أخبار

اعتبر زيارة الحسين بقدسية زياره الله في عرشه

شيخ شيعي: الله يفضل زوار الحسين على حجاج مكة

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

فيما اجتاز حوالي مليوني إيراني الحدود العراقية لزيارة مرقد الامام الحسين بكربلاء في يوم عرفة تنفيذا لفتوى خامنئي فقد اعتبر شيخ شيعي معروف زيارة الأمام بمثابة زيارة الله في عرشه، مشيرًا إلى انه سبحانه ينظر الى زوار الحسين في هذا اليوم قبل نظره الى حجاج بيته الحرام بمكة.

وقال الخطيب الحسيني الشيخ مرتضى الشاهرودي إن زيارة الامام الحسين بن علي يوم عرفة  هي من عطاءات الله تبارك وتعالى للامام .. مشيرا الى انها مناسبة "عجيبة" وفقاً لمقابلة فيديوية مع الشاهرودي عرضها الموقع الرسمي للعتبة الحسينية في كربلاء وتابعتها "إيلاف" اليوم.

وأوضح قائلا بحسب رأيه "ان الاجتماع في يوم عرفات يشبه يوم القيامة ونظيره في كربلاء بزيارة الامام الحسين .. فالله جعل يوم عرفة تقديسا وتكريما للنبي ابراهيم الخليل لانه ضحى في هذه الارض ونظير هذه التضحية واعلى منها الف مرة وأكثر هو ما ضحى به الحسين في هذه الارض حيث قدم كل ما عنده". 

واكد الشاهرودي المولود في مدينة كربلاء (110 كم جنوب بغداد) أن زيارة الإمام الحسين "بمثابة زيارة الله تبارك وتعالى استناداً للحديث من زار الإمام الحسين في يوم عرفة كمن زار الله في عرشه".

واضاف إن يوم عرفة يشبه يوم الله الموعود في الآخرة وهو يوم القيامة حيث يرتبط بتاريخ معرفة نبي الله آدم عليه السلام بزوجته حواء بناءً على أحد الأقوال. وزاد قائلاً: "في مثل هذا اليوم تأتينا مناسبة عجيبة وهي زيارة الإمام الحسين عليه السلام وهناك روايات مؤكدة على زيارته في يوم عرفة".

ويؤكد "أن الله جعل يوم عرفة تقديساً لنبي الله ابراهيم عليه السلام وتقديراً له لتقديمه ولده ضحية لكنه لم يذبح والله طلب منه ذلك لكن الذبح لم يتحقق وبرغم ذلك فقد اعطاه الله جراء هذه التضحية التي لم تتحقق ان جعل موقع قدمه اشرف آية من آيات الله في الكعبة وهو مقام ابراهيم وفي هذا الموقع يصلي فيه كل طائف وحاج ومعتمر خلفه ولايجوز له ان يتقدم على موقع قدم ابراهيم احتراما له لانه ضحى وان لم تتحقق التضحية".

واستطرد قائلا "أما الامام الحسين فلم يطلب منه الله الا نفسه ولم يطلب منه اولاد لكنه وضع اولاده كلهم في طبق الاخلاص قرابين لله .. فما الذي يعطيه الله للحسين؟ ذلك ما اعطاه الله للنبي ابراهيم وهو لم يفعل شيئا.. ولذلك فأن من عطاءات الله للحسين الذي ضحى بكل شئ هو يوم عرفة حيث يقول الله "ياحسين ضحيت وقدمت ولم اطلب منك ان تقدم اولادك فضحيت بكل ما عندك فلذلك اعطيك عطاءات لم اعطها لاحد في العالمين فأجعل زيارتك في هذا اليوم بمثابة زيارتي ومن زارك كأنما زارني".

ويشدد الشاهرود بالقول "لذلك فأن من زار الحسين في يوم عرفة كأنما زار الله في عرشه ولهذا فأن ضيوف الله في عرفات ومناسك الحج يتركهم الله ويتوجه الى زوار الحسين فرحمته وسلامه وتحيته تشمل زوار الحسين في يوم عرفة ويخاطبهم الله (استئنفوا العمل) أي افتحوا صفحة جديدة فكل ماعندكم من ذنوب ببركة الحسين غفرتها لكم .. ثم يتوجه بعدها بالنظر الى ضيوفه في عرفات".

فيديو حديث الشيخ مرتضى الشاهرودي:

ويستطرد الشاهرودي في مقطع الفيدو ان "عرفة من عطاءات الله للحسين.. الله يترك ضيوفه ويتوجه إلى زوار الحسين ويغفر لهم كل ذنوبهم ببركة الحسين ثم يعرج بعد ذلك على ضيوفه في عرفة" بحسب زعمه.

وخلال الايام القليلة الماضية اجتاز مليونا زائر ايراني الحدود العراقية متوجهين الى مدينة كربلاء لزيارة مرقد الامام الحسين عبر منفذين حدوديين مع الاراضي الايرانية هما زرباطية بمحافظة واسط ( 160 كم جنوب بغداد ) والشيب بمحافظة ميسان (365 كم جنوب بغداد).

ويأتي دخول هؤلاء الايرانيين الى العراق تنفيذا لفتوى المرشد الاعلى الايراني علي خامئني بجواز الحج الي المراقد المقدسة بدلا عن مكة المكرمة هذا العام بعد الخلاف الايراني مع السعودية حول اجراءات الحج الامر الذي قررت معه طهران منع مواطنيها من اداء فريضة الحج لموسم عام 1437 للهجرة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الشيعه والصهيونيه
طلال -

الصبغة العامة الشعبية للسنة وهي معادية للصهاينة بل إن الحكام إذا أرادوا التقرب من الشعوب السنية فإنهم يتاجرون بالقضية الفلسطينية وبعداوتهم لإسرائيل لكسب رضا الشعب ،وهذ دليل على أن جماهير السنة هم العدو الأول للصهاينة ، وهذا جعل الصهاينة حتى عهد قريب يحذرون من الاعتماد عليهم ويحجمون عن الثقة بهم ، فكان نصف جيش لبنان الجنوبي العميل في عهد)سعد حداد ثم انطوان لحد)من الشيعة ، ولم يكن بينهم سنيا واحدا.أميركا والصهاينةقد يختلفون مع الصفويين والشيعة على حجم النفوذ في المنطقة العربية والإسلامية.. لكنهم أبداً لا يختلفون على عدائهم للإسلام السني والعرب لإضعافهم وأمثلة ذلك كثيرة:منها وليس على سبيل الحصر * صفقة أسلحة الكونترا الاسرائيلية لتواجه إيران بها العراق في عهد صدام * وكذلك تحريضهم للأمريكان على احتلال العراق ثم جعلها تابعة لإيران .* وكذلك الموقف من الحوثيين الشيعة التابعون للوليّ الفقيه الإيرانيّ، فهم يُشعِلون حروباً طاحنةً في اليمن، ويعتدون على بلدٍ مجاورٍ حليفٍ لأميركا، هو السعودية، ويقتلون ويُنَكِّلون، وينهبون، ويمتلكون من السلاح أضعاف ما يمتلكه تنظيم القاعدة والنصرة ومع ذلك لم تدرج ضمن قوائم الإرهاب الصهيونية الأمريكية.* بينما حركة (جند الله) الإيرانية السنية، تقاوم نظام حكمٍ من المفترض أنه عدوّ لأميركة، هو نظام (نجاد) الإيرانيّ الشيعيّ. لكنّ القائمة الأميركية للإرهاب، اتّسعت لحركة (جند الله) السنية* منذ خمسة أعوام، قام (حزب حسن ) الشيعيّ باحتلال العاصمة اللبنانية بيروت، وقَتَلَ ونـَهَبَ واعتدَى.. فكان ضحاياه خلال أيام، المئات من أهل السنة، بين جريحٍ وقتيل..لكنّ أمريكا –أثناء احتلال بيروت- لم تحرِّك ساكناً، حتى بالكلام، وكأنّ بيروت لا تهم أمن ربيبتها وليست من العالم* اعترف الكاتب الأميركي (تريتا بارسي) أستاذ العلاقات الدولية في جامعة (جون هوبيكينز).. يقول في كتابه (التحالف الغادر): [.. هناك تعاون استخباراتيّ وصفقات أسلحة.. ومحادثات سرّية، بين إيران و(إسرائيل)، تشمل كل المجالات]!.. علماً بأنّ (بارسي) كان يرأس المجلس الوطنيّ الأميركيّ-الإيرانيّ المشترك!.. • ولكن وأهم مثال على التواطؤ الشيعي الصهيوني يظهر في سوريا : ويتجلى ذلك باستخدام الصهاينة لنفوذهم عن طريق اللوبي الصهيوني في أمريكا ليسهلوا استمرار حكم الطائفة العلوية في سوريا ، لأنه يهمهم أن تكون الحكومة ف

لا تسأل المعمم عن دليل
يعطها من اباطه -

ويقول لك مسلمين

خرافات
Kamel -

والله انا شيعي جعفري ولا نؤمن بهذه الخرافات ، فالحج الى مكة فقط والكعبة تحديدا . رغم خلافنا السياسي مع السعودية .

من هو
الحسين -

الحسين اسوء وافشل شخصيه في الاسلام، ليس لديه كتاب، وليس محاربا، وليس مفكرا، وليس منتجا، كل مالديه انه من نسب النبي، وكان يطمح للخلافه، وذهب للخلافه بغباء مطلق، فقتل، هذه كل القصه، اما اخوتنا الشيعه، فهم مجتهدين جدا بتاليه البشر، وهناك قصص لا تعد ولا تحصى، الان على بسيل المثال، مقتدى الصدر، بمثابه الحسين، فاتباعه، يقبلون الارض من بعده، وتشاجروا على الحصول على الحاويه التي كان يتبول بها عند اعتصامه، مقتدى المعوق، الجاهل، الفاشل،

جهله جهله
الباتيفي -

فعلا انتم من اكثر الناس جهلا فحكومه الشيعه تعتبر من اكثر حكومات العالم فشلا وفسادا وكذبا وتعتبر ايران من اكثر دول العالم فاشية وعنصريه وارهابا ونفاقا والان تحرفون كل شئ

الاديان ضد الانسانيه
Dler -

نفس الخرافات وكلهما تصنع التخلف، الارهاب، والدمار للبلدان الاسلاميه.

الفكر الرافضي النجس
حميد الأحمر -

الشيعة لا يؤمنون بالقرآن الموجود بين أيدي المسلمين لوجوه ثلاثة:الأول:حسب عقيدة الشيعة الصحابة كلهم كذابون وكانوا يعتقدون أن الكذب عبادة" فإذا صار سائر الصحابة وأئمة أهل البيت كاذبين فمن الذي يبلغهم هذا القرآن المجيد من رسول الله صلى الله عليه وسلم على حقيقته.الثاني:حسب عقائد الشيعة أن الصحابة كانوا كاذبين وهم الذين نقلوا ورووا القرآن الكريم وأئمة أهل البيت لا يروونه ولا يوثقونه ولا يصدقونه فكيف يعتمد الروافض والشيعة على صحة هذا القرآن الموجود وكماله.الثالث:روايات الشيعة الصحيحة عندهم المروية في كتبهم المعتمدة التي تتجاوز عن ألفي رواية (والتي تعتبر عندهم متواترة) وكلها تصرح بأن القرآن الموجود بين أيدينا محرف ومبدل نقص منه وزيد فيه ولا نجد رواية واحدة صحيحة في سائر كتب الشيعة والتي تدل على أن القرآن الموجود بين أيدينا من حيث الثبوت أنقص من مكانة الخبر الواحد الصحيح عند الشيعة. 2. يحتج بعض الشيعة بأقوال العلماء الأربعة منهم فقط وهم:الشريف المرتضى وأبو جعفر الطوسي وأبو علي الطبرسي والشيخ الصدوق أنهم جحدوا ثبوت التحريف في القرآن الكريم فاحتجاجهم بهؤلاء الأربعة احتجاج باطل فإن مدار مذهب الشيعة على مذهب الأئمة المعصومين وجمهور المحدثين منهم ورواياتهم التي تتجاوز عن ألفين ذهبت كلها إلى التحريف فما وزن أقوال هؤلاء المساكين الأربعة أمام أقوال الأئمة المعصومين وجمهور المحدثين منهم وأعلام الشيعة الكبار القدماء. ثم أيضا فإن هؤلاء الأربعة ما قالوا بعدم التحريف إلا تقية لأجل الظروف التي كانت لا تسمح لهم فيها بالقول بالتحريف. 3. محققوا الشيعة نقدوا أقوال هؤلاء الأربعة كما قال الحسين بن محمد تقي النوري الطبرسي في كتابه (فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب) ص33 ما نصه: (لم يعرف من القدماء موافق لهم) وجمهور المحدثين من الشيعة يعتقدون التحريف في القرآن كما ذكر الحسين بن محمد تقي النوري الطبرسي في كتابه (فصل الخطاب) ص32 (وهو مذهب جمهور المحدثين الذين عثرنا على كلماتهم). 4. أخرج محمد بن يعقوب الكليني في أصول الكافي تحت (باب أنه لم يجمع القرآن كله إلا الأئمة وأنهم يعلمون علمه كله): (عن جابر قال: سمعت أبا جعفر عليه السلام يقول ما ادعى أحد من الناس أنه جمع القرآن كله كما أنزله الله إلا كذاب وما جمعه وحفظه كما أنزله الله إلا علي بن أبي طالب والأئمة من بعده). 5. أخرج الكليني أيضا

جرب فكري
خالد بن الوليد -

عقيده تافهه شركيه تمتهن وتحتقر الانسان وتمجد الشرك وعبادة القبور. .التشيع جرب فكري والشيعة عبيد إيران. ..هم الأعداء الحقيقيون للإسلام والدول السنيه. .الشيعه مطايا لليهود

زرت قبل ايام مسجد الإمام
Rizgar -

زرت قبل ايام مسجد الإمام الحسين (القاهرة) , على اساس ان المسجد في عهد الفاطميين 1154م و تطل على خان الخليلي .شخصيا لا اتصور ان المسجد مبني 1154 م , لان البناية جديدة ,ربما اسس كوخ صغير عام 1154 م باسم مسجد الحسين .لا يوجد اي اشارة في ترميم المسجد - طبعا اسلوب متبع في فبركة التاريخ-. نفس اساليب الشاه الايراني , في قصر الشاه في شميران ,شمال طهران العاصمة , جلب الشاه احجار و حفر تاريخية -شاهنشاهية - وكتابات مكتوبة شاه او الشاه الكبير ولكن جميع القطع بدون تواريخ !!! ولا المنطقة المحددة - شمال غرب ايران - !!! هل شمال غرب ايران منطقة محددة لمعرقة الحقيقة التاريخية !!!However لنرجع الى موضوع بوجود رأس الإمام الحسين مدفونًا في مسجد الحسين ، إذ تحكي بعض الروايات أنه مع بداية الحروب الصليبية خاف حاكم مصر الخليفة الفاطمي على الرأس الشريف من الأذى الذي قد يلحق بها في مكانها الأول في مدينة عسقلان بفلسطين، فأرسل يطلب قدوم الرأس إلى مصر وحمل الرأس الشريف إلى مصر ودفن في مكانه الحالي وأقيم المسجد عليه !!! هل مجرد حكايات الناس وكتب المتصوفة أن الرأس جاء مع زوجة الحسين شاه زنان بنت يزدجرد الملقبة في مصر بأم الغلام التي فرت من كربلاء !!!! من المستحيل اثبات - الميثولوجيا - ؟؟؟

عادات قلبت الى عبادات
رياض بدر -

هكذا يحور ويلفلف اهل العمايم الامور والحقائق لصالحهم ثم ياتي جيل يمشي عليها ويتبعها ثم إذا مابقيت تصبح عبادة بل فرض لا خلاف عليه بعد جيلين او اكثر.فكم من اضحوكة كانت اصبحت الان فرض وعبادة !التفكير والتامل يرفع العقل والنفس الى مافوق التهافت.

بذره نجسه
هادي البغدادي -

التشيع بذره نجسه صهيونيه في أرض مجوسيه. ......اليهود والرافضة لايعدلون في حبهم ولا بغضهم بل كلتا الطائفتين مسرفة ظالمة في هذا وذاك . فبينا ترى اليهود يغلون في بعض الأنبياء والأحبار ويتخذونهم آلهة أرباباً ويذلون لهم أعظم الذل (كقولهم عزير ابن الله)، إذا بهم يقدحون في فريق آخر من الأنبياء ويرمونهم بالخبث وبما هو فوق الخبث كذباً وزوراً . كذلك الرافضة ، فبينما ترى انهم يغلون في علي ( رضي الله عنه وعن سائر الصحابة أجمعين ) وبعض ذريته ويؤلهونهم ويزعمون أن الله حلّ في ذواتهم لشرفهم وقداستهم ، إذا بهم يقدحون في الفريق الآخر من الصحابة والمسلمين أمرّ القدح ويرمونهم بالكفر والنفاق كذباً وزوراً . خلقٌ يهوديٌ ، وفعلةٌ إسرائيليةٌ موروثةٌ مستعارةٌ. اليهود ضربت عليهم الذلة و المسكنة أينما كانوا كذلك الرافضة ضربت عليهم الذلة حتى أحيوا التقيــــة (أي الكذب و النفاق) من شدة خوفهم و ذلهم. و العزيز الحمي الأبي لايرضى بالتقية و لا يلجأ إليها و إنما الذي يلجأ إليها هو الأذل أو الجبان. ومنه أن اليهود ليس فيهم دعاه للدين عكس النصارى تجد المبشرين في كل مكان وعكس المسلمين أهل السنة الذين يعتبرون الدعوه واجبة. بعكس الرافضة فيما يروويه بخاريهم الكليني عن سليمان بن خالد قال قال أبوعبد الله (ياسليمان إنكم على دين من كتمه أعزه الله ومن أذاعه أذله الله

تعرف ادم على زوجته
Rizgar -

تعرف ادم على زوجته ?? كيف تعارفوا ؟ صفحات التعارف الاجتماعي

السلام عليك ياأابا عبد الله الحسين
Sight -

بدم الحسين بقى الاسلام ولولاه لغير الظالمون الدين فالسلام عليكم يابا عبد الله فوالله أبدا ماننسىً حسيناقال الزعيم الهندي غاندي(( لقد طالعت بدقة حياة الإمام الحسين، شهيد الإسلام الكبير، ودققت النظر في صفحات كربلاء واتضح لي أن الهند إذا أرادت إحراز النصر، فلا بد لها من اقتفاء سيرة الحسين )). وقال ايضا ((تعلمت من الحسين كيف أكون مظلوماً فأنتصر )).

Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

I wish they listen to this guy and stop going to Mecca all together and go to Hussein in Las Vegas or blaaakaarbMuseeba as God instructed them? Listen to him he knows stuff

يوم من الغطاء
كريم الكعبي -

كرم الله ارض الحسين غ بالحج في غرفة كربلاء الحسين ، اكثر من حج بيت الله الحرام بألف حجة والف غمرة واحاديث ائمة اهل بيت الرسول كثيرة ، كرامات الله لشيغة اهل البيت لاتنقطغ بغد احاديث الرسول ص وتبليغات حبرائيل للرسول بهذا الامر ، زيارة الحسين هي زيارة الله في عرشه ومصافحة جميغ الرسل والانبياء والملائكة والصالحين ، وكرامة أخرى بغد ثمان ايام في غيد الغدير الاغر غيد الشيغة الاكبر وغيد جميغ المؤمنين برسالة محمدص . وكرم الله يوم الثامن غشر من ذي الحجة بزيارة الامام غلي غ لمن زارة بمئة حجة ومئة غمرة وغفران الذنوب ، لايخفى غلى الجميغ غيد الغدير بقول الرسول ص ( من كنت مولاه فهذا غلي مولاه) ورفغ يدية امام المسلمين بهذا التبليغ اللهم والي من والاه وغادي من غاداه وانصر من نصره واخذل من خذله.. اللهم هيء لنا االظروف بزيارته والتبرك بحضرته

ليس بغريب
هادي -

ليس بغريب على هؤلاء اتباع السرداب واللطم والخرافات. . الشيعي لايشتري الحج والقرآن بفلس احمر وأغلبهم لايعرفون قراءة ايه صغيره. ..الحمد لله على وجود هذا العدو الشيعي فهو القاسم المشترك لتوحيد هذه الامه...

غوغاء السلطة
ابو رامي -

نعم هؤلاء هم غوغاء السلطة الذين سلطوهم لتجهيل الناس البسطاء وتلهيتهم بمثل هذه الطقوس التي تضر ولا تنفع وترك الفاسدين بغيهم وفسادهم لا من حسيب ولا من رقيب

ذاكرة مقعرة
إلى طلال -

يبدو أن " حضرتك" نسيت بأن كل الإرهابيين هم من " السنة" ولا زالوا ، و الذين فجروا و يفجرون في كل أنحاء العالم ، حتى في الدول التي تستقبلهم كلاجئين ، وهو الأمر الذي أصبح معروفا من قبل الغرب قاطبة ، فهذا هو السبب الذي يجعل الغرب أن لا يثق بالسنة ، و بالمناسبة فمتى كانت علاقة السنة سيئة مع إسرائيل أو الصهاينة ، باستثناء بعض الجعجعة للاستهلاك الاعلامي فقط

الدجل
سلام كامل -

علي وبنوه ليس هم الإسلام. .الإسلام أكبر وأشمل من الأشخاص بل وأكبر من النبي محمد صلى ومحمد بن عبد الله ليس إلا عبد من عباد الله ومبلغ الرسالة السماويه. ..الشيعه والتشيع هذا ماهو الا وساخه مجوسيه والسمه العامه للتشيع هذا هي خرافات واحتقار للعقل تبول في الشوارع مسيرات لطم طبيخ في الشوارع جهل واوساخ متعه وفساد وابناءشوارع سرقات تحليل للمنكرات.تزوير .كذب. شعوذه. نفاق. تقيه. حقاره. مليشيات. لاوجود للقانون. التحالف مع شياطين الأرض ضد الامه الاسلاميه. لاتعليم. لاصحه. لاشوارع. المدنيه. سواد في سواد. .لطم طوال السنه. شركيات. ...ووالله هم يعيشون بيننا بالتقيه وأحيانا كثيره ينتحلون صفة السنه ويعملون بيننا بالتقيه وانا اعرف العشرات منهم ينتحلون صفة السنه ولكن هم بالأساس شيعه جعفريه ...الائمه منهم براء إلى يوم يبعثون وعلي كرم الله وجهه برىء من هؤلاء الشواذ اللطامه والمكبسلين والمعتوهين وبالمناسبة جميع أئمتهم هم بالأساس سنه وحاشا أن يكن أحد فيهم شيعي. ..الشيعه تاريخ مخزي وحاضر بائس. .

تحياتي للشيخ
سعدي -

كلامك نفس كلام رامس فيلد غير مفهوم

الله يتقبل حج كل مؤمن
عابر سبيل -

لا يجوز لانسان ان يشكك بايمان انسان اخر. الحجاج بشر مؤمنون يتوجهون لعبادة الخالق فاتركوهم يتعبدون اينما توجهوا

وجهان لعملة واحدة
Wahda -

سين مثل الشين والاثنين لا لزوم لهم worthless,,في العالم المتطور والذي يتطور كل يوم أسرع من الصاروخ

مسخره
rafi -

كل هذه التعليقات مسخره و هبل و جهل فاقع. أذهبوا و ابنوا بلادكم. اصبحتم اضحوكة العالم .

الى منى ياقوم
نمير العبيدي -

باسم الحسين وال البيت تنحر رقابنا وتسبى نسائنا وتستبيح ديارنا وتقتل وتعتقل رجالنا نتيجة الكم الهائل من الحقد الذي ترضعه أمهات الشيعة الى أبنائها وهي تسقيهم الغل والغلو وكل ما يندى له جبين الإنسانية من كتب مراجع الشيعة كالمجلسي و الكليني والخميني وووو لا لشيء الا لأننا موحدين لا نركع الا لخالقنا الاحد الفرد الصمد, لم يتركوا ركن من اركان الإسلام الا ونسفوها نسفا ولم يتركوا خليفة الا وطعنوا في كل مقدس له ولم يتركوا من اجتبى الله لرسوله الكري صلى الله ع ليه وسلم من خيرة نساء العالمين الا وخاضوا في عرضها .. الاذان حرفوه واضافه اليه علي ولي الله الصلاة ضربوا عرض الباب في ركن ووجوب ميقاتها وأصبحت 3 فرائض بدل خمسة الزكاة أصبحت خمس عشرين بالمائة من أموالهم عامة الشيعة تدفع الى الحبر الأعظم الصيام دخن اشرب افعل ما تشاء مرخص شرط ان تدفع الغرامة للحبر الأعظم جائز لك ما تفعل , الحج عرفة وهم لا يصعدوا الا بعد ان ينتهي المسلمين من عرفة ليكون لهم يوم العيد عرفة فقط ليخالفوا اهل السنة والجماعة ,استباحة النفس الزكية وماله وعرض السني فقط لأنه سني تحت عنوان ناصبي ونحن لم نشاهد او نسمع من اهل السنة من ناصب اهل البيت العداء والعياذ بالله ,ونحن أصحاب القاعدة الشرعية في من لم يصلي عليهم في الصلاة فلا صلاة له بحكم الصلاة الإبراهيمية في كل فرض , الكذب جائز مفعول مشروع باسم التقية ,الحسين قتل و غدر فيه في الكوفة وكربلاء من قبل شيعته وليس في الرمادي ولا سامراء ولا ديالى لكن على هؤلاء دفع شعار ثارات الحسين هم واعز ما يملكون مستباح باشم الثارات ,والاخوة العرب وامة ما يسمى امة المليار مشغولة بحجة الفنانة أحلام والستار اكاديمي وصدى الملاعب والسنة في العراق يراق دمهم وتستباح حرماتهم ولا نصير ولا شفيع محتسبين صابرين على الابتلاء وقلنا ونقول حتى صدام في ويم النحر لانه دكتاتور او مستبد فقط لانه سني ما بال امة المليار لا يعون لا يبصرون لا يدركون ن بضع من شذاذ اافاق اليوم يفسدون في ارض العراق والشام واليمن ماذا تنتظرون لتحيق بكم حبال الغدر والمجون والكفر الشيعي المعلن أهدافه يا قوم الا بكم رجل رشيد فيعتبر الا بكم مخلص امبن فيجير قومه الا بكم غيرة على دين ابائكم واجدادكم الى متى تدركوا انكم فرطتم بخياركم ورجالكم وسلمتموهم الى أعداء الله والرسول والعقيدة لله دركم يا سنة العراق للله دركم يا سن

يرعبوكم بحب محمد واله
صوت الحق -

اقلية لاتزيد نسبتهم عن ٢٠ في المئة تحاربونهم منذ نزول الوحي وحتى الساعة بكل الطرق من مذابح وغدر واعلام مفبرك وتهم ومسبات وطعن ومؤامرات مع الصهاينة والغرب وهم على نفس طريقهم من نصر الى نصر .. على كل عاقل ان يسأل نفسه ما سر قوة هذه الاقلية ؟؟؟ ولماذا يسير اعدائهم الى الحضيض ؟؟ واخرها طردهم من اهل السنة في غروزني !!! العالم كله ينظر اليهم واليكم فيرى الثرى والثريا فتوجه اليهم وترككم كعصف مأكول يأكل بعضه بعضه رغم كل اموالكم وطريقكم هو طريق اسلافكم الى العدم . سلام على محمد واله الى يوم يبعثون

السلام على الحسين.
Alramadan -

السلام على الحسين و على علي أبن الحسين و على أولاد الحسين و على أصحاب الحسين. يكفينا أن اأتباعه لا يفجرون و لا يقتلون الآمنين. لا تدلسوا على الناس فنبينا صلى الله عليه و على آله واحد. و قرآننا واحد و قبلتنا واحده و كعبتنا المشرفه واحده و إليها نحج حج الإسلام. زيارة الحسين هي قرة عين للرسول و الزهراء البتول و لأمير المؤمنين علي عليهم السلام و هي عنوان لتحرر النفس من كل صنوف الماديات . الشيعه لا يقتلون من لا يزوره. و غيرهم يمارسون القتل، فمع من أنتم?

منافقون
عراقي شيعي -

لا اتشرف بمثل هؤلاء العمائم الغوغائية

this is the story
Liberalist -

stupid,crazy, he lost his mind,He is sad,bad,mad.

من هو الامام الحسين ع
علي علي -

الى السائل من هو الحسين هو ابن علي و امه فاطمه و جده محمد صلوات الله عليهم اجميعين كيف تعرفه بهذه الصفات و الكلمات التي لا تليق الا بك كيف تطلق كلمة الفشل الى من قال رسول الله عنه الحسن و الحسين امامان قاما او قعدا كيف تقول الاسوء و قال فيه رسول الله حسين من و انا من حسين و اسمع منه مقولة في قمة التفكير مخاطبا اعدائه ان لم يكن لكم دين و كنتم لا تخشون الميعاد فكونوا احرارا في انفسكم يا سائل لو كنت حرا لما كتبت عنه هذه الكلمات و هو يعرف بابو الاحرار و ان كان خروجه للخلافه لاشترى الذمم و قسم بلاد المسلمين بين رؤساء القبائل كما فعل بني اميه و حكمهم اتدري عندما خرج من المدينه الى كربلاء خرجت معه الالوف ضانين انه سيولي و يقسم كما تفعل بنو اميه اعتقدوا انه خارج لنفسه و لما علموا انه خارج الى الله تركوه اطلب من جميع المعلقين قراءة او سماع دعاء الامام الحسين يوم عرفه

ايلاف تبث الفرقة
مسافر -

انه لمن المؤسف ان تنحدر لإيلاف لهذا المستوى لتنشر احاديث معمم يبث الفرقة وتفسح المجال لكل هذه التعليقات المؤلمة للجميع ..كفاكم .. كفاكم دماء الأبرياء التي سالت في كل مكان بسبب الاعلام المغرض الذي اصبحتم جزءا منه ...

الدين بأهدافه
Alramadan -

فريضة الحج لا يغنى عنها زيارة الحسين، الشيخ لم يقصد هذا. من ناحية ثانيه لماذا لا يتفهم المنتقدون أن الحسين بحركته قام بتطبيق معاني الدين الساميه و ليس فقط بالتمسك بالشعائر العباديه. الم يهدف الدين لمنع الطغيان و ترجيح العقل و منع و أد البنات و الزواج بالمحرمات و منع الربى... لماذا تجيزون و تدافعون فقط على المنتصر في ساحات القتال دائما!

رسولنا يوصي علياً
ويحذر من الاثنا عشرية -

رسولنا الكريم. محمد صلى الله عليه وسلم يوصي علياًويحذر من الاثنا عشرية - إن الشيعة الإمامية الاثنا عشرية من فرق الضلال التي جمعت في عقيدتها، كل شرٍ وانحراف موجود في باقي الفرق والنحل، ولهذا حكم جمهور العلماء بكفرهم وزندقتهم، وفي مقدمتهم سيد الأولين والآخرين، وإمام العلماء والمتقين، وخاتم النبيين والمرسلين:محمد بن عبد الله صلى الله عليه وآله وسلم:حيث حكم رسول الله صلى الله عليه وسلم، بشرك الشيعة الإمامية، بل أمر صلى الله عليه وسلم، بقتلهم وأوصى بذلك أمير المؤمنين، علي بن أبي طالب رضي الله عنه، فعن عبد الله بن عباس رضي الله عنهما قال: كنت عند النبي صلى الله عليه وسلم، وعنده علي، فقال النبي صلى الله عليه وسلم: ( يا علي سيكون في أمتي قوم ينتحلون حبنا أهلَ البيت، لهم نبز يسمون الرافضة فاقتلوهم فإنهم مشركون) رواه الإمام الطبراني في (المعجم الكبير) (12/242)، حديث (12998) وإسناده حسن. قول: علي بن أبي طالب رضي الله عنه:قال علي بن أبي طالب رضي الله عنه: ( سيكون بعدنا قوم ينتحلون مودتنا، يكذبون علينا، مارقة، آية ذلك، أنهم يسبون أبا بكر وعمر).قول: عمار بن ياسر رضي الله عنه:عن عمرو بن غالب: أن رجلاً نال من عائشة رضي الله عنها عند عمار رضي الله عنه فقال: (اغرب مقبوحاً، أتؤذي حبيبة رسول الله صلى الله عليه وسلم)، رواه الترمذي بإسناد حسن، وأقول كل الشيعة يطعنون في عائشة رضي الله عنها.قول: عبد الرحمن بن أبزى رضي الله عنه:فعن سعيد بن عبد الرحمن بن أبزى قال: (قلت لأبي: ما تقول في رجل سب أبا بكر؟.قال: يُقتل.قلت: ما تقول في رجل سب عمر؟قال: يُقتل) والشيعة الإمامية يلعنون أبا بكر وعمر كما ذكرنا ذلك آنفا.قول: جعفر بن محمد بن علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب:فعن سالم بن أبي حفصة (وهو شيعي) قال: سألت أبا جعفر وابنه جعفراً عن أبي بكر وعمر؟فقال: (يا سالم تولهما، وابرأ من عدوهما، فإنهما كانا إمامي هدى. ثم قال جعفر: يا سالم أيسُبُ الرجل جده؟ أبوبكر جدي، لا نالتني شفاعة محمد صلى الله عليه وسلم يوم القيامة، إن لم أكن أتولاهما، وأبرأ من عدوهما).وقال أيضاً رضي الله عنه: (برئ الله ممن تبرأ من أبي بكر وعمر). قول: عبد الله بن المبارك:قال رحمه الله تعالى: (الدين لأهل الحديث، والكلام والحيل لأهل الرأى، والكذب للرافضة).قول: سفيان الثوري ( أمير المؤمنين في الحديث ): عن إبراهيم بن المغيرة قال: (سألت الثو

إبادة سُنة العراق بفتاوي
معممي الاثنا عشرية -

الشيعة يبيحون قتل اهل السنة بناء على فتاوى معممي الشيعة التي تكفر اهل السنةاستحلال دماء اهل السنة يقول نعمة الله الجزائري بعد أن بين معنى الناصب:والثاني في جواز قتلهم واستباحة أموالهم ، قد عرفت أن أكثر الأصحاب ذكروا للناصبي ذلك المعنى الخاص في باب الطهارة والنجاسات وحكمه عندهم كالكافر الحربي في أكثر الأحكام، وأما على ما ذكرناه له من التفسير فيكون الحكم شاملا كما عرفت . روى الصدوق طاب ثراه في العلل مسندا إلى داود بن فرقد قال: قلت لأبي عبد الله عليه السلام (39) المصدر السابق ص 167 .ما تقول في الناصب ؟قال : حلال الدم لكني أتقي عليك، فإن قدرت أن تقلب عليه حائطا أو تغرقه في ماء لكيلا يشهد به عليك فافعل .قلت: فما ترى في ماله ؟قال خذه ما قدرت .) وسائل الشيعة 18/463، بحار الأنوار 27/ 231.الخميني واستحلال أموال ودماء أهل السنة أموال أهل السنة مباحة عند الشيعة الروافض حسب الروايات التي ذكروها عن أئمتهم في كتبهم المعتمدة . وأن عدم قيامهم بذلك في الوقت الحاضر يرجع إلى أنه في هدنة مع أهل السنة إلى أن يقوم قائمهم المهدي .كان ذلك قبل هلاك الخوميني والشيعي إذا استطاع بطريقة ما الاستيلاء على تلك الأموال ولو قبل قيام قائمهم فإن ذلك حلال على شرط أداء الخمس إلى نائب الإمام لأنه يقوم مقامه في غيبته .عن حفص بن البختري عن أبي عبد الله عليه السلام قال: خذ مال الناصب حيثما وجدته وادفع إلينا الخمس (31) .(31) جامع الأحاديث الشيعة 8/532 باب ” وجوب الخمس فيما أخذ من مال الناصب وأهل البغي .وفي رواية أخرى ” مال الناصب وكل شئ يملكه حلال(32).ويقول حسين الدرازي البحراني : أن الأخبار الناهية عن القتل وأخذ الأموال منهم )( يقصد اهل السنة )إنما صدرت تقية أو منا كما فعل علي عليه السلام بأهل البصرة .فاستناد شارح المفاتيح في احترام أموالهم إلى تلك الأخبار غفلة واضحة لإعلانها بالمن كما عرفت . وأين هو عن الأخبار التي جاءت في خصوص تلك الإباحة مثل قولهم عليهم السلام في المستفيض : خذ مال الناصب أينما وقعت ادفع لنا الخمس.وأمثاله .والتحقيق في ذلك كله حل أموالهم ودمائهم في زمن الغيبة دون سببهم حيث لم تكن ثمة تقية وإن كل جاء عليهم السلام بالأمر بالكف فسبيله التقية أو خوفا على شيعتهم مقتدى الصدر و التحريض على قتل اهل السنة شيخ. الاجرام والقتل المعمم الاعرجي ومن افتى له وإن كان محمد باقر الصدر كما يقول هذا الاعرجي وي

راجع نسبك
حسن العراقي -

الى المتداخل رقم 4 والمتداخل طلال .أقول له سؤال بريء ممكن تسأل أمهاتكم .؟ هل أنتم من صلب أبائكم ؟ فالامام الحسين بن بنت رسول الله وأبوه الامام علي بن أبي طالب قاتل مشايخ الكفرة في بدر وحنين .نعم نحن نزور سيدي ومولاي الامام الحسين .ولكن ليس بواجب .الواجب هو الحج في مكة المكرمة

