أخبار

يفتح صفحة جديدة ويسحب الملف من الأجهزة الأمنية

بابا الأقباط: قانون الكنائس يُضمّد جراحنا

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

قال البابا تواضروس الثاني، بطريرك الأقباط الأرثوذكس في مصر، إن قانون تنظيم بناء وترميم الكنائس، الذي أقره مجلس النواب مؤخرًا، جاء ليصحح خطأ دام أكثر من 160 عامًا.

إيلاف من القاهرة: في أول رد فعل له على إقرار مجلس النواب المصري قانون بناء الكنائس، قال البابا تواضروس الثاني، بطريرك الأقباط الأرثوذكس، إن "قانون تنظيم بناء وترميم الكنائس، جاء ليصحح خطأ دام أكثر من 160 عاماً، ويفتح صفحة جديدة منذ أيام قانون الخط الهمايوني في الدولة العثمانية". 

وأضاف البابا خلال عظته الإسبوعية مساء أمس الأربعاء، أن القانون "جاء ليضمد جراحات استمرت طويلًا من أجل الاستقرار والمواطنة، ولقد كان هناك إجماع في مجلس النواب على إقرار القانون فيما عدا أفراد قليلين، وقد علت الهتافات "يحيا الهلال مع الصليب"، على حد قوله.

وقال أيضًا: "كانت الكنائس على أرض مصر منذ القرون اﻷولى فكانت المنارات، ودخل الإسلام وتجاورت المآذن مع المنارات امتدادًا للمسلات في العصر الفرعوني". وتابع: "مصر هي معلمة فن اﻷعمدة غير المعروف في العالم كله. فكانت المسلة في العصر الفرعوني ثم المنارة في العصر القبطي والمآذن في العصر الإسلامي".

وقدم البابا تواضروس الشكر للمسؤولين على صدور القانون، وخصّ بالشكر الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئيس مجلس النواب وأعضاءه، وشريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والمستشار مجدي العجاتي وزير الشؤون القانونية ومجلس النواب. وأعرب عن آماله في أن "يخرج القانون بشكل عملي لتصحيح المسار".

شهادة للعالم 

وأقر مجلس النواب المصري بصورة نهائية، يوم الثلاثاء الماضي، 30 أغسطس الماضي، قانون بناء وترميم الكنائس الذي يضم عشر مواد، وهو مشروع القانون الأول في مصر منذ مئات السنين.

واعترض نواب حزب النور السلفي على إقرار القانون، الذي وافق عليه البرلمان بأغلبية النواب، وقال رئيس البرلمان، علي عبد العال، عقب التصويت نهائيًا على القانون: "أسفر أخذ الرأي على مشروع القانون عن موافقة أغلبية الثلثين المطلوبة للموافقة على هذا المشروع؛ لذا أعلن موافقة المجلس عليه"، مضيفًا أن "هذه شهادة للعالم كله أن الشعب المصري شعب واحد".

وطلب عبد العال من أعضاء مجلس النواب الوقوف تحية للمسيحيين، وقال: "لا أريد أخذ التصويت بصورة عادية، بل أريد من الأعضاء جميعًا الوقوف ليس لتحقيق أغلبية الثلثين فقط، ولكن تحية لإخواننا الأقباط". وردد النواب "نعم" بصوت مرتفع، بالإضافة إلى هتافات "تحيا مصر"، و"يحيا الهلال مع الصليب"، والأخير هتاف شهير في التاريخ المصري، يشير إلى الوحدة الوطنية بين المسلمين والمسيحيين.

وجاء صدور القانون لينهي أزمة مزمنة للأقباط في موضوع بناء وترميم الكنائس، وهو الأمر الذي كان يخضع في السابق لتقديرات الأجهزة الأمنية، وغالبًا ما كانت ترفض طلبات إقامة أو ترميم الكنائس.

ويمنح القانون المحافظين سلطة منح ترخيص بناء وترميم الكنائس، وجاء فيه: "يتقدم الممثل القانوني للطائفة المسيحية التي ترغب في بناء كنيسة أو إجراء تعديلات على تصميمها أو ترميمات لها بطلب إلى المحافظ المختص، على أن يلتزم المحافظ بالبت في الطلب وإصدار الموافقة والتراخيص المطلوبة في مدة لا تتجاوز أربعة أشهر من تاريخ تقديمه، وإخطار مقدم الطلب بكتاب مسجل موصى عليه بعلم الوصول بنتيجة فحص طلبه، وفي حالة رفض الطلب يجب أن يكون قرار الرفض مسببًا".

طعن

وتنص المادة الثانية من القانون على أنه "يراعى أن تكون مساحة الكنيسة المطلوب الترخيص ببنائها وملحق الكنيسة على نحو يتناسب مع عدد وحاجة مواطني الطائفة المسيحية في المنطقة التي تقام بها، مع مراعاة معدلات النمو السكاني".

ورغم الترحيب الرسمي والشعبي بإصدار القانون، إلا أن بعض الأقباط يرفضونه، ويعتبرونه قانونًا طائفيًا، وأعلن المحامي القبطي نجيب جبرائيل اعتزامه الطعن على القانون أمام المحكمة الدستورية، وقال لـ"إيلاف" أنه سيطعن على المادة الثانية بقانون بناء وترميم الكنائس بعدم الدستورية، واصفًا إياه بأنه "قانون تمييزي".

وأضاف أن القانون يتناقض مع نصوص المادتين 53 و 64 من الدستور المصري، اللتين تكفلان المساواة بين جميع المواطنين. ولفت إلى أن القانون يميّز بين أبناء الوطن الواحد في دور العبادة، ويميّز بين بناء المساجد والكنائس.

كما انتقد منح رئيس الوزراء سلطة تشكيل لجنة لحصر وتوفيق أوضاع الكنائس القائمة حاليًا، وقال إن منح رئيس الحكومة هذه السلطة "احتكار مطاطي، يمكنه أن يقلص عدد الكنائس غير المرخصة"، معتبرًا أن هذه المادة أيضًا  "غير دستورية".
 

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
انت على نياتك يا بابا
فول على طول -

البابا تواضروس على نياتة ...لا يعرف أن الاسلام يمنع بناء كنائس بل يأمر بهدم الكنائس المبنية ...ويمنع ترميم الكنائس الايلة للسقوط ...ما فعلوة يا بابا هو تقية اسلامية ...لماذا لم يخرج قانون دور عبادة موحد للجميع - مسلمين ومسيحيين وبهائيين وعبدة الشيطان ..نعم الذين امنوا يقولون أن هناك جن مؤمن ...سوف يتلكأ السيد المحافظ مدة أربع شهور وفى هذة المدة يقوم الذين امنوا بشراء قطعة أرض أو حتى زاوية فى مدخل بيت قريب من المكان المخصص للكنيسة وبذلك يصبح رفض بناء الكنيسة قانونيا بالقول : لا يجوز بناء كنيسة بجوار جامع .

أحفاد المعلم يعقوب 1
من ثمارهم تعرفونهم -

رغم إيماني العميق بحرية الديانه والاعتقاد للجميع إنطلاقا من القواعد القرآنيه ( لا إكراه في الدين ) و ( الحق من ربكم فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر ) ، لا أعرف لماذا يصر ( بعض ) أفراد الاقليه النصرانيه في العالم العربي ( اقل من 5% من عدد سكان العالم العربي ) ، أعضاء الحلف الصليبي الماسوني الصهيوني العنصري المتطرف المرتبط بالاقليات المعادي للعرب والاسلام والمسلمين ـ هذه الاقليه التي تتمتع بحقوق وإمتيازات وثروات في بلاد العرب والمسلمين لا تتمتع بها الاغلبيه المسلمه في معظم الاحيان ، وتتمنى أن تحصل عليها الاقليات المسلمه المضطهده في الكثير من البلدان ، هذه الاقليه التي تدين بوجودها إلى تسامح الاسلام والمسلمين على مدى 1400 عام ، والتي تتصرف وكأنها أغلبيه يحق لها ما لا يحق لغيرها في مصر والعالم العربي ـ على الغطرسه والاستعلاء والازدواجيه والانتهازيه والكذب والافتراء على الاسلام والمسلمين ، والتاريخ والحضاره الاسلاميه والقرآن الكريم والرسول صلى الله عليه وسلم ، والعمل بكافة الطرق غير المشروعه لإبعاد المسلمين عن دينهم ، ومحاولة لعب دور أكبر بكثير من حجمهم ، وفرض أجندتهم المشبوهه . فالاقليه النصرانيه في مصر يصرون على بناء المزيد من الكنائس بحجم قلاع وعلى أراضي مسروقه من الدوله والمواطنين بعضها تبلغ مساحته آلاف الافدنه ، وبشكل غير قانوني وبدون ترخيص رغم أن الكنائس الموجوده تزيد عن حاجتهم وهي في معظمها فارغه إلا من مخازن الاسلحه القادمه من إسرائيل والمهجر، ومعتقلات للمتحولين للاسلام من النصارى من أمثال وفاء قسطنطين وكاميليا شحاته وماري عبدالله ، وبؤر للتآمر والفتنه وزرع الحقد والكراهيه (( في أي بلد نصراني خاصه في البلدان التي تتغنى بالحريه والعلمانيه والديمقراطيه يستطيع المسلمون ان يفعلوا ذلك ؟؟!! في إيطاليا إنتظر المسلمون 20 عآما للحصول على ترخيص لبناء أول مركز إسلامي هناك ، وفي اليونان لا تزال السلطات اليونانيه تماطل في السماح لهم في بناء مسجد رغم وجود الكثير من المساجد التاريخيه المصادره والتي تم تحويلها إلى متاحف وبارات ، أما في سويسرا التي اصدرت قانون يمنع بناء المآذن فيها رغم أن عدد المآذن فيها اربعة مآذن فقط لا غير ، وفي روسيا يوجد 8 مساجد فقط لاكثر من مليون مسلم يعيشون في العاصمه الروسيه موسكو، أما في صربيا ومقدونيا وكرواتيا وبلغاريا والبوسنه وقبرص والحبشه ونيجيريا وكين

أحفاد المعلم يعقوب 2
من ثمارهم تعرفونهم -

والنصارى العرب يتحدثون عن حرية الدين والاعتقاد حينما يتعلق الآمر بتنصير المسلمين ولا يبدو أنهم يتمسكون بهذا الحق عندما يتعلق الامر بتحول النصارى إلى الاسلام ، أما سب الاسلام والمسلمين والرسول صلى الله عليه وسلم ، والقرآن فهم يقولون لنا إنها ( حرية تعبير وتنوير ، وإنفتاح وتقدم ) ، أما إذا ما إنتقد أحدهم الكنيسه او البابا او الكتاب المقدس ـ لا سمح الله ـ فذلك يصبح ( إزدراء أديان ، تهديد للوحدة الوطنيه ، وظلام ، وظلم ... الخ ) يستدعي التظاهر والاعتصام والاحتجاج وتحريض الغرب ضد الاسلام والمسلمين ، والهتاف بحياة شارون وإسرائيل ، وهم ينتقدون الطائفيه والاقصائيه والتطرف وهم أنفسهم كنسيون طائفيون إقصائيون متطرفون بإمتياز، ويدعون إنتقاد الانظمه العربيه الفاسدة والدكتاتوريه وهم أكبر حلفاؤها ومؤيدوها والكثير منهم عمل او يعمل في مخابراتها وأجهزتها القمعيه ( الاردن ، لبنان ، عراق صدام ، مصرمبارك ، سوريا الاسد ) . وإدعاء النصارى بأنهم (وحدهم) سكان مصر والعالم العربي ( الاصليون ) إدعاء باطل ليس له أي أساس من الصحه كما يثبت علم الجينات والتاريخ الموثق ، وينسون أو يتناسون ان أغلبية أحفاد الفراعنه والسريان والكلدانيين والاشوريين والفينيقيين والانباط والبربر والعبرانيين والاقباط والكنعانيين والنوبيون والعرب والكرد والفرس والاتراك ...الخ هم من المسلمون وأن هذه الحضارات القديمه تم القضاء عليها بشكل كامل على أيدي الفرس المجوس وإخوانهم الرومان الكاثوليك بقرون قبل وصول جيوش الفتح الاسلامي إلى هذه البلدان، فالكثير من نصارى مصر والعالم العربي الحاليين لا علاقه لهم من قريب او بعيد بالمصريين القدماء الذين إعتنق معظمهم الاسلام بعد الفتح الاسلامي لمصر، فمعظم النصارى الحاليون بما فيهم معظم نصارى الشام والعراق الذين يدعون أنهم فينيقيين وآشوريين وكلدانيين ، جاء الى مصر والعالم العربي من اليونان وقبرص وروسيا وأرمينيا وإيطاليا ومقدونيا وبلغاريا ومالطا والشام ، بعضهم جاء مع الاستعمار الفرنسي والبريطاني ، وبعضهم من رعايا الدوله العثمانيه الذين إستقروا في مصر والعالم العربي ، وبعضهم جاء مع البعثات التنصيريه التي كانت تحاول تنصير المسلمين تحت غطاء جمعيات خيريه ، والآخرين بقايا صليبيين ، وأصبحوا بقدرة قادر السكان ( الاصليين) ، وأصبح السكان الاصليين بعد أن أسلموا وتعربوا ( دخلاء ) يجب إرجاعهم إلى جزيرة ( ا

