أخبار

تركيا تدعو روسيا لعمليات مشتركة بوجه داعش

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أنقرة: دعت تركيا روسيا الى عمليات مشتركة ضد تنظيم الدولة الاسلامية في سوريا حسب ما اعلن الخميس وزير الخارجية التركي مولود تشاوش أوغلو للتلفزيون على خلفية المصالحة بين موسكو وانقرة.

وقال "سندرس كافة التفاصيل. لطالما دعونا روسيا الى عمليات مشتركة ضد تنظيم داعش" محركا مجددا الاقتراح الذي قدمته انقرة قبل الخلاف مع موسكو.

واضاف الوزير ان وفدا يضم ثلاثة مسؤولين اتراك يمثلون الجيش والاستخبارات والخارجية كان في روسيا الخميس لاجراء مباحثات حول سوريا.

وتابع في حديث لقناة "ان تي في" الخاصة "سنبحث في كافة التفاصيل. لطالما دعونا روسيا الى تنفيذ عمليات ضد داعش...عدونا المشترك (...) الاقتراح ما زال مطروحا".

وحرك الوزير بذلك اقتراحا لانقرة قبل الازمة مع موسكو اثر اسقاط سلاح الجو التركي في نهاية 2015 طائرة روسية فوق الحدود التركية-السورية.

وقام الرئيس رجب طيب اردوغان هذا الاسبوع بزيارة لروسيا اعادت العلاقات الى مسارها حتى وان اعتبر نظيره فلاديمير بوتين ان احياء التعاون والعلاقات الاقتصادية بين البلدين يحتاج الى "عمل شاق".

وسوريا من الملفات الكبرى التي لا تتفق عليها انقرة وموسكو اذ تدعم روسيا عسكريا الرئيس بشار الاسد الذي تطالب انقرة بتنحيه.

وقال الوزير التركي "فلنحارب معا التنظيم الارهابي" الدولة الاسلامية "للقضاء عليه في اقرب فرصة" لكي لا يتمدد في سوريا ولا الى دول اخرى.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف