أخبار

بوغدانوف يطلع طهران على نتائج قمة بوتين ـ أردوغان

تركيا لغلق الحدود مع سوريا بطلب من موسكو

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

نصر المجالي: أجرى دبلوماسيون وعسكريون من روسيا وتركيا، محادثات تناولت طلباً من موسكو بإغلاق الحدود التركية ـ السورية لوقف إمدادات الإرهابيين في سوريا.

وقال تقرير إن السلطات التركية شرعت في بحث إمكانية إغلاق الحدود بناء على طلب وفد من الدبلوماسيين والعسكريين الروس أثناء مباحثات مع نظرائهم الأتراك حول آلية الموقف المشترك بين موسكو وأنقرة في شأن حل الأزمة السورية.&

وكانت وسائل إعلامية أفادت في وقت سابق بإنشاء آلية روسية ـ تركية مشتركة تتضمن ممثلين عسكريين، وممثلين عن الاستخبارات وممثلين عن الهيئات الدبلوماسية، وذلك لبحث سبل الخروج من الأزمة السورية.

إغلاق الحدود

يذكر أن موسكو كانت دعت مرارًا إلى تأمين إغلاق الحدود التركية السورية من أجل وقف تهريب الأسلحة والمسلحين، وذلك تنفيذًا لقرارات مجلس الأمن الدولي، وتطبيع الوضع الأمني في سوريا.

وكانت وسائل إعلامية أوردت في وقت سابق أن نحو مئة مسلح أجنبي لا يزالون يدخلون سوريا عبر الحدود مع تركيا أسبوعيًا بهدف القتال في صفوف تنظيم "الدولة الإسلامية" الإرهابي.

وكان وفد تركي&يضم مسؤولين من وزارة الخارجية والجيش والمخابرات ذهب إلى روسيا يوم الأربعاء لإجراء محادثات بشأن الأزمة السورية، غداة القمة الروسية ـ التركية في سانت بطرسبيرغ.

تركيا تقبل&

وذكرت صحيفة (إزفيستيا) الروسية أن تركيا تنزع إلى اجتياز المسائل المعلقة في الشأن السوري، وأنها قد تقبل المقترح الروسي، مضيفة أن أنقرة قد بدأت بدراسته.

ونقلت الصحيفة عن نائب رئيس لجنة الدفاع في مجلس النواب الروسي، فيكتور فودولاتسكي، قوله بأن الهدف من الاقتراح الداعي إلى إغلاق الحدود التركية السورية وقف تهريب الأسلحة والإرهابيين من تركيا إلى سوريا.

وقال عضو لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ الروسي، إيغور موروزوف، إن المفاوضين الأتراك مصممون على حل القضايا الخلافية، ولذلك لا بد وأن يستجيبوا لمطلب إغلاق الحدود.

وأكد نائب رئيس لجنة الدفاع في مجلس النواب الروسي (الدوما) فيكتور فودولاتسكي: "طرحنا، بالطبع، مسألة متعلقة بإغلاق الحدود التركية-السورية لوقف تدفق الإرهابيين والأسلحة".

تهريب الأسلحة

وأكد البرلماني الروسي أن موسكو بدورها تستطيع أن تقدم للجانب التركي صورًا من أقمار اصطناعية تظهر فيها معابر لتهريب الأسلحة والمسلحين إلى سوريا.

&وكان وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، كشف أن بلاده تبني "آلية قوية" مع روسيا في مسعى لإنهاء الحرب التي تمزّق سوريا منذ أكثر من 5 سنوات.

وتشكل روسيا الداعم الأكبر للرئيس السوري بشار الأسد وتشن غارات جوية تستهدف جماعات إرهابية وفصائل من المعارضة المسلحة، بينما تعد تركيا الداعم الإقليمي الأكبر لفصائل المعارضة السورية.

بوغدانوف إلى طهران

وعلى صعيد متصل، أعلنت السفارة الروسية في إيران الخميس، أن نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف سيتوجه في زيارة عمل إلى طهران في 15 أغسطس الجاري لبحث آخر التطورات بالشرق الأوسط مع التركيز على الشأن السوري.

وسيطلع المسؤول الدبلوماسي الروسي نظراءه الإيرانيين على نتائج قمة بوتين ـ أردوغان يوم الثلاثاء الماضي، وخصوصاً في شأن سوريا.

وقال ماكسيم سوسلون، الملحق الصحفي بالسفارة الروسية في طهران، إن بوغدانوف سيجري مباحثات مع نظيره الإيراني حسين جابري أنصاري. وأضاف الدبلوماسي الروسي: "ستتركز المباحثات على تطورات الأوضاع في المنطقة، خاصة ما يجري في سوريا".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
تركيا الداعم للارهاب
الباتيفي -

هذا يدل بشكل قاطع ان تركيا هي الداعم والممول الرئيسي للارهابيين في سوريا وسوف تنفذ كل مطالب واوامر بوتين بالحرف الواحد وسنرئ كيف سوف تنهار وتنتهي تلك الجماعات الارهابيه والمرتزقه لاردوغان في سوريا عما قريب

