أخبار

اختلاسات بملايين الدولارات ترهق ماليته المستنزفة في سوريا

مسؤولو حزب الله يسرقون ويلصقون التهم بآخرين

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

يختلس مسؤولو حزب الله الملايين من أموال الحزب والدولة اللبنانية، لكن القيادة الحزبية تغطيهم وتحميهم، وتلصق التهمة بآخرين، تجنبًا للفضيحة، في حين يعاني نقمة متصاعدة بسبب خسائره الفادحة في سوريا.

إيلاف من بيروت: أكد مصدر مطلع لـ "إيلاف"، أن الملقب حركيّاً بـ &"محمد فضل الله&"، وأحد المسؤولين الماليين في حزب الله، قد ضُبط في قضية اختلاس مليون دولار من مالية الحزب، لكن القضية مرت من دون محاكمة، وبتكتم شديد، بسبب علاقته العائلية بأحد كبار قادة الحزب.&

أضاف المصدر: "بدأت تتكشف الاختلاسات وسرقات الأموال والأملاك ومحاولات هرب بعض المتنفذين إلى أوروبا حاملين أموالًا طائلة نُهبت من الحزب أو من الدولة اللبنانية، باستغلال نفوذ الحزب الذي لا يتورع عن استخدام القوة لحماية أفراده، حتى لو سرقوا المال العام".

تزوير واختلاسات
بحسب المصدر نفسه، زوّر المدعو محمد فضل الله فواتير، وتلقى مبالغ كبيرة لقاء هذه الفواتير المزورة، تجاوزت مليون دولار.&
وبعدما انكشف أمره في حزب الله، خضع للتحقيق، ثم وجّهت إليه تهمة أخرى، وسُجن أشهراً عدة. وقد امتنع حزب الله حتى الآن عن إعلان الأمر درءًا للفضيحة، خصوصًا أنه يعاني اليوم ضائقة مالية، بسبب العقوبات الأميركية والإجراءات العقابية التي اتخذتها ضده الدول العربية، إضافة إلى شحّ الدعم الإيراني، بسبب الحروب في العراق وسوريا واليمن.

أضاف المصدر: "يغطي حزب الله سرقات أفراده ومناصريه واختلاساتهم من أموال الدولة، فمثلًا اتهم ابن أحد رؤساء بلديات الجنوب باختلاس مبالغ مالية ضخمة من المال العام ومن شركات تابعة للدولة بتزوير فواتير ومستندات دفع وسندات قبض، لكن عائلة المتهم مقربة من قادة في الحزب، فضغطوا لإلصاق التهمة بشخص آخر، وتبرئة ابن رئيس البلدية".

وكانت عائلة رئيس البلدية قدد هددت قادة حزب الله باللجوء إلى السلاح، فألصِقت التهمة بشخص آخر، كما يؤكد المصدر نفسه، متابعًا: "يحرص الحزب على تغطية هذه القضايا ولفلفتها تحت مسميات أخرى تجنبًا للحرج العلني أمام المناصرين، ومحاولًا الظهور بمظهر الحريص على الأموال العامة وأموال الأيتام والثكلى وعلى مساعدة المحتاجين".

موارد مستنزفة
تتحدث المصادر عن فضائح مثيرة للجدل داخل صفوف الحزب، تتعلق باختلاسات ملايين الدولارات من أموال الحزب، ومن أموال المؤسسات التابعة له، كما من الدوائر الرسمية والوزارات التي يسيطر عليها في لبنان.

بدأت هذه الفضائح المتتالية تُقلق أمينه العام حسن نصرالله، الذي لم يجد متسعًا من الوقت حتى الآن لمعالجة الأمر، بسبب تكبده الخسائر الكبيرة في سوريا، وخصوصًا في حلب، التي وعد أنصاره أن تقلب سيطرته عليها ميزان القوى السوري، وبسبب تفاقم أزمته المالية، وثقل وزن المتورطين في الاختلاسات داخل صفوفه، كما تفيد المصادر من لبنان.

إضافة إلى ذلك، تزيد الإجراءات التي تنفذها المصارف اللبنانية لتجفيف موارد حزب الله المالية، الطين بلة، خصوصًا أن هذه الموارد مستنزفة أصلًا بسبب تورط الحزب في الأتون السوري، واضطراره إلى دفع مبالغ طائلة تعويضًا للعائلات التي يعود أبناؤها في النعوش، كي يسلم من نقمتهم التي تتزايد، وكي يحافظ على سطوته داخل الشارع الشيعي اللبناني.​

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
حزب خسيس
طلال -

اشد الناس عذاباً هم المنافقون حزب الله وعمائم قم المدنسة الشيعيه القذره اتخذوا الاسلام ومحبة ال البيت مطية يمتطونها للوصول لاهدافهم التوسعية الخبيثة وخدمةاسيادهم الفرس .. والاشد جرماً تحالفهم مع اعداء الاسلام لتفتيت الدول الاسلاميه .. فمن غير المعقول ولا تدخل دماغي ان يكون حزب الله بكل هذا التسليح وعلى حدود اسرائيل وتتركه يسرح يمرح .. يعني الجماعه لا هم مسلمين بل يمثلون الاسلام واتباعهم يلهثون وراءهم غباء منهم كالبقر وليس غريبا على هذا الحزب ان يعمل الجرائم والخبث

...............
OMAR OMAR -

كيف لخونة مثل حسن زميره أن يكون شريفاً

زيادة ونقصان
علي -

مع رفضي لكل الأحزاب الدينية ، وعلى الأخص عندما تختار تسمية مباشرة مثل " حزب الله " ، ومع كراهيتي لكل رجال الدين وعلى الأخص ممن يعملون في السياسة مثل " حسن نصر الله " ... إلا أنني أرى أن مثل هذا الموضوع يخدم هذا الحزب الموبوء وزعيمه الكاذب ... أنني أستطيع تفهم مدى الكراهية التي يكنها الشعب العربي لهذا الحزب وقيادته ، غير أن " أبتكار " بعض الأخبار أو نشر الوقائع بطريقة " فضائحية " مضخمة ، يجعل من أتباع هذا الحزب ومناصريه أكثر التفافاً حوله ، فالحزب يستغل مثل هذه الموضوعات لكي يقنع هؤلاء بأنه مكروه لأسباب مذهبية وغير ذلك ، وحيث أن " البيئة الحاضنة " لهذا الحزب مهيأة بسبب الجهل والفقر وربما بسبب المنافع أيضاً لتصديق الحزب ، وتكذيب مثل هذه الموضوعات " الفاقعة " .

المكر والخبث في التعليق
حسين أبو علي الزغرتاوي -

نحن نعرف جيداً أن عصابة دجال الضاحية حسن الايراني مجرمين ولصوص وقاطعي طرق وتجار مخدرات وأعضاء بشرية ولا نحتاج لهكذا أخبار ، ولكن نشر الحقائق قد يفتح عيون أهلنا من أبناء الضاحية المغرر بهم على من يتاجر بهم تحت ستار أهل البيت الكرام ومن ثم يبيعهم بأبخس الأثمان بعد أن يؤجج الأحقاد بدفعهم لقتل أطفال سوريا ولبنان والعراق واليمن بدلاً من مقاومة العدو الصهيوني.

حزب الرذيلة وليس حزب الله
استاذ صادق -

وهل صدقتم بأن هذا الحزب يعرف الله وتعاليمه إذا كان يحمل إسمه؟هذا الحزب هو عبارة عن مجموعة قطاع طرق وعصابات معظم أعضاءه من الطبقات الدنيا في المجتمع الشيعي .وبعضهم خصوصا المسحوقين والمجرمين والفارين من وجه العدالة وزارعي الحشيشة ومهربي المخدرات مثلا يسرق أمه وابيه إذا لم يجد من يسرقه.وإذا لا تقف بوجههم يأكلونك وياكلون كل ما تمتلكه ولكنهم عسى ان يعطوك او يشاركونك بشيء.فكل ما معك هو لك ولهم وكل مامعهم لهم وحدهم وهذه هي النظرية التي انطلق منها حزب الله وقد صبر عليه اللبنانيون على رغم ما حمله من فساد إجتماعي لبيئته اولا ولبقية اللبنانيين ثانيا الذين حرمهم طعم الانتصار على الطغيان البعثي بعد ثورة الارز لانه فضل ان يكون عميلا على الشراكة الوطنية وبناء لبنان الذي يحلم به مواطنوه :والشيعة قبل الاخرين على راسهم.لكن بما انه انتفخ حجمه اكثر من اللازم وذاب الثلج وبدات الاوساخ تظهر فانه سيدفع الثمن غاليا حتى لو كان السلاح بيده والذي يتشدق به عملاء طهران بانه لمقاومة اسرائيل في حين يعمل قتلا وذبحا وقهرا باللبنانين والسوريين واليمنيين والكويتيين والعراقيين .وإن وقت الحساب من بيئته قبل الاخرين قد حان وسوف لن يجد حسن نصرالله وكل زمرته أصحاب العمامات الفارغة غير السجون مقرا لهم على خيانتهم للمجتمع والشعب اللبناني لانه روج المخدرات ونهب اموال الناس ويحمي الدعارة بل يسهلها تحت شعار وزاج المتعة ويسرق الاقتصاد والمصارف التي تعمل في مناطقه بخوة باهظة ويحشر الموظفين الشيعة غير المؤهلين والكفوئين لانهم من انصاره في إدارات الدولة كما في الشركات الخاصة ويمتهن الدجل على نفسه وشيعته واللبنانيين.فهل صدقتموه؟

