أخبار

40 دقيقة استثنائية تجمع بوخالد مع البابا

هذا ما حمله محمد بن زايد لبابا الفاتيكان

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

محمود العوضي من دبي: كعادتها سجلت الإمارات حضورها على مستوى تقارب الأديان من جديد، فقد كانت واحدة من معابر طريق الحرير الذي تمر من خلاله التجارة والديانات والثقافات المختلفة.

وبالأمس القريب وفي سابقة تاريخية، جلس الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي مع البابا فرانسيس 40 دقيقة في سابقة تاريخية للفاتيكان، حيث لا تتجاوز مدة لقاءات الحبر الأعظم مع ضيوفه حاجز الـ 20 دقيقة، وهي سابقة تؤكد المكانة التي تتمتع بها الإمارات على مستوى تقارب الأديان وتواصل الحضارات.

هدية ورسالة تاريخية

وعلمت "إيلاف" من مصادرها الخاصة أن ولي عهد أبوظبي حمل معه للبابا هدية ورسالة، وكلاهما يحمل قيمة رمزية كبيرة، أما الهدية فهي سجادة نسجتها أنامل السيدات اللواتي يعانين إضطهاداً في أفغانستان، بمبادرة إنسانية من مؤسسة الشيخة فاطمة بنت محمد بن زايد نصيرة المستضعفات، والقيمة الرمزية في هذه السجادة أنها من صنع نساء تحررن من قيود الحياة الصعبة في بلادهن.

أما الرسالة فقد حملتها هدايا تذكارية منها ما يوثق اكتشافات أثرية في جزيرة صير بني ياس التي تقع في أبوظبي توثق معالم كنيسة تاريخية ودير للرهبان يعودان إلى القرنين السابع والثامن الميلاديين، وهناك كنيسة تقع في منطقة جميرة في دبي والتي اكتشفتها بلدية دبي عام 1995.وهذه الإكتشافات لا تتعلق فقط بالجانب الديني، بل تؤكد الإرث الحضاري للإمارات، وأن هناك حياة على أراضيها منذ 5 آلاف عام بحسب بعض المؤرخين.

الإمارات والأزهر والفاتيكان

اللافت في الأمر أن الإمارات تتمتع بمكانة خاصة لدى المرجعيات الدينية سواء الإسلامية أو المسيحية، فقد التقى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي في أكثر من مناسبة بشيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، وتحظى الإمارات بمكانة كبيرة لدى الأزهر وهو المرجعية الإسلامية المعتدلة لحوالي 1.5 مليار مسلم حول العالم.

30 كنيسة

وجاء اللقاء التاريخي لولي عهد أبوظبي مع بابا الفاتيكان ليؤكد حضور الإمارات في قلب المرجعية الدينية المسيحية، والتي يتبعها 2.2 مليار مسيحي حول العالم، ما يعزز مكانة الإمارات على صعيد التسامح الديني وتقارب الحضارات، ويعيش في الإمارات ما يقرب من مليون مسيحي، وتوفر لهم الدولة الكنائس ودور العبادة، حيث يبلغ عدد الكنائس أكثر من 30 كنيسة غالبيتها في دبي وأبوظبي.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
تحية كبيرة للامارات
فول على طول -

من خلال معارفى وأقربائى الذين يعرفون الامارات جيدا ...نوجة تحية كبيرة لشعب وقيادة الامارات ...نعم يمتازون بالرقى والحس الانسانى وهذة شهادة لا ينكرها أحد ...تحياتى مكررا .

هل حمل معه صك مفتوح ؟
و هل البابا باع نفسه ؟ -

البابا فرانسيس منذ توليه منصب البابوية بعد اقالة البابا الشجاع بندكتوس و هو يدافع عن الاسلام و اللاجئين المسلمين اكثر من ان يدافع عن اللاجئين المسيحيين ! و يعمل دعاية للإسلام اكثر مما يعمل دعاية للمسيحية ؟ هل ازاحة او اقالة بابا بندكتوس و المجيء بالبابا فرنسيس كانت مؤامرة ماسونية - اسلامية ؟ ، المعروف ان بندكتوس كان قد تحدث عن الاٍرهاب الاسلامي فقامت عليه قيامة الاعلام الليبراللي الماسوني و اضطروه ان يعتذر عن تصريحاته ثم لم يلبث ان اجبروه على تقديم استقالته و هي سابقة تاريخية في تاريخ الفاتيكان ؟ ماذا ستكون الخطوة التالية للبابا بعد ان حمل اليه الشيخ الإماراتي ما حمل ؟ هل سيعلن البابا إسلامه ؟ هل اصبح داعية إسلامي؟ هل هو يخاف من تهديدا داعش بغزو روما و ضرب رقبته ؟

رجل مهذب ومتحضر
جاك عطالله -

لماذا لا يكون مشايخ المسلمين مثل هذا الأمير دم الأخلاق وعظيم الإنسانية ؟؟؟؟ لماذا لا تذهبوا لتأخذ وا دروسا بالأخلاق والأدب مع الآخرين من هذا الرجل؟؟؟

تمنياتنا للامارات التقدم
najib -

طالما يكون هناك عقل متفتح وقبول الاخر يكون هناك تقدم , تمنياتنا للامارات التقدم والازدهار.

الكنيسة لم تكن كاثولكية
اشوري متابع -

مبادرة رائعة وخبر جيد وتحية للامارات ولكن نتوخى الدقة في المرات القادمة لان الكنيسة-مشرقية-اشورية ولم يكن للكاثوليك في العراق وجوارها كنيسة كاثولكية حتى -الانشقاق الكنسي-التامري من قبل روما-والارساليات التبشرية في العراق وفي شمال العراق الاشوري حتى القرن الثامن عشر بما يسمى الكنيسة الكلدانية-الكاثولكية كما فعلوا في لبنان وسوريا وطبعا الانشقاق في العراق ضد الكنيسة-الشرقية-الاشورية واهلها وطمس الاسم القومي الاشوري وحتى اللحظة في مخططات توراتية-فاتيكنية-غربة معروفة القصد وواضحة وفقط حسب معلوماتنا-حول الكنيسة المكتشفة في دولة الامارات وشكرا

ظاهرة غريبة
عفرتو -

الامارات ظاهرتها غريبة عجيبة فهي بداخلها تحمل عجائب غرائب فترى فيها المسيحية وكما يسمونهم الخلايجة الصليبيبة بكامل حريتها ومعهم يعيش السلفية وبكامل حريتهم طيب لماذا تدمير الاماكن المسيحية ببقية الدول من قبل السلفية والاخوان بينهم بالامارات وكذلك الحال مع الجالية الفارسية بدبي وامتيازاتهم وترى نقيضه خارج الامارات وكذا الحال مع بقية دول ممالك الخلايجة الخلاصة انتم عايشين بالامارات كلكم كاخوان من هندوسي وفارسي واسيوى واوربي واسرائيلي تحت راية ال نهيان ومكتوم وحارقين الناس خارج ممالككم ازدواجية غريبة عجيبة

نتمنى !!!
Almouhajer -

أن تحتذي الدول الإسلامية جميعها بدولة الإمارات العربية المتحدة ضمن هذا الإطار فربما يحصل بالفعل التقارب الحقيقي بين الديانتين المسيحية والإسلامية, ونسمع عن قرار حكومي أو ملكي من السعودية, يجز بناء الكنائس على أراضيها , وبالتالي لا نعود نسمع هذه (الترنيمة) إسلام معتدل وإسلام متشدد , بل يكون إسلام واحد , يعترف بعقائد الغير ويسمح بحرية العقيدة . شكراً للبابا فرنسيس والشكر الجزيل لسمو الشيخ محمد بو خالد .

مبادرة رائعة
Hamorabi1 -

في الحقيقة هذا شيء رائع أرجو أن لا نعكر بأفكارنا وغرائزنا المتوحشة هذا المبادرات اللطيفة التي تشكل الركائز الصلبة لبناء مجتمعات تعيش في وئام تومن بالسلام والطمأنينة وأيضا أن تكون بعيدة عن الخزعبلات المفتخرة بالشتائم والهمجية وبعيدة عن أفكار الصومالية المترصدة التي تشتم الجميع في العالم وفي أميركا وهي جالسة في حضنهم وبلدها الصومال وما لك من الصومال الاعظم. في الحقيقة تستحق الامارات درجة عالية في قلوب المحبين للسلام وقبول الآخر. أنصح المفتخرة بزيارة تلك الكنائس مع بعض الشموع لعل الله أو ما تؤمن به يرشدها للإستقامة ونضج الضمير.