أحفاد المعلم يعقوب 3
من ثمارهم تعرفونهم -

ما الحديث عن المحبه والسلام المزعوم في النصرانيه : وأحبوا أعداءكم وباركوا لاعنيكم ، وإذا ضربك على خدك الايمن فدر له الايسر... الخ ، فهي مجرد كلام في كلام وحملة علاقات عامه ، وكلام معسول وتسويق وتجميل القبيح والباطل الذي يتفوق به النصارى واليهود على المسلمين ، لأن الواقع والتاريخ النصراني يتنافى ويتناقض مع هذا الكلام المنمق الجميل ، خاصه ان التاريخ النصراني كما هو معروف وموثق الاكثر قتلا وإقتتالا وحروبا ودمويه وعنف وتدميرا واستعبادا وتسلطا وعنصريه ...الخ في التاريخ الانساني على الاطلاق ، فلو إفترضنا جدلا ان النصرانيه والكنيسه والكتاب المقدس لا علاقه لها بكل هذا التاريخ الدموي العنصري الاسود الطويل على مدى ألفي عام ، كما يزعمون ، فمعنى ذلك ان وجود الكنيسه والكتاب المقدس ، لا يسمن ولا يغني من جوع ، وبدون أي تأثير، اي وجودها او عدمه ... واحد . ومن الغريب والمضحك أن يتحدث بعض النصارى العرب عن الحضاره الغربيه التي لم تتقدم وتتزدهرإلا بالابتعاد شبه الكامل عن عقيدة المتنبي بولس اللارسول مؤسس ومخترع الديانه ( المسيحيه ) النصرانيه وليس عبدالله ورسوله المسيح عيسى بن مريم المرسل لبني إسرائيل ( معظم النصارى في الغرب أكثر علم وثقافه وموضوعيه من نصارى العرب الذين لا يزالون يتصرفون كما كان يتصرف نصارى أوروبا في القرون الوسطى ، أوروبا التي لم تتقدم يوما إلا بالابتعاد عن عقائد ومؤلفات المتنبي بولس اللارسول ) وهم ليس لهم فيها ناقه ولا جمل ، فلو فكر الغرب والغربيون مثل بعض نصارى العرب لما إستطاع عربي أو مسلم يوحد الله أن يدخل بلاد الغرب بسلام أبداً ، ولأقيمت للمسلمين فيها محاكم تفتيش جديده ومعسكرات إعتقال ومذابح وإباده وتطهيرعرقي ، ولم يعطوا أي حق من حقوق الانسان كما حدث للمسلمين في إسبانيا واليونان وروسيا وقبرص وبلغاريا والبوسنه والهرسك ، والشيشان وكوسوفو، والمسلخ والكرنتينا وتل الزعتر وصبرا وشاتيلا ، وفلسطين ولبنان والجزائر وليبيا واندونيسيا وجنوب إفريقيا وماليزيا والفلبين ونيجيريا وساحل العاج ، والحروب الصليبيه ، والحروب العالميه النصرانيه الاولى والثانيه، وحروب البروتستانت والكاثوليك ، وحرب المائة عام بين فرنسا وإنجلترا ، واليابان وفيتنام والعراق وأفغانستان، وكما حدث للسكان الاصليين لامريكا الشماليه والجنوبيه من الهنود الحمر، ولزنوج إفريقيا واليهود والغجر والاسكيمو، ولسكان أستراليا

الكذبه الكبرى
من ثمارهم تعرفونهم -

إذا ما نظرنا إلى التاريخ بتجرد وموضوعيه، إعتمادا على الادله الموثقه وليس الشائعات والاكاذيب والافتراءت ، فليس هناك أي شك بأن ما إرتكبه إتباع بولس من النصارى من قتل ونهب وسلب وظلم وطغيان وتسلط وقهر وإضطهاد وتعذيب وحروب وإباده ومذابح على مدى تاريخهم يزيد (بألف مره) عما إرتكبه المسلمون على مدى تاريخهم( أي ما إرتكبه المسلمون على مدى تاريخهم لا يزيد عن 1 في 1000 مما إرتكبه أتباع بولس ) ، لذلك سمى المؤرخ البريطاني الشهير(توينبي) المسلمين ( بأرحم الفاتحين في التاريخ ). والعالم النصراني لم يكن متقدما ومتحضرا وثريا ومتسامحا إلا لفتره لا تتعدى ( 10% ) من عمر النصرانيه البالغ أكثر من ألفي عام ، بينما كان المسلمون متقدمون لفترة ( 1000 عام ) من عمر الاسلام البالغ اكثر من 1400 عام ( حوالي 71% من عمر الاسلام ) ، ولم يتفرقوا ويختلفوا وينهزموا ويتخلفوا ، إلا بعد ان إبتعدوا عن الايمان والالتزام والفهم والتطبيق الصحيح لكتاب الله وسنة رسوله المصطفى صلى الله عليه وسلم ، على عكس النصارى من أتباع بولس الذين لم يتقدموا يوما إلا بعد إقصاء الكنيسه والبابوات والرهبان والقساوسه الذين كانوا عقبه كبرى في وجه التقدم والوحده والحريه والسلام والتسامح والحضاره . سُئِل الداعية الألماني بيبر فوجل الشهير بأبو حمزة في ملتقي صحفي عن العلاقة بين الإرهاب و الإسلام ..!! فأجاب بكل حكمه : من الذي أشعل الحرب العالمية الأولى؟ المسلمين ؟! من الذي أشعل الحرب العالمية الثانية ؟ المسلمين ؟! من الذي قام بقتل 20 مليون نفس بشرية من سكان أستراليا الأصليين ؟! المسلمين ؟! من الذي أرسل القنابل النووية لتضرب هيروشيما و ناجازاكي؟ المسلمين ؟! من الذي قام بقتل ما يزيد على الـ 100 مليون هندي من الهنود الحمر في أمريكا الشمالية ؟ المسلمين ؟! من الذي قام بقتل أكثر من 50 مليون هندي من الهنود الحمر في أمريكا الجنوبية ؟ المسلمين ؟! من الذي قام باسترقاق حوالي 180 مليون أفريقي كعبيد و قد توفي حوالي 77% منهم و تم إلقاؤهم في المحيط الأطلنطي ؟ المسلمين ؟! لا لم يكونوا المسلمين !! ثم أردف قائلا: قبل كل ذلك عليك أن تقوم بتحديد معنى الإرهاب جيدا ؛ فلو أن غير المسلم قام بفعل شيء خاطيء فإنها حينئذ تكون مجرد جريمة، أما حين أن يقوم مسلم بارتكاب نفس الخطأ فإنه حينئذ يوصف بالإرهاب !!! لذلك عليك أولا ألا تكيل بمكيالين و ستعرف من هم الإرهابيين الحق

نتمنى لكم السلام والأمن و
والرفاهية يا قداسة البابا -

الإسلام لم يمنع مطلقاً بناء الكنائس والصوامع وبيوت الله ، بل قال الله في القرآن إن إسم الله يذكر فيها كثيراً ، ورسول الله الخاتم للرسل والنبيين صلى الله عليه وسلم وآله ، قال لنا لاتهدموا كنيس ولاتقطعوا شجرة ولا تقتلوا إمرأة ولا طفلاً ولا مسناً ولا حيواناً ، والله يقول (لكم دينكم ولي دين) ويقول (لا إكراه في الدين) ، نسأل الله أن ينقّي العالم ويخلّص البشرية من أحقادها ويؤلف بين الناس كافة لكي يتعاونوا على البر والتقوى والإصلاح والسلام ، كما نسأله أن يخّلِص العالم من كل رواد الكراهية الذين يوقدون نار البغضاء والفتنة والكراهية من أمثالك يافول على طول ومن أمثال أشباهك.

الاقباط عبق مصري
متابع--خليجي -

هذا مجرد اعتقاد----تعرفوا ليه مصر تمر بمصاعب--لان الظلم على الاقباط له عقاب--كيف تظلمون شعب اصيل وهي بقوانين جائرة سواء رجال دين او سياسيين او بلطجية يهاجمونهم-وهم ضعفاء--انها عقوبه لكم---واقول--موقع ايلاف خبر عن بناء الكنائس ---- ناس عايزة تبني كنائس لهم الحكومة او النظام يتدخل ليش - هم مواطنين احرار بلدهمباموالهم هم من سيدفع -خلي يبنوا على حريتهم ابني كذا وكم متر وكم انتم من عدد --التدخل دليل على جهل وغباء وحماقة النظام والسياسيين ورجال الدين المتزمتين الذي يهددوا النظام ---اولا مصر اصلا قبطية--خلاص كفاية تهجم على اصحاب البلد الحقيقين--اتمنى ان يعلنوها صراحة الاقباط لانريد العيش معكم نريد انشاء اقليم او دولة خاصة لنا نمارس عقيدتنا ونحافظ على انفسنا من الشر من اناس وحوش--مع اني مسلم علماني لكن اؤمن بالحق--ومتأكد ان الليبراليين المسلمين يؤيدون هذا ومستعدين للعيش بالاقليم او الدولة الجديدة---اذا رفض مبدأ حق المواطنة والغاء المادة 2 من الدستور-لانه الدين اقتناع وليس هوية ومواطنة وارض وثقافة وتاريخ--افهموها

الاقباط عبق مصري
متابع--خليجي -

هذا مجرد اعتقاد----تعرفوا ليه مصر تمر بمصاعب--لان الظلم على الاقباط له عقاب--كيف تظلمون شعب اصيل وهي بقوانين جائرة سواء رجال دين او سياسيين او بلطجية يهاجمونهم-وهم ضعفاء--انها عقوبه لكم---واقول--موقع ايلاف خبر عن بناء الكنائس ---- ناس عايزة تبني كنائس لهم الحكومة او النظام يتدخل ليش - هم مواطنين احرار بلدهمباموالهم هم من سيدفع -خلي يبنوا على حريتهم ابني كذا وكم متر وكم انتم من عدد --التدخل دليل على جهل وغباء وحماقة النظام والسياسيين ورجال الدين المتزمتين الذي يهددوا النظام ---اولا مصر اصلا قبطية--خلاص كفاية تهجم على اصحاب البلد الحقيقين--اتمنى ان يعلنوها صراحة الاقباط لانريد العيش معكم نريد انشاء اقليم او دولة خاصة لنا نمارس عقيدتنا ونحافظ على انفسنا من الشر من اناس وحوش--مع اني مسلم علماني لكن اؤمن بالحق--ومتأكد ان الليبراليين المسلمين يؤيدون هذا ومستعدين للعيش بالاقليم او الدولة الجديدة---اذا رفض مبدأ حق المواطنة والغاء المادة 2 من الدستور-لانه الدين اقتناع وليس هوية ومواطنة وارض وثقافة وتاريخ--افهموها

