأولوربي، مايكل غوف للعدل، مايكل فالون للدفاع، جيرمي هانت أو ستيفن كراب للعمل والتقاعد، جين أليسون أو أمبير رود للصحة وشؤون المرأة والمساواة، رئيس الأغلبية في مجلس العموم جيرمي هانت أو بريتي باتيل، جاستين غرينينغ للتنمية الدولية، نيكي مورغان للتعليم، رئيس الأغلبية في مجلس اللوردات البارونة ستوويل، باتريك ماكلوخلين للنقل، ساجد حاويد للشغل والتدريب، تيريزا فاليريز لشؤون إيرلندا الشمالية، أندريا ليدسوم للبيئة وشؤون الأرياف، كريغ كلارك لشؤون المجتمعات والحكومات المحلية، ألون كيرز لشؤون ويلز، بوريس جونسون للإعلام والثقافة والرياضة، ديفيد مونديل لشؤون اسكوتلندا، ليز تروس للطاقة وتغير المناخ.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
فارق كبير
مروان -

فشل كاميرون في ابقاء بريطانيا في الاتحاد ففهم ان الشعب لا يريده فارق كبير بينه وبين الكثير من زعمائنا

حلم ضاع
احمد -

ستشهد اوروبا على عهدها نهاية الاتحاد الأوروبي

اريد الجنسية
بلال -

لديها الخبرة الكافية لادارة الدولة لعملها في اهم وزارة في البلاد والاخطاء كانت لا تعد لذلك تستاهل ان تصبح رئيسة وزراء بس علي شرط تمنحني الجنسية البريطانية

خلافات
مارك -

تحول مثير للاهتمام ببريطانيا من إمبراطورية عظمى كانت تمتلك العالم الى دويلة غير متصالحة حتى مع اخواتها الاوروبيات

سياسات
حليم -

أعتقد انها سوف تتجه لتوظيف مسارين لسياسة بريطانيا العامة. المسار الاول ان توازي النظر عين على اوروبا وعين على بريطانيا. اما المسار الثاني ستفعل اجراءات من اجل الحصول على اصدار قوانين جديدة تحد من عمليات الهجرة الى بريطانيا

جونسون
صلاح -

كان مستغربا انسحاب بوريس جونسون من السباق على العموم تريزا ماي ككاميرون كانت من المؤيدين للبقاء في الاتحاد الاوروبي واللافت أن بريطانيا تغير رئيس الوزراء من دون انتخابات عامة اكتر من غيرها

ثنائي حديد
عباس -

حسبما قالوا عنها تبدو امراة حديدية مبروك للبريطانيين ومبروك لاوروبا الثنائي النسائي الحديدي تريزا ماي وانجيلا ميركل

روشتة
جورج -

إذا أرادت هذه السيدة أن تنجح وتتلقى تأييدا واسعا من شعبها لابد عليها أن تحترم قرار شعبها وهو الإنسحاب الفعلي من الإتحاد الأوروبي. أما إذا حاولت الإلتفاف او المراوغة فقد يخلق ذلك تذمرا كبيرا وحقدا بن المواطنين وقد يدفع ذلك بأطراف الشعب إلى التصادم وتتبعه بعد ذلك حرب داخلية لا سبيل للخروج منها.

عقاب
مازن -

كل النساء ناقصات عقل ودين لذلك سلطها الله على حكومة بريطانيا لتفسدها

كاريزما
محمد -

ثاتشر كانت تتمتع بكاريزما اكبر ولكن المهم الادارة لا الهالة سنرى

انت ناقص عقل يا مازن 9
مراقب -

هل امك واختك وجدتك وبنتك ناقصات عقول أم أنت ناقص لفهم العقول؟ هل تعلم بأنه في أزمة البنوك الأيسلندية، جميع بنوك أيسلندا فلست ما عدا بنك واحد سجل أرباحا؟ وهل تعرف لماذا؟ وهل تعرف من كان يدير هذا البنك الرابح؟ زمرة من النساء ناقصات العقول، هم مدراء هذا البنك. يؤسفني أن تسمي نفسك رجلا وأنت لا تحترم من رضعتك وربتك وضحت من أجلك لتكون رجلا تعلق في صحيفة إيلاف الإلكترونية المتطورة، وأنت تعلق بعقلك النتن المتخلف. اسف على الرد العنيف الذي قد يصحيك من غفوة جهالتك المريضة.