الاثنا عشرية أشر
من اليهود -

قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله تعالى: (من زعم أن القرآن نقص منه آيات وكتمت، أو زعم أن له تأويلات باطنة تُسقط الأعمال المشروعة، فلا خلاف في كفرهم، ومن زعم أن الصحابة ارتدوا بعد رسول الله عليه الصلاة والسلام، إلا نفراً قليلاً لا يبلغون بضعة عشر نفساً، أو أنهم فسقوا عامتَهم، فهذا لا ريب أيضاً في كفره، بل من يشكُ في كفر مثلُ هذا، فإن كفره متعين).بل يرى شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله تعالى، بوجوب قتال الشيعة، وأن قتالهم أولى وأحق، من قتال الخوارج وأن أئمتهم من الزنادقة، حيث قال: (إنهم شرٌ من عامة أهل الأهواء، وأحق بالقتال من الخوارج، وأيضاً فغالبُ أئمتِهم زنادقة، إنما يظهرون الرفض، لأنه طريق إلى هدم الإسلام، كما فعلته أئمة الملاحدة).وقال أيضاً: (وفي الجملة: فمن جرّب الرافضة، في كتابهم وخطابهم، علم أنهم من أكذب خلق الله).وقال أيضاً في (مجموع الفتاوى): (فإن الذي ابتدع الرفض، كان يهودياً أظهر الإسلام نفاقاً، ودس إلى الجهال دسائس، يقدح بها في أصل الدين، ولهذا كان الرفض، أعظم أبوابِ النفاق والزندقة، ولهذا انضمت إلى الرافضة أئمة الزنادقة من الإسماعيلية والنُصيرية، وأنواعِهم من القرامطة والباطنية، والدرزية، وأمثالهم من طوائف الزندقة والنفاق)وقال أيضاً رحمه الله تعالى في منهاج السنة النبوية ما نصه: (فلينظر كل عاقل، فيما يحدث في زمانه، وما يقرب من زمانه، من الفتن والشرور، والفساد في الإسلام، فإنه يجد معظم ذلك من قِبَل الرافضة، وتجدهَم من أعظم الناس فتناً وشراً).قال الإمام الذهبي في كتاب (الكبائر) ما نصه: (فمن طعن فيهم أو سبهم، يعني أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم فقد خرج من الدين ومرق من ملة المسلمين).قال الإمام المقدسي: (لا يخفى على كل ذي بصيرة وفهم من المسلمين أن أكثر ماقدمناه من الباب قبلَه من عقائد هذه الطائفة الرافضة، على اختلاف أصنافها كفر صريح، وعناد مع جهل . وكذلك حكم الإمام المجدد شيخ الإسلام، محمد بن عبد الوهاب، رحمه الله تعالى بكفر الشيعة الاثنا عشرية وذلك لسبهم الصحابة رضوان الله عليهم ولعنهم حيث قال: (فإذا عرفت أن آيات القرآن تكاثرت في فضلهم (يعني أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم) والأحاديث المتواترة بمجموعها ناصةٌ على كمالهم، فمن اعتقد فسقهم أو فسق مجموعهم، وارتدادهم وارتداد معظمهم عن الدين، فقد كفر بالله تعالى ورسوله).وقال أيضاً: (وبهذا وأمثاله تعرف أن ا

هذا ايراني يتاجر بالدين
علاء عبد الزهرة- العراق -

مرتضى الشاهرودي ايراني من مدينة شهرود لا يمتلك بضاعة يتاجر بها غير الكذب على الله .ايران وعلماء ايران لا يمثلون مذهب الشيعة الاماميةايران لها دين خاص هو دين ولاية الفقيهوله ادوات وعبيد ومرتزقةامثال حسن نصر الله وهادي العامري ونوري المالكي وعبد الملك الحوثي ورمضان شلح وغيرهم وهذا التاجر شهرودي واحد من ماكنة ولاية الفقيه التي كشفت علاقتها مع الشيطان الاكبر

قضية الصحة العقلية العامة
محمد الشعري -

إمنعوا الفتن الدينية . فالخلاف بين السنة و الشيعة ، كالصراع بين دين و آخر أو بين طائفة و أخرى ، خلاف مخرب للدول العربية و الإسلامية . إنه تضليل و تخدير و تجهيل و تغبية . أتمنى ان تصدر قوانين تردع كل شكل من أشكال المفاضلة بين المذاهب أو بين الأديان و كل شكل من أشكال التمييز أو الفصل بين الناس على أسس ميتافيزيقية . أما قول أن الله يفضل زوار الحسين على حجيج مكة أو أنه يفضل حجيج مكة على زوار الحسين فهو ، حسب رأيي ، هراء و هذيان و تجنين يجب التصدي له بالزج في مستشفيات الصحة العقلية و ليس بالمحاورة أو بالإعلام . أعتقد أن الصحة العقلية العامة للعديد من المجتمعات و الفئات ستتحسن كثيرا إذا وقع إنشاء معسكرات كبرى نائية يمضي فيها المهووسون بإثارة النزاعات الميتافيزيقية و الحروب الغيبية بقية حياتهم . إن من يحاول أن يجعل الناس يفضلون خرافة على أخرى يجب ألا يعتبر صاحب رأي مقدس أو فتوى أو ما شابه ذلك بل أن يعتبر مختلا ذهنيا إختلالا معديا يقتضي العزل الإجتماعي و العلاج في معسكرات نائية يتعلم فيها الثقافة العقلانية و فلسفة الأخلاق و المنهج العلمي . إن هذا الحل أكثر مصداقية و جدوى مما يسمى ( الحرب على الإرهاب ) . فتلك الحرب الظالمة حرب على ضحايا التلقين الميتافيزيقي و التجنين الخرافي بينما المطلوب هو إزالة العناصر المستفيدة ماليا و عقائديا و إلإجتماعيا و سياسيا من تجهيل الناس و تغبيتهم و إستعبادهم . أتمنى ، إذن ، أن يقع القضاء على الأمراض و الظلم و التجنين و ليس على المرضى و المظلومين و المجانين .

الاٍرهاب الاثنا عشري
ابو البراميل والمفخخات -

الاٍرهاب الشيعي ضرب الغرب قبل داعش بثلاثين سنة في بيروت هل نسيتم تفجير مقر المارينز وخطف السفراء والمثقفين ؟! الشيعة هم مخترعو الأحزمة الناسفة والسيارات المفخخة الانتحارية والعشاء في الجنة مع الزهراء والحسين ؟!! الاٍرهاب الشيعي قادم للغرب بأشد مما تفعل داعش لكنه الان مشغول بعمليات الإبادة للسُنَّة في سوريا والعراق والجزيرة العربية وبعد ذلك سيتفرغ للغرب أليست البراميل المتفجرة اختراع شيعي صرف وحصري. صنع خصيصا لإبادة أهل السنة والجماعة. يحصد منهم يوميا العشرات، من النساء و الأطفال والعجزة الأبرياء، وهم نيام في بيوتهم؟لماذا لا يتكلم أحد حينما يقوم ما يسمى بالجيش العراقي، ظلما وعدوانا، وهو جيش مليشياوي صرف مشكل من الطائفة الشيعية الصفوية، ليبيد سكان العراق من أهل السنة والجماعة بقصف بيوت السكان المدنيين بالبراميل المتفجرة وبالقصف المدفعي والصاروخي وعلى المدن الثائرة بوجه الظلم والقهر الشيعي الصفوي وعلى رأسها مدينة الفلوجة، ولا من يحرك ساكنا، ولا من يشجب و لا من يدين هذا العمل الإجرامي الشنيع، و حتى لا من يشير ولو بالأصبع إلى مجرمي الحرب الرافضة الصفويين ولو من باب أضعف الإيمان.ولنتأمل في جرانم الحرب التالية التي تقترفها الشيعة الصفوية في حق أهل السنة والجماعة، وكما دون ذلك كاتب عراقي معارض متابع لما يجري في بلاده من حرب الإبادة التي تشن على أهل السنة، حيث يقول: إن سبب نزوح عشائر المحافظات الست هو قصف المحافظات الست ودورهم ومزارعهم وممتلكاتهم ومحلاتهم بالبراميل المتفجرة والصواريخ وقنابل الطائرات السمتية والحربية (العراقية والإيرانية) والتي دمرت جميع البنى التحتية والخدمية والصحية والزراعية والعلمية والتراثية والدينية ووالخ، ويعترفون ايضاً بان القصف العشوائي المدفعي التي تطلقها ميليشيات الحشد ألصفوي الكفائي الطائفي، والتي به دمرت أحياء كاملة عن بكرة أبيها ودفنت تحت أنقاضها آلاف الأطفال والنساء والعوائل وبأمر حاكم العراق المتمثل بالمرجعية السيستانية) الرجعية).'''''''' أليس هذا إرهاب رسمي وعقدي ما بعده إرهاب ؟ !

Agree
Rizgar -

صحيح

نأسف لرحيل القائد
غادة فاضل -

نأسف لرحيل القائد البطل صدام حسين ..لو كان موجودا لما اقتتل السنة والشيعة

حفظكم الله.
طه موسى، ;مصر;، -

أين عزة الدوري؟ كل الدلائل تؤكد على قرب ظهور الرئيس صدام مرة أخرى. والله أعلم. حفظكم الله.

انهيار المجتمعات الشيعية
بسبب معممي الاثنا عشرية -

انهيار حقيقي للمجتمع الشيعي يشير ناشطون يرفضون نشر أسمائهم خشية التصفية من قبل الميليشيات الشيعية إلى أنَّ” المجتمع الشيعي في بغداد وجنوب العراق انهار تماماً ولم يتبقى سوى السقوط في الهاوية التي بات هذا المجتمع على حافة الهاوية فيها وما هي الا أسابيع أو أشهر قليلة ليشهد شيعة العراق دماراً وانهياراً في كافة المجالات “. ويقول الناشطون أنَّ” المجتمع الشيعي بمؤسساته الدينية والعشائرية والمجتمعية يمر بأزمة انحلال أخلاقي كبيرة فالخيانة الزوحية منتشرة بشكل فضيع بن الأزواج بسبب ما يعرف لدى الشيعة بزواج المتعة والعلاقات العاطفية المتشعبة لديهم فضلاً عن وصول المجتمع الشيعي إلى حالة أن يقتل الأبن أباه للحصول على الإرث أو الإستيلاء على الممتلكات “. ويرى محللون وخبراء أنَّ” هذا الانهيار في المجتمع الشيعي له مقدمات تسببت بوصوله إلى الحضيض منها عدوانهم على أهل السُنّة ومحاولة محوهم من خارطة العراق بشتى الوسائل لكنهم تفاجؤوا بانقلاب السحر عليهم وبدأت الخسائر تترى على المحافظات الجنوبية ويومياً تتسلم مقابر النجف وكربلاء والناصرية والحلة وغيرها من مدن الجنوب من 200 إلى 300 جثة لأبنائهم الذين قتلوا في معارك ضد المحافظات السنية وهم يقاتلون الميليشيات المسلحة ولم تعد المقابر تتسع لدفن قتلى الجيش والميليشيات الشيعية فافتتحوا مقابر جديدة فيما تقوم الحكومة بالتحفظ على مئات الجثث في مختلف المعسكرات بوضعها في برادات خاصة منعاً لوصولها دفعةً واحدة إلى المحافظات الجنوبية خشية الفضيحة المدوية وانقلاب أهالي القتلى ضد الحكومة التي تكذب على الرأي العام محاولة التخفيف من حجم الخسائر المهولة “.

أساس من رمل
كندي -

المذهب الشيعي ( وهو في الحقيقة بوضعه الحالي دين مستقل يقوم على مبدأ الامامه التي هي أصل هذا الدين ) هو أوسع بكثير من ان يكون تحت رداء الدين الاسلامي ، هو دين متكامل ، له أصول تختلف جذريا عن أصول الدين الاسلامي ، اني اتعجب من الشيعه لماذا ينكرون ذلك ويتسترون عليه ولا يجاهرون بدينهم ويفتخرون به ويحاولون دائماً ان يلصقوا انفسهم بالإسلام ، الصراع والخلاف بين علي ومعاويه هو على الخلافة والحكم ، هما اولاد عم وكلاهما من قريش ، لو كان لعلي حق في الخلافه فلماذا لم يتم ذكر ذلك في القرآن ؟ والله لا يستحي ان يضرب مثلا ما بعوضة فما فوقها ؟ ولماذا لم يعهد النبي له بالخلافة بعد وفاته؟ بداية حصر الخلاقه في قريش غير صحيح وليس له سند شرعي ،

بصراحة
متابع--خليجي -

يعني الله يسلي نفسه--بهذه الامور لا عنده شغل وهذا الكلام الا ويتابع من يحج او يروح للحسين--بصراحة هذا خالق فاضي

خسئت وقبحت
وشاه وجهك -

خسئت ياهذا بل الفاشل هو انت اننا كسنة مهما كان خلافنا مع الشيعة الاثنا عشرية فإننا نرفض اي اساءة الى سيدنا الحسين سِبْط رسولنا الكريم

فوضى الاديان
محمود الشمري -

من خلال قراءتي للتعليقات أيقنت ان «الدين أفيون الشعوب»

إمنعوا الفتن الدينية
shalom -

الإسلآم كله جهل و تطرف شيعه و سنه......كلهم يقتل و يذبح

.........
كريم الكعبي -

، انطوان لحد مسيحي وجيشه مسيحي واغلبهم من القوات اللبنانية وغميل لاسرائيل وقاموا بمذابح صبرا وشاتيلا المغروفه ، وكل التنظيمات السنية المسمى الجهادية صناغة اسرائيلية امريكية ، القاغده وداغش والنصره وجند الشام والخراساني والنصره ، صبح الاغمى ينظر الى غمالة السنة المسلمين لاسرائيل حتى حماس تدغي مقاومة اسرائيل تسيرها

اكيد
كريم الكعبي -

من لم يخاف الخالق والرسول واهل بيتة يفغل مايشاء

حديث الشيطان
JALAL UK -

هذا الشيطان يؤلف الأحاديث ويزورها وينسبها الى الله تعالى زورا وبهتانا ~~ أستغفر الله ~~~ هذا منافق ودجال هذا ليس بمسلم وأكيد الذي أخرج هذا الحديث هو الشيطان الأكبر المقبور الخميني ياحرام والله بزعل على الشيعة العرب الذين يضحك على عقولهم الصغيرة مثل هذا المجوسي الشيطان والذي يقول على أبو الأنبياء أبراهيم عليه السلام أنه لم يفعل شيئا هؤلاء المجوس ليسوا بمسلمين وقد أعترف الخامنائي صراحة بأن أسلامهم غير أسلام بقية المسلمين ردا على السعودية

ابحث
كريم الكعبي -

اكيد انت نسبك يختلف غن نسب الحسين غ فهو ابن الامام غلي غ وامه فاطمة بنت محمد ص وجده الرسول محمدص وغمه جغفر الطيار

فتوة تجارية
ابو النون -

لا اكثر ولا اقل لملئ جيوب الملالي بمزيد من اموال الناس البسطاء الذين غيبهم دجالين و تجار المذهب عن الحقيقة و المحجة البيضاء و يدفعوهم دفعا الى الاشراك. اولئك الذين اشتروا الضلالة بالهدى فما ربحت تجارتهم و ما كانوا مهتدين.

المله
العراق -

أنه فارسي معمم مثله مثل الصغير وعبد المهدي الكربلائي والحكيم والسيستاني وأمثالهم , فلماذا تهتموا بكلامه وتشغلوا الموقع بأخباره نحن لم نعرفه ولم نسمع به

إلى من يهمه الأمر
بسبوسة -

الشيخ ولد في العراق وعاش في العراق فلماذا يتكلّم برطانة إيرانية؟ على العموم، إن ثورة الحسين ابن علي هي أهم ثورة في التاريخ الحديث، لأنها ببساطة كانت ثورة على الظلم والطغاة. والحسين هو ابن فاطمة إن كان البعض يجهله، و بجده محمد أنبياء الله قد خُتُمُ. و إنْ عُدّ أهل التقى كان هو وأهل بيته أئمتهم، أو قيل مَن خير أهل الأرض قيل همُ. وهو مَن تعرفه البطحاء حين تطأ قدماه أرضها.. والبيتُ يعرفهُ والحلُّ والحرمُ.

حالتكم حرجة لكن مستقرة
محمد الشعري -

أتمنى أن يحصل موضوع التعاونيات الزراعية على جزء من حماسكم أيها المتحاورون حول الميتافيزيقيا المدافعون عن بعض الغيبيات و الطقوس ضد غيبيات و طقوس أخرى.

ألى رقم 4
adel -

الى رقم 4 من أنت لتشتم أبن بنت رسول الله

نصيحة
خليجي-لا ينافق -

الى الاسلاميين---ياليت تعرفوا ان الملاحدة ارقى الناس والاحترام والذوق والعطف والتسامح---بينما الاسلاميون همج وكذب وقليلي الاحترام للذي يخالفهم-- بل غير متحضرين سلوك بدائي ---بعده سيعرفوا اخلاقيات وانسانية الملاحدة---حتى العصفور لا يقتلونه بل يطعمونه---بينما الاسلاميون ياكلون لحم المرتد-كما اكله خالد ابن الوليد بملك نويرة -وينكح زوجتة الميته --ويسمى نكاح الوداع---وينحرون الانسان كالخروف---

نسيت أن تقول لهؤلاء السذج
OMAR OMAR -

نسيت أن تقول لهؤلاء السذج بأن زوجة الحسين فارسية لذا يقدسوه ملالي هو ونسل زوجته

لاحول ولا قوة إلا بالله .
ســــاميه -

لاحول ولا قوة إلا بالله ... قسماً باللـه حتكفروني بكل شي شو ماعندكم شي تشتغلوه أو مخ تفكروا فيه؟ ياناس .. .. العالم صار بالقرن ٢١ وأنتو لسه عايشين ١٤٠٠ سنه لورا .. العالم أخترع الكهربا والتلفزيون والكمبيوتر والتلفون والطياره والسياره ... العالم طلع على القمر ووصل على المريخ .. العالم صنع أدوية وساوا أكتشافات .. العالم فين وأنتوا فين؟ ... أنتوا أخترعتوا سنه وشيعه .. عفارم . .. ... مشاكلكم طالعه منكم. بس فوراً لقيتوا عليقه تعلقوا عليها ـ إسرائيل ... إسرائيل يلي بتضحك عليكم وعلى حكامكم الجبناء يلي مستعدين يضحوا فيكم وبولادكم مشان يضلوا على الكرسي وينهبوا . اللـه ومحمد وأبوبكر وعمر وعثمان وعلي بريئون منكم ومن عقائدكم المزيفة

يطبرون الاطفال رغما عنهم.
OMAR OMAR -

يطبرون الاطفال رغما عنهم... الطفولة التي اوصت الاحاديث والروايات الشريفة بضرورة التركيز عليها... لا ان ينمو الطفل ويرى هناك من يضربه على رأسه لتجري دماءه... لمجرد ترسيخ فكرة الخزعبلات في ذهنه...

الباقر يصنع فيلاً من طين
OMAR OMAR -

الباقر يصنع فيلاً من طين ويطير به إلى مكة؟!!!!!!!!

مجموعة أغبياء
أحمد شدياق -

أنتم مجموعة أغبياء تجري كالنعاج بأوامر الولي الفقيه ... تفكيركم متأخر ١٤٠٠ سنة

أبركها من ساعة
رائد -

أبركها من ساعةوالله أحسن مليون مرة اذا ما راحوا حج المسلمين على الأقل تخف الزحمة على الناس ويسلم المؤمنين من مشاكل ضباط ايران اللي يفتعلون المشاكل لقتل الحجاج. أبرهة و القرامطة والقذافي غيروا وجهة الحج واخذهم الله أخذ عزيز مقتدر والدور على حكومة ايران اللي أبادت أهل الشام وتقتل في اليوم منهم أكثر من اللي قتلتهم اسرائيل في كل حروبها.

الاسلام هو التخلف
ملحد -

السنة والشيعة بضاعة صحراوية اتت لتغزو العالم المتحضر، وككل البدو فقد تقاتلوا بينهم كعادتهم وذبح احدهم الاخر. هذا كل ما في الامر، المهم بقيت القصص البدوية التي يحبها المتخلفون من العرب، بدل التوجه نحو العلم والمعرفة وضلوا متخلفين لا يعرفون كيف يستخدمون الحمامات العصرية.

السنة
احمد امين -

يُتهم الشيعة بالنفاق لأنهم يقولون بالتقية الموجودة بالقران والحديث ، الآية ٢٨ ال عمران، (( الا ان تتقوا منهم تقاة...))ولكن ما عذر السنة (( لأنهم لايأمنون بالتقية)).فقط امثله : ١- مثال اول- الى الذي يقول ان السنة أعداء اسرائيل لذا اسرائيل قامت بتجنيد الشيعة في جيش لحد؟؟الكل يعرف ان مصر يسكنها سنة وليس شيعة وقد وقعت وثيقة استسلام وسلام مع اسرائيل ويتم دخول الاسرائليين الى مصر بدون فيزه، وكذلك الاْردن دولة سنية لديها معاهده سلام ويتجول الاسرائيلي كأنه في بلده، وايضا تركيا دوله سنيه يحكمها الاخوان المسلمين لديها علاقات كامله مع اسرائيل ، وكذلك بعض الدول لديهم مكاتب اقتصادية مثل قطر والمغرب وموريتانيا وبعضهم يرسل مبعوثين لهم ، اكثر من مليون ونصف سني يحملون الجنسية الإسرائيلية ويحضون بنظام الرعاية الصحية والاجتماعية ويعملون في سلك الجيش والشرطه وحتى في مجلس النواب الاسرائيلي وهم عرب اسرائيل .

فتنة الى قيام الساعة
kasim -

الامام الحسين رحمه الله لم يستمع لراي الصحابة بعدم القدوم الى العراق فمن قبل غدر اهل الكوفة بابيه علي رضي الله عنهلو استمع واخذ بنصيحتهم لما حدثت الفتنة التي ابتلينا نحن بها للعلم من قتل الحسين هم من كان في جيش علي لم ياتي احد من الشام او من الانبارلو توجه الحسين للانبار لنصروه ( لا اقصد انبار اليوم - انبار اليوم وخصوصا روؤساء العشائر يبيعون الله عز وجل بدراهم معدودة )تحياتي

ارايت من اتبع الهه هواه
الدفاعـي -

من يروج لمثل هذا الكفر والافكار الضالة والهزيلة انما يسيء الى الدين واهل البيت الكرام , وما هم الا مجوس مدسوسين , او عبيدا لهم ، او متخلفين مغسولي الادمغة , او من بلغ به الحقد واعمى قلبه ان يكفر بمباديء الدين الحنيف .... ويتبع شهوته التي يهواها وذلك كالمشرك كان يعبد الحجر ، فإذا رأى أحسن منه رمى به ، وأخذ الآخر يعبده ( أرأيت من اتخذ إلهه هواه أفأنت تكون عليه وكيلا ( 43 ) أم تحسب أن أكثرهم يسمعون أو يعقلون إن هم إلا كالأنعام بل هم أضل سبيلا ( 44 ) )

متقاتلون من أجل الجنة ؟؟؟
محمد الشعري -

ماذا لو أن ( الرأي الميتافيزيقي ) موضوع هذا المقال يعبر عن الطرف الآخر الذي يمكن أن يقول : ( الله يفضل حجاج مكة على زوار الحسين ) ؟ ... ... ... لقد تقدم بي العمر دون أن أفهم بالتفصيل دوافع و آليات هذا الجنون الجماعي القاتل و هذه النزعة التناحرية المتذرعة بخلافات تراثية بين السنة و الشيعة أو بين أتباع دين ما و أتباع دين آخر ... ... ... لدي فرضيات عقلانية كثيرة جدا بخصوص هذه الظاهرة المأساوية ، لكنها تظل فرضيات رغم عقلانيتها أي أنها لا ترقى لمستوى الشرح العلمي القائم على إحصائيات دقيقة و على بحوث مؤسساتية نظرا لبساطة مستواي التعليمي و تقدمي في العمر و إبتعادي عن الأوساط الثقافية و السياسية التي ربما تكون قادرة نوعا ما على دراسة هذه المصيبة بعيدا عن التهريج الإعلامي و عن التهييج الشعبوي ... ... ... أعرف أن الإشكالية إشكالية إجرام منظم قديم جدا و مصالح مالية سرية دولية و خداع إستراتيجي للشعوب و للحكومات . و لكن لا يمكنني أن أفعل أي شيء في هذا الموضوع سوى مشاهدة هذه الأحقاد و العداوات المفتعلة إفتعالا تآمريا بين غالبية العرب و المسلمين هادفا لتجنينهم و بالتالي لإحكام السيطرة عليهم ... ... ... أشعر بحزن عظيم على إستفحال هذا الغباء الجماعي الذي يؤدي الآن لحروب أهلية تستفيد منها ماليا و عقائديا و سياسيا عدة مافيات تضحك على المتقاتلين المنكوبين في مداركهم الذهنية الذين يعتقد إعتقادا يقينيا كل فرد منهم أنه على صواب مطلق لا شك فيه و أنه يمثل الخير و الأخلاق و الشرف و أنه ذاهب بالتأكيد إلى الجنة .

امنيات
ابو مهدي -

يا ليتني كنت ترابا.يا ليتني قدمت لحياتي.يا ليتني لم اوت كتابيه .يا ليتني لم اتخذ فلانا خليلا.يا ليتنا اطعنا الله و اطعنا الرسولا .ياليتني اتخذت مع الرسول سبيلا .يا ليتني كنت معهم فافوز فوزا عظيما.

IRAQ
HAMID BAGDADY -

قتلتونا بأسم الحسين هجرتونا بأسم الحسين حرقتوا ودمرتوا بأسم الحسينة ألايكفيكم ماحصل لبلدكم العراق منذ 2013 ولحد الأن أليس فيكم من عاقل لماذا تتبعون الولي الفقيه وتكونون أيرانيين أكثر من الأيرانيون أنفسهم ، لماذا تسلمون أنفسكم وعقولكم لأناس جهله ومتخلفيين ولايعملون إلا بأفواهم أليس فيكم من رشيد والله لقد ملئتم نفوسنا قيحاً مما تفعلون ،منذ أكثر من 1400 سنه وأنتم على هذا الطريق زيارات ، لطم ، بكاء ونحيب لحد الهذيان وماذا بعد هل تحقق لكم أي من دعائكم والله لو كان بالدعاء لكان أهل العراق والبلد بألف خير ولكن كل يوم يرجع البلد مائة سنه الى الوراء ويطيح حظ الناس أكثر وأكثر ، فكروا وراجعوا أنفسكم فوالله ماتفعلونه هو الظلاله بأجلى صورها ..!

الامل
مراقب الخط -

ليس هناك اي مستقبل في هذه المنطقة بسبب هذا الكم الهائل من التخلف والجهل فقط انظروا الى التعليقات التي تتناغم مع عقلية القرون الوسطى شعوب لا تستحق الحياة

عظمه الحج
ابو مصطفى -

الله ختم الانبياء بمحمد صلى الله عليه وسلم وانزل معه القران اللذي لاياتيه الباطل من بين يديه ومن خلفه وانزل سوره كامله هي سوره الحج وهي السوره الوحيده التي بها سجدتين لله غير ايات الحج الصريحه في سوره البقره وكثير من سور القران ولم نعرف ايه واحده او حرف واحد بفضل كربلاء على مكه او فضل زياره سيدنا الحسين يوم عرفه في كتاب الله هل سيحسبنا الله يوم القيامه على ما جاء في كتابه ام على اقوال بشر محرفين لكلام الله هل يضمن لنا هؤلاء الممحرفين لكتاب الله الجنه ام انهم سيسوقونا النار وبئس المصير اما نحن فنعمل بكتاب الله وسنه رسوله وهم حجتنا مع الله يوم القيامه يوم لاينفع مال ولا بنون الا من اتى الله بقلب سليم

حجه لإدخال جيش إيرانى
عراقى يكره الخونه -

هذه خطة دنيئة أخرى فى مسلسل إغراق العراق بالفرس فما هؤلاء الزوار المزعومون سوى عناصر من الجيش الفارسى الى يسمونه الحرس الثورى وكل هذه الفوضى وكل هذا الإفتراء والكذب والتزوير لدين الإسلام دين التوحيد لله وعبادة الله الواحد الفرد الصمد وكل هذا الحقد على أمتنا العربيه ومن خلال استعمال أشرف رموزها من ال بيت رسول الله المطهرين وتحويلهم الى مرتبة الألوهيه لتمزيق وحدة هذه الأمه ونشر الكراهية بين أبناءها وعلى قادتها الأنتباه للهدف من كل هذه الفوضى الفارسيه فى المنطقه العربيه

الى ٥٧
خالد قائد عظيم -

ان خالد بن الوليد يشرفك ويشرف كل مجوسي ، هذا القائد العظيم الذي خاض اكثر من مئة معركة لم يهزم في اية واحدة ، واستطاع ان يهزم الامبراطورية الرومانية والامبراطورية الفارسية . لقبه رسولنا الكريم بسيف الله المسلول في معركة مؤته ...فلا تنفع اضاليلكم الفارسية المشبوهة في تشوية صفحته المشرقة في نصرة ورفعة الاسلام.

True beliver
Sunni Muslim -

For Ahil beat Rasul Allah ,love and respect is a must have for every Sunni Muslim But let not fool our self any more shia is not muslim shia do not belong to Islam and Eman shia =Sherk Shia= paying KHMOS to religious figure shia=hate,lie shia=fabricated story During Ahmadi Najat Presidency one of the civil servant in the finance Ministry complaining about the wrong Monetary policy and its effect ,i,e higher inflation He was then told to shout up and the reply by shia religious leadersjust Imam Mahdi can and will be able to solve our problem so accordingly we all should wait for Imam Zman Shia religion is not in the interest of shia working class i,e it hurts poor and working class before anyone else

...........
حميد -

..متى الخلاص من هذه العمائم الطائفيه الارهابيه. ..عجيب أمر هؤلاء انعدام اي رؤيه للمستقبل. .تخلف. .جهل. .فقر. .وانتظار لرجل سوف يأتي من سراب. .وتقديس هؤلاء المراجع التافهين الجهله. .وبعد كل ذلك يقولون نحن شيعة علي. ..وال البيت بريئون من هذه الأشكال ..مهزله كبرى واضحوكه. .وياريت يذهبون إلى كربلاء ويريحونا ونرتاح. ....

