أخبار

لماذا غضبت المسلمات من قرار حظر البوركيني في كان

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

حظر عمدة منتجع كان الفرنسي ارتداء البوركيني على شواطئ المدينة.

وأصدر العمدة دافيد ليزنار قرارا يقضي بأن "دخول الشواطئ والسباحة ممنوعان على أي شخص لا يرتدي (ملابس سباحة) لا تحترم العادات المتبعة والعلمانية"، التي تعد المبدأ الرئيسي للجمهورية الفرنسية.

وأضاف نص القرار أن "ملابس السباحة التي تظهر انتماء دينيا، في الوقت الذي تستهدف فيه فرنسا وأماكن العبادة لهجمات إرهابية، قد ينجم عنها الإخلال بالنظام العام يجب الحيلولة دون ذلك".

وقال أيضا إن البوركيني "رمز على التطرف الإسلامي".

وأعربت مسلمات من شتى بقاع العالم عن رأيهن في الأمر.

وقالت عائشة ضياء الدين، التي تعيش في نورفوك في بريطانيا لبي بي سي "هذا هجوم معاد للإسلام على النساء في كان".

وأضافت "البوركيني يعطيني حرية السباحة والذهاب للشاطئ، ولا أشعر بأنني أتجاوز في حق معتقداتي الدينية وأنا أرتديه".

وأضافت "لم يأمرني أحد قط بارتدائه. إنه اختياري. كيف يمكن لامرأة على الشاطئ ترتدي ملابس مخصصة للسباحة أن تكون رمزا للتطرف الإسلامي؟"

وقالت سابرينا أكرم لبي بي سي "لدي بوركيني وأحب أن أرتديه".

وولدت أكرم في باكستان وتقيم حاليا في ولاية ماساتشوستس بالولايات المتحدة.

وقالت أكرم "أنا مسلمة وأمارس تعاليم الدين، وأعتقد أن الخيار حق للجميع".

وأضافت "بصراحة لا أحب أن أكشف جسدي على الملأ وأحب أن أطوع صيحات الأزياء لتفضيلاتي عما أحب أن أرتدي".

وقالت "جزء كبير من الوجود في مجتمع حديث، وجزء من العيش بحرية، هو السماح للأشخاص بالعيش وفقا لكيف يريدون أن يعيشوا".

وأضافت "بإصدار قراره بالحظر يعتدي (عمدة كان) على الحق الإنساني الأساسي في أن يعيش الناس كيفما يريدون".

وأكدت أنه "ليس مسؤولية موظف حكومي أن يملي علىَ كيف أختار أن أغطي جسدي".

وقالت كيري عمرو لبي بي سي "لا يوجد لدي بوركيني ولكنني أسبح مرتدية الحجاب، وسروال رياضة طويل وقميص بكم طويل".

واعتنقت كيري، التي تعيش في بلدة تلفورد غربي انجلترا، الإسلام منذ ثمانية أعوام، وعلى الرغم من أنها اختارت ألا ترتدي البوركيني، إلا أنها ترى أن النساء يجب أن يكون لديهن الحرية لاختيار ما يرتدين على الشاطئ.

وقالت "أعتقد (أن الحظر) سخيف".

وأضافت "في العصر الفيكتوري كان الذين يسبحون يرتدون سراويل طويلة واسعة وقمصان طويلة وغطاء رأس للسباحة ولم يكن ذلك غريبا على الإطلاق".

وأضافت "لا يمكنني أن أعرف كيف يمكن لامرأة ترغب في تغطية جسدها وهي تسبح أن تكون رمزا التطرف الإسلامي".

وتقول "أعلم أن بعض الأشخاص المختلين نفسيا يزعمون أنهم يقاتلون نيابة عن جماعة أو اخرى، ولكن ما تختار امرأة أن ترتديه على شاطئ عام لن يحدث أي تغيير، ومنعها من الاختيار يعطي ذخيرة وذريعة لمن يريدون تجنيد أشخاص لأيديولوجيتهم المريضة".

وقالت مريم من غلوسترشير لبي بي سي إنها ترتدي البوركيني حتى تتمكن من اللعب مع أطفالها في حمام السباحة وعلى الشاطئ.

وقالت "أعتقد أنه أمر مشين أن يطلب منك أن تكشف جسدك أو تغادر. منذ متى أصبحت تغطية الجسد جريمة".

وأضافت "يشتكي الناس دوما قائلين إن على المسلمين أن يندمجوا في المجتمع بصورة أكبر، ولكن عندما ننضم إليكم لنسبح، لا يسمح لنا بذلك. لماذا يجب علينا أن نظهر أجسادنا عندما لا نريد ذلك؟".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
نفاق وكذب المؤمنات
فول على طول -

الدين الحنيف يمنع المؤمنة من الخروج من المنزل عملا بالاية : وقرن فى بيوتكن ...يعنى ممنوع الخروج من المنزل ..هذا هو الشرع الحنيف . وبالتأكيد يمنع المؤمنات من السباحة ...والشاطئ ملئ بالفاتنات ولا خوف على المؤمنات من الفتنة لأنة لن ينظر اليهن أحد من الأساس . ..ومن يريد السباحة علية أن يرتدى ملابس السباحة أو يجلس فى البيت ...مثل من يريد العمل علية أن يرتدى الزى الخاص بالعمل ..وبعدين يعنى فرنسا كانت بلد أبوكم ..؟ اللى مش عاجبة أو مش عاجباها فرنسا وقوانينها ترجع الى بلد الايمان بلدها الأصلى وتتمنع بالايمان والملابس التى تريدها ,...

ولدت أكرم في باكستان
Ark -

"ليس مسؤولية موظف حكومي أن يملي علىَ كيف أختار أن أغطي جسدي" why didnt you say this about the government in pakistan ?

Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

أغسطس I think someone in Elaph is trying to tell us something and we should listen?? We as people who are citizens of great counties such as the USA, CANADA , GREAT BRITAIN, & GERMANY..... etc are envied by others here on Elaph as an example rich Gulf or poor Arabs are so jealous of us , you better believe that if you want to understand why are they so obsessed of this & similar reports for days in obsessed way??? So once you digest this bit of an idea, everything falls into place, as well as people like Rizfart who have many psychological issues the I, victimization syndromes yet he hates Islam and denied it once asked a total loser in short, and many like him living in a bubble of self manipulation and trying to misinformation or to trick us in what seems to me honestly like a beginner''''s amateur night kindergarten level even lower IQ than an infant attempts of a kind of psychological war?? Against Muslim women''''s dress choices. Now in France I saw many Nikab wearing ladies no one in our tour bus even bothered them same I''''m pretty sure the rest of Europe. Yet back to show the the drama seeking reports, don''''t let that deceived by this propaganda cause in America freedom of clothing is protected, freedom of religion also protected freedom of expressed, speech.... etc all protected . Now say in airports or government buildings no MASKS or NIKAB. So how are you in CAN?? going to enforce this ban?? Give us a break haaaa? Again these lies or exaggerated reports are so sloppy

كفى تدليه ..وإلا؟
المسلم بن دبي -

البوركيني هو لتحد الغربيات والغربيين في عقر دارهم.المسلمون يستغلون شر استغلال الثغرات الموجودة في العلمانية السائدة في الغرب.هم يريدون ما في هذا النظام من فوائد ولا يريدون التخلي عن شيئ من قيمهم البالية.كفى تدليع لهم وقد حان وقت الجد .وعلى الغربيين ان يحسموا امرهم وإلا سيصبحون لاجئين في اميركا او استراليا او روسيا وقد بدات طلائع الهروب من المسلمين تطل براسها .فقد هاجرت عائلة المانية الاسبوع الماضي الى روسيا وطلبت اللجوء هناك لانها لا تستطيع العيش مع المسلمين وما ينقلون امراض إجتماعية سممت اوروبا كما قالت وسائل الاعلام

نفاق فول
المزمن -

نسيت الآية "لا نسقي حتى يصدر الرعاء". وسقي الماشية لا يتم داخل المنزل!, ونسيت صلاة المرأة في مسجد الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام.

ببساطة
متناهية -

حظر البوركيني هو اعتراف عملي بفشل الحضارة الغربية!

العمدة صهيوني متعصب يكره
كريم عبد الجواد -

الذي نعرفه يقينا و حقيقة أن عمدة كان و هو "دايفيد" ليسارد هو صهيوني متعصب من الدرجة الأولى و يكره المسلمين و العرب. و هو معروف بتعاطيه الكوكايين و التعاون الأمني مع جنرالات إسرائيليين.

غريبة
كلكامش -

التحقيق سيئ النية لانه اختار فقط عينات من نفس وجهات النظر وهذا انحياز يرجى من ايلاف مراقبته ففرنسا ليست ملكا للمسلمين حتى يسخطوا من قراراتها ثم الذي يريد لبس البوركيني هناك 25 دوله مسلمة وفيها ساحل للابيض المتوسط تستطيع ان تاخذ راحتها وبلا قرار او مضايقة,, لذا كفى استهتارا فالناس ضاقت ذرعا بهكذا الاعيب وشكرا

Okay
Wahda -

أنا قررت ان اذهب الى الدول الاسلامية والبس البكيني وإذا منعوني ساتهمهم بالعنصرية والكراهية والفوبية تجاه ما اعتقد،،

You have no idea
Rizgar -

You have no idea about Islam and women Swimming at all If these swimming area are in public centres that are frequented by men and women, this is a great evil. Abu Dawood (4010) and at-Tirmidhi (2803), who classed the report as hasan, narrated from Abu Maleeh al-Hudhali that some women from Syria entered upon ‘Aa’ishah and she said: Perhaps you are the people whose women enter bathhouses? They said: Yes. She said: I heard the Messenger of Allaah say: “There is no woman who removes her clothes anywhere other than her house, but she has torn (the screen) that is between her and Allaah.” read twice :other than her house

Not sloppy
Rizgar -

exaggerated reports are so sloppy , the answer is No At-Tirmidhi (2801) also narrated from Jaabir that the Prophet said: “Whoever believes in Allah and the Last Day should not let his wife enter bathhouses.” Classed as hasan by al-Albaani in Saheeh at-Tirmidhi. What is meant by bathhouses here is the kind of bathhouses that existed in the past (hamaam or “Turkish bath”), because Arab houses did not have bathrooms at that time. Sea side swimming didn''t exist that time otherwise he would Haram it too.Consequently women are not allowed to swim regardless the dress, they have to protect their AWARA and stay away from sea side

هل هناك اي اثبات او حديث
Rizgar -

(وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنّ ـ القرآنَ)، او اللباس الشرعي او الحشمة او الحفاظ على فروجهن.... هل هناك اي اثبات او حديث على ان البوركة يحافظ على ....؟ البوركة صناعة شركات صينية من شنغهاي !!!!

دعوهم يعيشون
KAWANO -

ليس من حق المسلم او المسلمة فرض الشروط على مجتمعات الغرب وعاداتهم وتقاليدهم، انتم تركتم بلدانكم هرباً من جحيم المآسي وتقيد الحريات فلماذا تحاولون استغلال الديمقراطية وتسيئون الى اهل البلد الذين استضافوكم، ياناس دعوهم يعيشون في اوطانهم بالحرية التي هم تعودوا عليها، لماذا تريدون ان تخربوا عليهم حياتهم الجميلة والشفافة. انا اود ان اسأل ماذا تعمل هذهِ الملتزمة بدين الاسلام في سواحل يرتدي الرجال ملابس السباحة التي تنافي مع شعائر الدين الاسلامي؟ او ليس حرام على مسلمة ان ترى الرجال ب(مايو) السباحة؟ اتركهم يعيشون ،لقد صدق المثل العراقي (همْ نْزلْ هم يدبج). تحياتي الى العاملين في إيلاف الغراءة.

هذا بلدهم يا غرباء
تارك دينه -

على المسلم ان يعرف ان شعب هذا البلد قد شرع قوانين له وليس لك. انتج منظومة سياسية وحقوقية واخلاقية واجتماعيه خاصة به وليس لك بعد نضال طويل وتضحيات كلفته الكثير.يا ايهاالذين امنوا يجب ان تحترموا قوانين وعادات هذا الشعب ولايمكن لكم ان تفرضوا قيمكم وشرائعكم البدوية الصحراوية التي عفا عليها الزمن.السؤال المطروح عليكم؟طالما تشعرون بالظلم وعدم العدالة بحقكم في فرنسا وباقي دول العالم المتحضر، فلماذا لاترجون لبلدانكم وانتم غير مجبرون للبقاء من قبل الشعب الذي استضافكم وتكونون في بلدانكم تتمتعون بكل قيمكم وعاداتكم ودينكم وتستطيع نساءكم ان تتمتع بكامل الحرية في بلدانكم الاسلامية وان تلبس ماتشاء في شواطئكم الاسلامية وحتى لبس الحجاب والبرقع ؟؟؟؟؟؟؟يعني في مثل عراقي ينطبق عليكم(( نزل ويدبج على السطح)).الشعب الفرنسي لم يجبركم للمجئ اليه وانما انتم جئتم بمحض ارادتكم بادعائكم هربتم من الظلم والقهر واحتظنوكم وقدموا لكم الامن والاستقرار والعيش الكريم والحرية بدافع انساني ولكن للاسف تنكرتم لهذا الجميل واصبحتم اعداء لهذا الشعب وتمارسون الارهاب والقتل لمن اطعمكم وآواكم ووفر لكم كل مستلزمات الحياة الكريمة واصبحتم كالعقرب الذي يعض اليد التي انقذته من حريق النار. آن الاول ودق جرس الانذار وعلى الدول الغربية ان تكف عن التدليع والدلال و ان تتخذ الاجراءات الصارمة بحق الذين امنوا وتضع خيارين لا ثالث لهم، اما تقبل الثقافة والقيم الغربية والانصهار في مجتمعاتها اسوة بالجاليات الاخرى واما ارجاعهم الى اوطانهم لكي يتمتعون بقيم الاسلام الحنيف ؟؟؟ لان هذه امة لا تعرف الا القوة لانها تربت على السيف والرمح وضرب الاعناق

ترهات العلمانيين العرب
عمر -

اللباس هو "مجال خاص" و "حرية فردية"، وفرض لباس محدد يتناقض مع صلب المجتمع الليبرالي المفتوح.

للاسف
abosh -

عندماىيتشدق الغرب بحرية الانسان وحرية العقيدة وحرية الاختيار ويستقبل ويتباهى باختلاف الجنسات والاعراق وبناءا عليه فان المسلمون يهاجرون لتلك البلدان ليصدموا بالتناقض بعد ذلك .. اذا مش عاجبهم يصدروا قانون بانه ممنوع قبول طلبات المسلمات المحجبات اما ان يحضروهم وبعدها يقطعوا الحبل فيهم فهذا غير اخلاقي وفيه الكثير من التدليس وانا فعلا استغرب الدفاع عن الرذيله والتسويق لها ومهاجمة العفه والسترة