المقترح الروسي
hawlair -

أنها قد تقبل المقترح الروسي، مضيفة أن أنقرة قد بدأت بدراسة لاول مرة تقبل تركيا بدراسة عدم ارسال الارهابيين الى سوريا ،وهذه مجرد دراسة لان ارسال الارهابين ألي سوريا لقتل الاكراد بدعم من مدافع التركيه المستمرة وتمويلهم بالذخائر والاسلحة ، ومعالجة جرحاهم في مستشفيات تركيا هي من أمور هساست جدا حتي التكلم فيها يعتبر اهانة لقبر أتاترك لانهم يحاربون ب ك ك و ي ب ك ويقومون بأبادة الكرد بدلا من الجندرمة التركيه ، ولكن العجب تركيا لديها حملات دعائيه كاذبه كما في زمن سقوط صدام حين ادعي أنهم اتفقوا مع الأمريكان لدخول كركوك لحمايه التركمان ثم انكشف الكذب وبدل ذلك تدخل الكرد ألي حدوده الجغرافي لكردستان وسكت الاتراك بعد اسكاتهم بكميه من النفط ،ونفس الحال سوف يحرر اكراد سوريا المناطق الجغرافيه الغرب كردستان رغم مدافع التركيه بعد غلق حدودهم أمام الارهابين ووقف قصفهم لكردستان سوريا ويصبح شمال سوريا تحت حكم الكرد ويبقي بشار ألاسد في الحكم رغم أنف تركيا والمعارضة السوريه لديهم خيارات منها التوجه ألي المنفي كما في ثمانينات القرن الماضي بالنسبة للعراقين أو العودة ألي سوريا واجراء انتخابات عربيه أو مبايعات لولي الأمر بنعم ونعم للرئيس وتعود تركيا ممزقة بين أحفاد أتاترك الكمالي بقيادة فتح الله كويلن ( أمام خميني لتركيا ) واخوان المسلمين الوهابيه التكفيريه بقيادة الأمير ايردوغان ، وبقاء السرطان لدولة أتاترك وهي ب ك ك في تطور مستمر بعد حصولهم علي دعم دولي حتي من أمريكا وروسيا ، فزيارة ايردوغان هي من باب دعائي أكثر لكي يسكت الشعب التركي بعد فشل سياسة ايردوغان والفقر المقدح وانهيارات اقتصاديه للقطاع السياحي والتجاري والصناعي حتي انهيار القطاع العقاري ولكن لن يعلنوها خوفا من انسحاب الزبائن الخليجين كما حدث في أمريكا في 2009 وحدث في دبي

المقترح الروسي
ويبقي بشار -

هناك بطرد المعارضة السوريه الى قطر و تعليم اللغه الروسيه بدل الإنكلزيه

الصراحة راحة
michael -

منذ ان اسقطت تريكا الطائرة العسكرية الروسية لم يمضى 4 اشهر ! ,يعني و باختصار ان تركيا ترتبط بكل اقتصادها اوربا و الاتحاد الاوربي ولم تقاوم اكثر من 4 او 5 اشهر بوجه الحصار الروسي و اخيرا استسلمت تركيا لروسيا !!!.اما الجمهورية الاسلامية الايرانية قاومة بوجه امريكا و كل اعضاء الاتحاد الاوربي و باقي اصدقاء امريكا في المنطقة و العالم لمدة 35 عاما من الحصار الاقتصادي ظالم و اخيرا انتصرت الجمهورية الاسلامية لاايرانية !, و استسلمة امريكا و الاتحاد الاوربي و باقي الاصدقاء حول العالم !,هذا هو الفرق بين المؤمن الحقيقي و بين الاسلام السياسي ............................!.

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

جرى دبلوماسيون وعسكريون من روسيا وتركيا، محادثات تناولت طلباً من موسكو بإغلاق الحدود التركية ـ السورية لوقف إمدادات الإرهابيين في سوريا)) << قال خليفة المسلمين قال """ عشاق اردوخان ماخذين وضعية المزهريه ""

سيبيع اقرب المقربين؟؟؟
المسلم بن دبي -

اثبت اردوغان انه تاجر من الدرجة الاولى:تاجر بالاسلام ولا يزال لكي بيني قصرا يضاهي قصور الخلفاء العثمانيين وبناه ولكي تتسوق زوجته بمئات الوق اليورو في كل رحلة الى اوروبا اوغيرها بينما الشعب يدقع في الفقر المريع.تاجر بالقضيىة السورية ومن قبلها تدخل في شؤون مصر الداخلية داعما للارهاب الاخواني حتى حقق شعبية عند خفيفي العقول من الاتراك والعرب وغيرهم المتعصبين للاسلام ثم تحول عن مواقفه وها هو يشلح ثيابه امام بوتين وسوف يتخلى عما قريب عن الثورة في وجه الاسد ويطرد كل السوريين من بلاده ويقفل الحدود لان القيصر بوتين امره بذلك ..هو اعاد العلاقات مع اسرائيل الى افضل مما كانت عليه في السابق مقابل ماذا؟اين عنترياته وقيمة شواربه التي ارخاها على الطريقة العثمانية التي تبرهن عن رجوليته في اتخاذ المواقف القوية؟وإذا اضطر من اجل عرشه سوف يبيع كل ما يملك واقرب المقربين اليه .هذه هي اخلاقه والانقلاب كان من تدبيره ليتخلص من اي صوت قد يعارضه فتركيا معه الى الحضيض خصوصا انه خان تعهداته للاكراد.