أخبار

40 % من غير المسلمات يرتدين الزي المثير للجدل

الغرب يدافع عن البوركيني إنتصاراً للحرية والعلمانية

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

جاء قرار مجلس الدولة الفرنسي، وهو أعلى سلطة قضائية في البلاد بتعليق قرار سابق يحظر ارتداء البوركيني على الشواطئ الفرنسية متوافقاً مع غالبية ردود الفعل الغربية التي هاجمت قرار الحظر.

ايلاف من دبي: ثار الغرب بصورة واضحة دفاعاً عن الحرية بعد نشر صور لرجال شرطة في مدينة نيس الفرنسية وهم يطلبون من سيدة مسلمة ترتدي البوركيني "لباس بحر إسلامي" التخلي عنه أو مغادرة الشاطئ.

اللافت في الأمر أن الصحف الغربية دافعت عن حق المرأة في ارتداء ما تشاء سواء كان بيكيني أم بوركيني، فقد نشرت الصحف اللندنية مقالات بأقلام سيدات مسلمات طلبن من العالم ألا يخبرهن ماذا يرتدين سواء كانت ملابس تتفق مع تعاليم وتقاليد دينية بعينها أم لا، ورفض الإعلام الغربي في مجمله الربط بين الهجمات الإرهابية التي حدثت في مدن وعواصم أوروبية خلال الشهور الأخيرة، وبين حق المسلمات في ارتداء ما يشأن من ملابس، وأشارت تقارير إنجليزية إلى أن 40 % من السيدات اللواتي يرتدين البوركيني هن من غير المسلمات.

الحظر يؤجج العنف

قال عمدة لندن صديق خان الذي يقوم بزيارة للعاصمة الفرنسية باريس إنه لا يجب على أحد أن يملي على النساء زياً بعينه، فالأمر يرتبط بحريتهن وما يعتقدن أنه يتوافق مع رؤيتهن، فيما كانت تصريحات مسؤول منظمة العفو الدولية في أوروبا جون دالهاوزن أكثر قوة، حيث قال "قرار الحظر لم يكن في صالح السلامة والأمن، لقد كان إذلالاً علنياً من شأنه أن يؤدي إلى العنف لأنه ببساطة"

الحرب الدينية

في بلجيكا قالت صحيفة "لوسوار" "هل هذه  هي العلمانية ؟" وتابعت "رجال شرطة يحملون السلاح يحاولون إجبار سيدة مسلمة على خلع ملابسها، إنها تردي زياً تراه متوافقاً مع تعاليم دينها، فلماذا يتم إجبارها على التخلص منه؟"، وفي ألمانيا قالت صحافتها إن ما حدث في نيس قد يعتبره البعض حرباً دينية.

صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية أشارت إلى أن ما حدث من ضباط شرطة البلدية في نيس هو "إهانة علنية لقيم الحرية والعلمانية"، حيث يحق للنساء ارتداء البوريكيني أو البكيني، تلك هي الحرية بصورتها الكاملة.

مساس بحرية العقيدة

وجاء في قرار تعليق حظر البوركيني الصادر عن مجلس الدولة تذكير لجميع رؤساء البلديات في فرنسا بأن قرار منع ارتياد الشواطىء ينبغي ألا ينطلق إلا من مبدأ النظام العام وسلامة الوصول إلى الشاطىء وأمن السابحين إضافة إلى الصحة العامة، أي لا يكون له علاقة بزي يحترم تقاليد دينية أو إجتماعية بعينها.

ووفقاً لما نقلته صحيفة "لوفيجارو" الفرنسة فقد اعتبر باتريس سبينوزي محامي هيئة حقوق الإنسان التي لجأت إلى مجلس الدولة لوقف حظر البوركيني أن هذا القرار يجب أن يتحول إلى قانون، وأضاف "هناك مساس غير متكافىء بحرية الديانات ولا سلطة لدى رئيس البلدية لتقييد هذه الحرية" .

