أخبار

إعادة لاعب الجودو إسلام الشهابي إلى مصر بعد رفضه مصافحة خصمه الإسرائيلي

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

عاقبت اللجنة الأولمبية المصرية إسلام الشهابي بحرمانه من استكمال مشاركته في ريو 2016

عوقب لاعب الجودو المصري إسلام الشهابي بمغادرة دورة الألعاب الأولمبية ريو 2016 بعد رفضه مصافحة خصمه الإسرائيلي أور سوسان بعد المباراة التي دارت بينهما.

ووجهت اللجنة الأولمبية الدولية لوما شديد اللهجة إلى اللاعب المصري، 34 سنة، على ما فعله عقب انتهاء مباراته التي خسرها من الجولة الأولى يوم الجمعة الماضية.

وقالت اللجنة إن ما فعله الشهابي "مناف لروح الصداقة التي تجسدها القيم الأولمبية".

وأدانت اللجنة الأولمبية المصرية الشهابي وأعادته إلى مصر قبل أن يكمل مشاركته في البطولة.

وأطلق الجماهير هتافات استياء من اللاعب المصري، مطالبين إياه بالعودة إلى البساط مرة ثانية لينحني لخصمه، إذ يُعد عدم قيامه بذلك انتهاكا لقواعد لعبة الجودو.

وكشف ساسون بعد ما حدث أنه تلقى تحذيرات من مدربه من أن الشهابي قد يرفض مصافحته.

كما تعرض اللاعب المصري لضغوط من قبل بعض الأصوات المحافظة في مصر التي كانت تحثه على الانسحاب من المباراة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
اعادة نظر
كندي -

يجب اعادة النظر في كل قيم الكراهية التي جرى حشرها في عقول اجيال من الناس ، لنكن واقعيين : اسرائيل ليست عدو العرب الاخطر والاول ، نعم هناك اختلافات معها على اراضي ، يمكن للمفاوضات ان تحلها اذا توفر حسن النيه من الطرفين بعيدا عن المزايدات والتهريج ، اي ان خلاف العرب واسرائيل هو على اراضي ، عدو العرب الحقيقي وعدو اسرائيل بنفس الوقت هو ايران ، الخلاف مع ايران هو على الوجود ، على الحرية ، على الاوطان ، على الحياة ، على العرب ان يعيدوا التفكير ويصححوا الأخطاء وعلى ضوء ذلك يبنوا تحالفات جديده تضمن مصالحهم الحقيقية

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

إعادة لاعب الجودو إسلام الشهابي إلى مصر بعد رفضه مصافحة خصمه الإسرائيلي )) << اي عقاب وبطيخ المصري ذهب في مهمه محدده له ومرسومه بدقه نفذها ورجع لبلده كفايه مهازل وضحك علينا صحيح مهرجين

لنكن خير رسل لقيم الإسلام
فهد بن صالح -

هل تذكرون معي قصة اليهودي مع النبي صلى الله عليه وسلم، وكيف أفتقده عليه الصلاة والسلام عندما مر ذات يوم ولم ير الأوساخ أمامه التي إعتاد اليهودي أن يرميها متعمدا، هل تصدقون أن عظيم الأمة ذهب ليطمئن على اليهودي وموقفه الشريف يدفع اليهودي لنطق الشهادة .. أيها الأحبة ، إن أردت توصيل رسالة فما أجملها عندما تكون بخلق الإسلام ، دين التسامح والسلام، دين المحبة والوئام .. فهي أبلغ من مواجهة المواقف بخلق لايمثل قيمنا .. لنكن خير رسل ، فما أنزل الله لنا هذا الدين إلا لنتمم مكارم الأخلاق..

بطل من ورق
فول على طول -

الشهابى مثل أى عروبى أو عرباوى أو أى مؤمن من الذين امنوا يتصنعون بطولة من ورق ...الشهابى خسر خسارة فادحة - مائة نقطة للاسرائيلى مقابل صفر للشهابى - وهذا لم يحدث فى تاريخ اللعبة ...الشهابى مثل منتظر الزيدى الذى قذف بوش بالحذاء ومثل المؤمنين الذين يحرقون علم اسرائيل أو علم امريكا ...هذة بطولات وهمية وزائفة ولكن الغريب أن لها أتباع كثيرون من الذين امنوا ...تم تكريم الزيدى وتم الاحتفاء بمن تسلق السفارة الاسرائيلية فى القاهرة وأحرق العلم الاسرائيلى وتم توظيفه ومنحه شقة تمليك من محافظ الشرقية ..غوغائية لا مثيل لها ...هذة بطولات أصحاب العقول الفارغة ...السفارة الاسرائيلية فى القاهرة تم افتتاحها بمعرفة الحكومة المصرية وبوجود معاهدة بين الدولتين ...والرياضة بها فائز ومهزوم ويجب اتباع بروتوكول الرياضة المعروف ...لكن الغوغائية لها ناسها ولها الغوغاء الذين يعتبرون الفعل الغوغائى بطولة . مساكين الذين امنوا .

100 - 0
Hamorabi1 -

لا أعتقد المصري لم يصافح الاسرائيلي لأنه مسلم وذاك يهودي بل لأن النتيجة أتت صحيحة تماما مثل الحروب التي دارت بين بلديهما سابقا حيث كانت النتيجة 100 نقطة لإسرائيل مقابل 0 نقطة لمصر وجميع العرب والمسلمين. هذا ممثل مصر بنت عم الدنية الفانية.

Will be rewarded by Qatar
Iraqi -

, Turkey as example !!?..Rewarding Terrorists will not guarantee Safety,

حتى لا نبالغ
زكي محمد -

حتى لا نبالغ، فان خسارة اللاعب المصري ليست فادحة بأي مقياس. المئة نقطة لا تعني في الجودو انه تم تسجيل 100 نفطة عليه. بل ببساطة تم بطحة بحركة معروفة تسجل نقطة (ايبون) تنهي المباراة بالرمية القاضية. تحصل في بشكل عادي في الجودو.

أخطاء الأخرين
Adel -

لاعب الجودو أسلام الشهابى سلفى أصيل من المعجبين بالشيخ محمد حسان وكان بحاجة لتعيمات واضحة وصريحة مثل الفتاوى التى تعود الأعتماد عليها فى أتخاذ القرارات, المسؤلين فى البعثة الأولمبية لم يعطوة هذة التعليمات وأكتفو بمعارضتهم للأنسحاب ولمح أحدهم بأنة فى مقدرة المصارع تفادى مصافحة خصمة الأسرائيلى بطريقة تجنبة المسائلة من اللجنة الأوليمبية, الأعلاميين وضيوفهم لم يقدم واحد منهم نصيحة للمصارع بالتحلى بالروح الرياضية بصرف النظر عن جنسية الخصم وبصرف النظر عن النتيجة وأفتى أحد الضيوف وهو شيخ أزهرى بحرمة اللعب مع الأسرائيليين,, لم يزكر أحد من المسؤلين أو الأعلاميين أو ضيوفهم الخبراء أن اللاعب الأسرائيلى من أفضل 5 لاعبين فى العالم وفرصة فوز المصرى علية ضعيفة لفارق المستوى وأيضاً لكبر سنة.. خسر أسلام اللقاء ثم تحمل وحدة المسؤلية وهاجمة منّ كان بأمكانة أعطاؤة النصيحة الصائبة ولكنة تهرب من ذلك.. وغضب الناس من أسلام سببة أساساً أنة خسر أمام الأسرائيلى ولو كان أسلام فاز باللقاء ثم رفض مصافحة الأسرائيلى لكان الأن بطل قومى.

حقد العرب من اسرائيل
Rizgar -

حقد العرب من اسرائيل نابع من خوف العرب في حذو قوميات الشرق الاوسط حذو اسرائيل والتحرر والاستقلال من العبودية العربية . فالنموذج الاسرائيلي في الاستقلال والتحرر ارعب ويرعب العرب .