لماذا مصلحة من تعمل
دكتور جمال الكعبى -

واللة واللة هذا الكاتب...انسان مريض وحاقد وكل كتاباتة تحرض على الكراهية والحقد واشعال النار التى تحرق كل شيء...وهذة الحالة المريضة نابعة من فكر متخلف وحاقد واعمى ولا يرى الاشياء الا من باب طائفى بغيض....لمصلحة من تعمل ....فى تدمير وتجيش الامة الجاهلة التى تقرا لكاتب حاقد على الكلمة الطيبة.....فاءنت بحاجة الى دواء وخير دواء بان تتقي اللة فى هذة الفتنة الطائفية والتى اولا سوف تحرقك وتحرق المنطقة ومن المستفيد يا عاقل......الصهيونية

بيتزا +فودكا
عاشت سوريا حرة -

اختلف السني و الشيعي فاصبح مصيرنا يساوي قطعة بيتزا و كاس فودكا.

البيان في آيات القرآن
قارئ ™ -

بسم الله الرحمن الرحيم (إِنَّ أَوَّلَ بَيْتٍ وُضِعَ لِلنَّاسِ لَلَّذِي بِبَكَّةَ مُبَارَكًا وَهُدًى لِّلْعَالَمِينَ(96) فِيهِ آيَاتٌ بَيِّنَاتٌ مَّقَامُ إِبْرَاهِيمَ وَمَن دَخَلَهُ كَانَ آمِنًا وَلِلَّهِ عَلَى النَّاسِ حِجُّ الْبَيْتِ مَنِ اسْتَطَاعَ إِلَيْهِ سَبِيلًا وَمَن كَفَرَ فَإِنَّ اللَّهَ غَنِيٌّ عَنِ الْعَالَمِينَ} - آل عمران (97) صدق الله العظيم // و كما علمنا رسول الله صلى الله عليه و سلم أن الحج هو الركن الخامس من الأركان التي بني عليها الإسلام ( بني الإسلام على خمس ، شهادة أن لا إله إلا الله و أن محمدا رسول الله وإقام الصلاة و إيتاء الزكاة و صوم رمضان و حج البيت لمن استطاع إليه سبيلا )و قال تعالى :بسم الله الرحمن الرحيم (الْحَجُّ أَشْهُرٌ مَّعْلُومَاتٌ فَمَن فَرَضَ فِيهِنَّ الْحَجَّ فَلَا رَفَثَ وَلَا فُسُوقَ وَلَا جِدَالَ فِي الْحَجِّ وَمَا تَفْعَلُوا مِنْ خَيْرٍ يَعْلَمْهُ اللَّهُ وَتَزَوَّدُوا فَإِنَّ خَيْرَ الزَّادِ التَّقْوَىٰ وَاتَّقُونِ يَا أُولِي الْأَلْبَابِ - البقرة (197) )صدق الله العظيم ، أي أن الحج محدد المكان و الزمان في القرآن و في السنة و لا يمكن استبدال المكان أو الزمان للحج بأي مكان آخر أو زمان آخر غير الذي أشارت إليها الآيات لمن كان يؤمن بالله وحده لا شريك له و كتابه و رسوله محمد صلى الله عليه و سلم . فخلاصة البيان في آيات القرآن .

حيلة ودهاء إيراني
متابع -

الرسول صلى الله عليه وسلم حج الى بيت الله الحرام في مكة ..كعبة ابيه ابراهيم وإسماعيل وأول بيت وضع للناس ..فالحج الى كربلاء يعد سذاجه وتعدي على ركن من أركان الاسلام ،،والحج له مناسك مشروطه...ايران منعت حجاجها من الذهاب الى مكة المكرمه وأقنعتهم بالحج الى كربلاء لمليونين مواطن إيراني أرسلتهم وسهلت امورهم الى العراق حتى تتخلص منهم وحيلة منها لبقاءهم والعيش في العراق العاصمة الفارسية الجديده .

...............
كما لعن السامري -

كفاك الله والله حسب الحسين ونعم بالله حسيباً ووكيلا ، .

لا عليك منه يا أخي
الله سينتقم منه -

كاتب ذاك التعليق من الموساد يريدها عوجاً بين المسلمين. لا عليك من هذه التفاهات من المغضوب عليهم.

تقييم متواضع لهذه المسألة
كاره المغول -

أشكر إيلاف أولاً على عرض هذه الشرائح المتنافرة في مجتمعاتنا وعرضها لآرائها المتحادّة التي هي أكبر أسباب مصائبنا وهذا ليس بغريب على إيلاف التي ستظل الرائدة في معالجة أمراضنا الاجتماعية من خلال عرض أعراضها وكأن لسان حالها يقول: حتى متى نغطي على نفايات أفكارنا النتنة؟ أما حان الوقت لإحداث صدمة في مجتمعاتنا من خلال نشر الغسيل المخزي فتعود إلى إنسانيتها؟ أما تقييمي لموضوعة الحج وزيارة الحسين فأنا أرى أنّ طرفي النزاع مخطئان لأنهما لم يتقصيا جذور نشوء هذا النزاع التي لم تكن دينية أصلاً بل سياسية ومصلحية بحتة ولا زالت سياسية ومصلحية إلى يومنا هذا. الحج ركن من أركان الإسلام ولا يستند على تضحية سيدنا إبراهيم وزيارة كربلاء تكريس لإباء الحسين وعدم رضوخه للظلم وهو دعوة للتمسك بالفرائض الإسلامية الواجبة ومنها الحج. فرض الله علينا حج بيته ولم يفرض علينا زيارة موضع قدم إبراهيم. ونهانا عن العبودية للظالمين وفرض علينا حب من يتصدى لهم. الحج شيء وزيارة الحسين شيء آخر. فريضة الحج واجبة على كل مستطيع ولا تسقط عنه فهي كالصلاة والصوم أما زيارة الحسين فهي تبجيل لموقف رجل وقف أمام الظلم كما لايقفه أحد مثله وهي مستحبّة بإجماع جميع العلماء. وعندما يأتي من يحاول أن يوظف الحج لمآرب سياسية وسياحية ومصلحية وكذلك زيارة الأولياء فمن هنا تبدأ الكارثة. لو أردنا أن نجتمع وأعتقد أن هذا هو هدف العزيزة إيلاف من نشر هذا الموضوع ونشر التعليقات على علاتها فعلينا أن نجتمع على حب الله الذي أرسل رسوله رحمة للعالمين وليس نقمة كما حرّفنا نحن رسالته بتوظيفها لمصالحنا الشخصية بتأويلات ما أنزل الله بها من سلطان وبوضع أحاديث مكذوبة على نبيه الكريم .الله يحب عباده الصالحين الذين يؤدون فرائضه بما فيها الإنفاق على فقراء البشرية التي لم يؤدها أثرياؤنا في الوقت الذي يبذخون في تغذية العصبيات المذهبية التي نهى عنها سبحانه.والله لايحب الظالمين كيزيد الذي أمر واليه هناك بقتل الحسين لو تخلف عن بيعته حتى لو وجده متعلقاً بأستار الكعبة وأنا أقول لشيخنا الشاهرودي في فتواه التي تبعد الناس عن مغزى تضحية الإمام الحسين وللسيد الخامنئي الذي دفع بملايين الإيرانيين إلى كربلاء بدلاً من مكة هل أنسَتكم المصالح السياسية أيها السيدان بأن الحسين كان يحج كل عام قبل جعجعة عسكر يزيد له وحصره وذبحه مع إخوته وأبنائه في رمضاء كربلاء؟ هل نسيتما أيها

انتبه ياشيخ
ياشيخ -

حج بيت الله هو دعاء وطلب من ابو والانبياء وخليل الله ونبينا علمنا بانها كركن من اركان الاسلام (( آل عمران - الآية 96 و 97 إِنَّ أَوَّلَ بَيْتٍ وُضِعَ لِلنَّاسِ لَلَّذِي بِبَكَّةَ مُبَارَكًا وَهُدًى لِّلْعَالَمِينَ * فِيهِ آيَاتٌ بَيِّنَاتٌ مَّقَامُ إِبْرَاهِيمَ ۖ وَمَن دَخَلَهُ كَانَ آمِنًا ۗ وَلِلَّهِ عَلَى النَّاسِ حِجُّ الْبَيْتِ مَنِ اسْتَطَاعَ إِلَيْهِ سَبِيلًا ۚ وَمَن كَفَرَ فَإِنَّ اللَّهَ غَنِيٌّ عَنِ الْعَالَمِينَ))

اخي الكريم
نورا -

هذه المذهبيات هي من فرقت الناس وجرت وراءها ويلات الأمة ،،الاسلام بدون مذاهب في حقيقته ،،نحن في بلدي لا نفرق بين السني والشيعي وكلنا اخوه وأهل وأحباب ونعمل يدا بيد ،،والأمور الدينية والمعتقدات نقول لدينا عقول وحسابنا جميعا عند الله فهو الحكم ولسنا حكما على أحد من البشر ،،،وليس بيننا من يثير الفتن او يكفر فالقانون وراءه ،،،،لكن الرؤوس الكبرى هي مشايخ ايران والعراق هم من فرقوا وأفتوا وخدعوا بسطاء ايران بالذهاب الى حج كربلاء وانها اعلى منزله من حج الفرض والركن ،،لعب بالعقول مثل هؤلاء المفتين كما قلت حضرتك لمصلحه سياسية ،،هؤلاء مفتين السلاطين هم اساس التفرقه ونبذ العرب بعضهم بعضا ،،وما جئنا الى ايلاف الا لنتعظ ونتعلم .