أخبار

نال جائزة (جرائم ضد العمارة)

"لينكولن بلازا"... أسوأ مبنى في بريطانيا لعام 2016

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

لندن: اختيرت عمارة سكنية فاخرة في قلب العاصمة البريطانية كأسوأ مبنى للعام 2016. وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" أن عمارة لينكولن بلازا في منطقة دوكلاندز في لندن نالت اليوم جائزة "Carbuncle Cup" أو التي تعرف باسم "جرائم ضد العمارة"، وهي التي تُمنح لأبشع المباني في بريطانيا.

وقد وصف أحد أعضاء لجنة التحكيم المبنى بأنه "فيلم رعب" و "يجسد دوار البحر".

وتلك هي المرة الخامسة على التوالي التي تنال فيها بناية من بنايات لندن تلك الجائزة التي تقدمها مجلة "تصميم المباني - BD". وعلَّقت على ذلك الشركة المطورة للعمارة، وهي شركة Galliard Homes، بقولها إن كافة وحدات المشروع قد تم بيعها، وهو ما يعني بوضوح أن العمارة نالت إعجاب المشترين.

وأضافت الشركة المطورة: "التصميم المعماري فن، مثله مثل كل أنواع الفنون، أي أنه مسألة أذواق شخصية في الأول والأخير. ونحرص في كل مشروع نقدمه أن يكون مفصلاً ومميزاً، وقد استطعنا أن نكوّن لأنفسنا سمعة طيبة بسبب سرعة بيعنا للمشروعات".

&

&

وتتألف تلك العمارة، التي وضعت تصميماتها شركة BUJ Architects، من برجين سكنيين، قوام كل منهما 31 طابقاً، هما فرانكلين وغرينويتش، ويتصلان بفندق.

وتقول شركة Galliard Homes عبر موقعها الإلكتروني إنها تقدم عبر تلك البناية مجموعة من المناظر الخلابة، مرافق من الدرجة الأولى وأماكن سكنية فائقة التميز، وأنها شيدت تلك العمارة لتكون واحدة من المعالم المرموقة المتطورة الجديدة.

ولفتت بي بي سي إلى أن الأسعار في المبنى تبدأ من 795 ألف استرليني لشقة مكونة من 3 غرف نوم تتيح لسكانها التمتع بجناح، سينما خاصة، نادٍ وحديقة مفتوحة.

وأوردت بي بي سي في هذا السياق عن آيك ايجه، الناقد المعماري في مجلة تصميم المباني، قوله "في الواقع، تقع هذه العمارة في منطقة ساوث كواي وليس في منطقة كاناري وارف، فلم التلميح بأنها تقع بتلك المنطقة المجاورة، وأنا أتصور أن ذلك يضر بسمعتها ولا يفيدها. وأرى أنه لم يكن يجب بناؤها على الإطلاق. فهي تظهر أسوأ ما في التصميم المعماري المخزي وأسوأ ما في الحيل البصرية الرخيصة. ويمكنني القول إنها تبدو كما فيلم الرعب الرديء وتعد تجسيداً معمارياً لدوار البحر".


أعدت إيلاف التقرير نفلا عن "بي بي سي" على الرابط أدناه:&

http://www.bbc.com/news/uk-england-london-37295115

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف