أخبار

باريس توافق على خطة لافتتاح منطقة عراة بشكل تجريبي

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

يصل عدد "الطبيعيين" في فرنسا خلال الصيف إلى نحو 4 ملايين

قد يتمكن من يؤمنون بالتعري، أو من يسمون "بالطبيعيين"، من التجرد من كافة ملابسهم، خلال الشهر المقبل، في إحدى المناطق في التي ستخصص لذلك في العاصمة الفرنسية باريس.

فقد وافق مجلس المدينة على خطط لإقامة منطقة عراة بشكل تجريبي. ومن المرجح أن تكون تلك المنطقة في أحد متنزهات باريس أو المناطق كثيفة الأشجار على أطراف العاصمة.

وقال حزب الخضر، الذي دعا إلى إقامة تلك المنطقة، إن فرنسا هي أحدى أهم المقاصد بالنسبة "للطبيعيين"، ولابد أن تضم عاصمتها مكانا يمكنهم الذهاب اليه.

لكن أحد أعضاء مجلس المدينة وصف الفكرة بأنها "معتوهة".

ويقول مراسل بي بي سي هيو شوفيلد إن ذلك العضو يرى أن السماح بمنطقة يتم فيها التعري تماما في وسط العاصمة يمكن أن يُنظر إليها على أنها نوع من التحدي خاصة في ظل توتر المشاعر بشأن موضوع البوركيني.

لكن مؤيدو الفكرة يقولون إنه في بلد تعج بالشواطئ ومخيمات العطلات التي تسمح بالتعري، لابد أن تضم عاصمتها أيضا مقصدا يجتذب "الطبيعيين".

ويقول ديفيد بيليارد المدير المشارك لمجموعة البيئة ضمن مجلس المدينة "لدينا مليونان من "الطبيعيين" في فرنسا، ويتضاعف هذا العدد خلال أشهر الصيف بسبب الزوار ... وباريس بالنسبة لهؤلاء هي المقصد السياحي الأهم، وليس هناك مكان عام يمكنهم الذهاب إليه. ونريد أن نجرب أن نجد مكانا للترفيه يمكن "للطبيعيين" أن يتجردوا من ملابسهم فيه."

كما عبرت عمدة باريس آن هيدالغو ونائبها برونو جوليارد عن تأييدهما للفكرة.

وقال جوليارد إن أكثر الأماكن المرجحة لإقامة تلك المنطقة سيكون في إحدى غابتي باريس بوا دي بولوين غربا، أو بوا دى فينسين شرقا، "بالقرب من بحيرة في مكان يمكن تنظيم الإجراءات فيه، بحيث لا يكون هناك تهديد للنظام العام."

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ممنوع دخول البوركينى
فول على طول -

واضح من الأول أن المنطقة للعراة ...وفرنسا لم تجبر أحدا على التعرى ولكن من يذهب الى هناك علية الالتزام بأصول الدخول أى عارى ...وغير مسموح بالتنطع والدخول بملابس بوركينى أو غيرة مثلما يحدث فى الشواطئ ...الشواطئ لها الزى الخاص بها ومن يدخلها يلتزم بملابسها دون تنطع أو سخافات . على فكرة أقامت المانيا نفس الفكرة منذ أكثر من 30 سنة ولم تنجح .

حين تخلع الملابس
نورا -

4 ملايين من الطبيعيين ،،العراة،،في فرنسا ،،يطلبون حق التعري ،مازلنا ،لم نخلص من حق الزواج المثلي بعد ،،والآن حق التعري ،،ويقولون لماذا المسلمون متمسكون بدينهم ،،يالله طيب هل العري صار من ضمن الفنون او نوعا من رياضة اليوغا مثلا ،، ام ضربا من التأمل والشعور بالحرية ،،انه أمر مقزز يحتاج تفسير من طبيب نفسي فرنسي متستر ،،لا تقولوا العري برئ من الحشمه ولا دخل له بها والمهم ستر وعفة العقل والقلب كما تقولون عن الحجاب ،،الشكل مش مهم هو الرأي الفرنسي الالحادي المعادي لكل ما هو ساتر لكن العري حرية شخصية ،،سأتابع الموضوع وأبحث عن اسم هذا المتنزه العاري حتى أتذكره في سفرتي القادمة وأضعه ضمن القائمه السوداء كي لا أزوره سهوا ،،،،وأظل أضع كفي على وجهي من الخجل والفضائح الحيوانية ،،،بل اعشق حديقه الحيوان التي تستر نفسها بأذيالها وبشعرها ،،،ما زلت لا أفهم ولا أريد أن افهم ،

Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

I hope that this goes all the way to the government offices to be butt naked all over?? That''s what I call progress

جمالية الحياء
محمد الشعري -

جمالية الحياء Esthétique de la pudeur أرقى منطقيا و أخلاقيا من الوقاحة و البذاءة و الهوس الجنسي . أتمنى أن تنتشر التربية الأخلاقية و فلسفة الأخلاق إنتشارا شاملا لكافة المؤسسات التعليمية و التربوية و أن تعتمدها الأحزاب في تثقيف مناضليها و أنصارها . أرجو أن تكون الحرية أكثر فأكثر تطابقا مع المسؤولية المجتمعية و أن يقع التخلي عنها فورا و طواعية في أي شيء قد يستغله أوغاد أو أغبياء . و القاعدة في هذا المجال تقول ( درء المفاسد مقدم على جلب المصالح ) . فهذا مبدأ جوهري . و إني أعتقد أن ليس للحرية أية حدود أو قيود غير ما يفرضه الشعور بالمسؤولية المجتمعية و ما يتضمنه من حكمة عقلانية و قدوة أخلاقية بعيدا عن الأحكام المسبقة و النمطية . أرجو أن تصل جميع الشعوب لمستوى أفضل من الوعي الأخلاقي و الحضاري مما تتخبط فيه حاليا من تداخل بين الحرية و البذاءة أو بين الحرية و الفساد الإجتماعي .

لك كامل الحرية في ان تذهب
هناك مع العائلة -

لك كامل الحرية سيد فول في ان تصطحب العائلة الكريمة وتتمتع برحلة ترفيهية وتمارس حقك الطبيعي،،رحلة موفقة سلفا

حريه شخصيه
علي -

الى صاحب التعليق رقم ٢ اذا كان المكان محددا للعراه فقط و الكل راض انت شو دخلك بالوضوع اصلا من طلب منك تروح هناك انت من كتر التزمت و الحرمان اذا تعريت بتسبب لحالك فضيحه قدام المناظر اللي تشوفها تستر احسنلك و خليك ببيئتك وو حدود تفكيرك تلاقيك الحين قاعد تتمنى لو انك موجود هناك

المسلمون
مواطن -

مسموح تتعرى وتمشى بالشارع وغير مسموح تلبس لبس بحر على هواك مسموح رجلين يبوسون بعض بشكل مقزز وغير مسموح رجل يتزوج امراتين بموافقتهما ورضاهما عموما الغرب احرار في بلادهم بس المشكلة في عبيد الغرب اللي يحبون المسلمون يصيرون عبيد مثلهم

Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -