أخبار

نتائج الإنتخابات التمهيدية في ميتشيغن أسقطت كلينتون

الغموض يسيطر على عاصمة العرب في أميركا

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

استعانت كلينتون بخدمات السفير الاميركي السابق في المغرب بغية استمالة الناخبين العرب في ميتشيغن، في الوقت الذي تشير استطلاعات الرأي الى تقارب حظوظها مع حظوظ ترامب.

إيلاف من نيويورك: في الثامن من مارس الماضي، كتبت بعض الصحف الأميركية في عناوين صفحاتها الرئيسة يقول، ديربورن عاصمة العرب الأميركيين تصوت لدونالد ترامب في الإنتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري.&

العناوين هذه جاءت بعد النتائج التي افرزتها ولاية ميتشيغن (ثاني اكبر تجمع للعرب في الولايات المتحدة) في الإنتخابات التمهيدية للحزبين الديمقراطي والجمهوري. عاكست الولاية التوقعات وصبت اصوات الناخبين فيها لمصلحة بيرني ساندرز في المعسكر الديمقراطي، وترامب على الجانب الآخر، والأهم كان في النتائج التي حققها الرجلان في مدينة ديربورن حيث معقل العرب في الولاية.

نتائج معاكسة&

قبيل الإنتخابات، أعطت استطلاعات الرأي في ديربورن افضلية لكلينتون على ساندرز، كما وضعت ترامب في موقع غير متقدم في هذه المدينة، إلا ان النتائج عاكست التوقعات، وحل ترامب أولا عند اكثرية العرب. المفاجأة يومها دفعت بأحد مسؤولي منظمة مجلس العلاقات الإسلامية-الأميركية (CAIR) في المدينة إلى وصف تصويت العرب المسلمين لترامب بـ"متلازمة ستوكهولم".

وفق الأرقام الرسمية على صعيد الولاية، نال ترامب 483 الف صوت تقريبا في ميتشيغن متقدما على تيد كروز الذي حصل على 330 الفا وجون كاسيتش 321 الف صوت، وماركو روبيو الذي حاز على اصوات 123 الف مقترع، بالمقابل حصل بيرني ساندرز على اصوات 595 الف مقترع، وكلينتون على 576 الف صوت.

وقالت تقارير صحافية إن تصويت العرب في الإنتخابات التمهيدية جاء بناء على المشاريع المقدمة من قبل المرشحين، خصوصا في المعسكر الديمقراطي، فساندرز دعا إلى ثورة سياسية في الولايات المتحدة ضد وول ستريت والنظام المالي الفاسد واللوبيات التي تموّل السياسيين، وطالب بتعليم جامعي مجاني وتأمين صحي لجميع الأميركيين، كما ان نسبة غير قليلة من العرب يحملون كلينتون مسؤولية كبيرة&في ما يحدث في منطقة الشرق الأوسط.

تعيينات &

المخاوف من خسارة الناخبين العرب، دفعت بكلينتون إلى محاولة استمالتهم عبر تعيين الناشطة زينب حسين كنائبة لمدير حملتها الانتخابية في ولاية ميشيغن، كما استعانت بخدمات السفير الأميركي السابق في المغرب إد غابرييل لمساعدتها على كسب تأييد الناخبين العرب خصوصا في ميتشيغن وبنسلفانيا واوهايو، وذلك بحكم المواقع التي شغلها. خطوة الإستعانة بالسفير السابق في المغرب لم تمر دون ضجيج إذ شهدت عدة حسابات على مواقع التواصل الإجتماعي حملة على غابرييل إتهموه فيها بأنه صديق لنظام الرئيس السوري بشار الأسد، وبأنه عارض الإنسحاب السوري من لبنان عام 2005، ولا يرى أي مشكلة في وجود حزب الله بالحكم في لبنان او بالتدخل في سوريا، كما أنه من مؤيدي الإتفاق النووي مع ايران، ووصفوا خطوة كلينتون بأنها تعد من الأخطاء القاتلة.

استطلاعات الرأي الاخيرة التي اجريت في ميتشيغن التي تحوز على اصوات 16 مندوبا، أظهرت تمكن دونالد ترامب من تحقيق تقدم كبير مقارنة باستطلاعات اجريت منذ حوالى شهر واحد، وآخر استطلاع نشرته ايبسوس مطلع الشهر الحالي أظهر تعادل ترامب وكلينتون بنسبة 42 بالمئة لكل منهما.
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ترامب عنصري يدعو للحروب
محمد الشعري -

ترامب عنصري يدعو للحروب . يجب التخلص من ذلك المهرج الشعبوي المنذر بالمزيد من العداوات و النزاعات المسلحة في العالم . يجب التخلص منه و من كل أمثاله في جميع الدول . يجب تأييد و تشجيع كل من يدافع عن الفئات الضعيفة و يدعو للتضامن بين الشعوب مثلما فعل بيرني ساندرز على سبيل المثال في الحملة الإنتخابية الأمريكية الحالية . أتمنى أن يستأنف ساندرز نضاله بما يؤسس لجيل جديد في الحزب الديموقراطي على هذه القيم .

ترامب :صراحة ونزاهة وصدق.
المستشار -

لم يحاول العرب ان يفموا ماذا يعني ترامب بكلامه عن المهاجرين ,سواء كانوا من المكسيكيين او المسلمين او اي شخص اخر.هو لم يقل :اميركا ممنوعة على المسلم والمكسيكي او اي شخص اخر.هو حدد بان المجرمين هم الذين سيطردون من الولايات المتحدة الاميركية فالمكسيكيين او القادمين من اميركا اللاتينية البالغ عددهم 10ملايين ونيف لن يسمح لهم بما لا يسمح للاميركي الاصيل ,اي ارتكاب الجرائم والاغتصاب والتجارة بالمخدرات والسرقات وماشابه.اما المسلم فهو لم يتطرق الى هذه المسألة بعد تعاظم الارهاب في دول الغرب وارتباطه بالمسلمين عن قصد او عن غير قصد.فهل يمكن السماح لاي كان ان يقوم بالقتل العشوائي للاميركيين لانهم من اصول دينية مختلفة عن المسلم او بهدف احداث موجات من الارهاب فقط لا غير؟طبعا لا فمن يفكر قليلا في كلمات ترامب لوجدها صادقة ومفعمة بالثقة لمصلحة الاقليات اكثر من اي شخص اخر منذ فجر التاريخ الاميركي.حتى السود قال لهم ماذا جنيتم من التحاقكم بمعسكر الديموقراطيين منذ بدء ممارستكم للسياسة غير مزيد من الفقر والقهر والتفلت؟هذا هو ترامب وهذا هو سبب انكفاء الكثيرين عن مناصرة هيلاري وهي التي لم تحترم قسمها في وزارة الخارجية فعاثت فيها فسادا وإهمالا مما دفعها في النهاية الى الاستقالة خوفا من الاقالة .

العرب والعنصرية
Wahda -

العرب المسلمون اخر من له الحق التحدث عن العنصرية لان لا يوجد اكثر عنصرية منهم

سبب تفضيل ترامب في ميتشجن
مواطن من الشرق -

الموضوع ببساطة أن قيادات الجالية العربية في دربرون ومتشجن هي من الطائفة الشيعية، وايران والشيعة مع روسيا التي تفضل ترامب على كلينتون.والذي يريد أن يفهم الموضوع بدقة عليه قراءة الصحف الامريكية العربية الصادرة في ميتشجن.

عيب يا شعبوى
شقلوب -

ترامب فاهم الاعيب المتخلفين والهمج والرعاع ....فوز ترامب يزعجهم

the joke of jokes
صومالية مترصدة وبفخر-USA; -

Who cares who they support?? Last time they supported Romney & we all remember how successful he was

يا مستشار يا (أمريكاني)
هدي اللعب شوية ياكاوبوي -

يا مستشار يافشار سجل الغرين كارد بتاعك لسه مكتوب بالقلم الرصاص ، وبما إن حضرتك FOB fesh off the Boat باين عليك خالص إنك حامل السلم بالعرض وآخر هيصة ورقّص ياجدع. إنما أنا نفسي أسألك ، من هو الأمريكي الأصلي؟ والمكسيكيين اللي حضرتك بتتكلم عنهم دول يا (أصلي) هما أصحاب البلد الأصليين ومن قبل أنهي أوروبي يحط رجله على أرض أمريكا الهنود الحمر وسكان المكسيك كانوا بيصطادوا الوعول البرية والجواميس في البراري والسهول الأمريكية وبيصطادوا أسماك السلمون من المحيطات والأنهار الأمريكية ، وعلى فكرة يا مستشار FOB ، الولايات المتحدة إنتزعت بالبلطجة أرض ولايات تكساس ولويزيانا ونيوميكسيكو وأريزونا وكاليفورنيا من المكسكيك ولاحقاً أمريكا دفعت للمكسيك 7 مليون دولار على كل ولاية تكساس و15 مليون دولار على كل أرض ولاية كاليفورنيا ، والمكسيكيين اللي حبيبك ترامب (مقصودة) بيتكلم عليهم بالصورة الوشحة العنصرية دية ، هم ملح الأرض ولولا عمالة أياديهم الحرة ماكناش في حد في أمريكا عرف إزي يلاقي خضار وفاكهة ولا كانش إتبنت عمارة في أمريكا من غيرهم ، من المضحك المبكي يا مستشار إنه حضرتك تيجي من حواري كرموس في أسكندرية أو حواري ماري جرجس وشبرا في مصر وأول ماتحط رجلك الوسخانة خارج مركب الصيد اللي جابك عايز تتنح وتعمل نفسك زعيم الآباتشي وتصرخ دي بلدي وأنا بلدي ! عجبي !!! رقّص ياجدع

تذكروا كلامي هذا
العراف -

ترمب نكتة رديئة وبعد حين سوف يزبله التاريخ في النسيان. وبعد أن تفوز هيلاري فوزاً ساحقاً برئآسة الولايات المتحدة الأمريكية ، سوف تهطل أمطار المتاعب المالية على دونالد ترمب وسوف يعلن إفلاسه التام بعد سنوات وسوف ينتهي به المآل وحيداً مفلساً مريضاً ومنبوذاً

عنصريه
فانوس -

محمد الشعري .. لا تتطاول على اسيادك ، واولياء نعمتك..العنصري هو كل واحد اسمه محمد ... رووق واهدا يا حباب .....

Make America Great Again
م.قبائل الشحوح دبـ2020ــي -

ومع كل هذا التهريج سوف يفوز البطل العالمي الدولي المنقذ لأميركا والعالم دونالد ترامب . وموعدنا نوفمبر القادم يوم الزينة يوم يحشر الناس ضحى .اليس ذلك بقريب .... لن يكون هناك لون وردي بعنصر نسائي مرة اخرى خذوها من الأخر حسمآ للجدل .. انتهـى ...... make america great again. >>> yes exactly mr next president >>> T