أخبار

رفضت في بيان للرأي العام نشر ما يسيء للذات الإلهية

عشيرة الكاتب الأردني حتّر تندد بتهديدات القتل

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

نصر المجالي: أكدت عشيرة (حتر) الأردنية، التي ينتمي اليها الكاتب ناهض حتر المحتجز للتحقيق بتهمة الإساءة للذات الإلهية، رفضها الكامل لنشر أي رسم أو نص أو إشارة فيها إساءة للذات الإلهية. ونددت في الوقت&ذاته بالتهديدات التي وجّهت بقتل الكاتب وأفراد عائلته وسائر عشيرته.

وقالت عشيرة حتر وهي من أهم العشائر المسيحية الأردنية ومعقلها مدينة الفحيص في محافظة البلقاء ولها وجود فاعل في المهجر، في بيان أرسلته لوسائل إعلام أردنية إن ابنها ناهض أعرب عن أسفه لنقله الرسم المسيء، مستهجنة تهديد حياة الكاتب.

وقال البيان الموجه للرأي العام: تابعت عشيرة حتر بقلق وألم التداعيات التي أعقبت نقل الرسم على صفحة ابننا ناهض حتر. وتؤكد العشيرة رفضها المطلق نشر أي رسم أو نص أو إشارة فيها أي إساءة لله جلّ جلاله أو للأديان السماوية كافة من أي جهة كانت.

وأضافت: ونذكّر بأن ابننا ناهض قد أعرب عن أسفه لنقله ذلك الرسم، نظرا لما أثاره من ردود فعل بعضها انفعالية، وبادر إلى حذفه فورا.

اتهام&

وكان مدعي عام عمان، وجّه يوم الأحد تهمة اثارة النعرات الطائفية ونشر رسم مسيء للذات الإلهية للكاتب الصحافي ناهض حتر، كما قرر توقيفه اسبوعا على ذمة القضية في مركز ماركا.&

وأوضح بيان عشيرة الحتاترة أن الكاتب ناهض نقل الرسم، كغيره من مستخدمي الفيسبوك-،لاعتقاده بأنه ينزّه الذات الإلهية، بخلاف ما تروّج له المنظمات الإرهابية في التغرير بشبابنا ودفعهم للقيام بأعمال إرهابية.&

وقال البيان: كما أكد أنه لم يقصد قطعيا أي إساءة للذات الإلهية أو لمشاعر المؤمنين، بل تنزيه الدين الإسلامي الحنيف وفصله عن طريقة تفكير الجماعات المتطرفة.

والدليل على مقاصد ابننا ناهض كتاباته ومواقفه المناهضة للحملات الإعلامية الصهيونية التي تمثّلت برسوم كاريكاتورية، استهدفت الدين الإسلامي في صحف أوروبية.

وأشار بيان العشيرة إلى ما كان كتبه ابنها ناهض حتر بتاريخ 20 سبتمبر 2012: “تجرحني الإساءة للرسول وأشعر بالتحدّي إزاء تلك العصابات العنصرية الإمبريالية المعادية للإسلام والعروبة والعالم الثالث".

تهديدات بالقتل

ونبه بيان عشيرة حتر إلى أنه "ورغم توضيحه ومثوله أمام القضاء، واصل بعض الأطراف والأشخاص حملة تحريض وتهديد بالقتل ضد الكاتب السياسي وأفراد عائلته وسائر عشيرته".

وقالت: وإذ تؤكد العشيرة احترامها وثقتها المطلقة بقضائنا العادل وأجهزتنا الأمنية الساهرة في دولة القانون والمساواة، لتستهجن ما ورد من تهديد لحياة ابننا وأفراد أسرته.

ودعت العشيرة السلطات إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة لمحاسبة الذين يخرقون القانون ويهدّدون السلم الأهلي لوطننا الغالي.

وخلصت إلى القول في بيانها: "أهلنا وشركاءنا في الوطن، نؤمن بأن هذا البلد سيبقى عصيا على كل من تسول له نفسه العبث بأمنه واستقراره؛ شامخا بوحدة أبنائه وصلابة مؤسساته وحكمة جلالة الملك عبد الله الثاني المعظم".

تحقيق

وكان مدعي عام عمان، قد بدأ التحقيق مع حتر للاستماع لأقواله حول ما نشره على صفحته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" لنشره كاريكاتيرا مسيئا للذات الالهية.&

وكان الكاتب الصحافي ناهض حتّر سلم نفسه للأجهزة الأمنية يوم الأحد الماضي، بعد ساعات من قرار أصدره محافظ العاصمة خالد أبو زيد، اعتبر فيه حتّر فارا من وجه العدالة وأمر بإحضاره مخفورا للمحافظة،&إثر نشره صورة تضمنت إساءة للذات الإلهية عبر صفحته على فيسبوك.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
عاقبوا ناهق حتر لوحده
مرتين لتطاوله ولكفره -

اما الأضرار بعائلة المدعو ناهق حتر المختفي تحت قناع الالحاد وعشيرته فلا لان الخطية في الاسلام لا تتعدى و الذنب لا يتجاوز صاحبه وهو مسئول عنه وَامَا عن معاقبته فهذا امر واجب في الاسلام وفق قانون الردة وفي المسيحية فيما يسمى التجديف و الهرطقة فالمدعو ناهق حتر مذنب صرح بإساءته الى مقدسات الاسلام وصرح بإلحاده وخروجه من المسيحية في مجتمع مؤمن

لعنة اللة تنزل عليهم
jj -

احتمال كبير دواعش حماس الخونة هم وراء هذه الحركة الوسخة .كون ناهض معارض للوطن البديل لهم في الاردن

أتمنى ....
OMAR OMAR -

أتمنى أن يقع في أيدي داعش

الموضوع زاد عن حده
الصقر المهاجر -

يعني الكل عارف انه هو لم يقصد الاساءة للذات الإلهية و هل الله ينتظر قاضي او وزير داخلية ليدافع عنه ما هذه الحماقة في بلادنا العربية !!!! الرجل اعتاد نشر كاريكاتير و لم يرسمه هو و كم من شخص أعاد نشره ليهاجم الكاتب !!! أنا لست مع نشره أكيد و لكن لقد زادت الأمور عن حدها !! بدنا عرس نرقص فيه !!! ما يسيء الى الله اكثر من كاريكاتير تافه ممثل هذا هم الدواعي و افكارهم الإرهابية التي يطبل لهم بعض الناس من تحت الطاولات هؤلاء من يسيئوا الى الله بقتل الناس و تقطيعهم و سبي النساء و ينسبوا أعمالهم الى الله و هذه أوامر الله و لا نرى من الشيوخ من يكفرهم او حتى ينتقدهم لأنهم فقط يقولوا نحن مسلمين و بينهم و بين الاسلام فراغ كبير !! العيب فينا نحن و ليس في احد !! بالعربي احنا ناس فاضيين اشغال و بدنا موضوع يسلينا جاء موضوع حتر و بما انه من عائلة مسيحية ايضا بدأت أصوات الدواعش من داخل البلد و خارجه تدعو الى قتله و كما انهم ذاهبون للجهاد !!! شي مضحك

سب الذات الإلهية ولا سب
الذات الملكية ؟! -

المدعو حتر مسيحي انعزالي وان ادعى الإلحادية والعلمانية والوطنية وهو احد اكبر المدافعين عن السفاح بشار في الاردن صار في قبضة العدالة بعد ان نشر رسوماً مسيئة للذات الإلهية ، الأقليات المسيحية الانعزالية مع الاستبداد سبابه لدين المسلمين فلا اقل من تطبيق حد الردة الاسلامي عليه لتطاوله على الذات الإلهية. وتأييده لقاتل الأطفال وحاربهم بالنابالم في سوريا الاسلام وعلى الأقليات الدينية والفكرية والمذهبية في مجتمع الأغلبية المسلمة السنية التزام الأدب والقانون والنظام ولا تتطاول على المقدسات بدعوى حرية التعبير او الحرية الشخصية ان حتر الذي يختفي تحت قناع الالحاد والقومية والاشتراكية. هتك الله ستره وكشف عن سريرته ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى يا مسلم. ولو ادعوا الالحاد والعلمانية والوطنية اللي في القلب في القلب يا كنيسة. حتر .. ينشر رسما مسيئا لله عزوجل .. هل يعقل أنه في بلد دينه الإسلام .. أن يبلغ التطاول على رب العباد بهذا القدر من الوقاحة والخسة .. ولا تتحرك الدولة ؟؟؟ هل يعقل أن يسجن الدعاة وتمنع دروسهم وتترك الحرية لمثل هؤلاء في نفث أحقادهم المريضة والجرأة على قاهر العباد وخالق البشر". : " حتر يشتم الله عزوجل ويمثل مجموعات باتت تطبق رؤيتها بطريقة علمانية والحادية وتشتم الدعاة والمصلحين وتساهم في اعتقالهم ومحاربة المناهج وبث الرذيلة والالحاد ومهاجمة الدين". ويتخذون من داعش المتطرفة المجرمة الارهابية مبررا لمهاجمة الدين والاسلام ومظاهر التدين، وهم كداعش تماما في تطرفهم واجرامهم وارهابهم،، وكذلك هم كداعش جهات مصطنعة تحقق تلك الاهداف الخبيثة". بالمقابل، من يطالب بالحقوق والاصلاح يتهم بشتم النظام ويتم اعتقاله وفتح السجون لهم وانا كنت ممن ذاق السجن مرتين بهذه التهمة،، فأين محاسبة من يشتم الله.. ومن يطالب بالدعوة الى الله يعتقل ويسجن وتفتح له المعتقلات وها هو امجد قورشة في السجون واحمد نوفل يفصل من التدريس والعلمانيين في القنوات والفضائيات ومراكز النفوذ ومن يشتم الله يسرح ويمرح.. من يطالب بمقاومة العدو ويقف خلف المقاومة في السجون كغسان دوعر والشباب ومن يشتم الله آمن في سربه، من قتل اليهود المغتصبين احمد الدقامسة وامثاله في المعتقل وحتر لا يستطيع أحد ان يحاسبه هو والعلمانيين على اساءته لرب العالمين واساءته لكل الاردنيين والمسلمين".

رد على تعليق الذات الملكي
عصام -

حضرتك شخص متطرّف لا تفهم دينك ولا تعرف تاريخ الأردن ولا تاريخ وجود المسيحيين في الأردن منذ الآلآف السنين ونحن لسنا انعزاليين بل شاركنا بنهضة الأردن منذ تاسيسه ولنا علاقات اجتماعيه واقتصاديه وسياسيه مع المجتمع الأسلامي الأردني ولكنك شخص منحرف دينيا يملأك الحقد والكره وربما انك لست اردنيا لا تعرف تاريخ هذا البلد العظيم تحت الرايه الهاشميه وامثلك في العراق وسوريا ينهارون امام الحضاره البشريه.

فقط للتفكر
يزن -

و ما زال خالق العبد، بانتظار العبد ان يدافع عنه.من العنجهية ما اوصلت العبيد لان يجلسو مكان سيدهم.