أخبار

كيري: نبحث عن بدائل

واشنطن على وشك تعليق مباحثاتها مع روسيا بشأن سوريا

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: أعلن وزير الخارجية الاميركي جون كيري الخميس ان الولايات المتحدة على وشك تجميد محادثاتها مع روسيا بشأن النزاع في سوريا، بسبب عدم توقف القصف في حلب.

وقال كيري ردا على اسئلة خلال مؤتمر لمراكز الابحاث في واشنطن، غداة توجيهه تحذيرا مماثلا خلال اتصال هاتفي مع نظيره الروسي سيرغي لافروف "نحن على وشك تعليق المحادثات لانه بات من غير المنطقي وسط هذا القصف الذي يجري، ان نجلس ونحاول ان نأخذ الامور بجدية".

وتابع كيري مهاجما روسيا المتحالفة مع النظام الروسي من دون ان يسميها بالاسم "مع كل ما يحصل حاليا، لا توجد اي اشارة الى مسعى جدي".

واضاف كيري "وصلنا الى مرحلة بات يتوجب علينا في اطارها ان نبحث (...) عن بدائل، ما لم يعلن اطراف النزاع بشكل واضح عن استعدادهم للنظر في مقاربة اكثر فعالية".

ولم يوضح كيري ما يمكن ان تكون عليه هذه "البدائل".

وكان كيري هدد الاربعاء بشكل مباشر لافروف بوقف اي تعاون مع روسيا في حال تواصل القصف على حلب.

وبعد عشرة ايام على انهيار وقف اطلاق النار اتصل كيري هاتفيا بلافروف ليقول له ان "الولايات المتحدة تستعد لتعليق التزاماتها الثنائية مع روسيا حول سوريا خصوصا بما يتعلق باقامة مركز مشترك" للتنسيق العسكري ضد الجهاديين الذي كان ورد في اتفاق بين الاثنين تم التوصل اليه في جنيف في التاسع من ايلول/سبتمبر.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
اثنين
واحد -

ساْل احد الصحفيين اوباما عن جائزة نوبل للسلام التي حصل عليها فقال اوباما يجب التصحيح لانها كانت جائوة نوبل للكلام !فقال له لماذا ؟ فرد اوباما ضاحكا انه كان دائما يلقي التحيه بكلمة السلام عليكم وعليكم السلام فضنت لجنة التحكيم بانا هذا جهد كبير مني لنشر السلام بدن اطلاق رصاصة واحده سلام مستمر و لكن بالكلام وسوريا تشهد على ذلك هل فهمت الكلام ؟ فرد الصحفي نعم نعام ويا سلام على هذا الكلام !

١٠ صواريخ أرض ـ جو
OMAR OMAR -

١٠ صواريخ أرض ـ جو محموله ستجعل بوتين يهرب كالجرذ

امريكا عاجزه
NTBLP -

العجز الامريكي سببه الانتخابات الرئاسيه وعدم وجود نظره مستقبليه للمرشحيين وماذا سيفعلون بالملف السوري التهرب الامريكي هو فقط لكسب الوقت لانها فشلت بسبب ضعف حلفائها العرب وعدم قدرتهم على تلبيه مطالبها.

كفى إستجداءً للروس ياكيري!
Almouhajer -

كنت سأكتب نفس الفكرة التي كتبها المشارك OMAR OMAR . وسأعبر عنها بطريقة أخرى . أسقطوا بعض الطائرات الروسية والسورية فوق حلب ، وينتهي الموضوع . أبو علي بوتين وصديقه المجرم الآخر بشار لايفهمان سوى لغة القوة . ضحك الإثنان على أبو حسن أوباما ، ،قضيا على آخر خطوطه الحمراء الوهمية ، كما أثبتت الأحداث ، وسلموا بعض أسلحة التدمير الشامل فاستسلم هذا الممثل المنفاخ للخديعة ، مما سمح لأبي علي بوتين باتخاذ زمام المبادرة والدخول عسكرياً وبزخم في الأزمة السورية، مما أجبر أوباما ورئيس ديبلوماسيته على الإستجداء ، مع العلم أن الأمريكان موافقين على ما يحصل ضمنياً ، لأنه من مصلحة إسرائيل أن تدمر سوريا وكل الوطن العربي .