يكذب غلى نفسه
كريم الكعبي -

صاحيب التقرير مصاب بالهستيريا من انتصار حزب الله اللبناني ووقوفه سد منيغ ضد مخططات حكام الغرب الاسرائليين ، واجلافهم المجرمين الدواغش والنصره ( خدم اسرائيل)وغيرها من الحركات الاجرامية فهذه التلفيقات تغودنا غليها في الاغلام الغربي ، يبقى السيد حسن نصر الله جيفارا الغرب ويبقى مخانيث الغرب في جحورهم يتصدون للحزب بالاغلام المكذوب ، من هذا المصدر الغير موجود

خلصونا من الارهاب
OMAR OMAR -

حزب الله قاهركم يا دواعش

السرطان الأرهابي
بسام عبد الله -

انتصار حزب الله على دواعش المعارضة الكرتونيه افقد ممولوها الصواب ،،،،،،،نصرالله تاج رأس الٱمة العربيه

video
سعودي -

إنتشر على موقع التواصل الإجتماعي الفيسبوك مقطع فيديو من قناة إسرائيلية يظهر دهشة المذيعة من كلام سماحة الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله في خطابه الأخر في بنت جبيل بمناسبة ذكرى الإنتصار في حرب تموز على العدو الإسرائيلي.

نار جهنم
داود -

أعلن "جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي" أنه اعتقل شبكة من الفلسطينيين جندهم "حزب الله" اللبناني عبر «فايسبوك»، من أجل مهاجمة إسرائيليين.

سقوط ورقة التوت
محمد الجزائر -

لقد سقطت ورقة التوت عن عورة هذا الحزيييب الدوييييلة الارهابي المتصهين الصفيوني رغم كل الدماء التي سالت و نحسبهم انشاءالله شهداء الا ان الثورات العربية كشفته لنا و نحن الذين كنا نظنه فعلا مقاوم و ممانع و صادق اقصد مقامر و كاذب و و

كاذب
قاسم محمد -

يكفي ان حسن نصر الله كاذب

الشفافية و أحزاب الشيطان
محمد الشعري -

المشكلة ليست مقتصرة على حزب الله أو أي حزب آخر ، سواء كان دينيا أو علمانيا . فأغلب الأحزاب الحالية مجرد عصابات للترفيه عن الشعوب و لتضليها حفاظا على النظام الإقتصادي و المالي الراهن . و لا مفاضلة بين تضليل بالغيبيات و تضليل بالحرية الماخورية . إنها مشكلة مجتمعات موبوءة بالفساد و مستمتعة بالتسلية المافياوية و مقهورة بالفضائح و مخدرة بأصناف لا حصر لها من أصناف التغبية و التجهيل و التشريك في النذالة و الحقارة و التوريط في الصمت و الإجرام المنظم . فالغالبية في خزي موحد . و التواطؤ مفروض على الجميع . و مع ذلك ينسب كل طرف فضائحه لغيره . و كل حزب يصف نفسه بأنه حزب الملائكة و أن غيره أحزاب الشياطين . فما هو الحل ؟ الحل هو أن تعي الشعوب أن الشفافية أفضل من الفساد ، و أن الأخلاق أفضل من المافيات ، و أن المصداقية أفضل من التسلية المخزية . و للوصول إلى هذا الوعي و تجذيره في كافة الفئات الإجتماعية ينبغي نشر تعريف الشفافية كما هو محدد لدى منظمة الشفافية الدولية TRANSPARENCY INTERNATIONAL : على كل من يمارس نشاطا سياسيا مباشرا أو غير مباشر ( كالحزبيين و النقابيين و البرلمانيين و الوزراء و الإعلاميين و القضاة و الأعوان الدينيين و كافة موظفي الدولة المدنيين و العسكريين ) أن يقدم للرأي العام شهريا بشكل تفصيلي محدد قانونيا كل البيانات المتعلقة بالشؤون المالية الخاصة به و بأفراد أسرته . هذا هو تعرف الشفافية . و هكذا يمكن للديموقراطية أن تتخلص من الفساد . و هكذا يمكن للشعوب أن تتحرر من الإجرام المنظم و المافيات . هذا هو الحل كما تقدمه المنظمة الأكثر نشاطا الآن في مجال محاربة الفساد على الصعيد العالمي . و مؤسسها مدير سابق للبنك الدولي هو بيتر إيجن Peter Eigen . و مناضلوها موجودون في كل الدول تقريبا سواء بصفة رسمية أو بصفة لا تزال غير رسمية . هذا رأيي الذي أكرره و أعيده كل يوم في كل موضوع سياسي كبير أو صغير حتى صرت أحفظه حفظا حرفيا أو شبه حرفي . هذه رؤيتي للأوضاع السياسية كلها منذ سنوات طويلة جدا .