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
البوريكني و المساجد
محمد الشعري -

يبدو من خلال الأحداث الراهنة و الحروب الأهلية القائمة على ذرائع دينية كما يبدو من بعض الحوارات الجارية بين المتدينين و العلمانيين أن من الممكن إجراء الإصلاحات المسجدية السبع التالية : ..........الإصلاح الأول : يقع إنشاء في كل مسجد عدة هيئات للخدمات الإجتماعية . وهي مجموعات و شبكات من المتطوعين المتدينين و غير المتدينين المتخصصين في رعاية الفئات الضعيفة الأشد إحتياجا للمساعدة ، مثل المشردين و المتسولين و المعاقين و العجزة . ..........الإصلاح الثاني : يكون الوضوء بالماء و الصابون و ليس بالماء فقط . ..........الإصلاح الثالث : يقع حظر الحج و العمرة و يتم تعويضهما بالإعتكاف في المساجد ، كما يقع حظر الأضاحي و يتم إستبدالها بالصدقات ........... الإصلاح الرابع : يقع تأثيث المساجد بمقاعد مناسبة . و يتم حل المسائل الفقهية أو شبه الفقهية المتصلة بطريقة الصلاة كالسجود و الركوع . ..........الإصلاح الخامس : السماح للنساء بممارسة ما يمارسه الرجال من طقوس ، مثل الإفتاء و الخطابة و رفع الأذان و إمامة الصلاة و ما إلى ذلك . ..........الإصلاح السادس : تنظيم و تطوير العمل المسجدي بحث يكون لكل مسجد بواسطة الإنتخاب لجان و مجالس و قيادة مكلفة بحسن سير أنشطته التعبدية و الإجتماعية . و يحق لكل السكان المجاورين للمسجد أن يشاركوا في هذا الإنتخاب سواء كانوا متدينين أو غير متدينين . ..........الإصلاح السابع : إزالة الصوامع العالية و حظر مكبرات الصوت في المساجد و إعتبار من يستخدمها متآمرا يريد تنفير الناس من التدين عموما و من الصلاة و المساجد خصوصا . .........

الخلاصة
الصادمة -

القرار الأخير حرم البلديات الفرنسية من ان تصبح هيئة للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وحامية للأخلاق "الحميدة"، تأمر بالبكيني وتنهى عن البوركيني!

The Burkini Won yall
صومالية مترصدة وبفخر-USA&160; -

What the Burkini WWWOOONNN whaaaat someone is reading this & having a stroke cause the France they were happy for the Ban siding THE LAW said that, once the court of law overturned it''s legality for the personal freedom side these 2 faced sickness to the core started to make statements on how Islamic was the Burkini??

نقطة
نظام -

نعم للاصلاح الأول، وهو مطبق على ما أعتقد. ولاااااااااااااااااااا كبيرررررررررررررررة لبقية ما يسميها التعليق "اصلاحات".

اخشى على الاسماك
فول على طول -

أخشى على الأسماك وحتى سمك القرش من هذا اللباس فى يمين الصورة ..اللة يكون فى عون البحر وعون البيئة .

مستأجر و يدبك على السطح
سارة - بغداد -

ليش اصواتكم لا ترفع ضد تعنيف النساء في بلدانكم العربية ؟؟؟ المرأة في بلداننا ممكن انت تحبس في البيت وتمنع من الذهاب الى المدرسة او الجامعة او الى اماكن ترفيهية ولا تستطيع ان تدافع عن نفسها ولكن نرى صوتها عالي في الدول الديمقراطية التي لجئت اليها !! وترى الرجال وبليلة وضحاها اصبحوا يدافعون عن المرأة في لبسها البوركيني !!! سبحان من غير الاحوال !!! اصبح الرجال العرب ديمقراطيون الان، اكيد ليس لانهم ضعفاء تجاه المرأة في هذه الدول وبالتأكيد ليس لمجرد القيام بالضد من هذه الدول فقط لان هذه الدول صرحت لهم بالتعبير عن الرأي...سؤال: ماهو السبب لتواجد هؤلاء العرب في دول الغرب ؟؟؟ اليس الهروب من انظمة الدول العربية القمعية والدكتاتورية هو السبب الرئيسي؟؟؟ فلماذا التبجح الان؟؟يوجد مثل بالعراقي يقول: هم نزل وهم يدبك على السطح (النزل هو الشخص الساكن بالايجار في دار فيها مستأجرين اخرين)

الغرب يدافع عن البوركيني!
طاهر -

صحف محترمة, تتمسك بالمبادئ والقيم العلمانية.. وقارن بين ما كتبوة وبين تعليقات الكثير من معلقى أيلاف المعتادين الذين أقامو الأفراح والليالى الملاح عندما نشرت صورة الشرطى الفرنسى المسلح وهو يجبر سيدة مسنة على خلع بعض ملابسها بطريقة مهينة أمام الناس .. وأنا بالمناسبة لست من أنصار الحجاب أو البوركينى أو أى أستعراض لمظاهر الهوية الدينبة, ولكنها مسائلة مبادئ وحريات..