اعادة التفسير
خليجي-لا ينافق -

الكتاب والسنة --فيهم كلام ضد حقوق الانسان---اما اعادة التفسير او يمكث كما قلته--##-الأيات 5 و29 سورة التوبة--الأية 4 سورة محمد-- ## مذبحة بني قريضة في سيرة ابن هشام---كيف خالق الكون يبارك ذبح المئات من بني قريضة بعد الحصار والجوع والعطش وطلبوا العفو ورفض محمد--وطلب من سعد ابن معاذ الحكم--فقال نقتل الرجال حتى الاطفال الذي نبت لهم شعر العانة--ونسبي النساء--ونوع الاراض والاموال والممتلكات-- رد الرسول عليه--حكمت من فوق سبع سماوات--بل كما قلت الله بارك هذا الفعل الارهابي المشين -والأية 27 سورة الاحزاب---هل هذا دين رحمة وتسامح--وَأَوْرَثَكُمْ أَرْضَهُمْ وَدِيَارَهُمْ وَأَمْوَالَهُمْ وَأَرْضًا لَّمْ تَطَئُوهَا ۚ وَكَانَ اللَّهُ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرًا -----#---اصلا الحويني له فيديو --غريب وعجيب بل عمل ارهابي---فقط اكتبوا باليوتيوب---الحويني واحكام الاسلام بالسبايا--لن تصدقوا اننا بالقرن 21-------# فقط اكتب بجوجل----ابن تيمية و428 فتوى بعنوان: (يستتاب وإلا قتل)

الى شيخ أذكى اخوتة
فول على طول -

يا شيخ ذكى المعلقات التى تأتى بها عبارة عن كلام أجوف وانشائى وكلة كلام مغلوط وكاذب والجميع يعرف ذلك وأولهم حضرتك ولكن أنتم لا تخجلون والكذب لديكم حلال ..فلا بأس أن تستمر كى نجد ك مادة فكاهية فى الموقع ...لكن اياك أن تعتقد أن أحدا يصدقكم حتى أولادكم ...خلاص تم فضح كل شئ . ثم يا ذكى الخيانة تجرى فى عروقكم منذ بدء الدعوة وما عليكم الا قراءة كتبكم التى لم يعتريها التحريف كى تعرف انقلاب الصديق على صديقة والأخ على أخية والأب على ابنة والابن على أبية ...ولعلك تعرف أن هناك من قتل أخاة ومن قتل أباة ومن قتل خالة وهذا ثابت فى تاريخكم . ثم أن مصر بلدنا وأنتم بدو غزاة لا تعرفون قيمة الأوطان ولا تنتمون للوطن وهذا ثابت فى كتبكم وأقوالكم وأفعالكم ...ونحن نبنى كنائسنا بأموالنا وليس من من السرقات والنهب وأموال الدولة ...ولعلك تعرف أخوتكم السلفيين الذين كانوا أكثر صراحة وقالوا أن الاسلام يمنع بناء الكنائس ورفضوا التصويت على القانون وأنا أعتبرهم أكثر صراحة من المتلونين الكذابين الذين يتنفسون الكذب ويقولون كلاما ويبطنون كلاما أخر . والعالم كلة يرى عدائكم للكنائس فى كل دول المؤمنين ولكن أنتم لا تفهمون ولا ترون ولا تسمعون كما قال الانجيل : لهم عيون ولا تبصر وأذان ولا تسمع وعقول لا تفهم لأن الشيطان تملك عليكم ومن يملك علية الشيطان لم ولن يعرف الصدق ....الحق يحرر والحق هو السيد المسيح الذى يحرر من الكذب والعداء والبغضاء التى تملأ قلوبكم . كلمة أخيرة : راجع العهدة العمرية وعمر هو كاتب قران أيضا ولة باع طويل فى التشريع الاسلامى وهو أحد المبشرين بالجنة يا ذكى . مع أنة لا يضمن مكر اللة حتى لو كانت أحدى قدمية فى الجنة . تحياتى يا ذكى .