the truth
مهاجر -

دول عربيه خاضت حروب ضد اسرائيل و انهزمت ،،،،،دول خليجيه و عربيه تقيم علآقة ود و صداقه مع عدو الإسلآم ،،،،،،اما المقاومه اللبنانيه هزمت اسرائيل ،،،،فينوغراد هو اصدق من العرب و المستعربين

الثورة حرب طائفية
kourd -

ولو اني لا احب حسن نصر الله الا اني اكن له له كل التقدير و الاحترام له و لكل شخص يدافع عن ارضه و يرفض التسليم و يرفض هوان الاستعمار

الشفافية و أحزاب الشيطان
محمد الشعري -

المشكلة ليست مقتصرة على حزب الله أو أي حزب آخر ، سواء كان دينيا أو علمانيا . فأغلب الأحزاب الحالية مجرد عصابات للترفيه عن الشعوب و لتضليها حفاظا على النظام الإقتصادي و المالي الراهن . و لا مفاضلة بين تضليل بالغيبيات و تضليل بالحرية الماخورية . إنها مشكلة مجتمعات موبوءة بالفساد و مستمتعة بالتسلية المافياوية و مقهورة بالفضائح و مخدرة بأصناف لا حصر لها من التغبية و التجهيل و التشريك في النذالة و الحقارة و التوريط في الصمت و الإجرام المنظم . فالغالبية في خزي موحد . و التواطؤ مفروض على الجميع . و مع ذلك ينسب كل طرف فضائحه لغيره . و كل حزب يصف نفسه بأنه حزب الملائكة و أن غيره أحزاب الشياطين . فما هو الحل ؟ الحل هو أن تعي الشعوب أن الشفافية أفضل من الفساد ، و أن الأخلاق أفضل من المافيات ، و أن المصداقية أفضل من التسلية المخزية . و للوصول إلى هذا الوعي و تجذيره في كافة الفئات الإجتماعية ينبغي نشر تعريف الشفافية كما هو محدد لدى منظمة الشفافية الدولية TRANSPARENCY INTERNATIONAL : على كل من يمارس نشاطا سياسيا مباشرا أو غير مباشر ( كالحزبيين و النقابيين و البرلمانيين و الوزراء و الإعلاميين و القضاة و الأعوان الدينيين و كافة موظفي الدولة المدنيين و العسكريين ) أن يقدم للرأي العام شهريا بشكل تفصيلي محدد قانونيا كل البيانات المتعلقة بالشؤون المالية الخاصة به و بأفراد أسرته . هذا هو تعرف الشفافية . هذا هو الحل كما تقدمه المنظمة الأنشط حاليا في مجال محاربة الفساد على الصعيد العالمي . و مؤسسها مدير سابق للبنك الدولي هو بيتر إيجن Peter Eigen . و مناضلوها متواجدون في غالبية دول العالم سواء بصفة رسمية كجمعيات أو بصفة لا تزال غير رسمية كأفراد . هذا رأيي الذي أكرره و أعيده كل يوم في كل موضوع سياسي كبير أو صغير حتى صرت أحفظه حفظا حرفيا أو شبه حرفي . هذه رؤيتي للأوضاع السياسية كلها منذ سنوات طويلة جدا .