إلى المدعو فول على طول
أذهب للجحيم -

لاأحد يريد من شخصك الحاقد النازي العنصري تحيات.

الجزيرة العربية والمسيحية
ماجد المصري -

وقدم ولي عهد ابوظبي للحبر الاعظم هدايا تذكارية منها كتاب يوثق اكتشافات اثرية في جزيرة صير بني ياس ومنها معالم كنيسة تاريخية ودير للرهبان يعودان للقرنين السابع والثامن..... اين ذهب هؤلاء المسيحيين العرب و الرهبان. كيف لم يتبق منهم احدا في الجزيرة العربية.. طردوا من بلادهم و قتلوا او اجبروا علي اتباع الاسلام كما يحدث الان في العراق و سوريا و مصر... هل علمتم كيفية انتشار الاسلام!!!

الكاثوليكية كنيسة يسوع
تحية لأبونا السماوي -

الكاثوليكية كنيسة يسوع وكل كنيسة غيرها هرطقة إبليسية.

الامارات أنموذجا
نورا -

لن ترتقي الدول العربية وتصطلح الاوطان ان لم تتخذ دولة الامارات أنموذجا لها ..والدول العربية تملك أضعاف أمكانيات الامارات من خزائن الارض والبحر والموقع المتميز والثروات والايدي العامله والعلماء ايضا ..نظفوا قلوبكم ولتجمعكم مرآة واحده ..وصوبوا أبصاركم نحو بناء الوطن فهو يحتاج منكم الكثير ولأجل أطفال الغد ..ماذا ستتركون لهم وأي حكاية ستحكيها الجدات لاطفال المستقبل ..اخرجوهم من المخيمات ..دعوهم يذوقون براءة الطفوله ..وحنان الارض ..انتشلوهم من خوف ورعب الحروب ومن الجوع ..ومن الحاجه والفقر ...لا عذر لكم فالدول العربية تملك الغنى وتفتقر الحكمة والعقل ..متى تفيق الأعين وتنهض من سباتها ..انقذوا اطفال العراق من الأمراض واطفال سوريا وليبيا واليمن ..لن تنقذكم امريكا ولن تفيدكم الهجرة الى اوروبا وقد تركت الوطن والاجداد والتراث والخيرات ..عودوا ابنوا بلدانكم بسواعدكم وانتشلوها من الخراب .

عراقي عاشق للامارات
غسان جلال الفخري -

هذه عي الامارات سباقة للخير بكل الوانه واطيافه ودائما تترجم اقوالها الى افعال لكي تكون ركيزة من ركائز السلام في العالم فتحية خالصة من القلب للشيخ الجليل محمد بن زايد ولكل شيوخ الامارات لان اثبتم للعالم اجمع ان الاسلام دين سلام ومحبة .

خطاب جميل يانورا 12
Almouhajer -

لماذا تعطى تأشيرات الدخول إلى دول الخليج ، ولا تعطى للسوريين أو العراقيين الهاربين من جحيم الحروب ؟ هل تعتقدين أن أحداً من المسؤلين في دول الخليج يستمع لندائك الإنساني هذا؟

لماذا تتحسر
متابع -

اين ذهبوا ؟؟ دخلوا الاسلام ،،،اذن اين المسحيين في موطنهم الأصلي اوروبا وامريكا ؟؟؟ تَرَكُوا دينهم وألحدوا ...........هذه الاجابات المنطقيه والاكيدة

المهاجر العزيز
نورا -

عزيزي المهاجر ..ليس الهروب من الوطن هو الحل ..لماذا يهربون إلينا ..ويتركون بلدانهم لمن ؟..لماذا يتنازلون عنها ،،يبقون في بلدانهم يعيدون بنيانها وإصلاحها فهذا افضل لهم .. ولا تنسى الامارات تأوي ملايين العرب والمقيمين من كل الجنسيات وهي دولة تعد صغيره بالنسبة للعراق وسوريا ..فليبقوا في بلدانهم يدافعون عنها انا ضد الهروب من الاوطان مهما حصل ..احيا وأموت في وطني .

خطر الإرساليات الغربية
على كنايس المشرق -

أوافقك الرأي الإرساليات الغربية أفسدت كنائس المشرق وخرجت جيل يكره المسلمين ويفتري على الاسلام بالكذب كما تلاحظ في تعليقات ايلاف بالك لو كان المسيحيون المشارقة في أوروبا في القرون الوسطى لتم اعتبارهم مهرطقين واجب قتلهم وتعذيبهم وحرقهم

متى يرضى عنك هؤلاء
متابع ٢ -

ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم

جزيرة العرب مهد الاسلام
وهذه أمور غير جائزة شرعاً -

لا يجوز بناء الكنائس ولا رفع الصلبان في جزيرة العرب مهد الاسلام ومهبط الوحي ولا إقامةالمعابد ولا إستيطان غير المسلمين فيها لمدة طويلة .

اين الوثنيين ماذا فعلت
المسيحية الرحيمة بهم ؟!! -

وأين الوثنيون ومعابدهم بعد ظهور المسيحية يا ارثوذوكسي ؟! على الأقل انتم وبعد ظهور الاسلام في المشرق بالملايين ولكم آلاف الكنايس والأديرة بالك يا مجود لو كُنتُم أقلية او طائفة مسيحية مشرقية في أوروبا القرون الوسطى لكان تم ابادتكم او إرغامكم على الكثلكة او نفيكم الى استراليا مع المجذومين والمجانين والمجرمين والمشوهين . فالزم أدبك يا ارثوذوكسي .

الي متابع المسلم
ماجد المصري -

متابع يقول ان المسيحيين العرب دخلوا الاسلام و هذا ما نراه حاليا في العراق و سوريا ان المسيحيين و الازيديين يرفضون ترك دينهم و يتركون بلادهم مجبرين او يقتلون كما حدث لل21 قبطيا الذين تم ذبحهم بايدي داعش في ليبيا لانهم رفضوا اعتناق الاسلام و اختاروا الشهادة في سبيل دينهم....و الشهيد في مفهوم المسيحية يختلف عن الشهيد في الاسلام...الشهادة في المسيحية هي شراكة مع الرب في حياة ابدية روحانية معه بدون اكل و جنس....و عندما تتكلم عن مسيحيين في اوروبا و امريكا تركوا دينهم و الحدوا او اعتنقوا اي دين اخر كما حدث للسفير البريطاني و لم يتم تكفيرهم او حل دمهم ستعلم هل يمكن حدوث هذا في دولة اسلامية بان يغير شخص دينه من الاسلام و يبقي حيا.....عندما قال القرضاوي انه لولا حد الردة لانتهي الاسلام... و سياتي من يقول ان المسلم المفارق للجماعة هو خائن فهل نعتبر السفير البريطاني خائن لبلده بالمثل....و يا متابع تذكر ان في السعودية هناك جماعة تمثل الدولة تسوق الناس بالعصا كالبهائم ليذهبوا الي الصلاة خائفين مجبرين مما يعني ان الاسلام اجباري....

الست نورا !
Almouhajer -

هل تعتقدين أنهم تركوا أرضهم راغبين يا ست نورا ؟؟ أم هرباً من الموت الزؤام ؟؟ قليلاً من الموضوعية , ولا تتخلين عن نظرتك الإنسانية التي أقدرها . لو كانت نورا تعيش بين القنابل وجحيم الحرب ونجت من القصف وتهدمت بيوتها وبيوت الآخرين ! ألا يجب أن يدفعك حبك للحياة للهروب ؟ هم يركبون القوارب , ويعرفون أن الموت قد يكون في كل لحظة في عرض البحر !! لماذا ؟ حباً في الهجرة إلى أوروبا ؟؟؟ لا لا لا يا عزيزتي نورا ! لو كانت الدول العربية وخاصة الخليجية والسعودية تحديداً الواسعة الشاسعة الأطراف .. لو كانت تفكر بشكل إنساني , لما كان يجب أن أسمع رأياً مثل رأيك بالقول , لماذا يتركون ارضهم؟ فليبقوا يدافعون عنها !! يدافعون ضد من يا نورا ؟ هل هناك عدو خارجي أجنبي يهاجم البلاد ؟

محلل
محلل -

اولا لا يوجد اسرائيلين في الامارات ربما يوجد يهود يحملون جنسيات اوروبية وامريكية , ثانيا الامارات بها 202 جنسية اي اكثر من الامم المتحده ب 20 جنسية , والدولة الوحيدة في العالم التي يوجد بها وزارة التسامح الديني واخيرا الامارات تحترم جميع الاديان والمذاهب

ربما هي كذلك يا رقم 11
Hamorabi1 -

قد تكون على حق وربما هي كذلك لولا بعض اللواط قبل الغفران. انتبه بعض القساوسة الكاثوليك لا يؤمنون بالإعتراف وقد تكون انت منهم.