من مذكرات مسلم سابق
فول على طول -

ألا تُبنى كنيسة فى الإسلام لأن إحداث ذلك معصية، فهو لا يجوز فى دار الإسلام فإن بنوا ذلك هُدِمَ ولا يجوز إعادة بناء كنيسة قد أنهدمت وبالذات فى مِصريَجوز الإِستِنجَاء بالتوراة والإنجيل لأنها كُتب مُحرفة وغير مُقدسة - إن المحظور هو أى شئ مُحرم مثل عِمارة الكنائس وما نحوها من متعبدات الكفار وكتب التوراة والإنجيل أو السلاح لقاطعي الطرق لأنها إعانه على معصية - قِتال الكُفار واجب على كل رجل عاقِل، صحيح، حُراً، قادر ويجوز قتال الكفار بغير إنذار وبغير أن يدعوهم لدين الإسلام لأن شيوع الإسلام قام مقام الدعوة ( أى أقتل مباشرة ولا يوجد عليك أى مسئولية )! ( المصدر: منهج أصول الدين الصف الثالث الثانوى ) هل أنتبهتم لكلمة أصول الدين!!!!- تُعطى الجِزية من الكِتابى على وصف الذِل والصِغَارويُقال له: أعطي الجزية يا عدو الله ويكون المسلم الجَابي جالساً والزمي واقفاً ويأخُذ بتلابيببه ( أى يمسكة من أسفل عُنقه ) ويَهِزه هَزاً ويقول له: أعطي الجزية يا عدو الله. - :مسلسل القتل و الرعب بدأ بعد ان قوى عود الذبن أمنوا بالدين الجديد قبل 1440 سنة و استمر حتى يومنا هذا و حصد ارواح ملايين البشر و سيتمر الى ما شاء الله وهذه بعض اللقطات المقتطفة من مسلسل القتل الطويل هذا , يقال ان النبي محمد اشترك ب 77 غزوة ! اكيد تلك الغزوات ذهب ضحيتها المئات من الأرواح و لم تكن تتم بتوزيع الحلوى ؟ و في اول غزوة انتصر فيها المسلمين تم قتل الكفار الذين وقعوا اسرى بيد المسلمين!! ابعد وفاة النبي محمد ( احد الروايات تقول ان النبي محمد مات مسموما) استلم الخلافة من بعده ابو بكر الصديق الذي دشن عهده بحروب الردة التي تم فيها ازهاق ارواح 100 الف مسلم بعد لم ابو بكر الصديق استلم الخلافة عمر بن الخطاب الذي توسعت في عهده الغزوات الى ان قتل عمر بأيدي ابو لؤلؤة ثم بعده قُتل الخليفة عثمان .. بأيدي مسلمين ثائرين /// ثم قُتل الخليفة علي .. بأيدي مسلمين /// ثم قُتل الحسين سبط رسول الله ، وقطعت رأسه .. بأيدي مسلمين /// وقُتل الحسن سبط الرسول مسموماً مغدوراً .. بأيدي مسلمين..و ايضا قتل محمد ابن ابي بكر الصديق و وضعت جثته في بطن دابة نافقة و احرقت بأيدي مسلمين وقُتل صحابيان من المبشرين بالجنة "طلحة والزبير" .. بأيدي مسلمين في معركة كان طرفاها "علي" و "عائشة"أم المؤمنين (موقعة الجمل) .. وقُتل مسلمون بأيدي مسلمين ،في معركة كان طرفاها "ع

من مذكرات مسلم سابق
فول على طول -

ما على المسلم تعلمه قبل أن يتحول إلى آلة قتل من جديدعلى المسلم أن يتعلم أن نقد دينه ليس هجوماعليه أن يتعلم أنه ليس أحقادا يصوغها كفار إنها تساؤلات لأناس أرهقهم النقص الأخلاقي والمعرفي في الفكر الإسلاميعليه أن يعلم أن الأخلاق الإسلامية تتنافى مع الموروث الإنساني للاخلاق الحاليةعليه أن يعلم أن أمر المرأة بالتستر هو وليد عقلية ذكورية فقط ولو كان إلها يريد منع الفتنة لفرض ذلك على الجنسينعليه أن يعلم أن التحرر ليس عهرا وأن حرية العلاقات الجنسية ليست انحلالا للمجتمع وان دعواتنا ليس نهاية العالم وليست فحشاً يقصد منه ترويج الفتنةعليه أن يعلم أن غايتنا أسمى من أن نمارس الجنس أو نشرب الخمر بل هي غاية لتحقيق السعادة في الحياة والخير للجميععليه أن يعلم أن الإله إن وجد فهو لا يجب أن يحول الحياة إلى اللون الأبيض والأسود فقط وأن يقتل فينا كل رغبة وكل فرح وأن عليه أن يحب الخير والسرور والفرحة لنا ولا يدعونا لقتل كل من خالفناعليه أن يعلم أن الإعجاز العلمي للقرآن محض خيال وأن الأخطاء العلمية في القرآن أكثر من ان تذكر وأن مراحل نمو الجنين ليست تلك المعضلة التي عجز العلماء وآمنو بسببها (مثلا)عليه أن يعلم أن تخلف البلاد المسلمة ليس ناتج عن مؤامرة تحاك على المسلمين بل هو ناتج عن طبيعة الإسلام الذي يجعل الحياة عبارة عن بقاء وتناسل لا محدود يقتل الفكر الإبداعيعليه أن يتعلم أن النص الإسلامي عاجز عن أن يكون دستورا لبلاد في القرن الواحد والعشرين وأنه عبارة عن رؤية قبلية فقط لا أكثرعليه أن يتعلم أن الإمبراطورية الإسلامية قامت بالسيف في ظل محدودية المعرفة وانهيار حضارات متعبة وليست رضا إلهيا انتهى عن المسلمين وأن الدولة الأموية والعباسية لم تعطي القوانين الإسلامية بالا لا في نشوئها ولا في اختياراتهاعلى المسلم أن يخرج من وهم ما هو عليه كي يعيش وأن يعلم بأن من يحاول أن يخرجه هو من يستحق الشكر لا الكره وأن سلامه الروحي المزعوم هو عبارة عن قلق مؤجل لا أكثرعليه أن يعلم أن الإسلام دين قائم على تثبيت عقيدة قائمة منذ ألف وأربعمئة عام وعلى اعتبار قوانين قبلية لم تحرم الغزو والسلب والعبودية والسبايا على أنها قمة الأخلاقمحمد لم يعرف الأخلاق الحقيقية حتى يتمها .. عليكم أن تعرفوا ذلك …

هل تكون مليونيات ضد
ابو لهب اخو ابو جهل -

عدالة الاسلام للمرأة---لان يعتبروها ناقصة عقل--وانها تتشابه بالحيوان (الحمار والكلب الاسود)بنقض صلاة الرجل-- وان لا تفي حق زوجها عليها حتى لو لعقت الدماء والقيح من جسد زوجها--وان الملائكة تلعنها من الليل حتى الفجر لو رفضت ممارسة او الاستجابه له بتلك الليلة-- وان اغلب اهل النار من النساء--بالجنة فقط زوجها واذا دخل زوجها النار لا يوجد شيء لمتعتها--المطلقات والعوانس مجهول وضعهن بالجنة---الرجل 72 حورية وولدان مخلدون -- ورجل دين معروف يقول ان جماع الرجل لحور العين يستمر 70 سنة لكي ينتهي منها- -- وشهادتها نصف شهادة الرجل و حتى لو كنت علمة نووية- والرجل بلطجي---ونسوا ان بالغرب ممكن نصف القاضيات امرأة---هذا غيض من فيض --موجود المعنى بالمعاجم معناها---

الاقباط والعدد
حفيد قريش -

---هم على الاقل 10-مليون -مصدر اعلامي حكومي بالصحة المصرية يقول بمصر 60 الف عيادة--45% حصة الاقباط--يعني الف--27 الف--لو كل عيادة بها طبيب يعني 27 الف طبيب--ناهيك عن الذين ليست عندهم عيادات----احصائية بالعالم تقول وخصوصا بالدول الغربية وامريكا وغيرها من الدول المتقدمة---ان لكل 350 نسمة طبيب--على الاقل--لو طبقنا بمصر --وقلنا من كل 350 قبطي طبيب---27 الف طبيب قبطي*350قبطي= حوالي 10 مليون----من مسيحيي مصر الاقباط--

نصراني متخفي
وبالكذب يعلوا مجد يسوع -

أنت نصراني متخفي ولست خليجيا!!

فول الغالي !
Almouhajer -

لاتشد إيدك كتير يا عزيزي فول فالمثل يقول/الكحل أحسن من العمى/ نحن المسيحيون شعب مسالم , ولا نطالب بحقوقنا إلا بالكلمة الحسنة , كما أننا لا نتدخل في شؤون غيرنا ولا نتعدى على أحد . هكذا علمنا السيد المسيح يا عزيزي فول , وغبطة البطريرك تواضرس يعلم تمام العلم وأكثر مني ومنك , تعاليم الإسلام التي تقف المواقف المعروفة من الآخرين , ولكن الأقباط جانحون للسلم في كل الأوقات , وها الوقت قد حان ربما , ليطبق المسلمون الحاكمون في مصر قول القرآن/وإذا جنحوا للسلم فاجنح له/ يا صديقي العزيز فول ! لا يغير الله نفس قوم , إلا إذا غيروها بأنفسهم . أول الغيث قطرة ونأمل أن يهطل المطر وينهمر حاملاً معه الحب والسلام لجميع البشر . أغتنم الفرصة لأهنيء المشارك أحفاد المعلم يعقوب بكذبه الذي استفحل هنا , ولم يترك مقالاً إلا وقص ولصق , كان للمشاركة صلة بموضوع المقال أم لم يكن فليس مهماً , لأن المحرر الكريم , كريم بالنشر . أرجو النشر فتعليقي يصب في صلب الموضوع .

تعليق متعوب عليه
faisal -

أود أن اشكر "أحفاد المعلم يعقوب" على الجهد الذي بذله في تعليقه الجيد