أخبار

انتقادات حادة لترامب بعد "تحريضه على العنف ضد كلينتون"

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

واجه مرشح الحزب الجمهوري لخوض الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة دونالد ترامب انتقادات حادة بعد ما يبدو أنه "تحريض على العنف" ضد منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون للمرة الثانية.

ودعا ترامب يوم الجمعة في مدينة ميامي بولاية فلوريدا إلى تجريد رجال حماية منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون من أسلحتهم، وقال "لنر ما سيحدث لها".

وكان المرشح الجمهوري يتحدث في تجمع انتخابي لأنصاره في ميامي، حيث قارن بين انصاره الذين قال إنهم يساندون الشرطة ويريدون خفض مستوى الجريمة، وبين كلينتون التي هاجمها بوصفها شخصية "تعيش خلف أسوار عالية".

واتهم فريق كلينتون ترامب بـ "التحريض على العنف" ضد منافسته في السباق الانتخابي.

وقال ترامب لمؤيديه إن منافسته تؤيد "القضاء على التعديل الثاني في الدستور"، وذلك في الإشارة إلى حق امتلاك أسلحة نارية.

وقال مخاطبا مؤيديه "خذوا أسلحة (حراس كلينتون). إنها لا تريد أسلحة. خذوا أسلحتهم ولنرى ما سيحدث لها. خذوا أسلحتهم، وسيكون الأمر خطرا للغاية".

وقال روبي موك، أحد المتحدثين باسم كلينتون "سواء قيل ذلك لاستفزاز المحتجين في أي تجمع انتخابي أو بصورة عارضة أو حتى كمزحة، فإن هذا أمر غير مقبول من أي شخص يأمل في الزعامة. هذا النوع من الحديث خارج عن المسموح به لمرشح رئاسي".

ودعت كلينتون إلى تشديد قوانين حمل السلاح ولكنها أكدت ايضا على عدمها للتعديل الثاني، وقالت في مؤتمر الحزب الديمقراطي "لم آت هنا لأخذ أسلحتكم".

وكان ترامب أدلى بتصريح مماثل حول كلينتون وحمايتها في آيار / مايو الماضي لدى قبوله دعم جمعية البنادق الوطنية المدافعة عن حق حمل وحيازة الأسلحة. وقال ترامب حينئذ إن كلينتون عاقدة العزم على ايقاف العمل بالتعديل الثاني.

وكان ترامب قال في نورث كارلوينا في مايو/أيار الماضي إن كلينتون "إذا اختارت القضاة (فيما يتعلق بالتعديل الثاني)، لن يمكنكم فعل أي شيء. ولكن بالنسبة لمؤيدي التعديل الثاني قد يكون ثمة ما يمكن القيام به، لا أدري".

وقال فريق ترامب الانتخابي لاحقا إنه يعني اتخاذ إجراء عن طريق صندوق الاقتراع وليس العنف.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

WOW waaaaaaw wooow weeeeee this guy us a mess just a clown he''s never be a president of a Burger King, forget a country even a 3rd world countries Game Over

ترامب ضد السلام العالمي
محمد الشعري -

تخيلوا دونالد ترامب محاطا بقادة الجيش الأمريكي يوجه إليهم أوامره و ينشرهم في أرجاء العالم . هذه خطورة تجنين السياسيين و إعتبارهم لعبة و تحويلهم لمهرجين . أتمنى أن تعي كل الشعوب أن الديموقراطية لا تكون إلا بسياسيين متصفين بالإحترام بالمصداقية و بالحكمة . أرجو أن ينجو العالم من ترامب و من أمثاله في جميع الدول .

English
Salmon Haj -

واجه مرشح الحزب الجمهوري لخوض الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة دونالد ترامب انتقادات حادة بعد ما يبدو أنه "تحريض على العنف" ضد منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون للمرة الثانية. - ... ... Above quote is NOT true. The second amendment to USA constitution states clearly that citizens have the right to own, bear arms. .. .. Hillary Clinton, Obama, and the far left want to deny the citizens their constitutional right to purchase, own and bear arms. .. Clinton continues to state her position that it would restrict and eliminate this right without bothering to go through a constitional process to change it requiring a vote by the legislators of two thirds of the state to approve the amendment to ban citizens from owning guns. This is an impossibility. Only recourse for Clinton, Obama and the far left lunatics is to assume dictatorial powers.... ... Trump during the campaign said. " if Clinton wants to ban citizens from lawfully purchasing and owning guns she should start by asking her secret service security guards to accompany her without their weapons". ... Elaf and contributing Arab writers follow the American liberal media propaganda sheepishly without thinking. .. I say a prayer for you.

تحوير الكلام والمعنى
كندي -

ما قاله ترامب صحيح وواقعي ، اذا كانت هيلاري تريد تجريد الامريكيين من السلاح فلماذا لا تبدأ بحراسها ؟ اين الخطأ في هذا الكلام ؟

غريب
uyyjhh -

خبر ملفق ترامب يتحدث عن البند الدستوري لحرية حمل السلاح و اعطى مثالا عن حرس كلنتون