طبيعة الحكام
من قطري -

اغلب حكام الامارات طبيعتهم---التسامح والاخلاق والبساطة بالتعامل----ولان المذهب المالكي وكذلك حبهم للفكر الصوفي المتسامح--وعاداتهم العربية ---كلها سبب ---وتقدير من الاغلبية بالداخل وبالخارج

صاحب تعليق
ولد الدوحة -

ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم -----هذا كلام لايجوز وغير صحيح حتى من الناحية الدينية---كان ايام الكفار من قريش وبعض المجموعات المسيحية واليهودية وانتهى----والدليل--سورة المائدة --لَتَجِدَنَّ أَقْرَبَهُم مَّوَدَّةً لِّلَّذِينَ آمَنُوا الَّذِينَ قَالُوا إِنَّا نَصَارَىٰ ۚ ذَٰلِكَ بِأَنَّ مِنْهُمْ قِسِّيسِينَ وَرُهْبَانًا وَأَنَّهُمْ لَا يَسْتَكْبِرُونَ ----بعدين العبرة بخصوص السبب وليس عموم اللفظ---

مصطلح جزيرة العرب
يا مجود الجاهل -

جزيرة العرب تشمل الشام والعراق يا جاهل والمسيحيون بها بالملايين

يا جاهل اقرأ وتعلم
وافهم -

هذا قول الله يا جاهل .. والقساوسة والرهبان الذين اشاد بهم القرآن من كانوا على عقيدة التوحيد النصرانية وليس عقيدة التثليث الحالية يا جاهل

رداً على مجود الاحمق
متابع -

يا احمق ان الاسلام في خمس وخمسين دولة غير السعودية فهل رأيت فيها من يساق الى الصلاة يا احمق

الكنيسة لا تحكم يا مجود
متابع -

يا مجود الجاهل الكنيسة لا تحكم الان في الغرب ولو عادت تحكم لإقامة المشانق والمحارق لمن ارتدوا عن المسيحية الزم أدبك يا مسيحي وروح تغطى ونام نامت عليك حيطه

أين السكان الأصليين
يا مجود الأرثوذوكسي ؟! -

وأين ذهب السكان الأصليون للأمريكتين وأستراليا بعد غزو المسيحيين لهم وقد كانوا بالملايين ؟ يا مجود الأرثوذوكسي أوقف معوج وأتكلم عدل ، ان تاريخ مسيحيتك مخز تماما همجي ودموي واستئصالي بامتياز

شعب الإمارات مسلم وطيب
لا يقدر التعبير عن استياء -

شعب الإمارات شعب مسلم سني و طيب ولا يقبل بسياسات بلاده ولكنه لا يستطيع التعبير عن استياءه بسبب القمع وتكميم الأفواه الإمارات تحولت الى دولة خوف مثل سوريا ومصر والعراق حيث يجرم الرأي الاخر وأن أهل الإمارات الكرام لا يقبلون بوجود الكنائس والمعابد في بلادهم ولا هذه الاعداد المخيفة من الكفار والمشركين في جزيرة العرب

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

نتمنى !!!Almouhajer - GMT 4:05 2016 السبت 17 سبتمبرونسمع عن قرار حكومي أو ملكي من السعودية, يجز بناء الكنائس على أراضيها)) << معقوله وااااااااااااااااااااااااااااو يقووووولون """ اذا عرف السبب بطل العجب "" وأنــا اقول ليش الحــبيب "" محمد صلى الله عليه وسلم "" بــشرنــا بسقوط الفاتيكان تصدق يا المهاجر انا كنت اتفرج على صوره الفاتيكان وماعجبني حسيته ظلام ومخيف كان ناقصنه حاجه حتى ينور """ رايـــة العــقاب """ من اهل الغرباء طوبى للغرباء

إماراتيةولهاالفخر والفقر
Almouhajer -

طبعاً الفقر للعقل ! بتصدقي يا إماراتية صرت بلِّش حبك على هبلنتك ؟؟

الى تعليق وافهم
ولد الدوحة -

هو انتم ليس عندكم الا الشتم----