أخبار

شباب أقباط يطالبون الأزهر بالاعتذار

عالم أزهري: النبي محمد سيتزوج السيدة مريم في الجنة

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

&"إيلاف&" من القاهرة:&قال العالم الأزهري، الدكتور سالم عبد الجليل، وكيل وزارة الأوقاف سابقًا، إن النبي محمد سيتزوج من السيدة مريم العذراء في الجنة. وأضاف في برنامجه &"المسلمون يتساءلون&" مساء أمس &"إن الله تعالى اصطفى السيدة مريم على نساء العالمين ويشاركها في هذا الفضل كل من آسية بنت مزاحم امرأة فرعون، وخديجة بنت خويلد، وفاطمة بنت محمد والسيدة عائشة زوجة النبي وأم المؤمنين&".

وساق عبد الجليل أحاديث&منسوبة للرسول محمد، وآيات من القرآن، للتدليل على صدق حديثه، وقال: "وجاء في بعض الأحاديث المروية ما يدل على أن النبي محمدًا سيتزوج في الجنة كلًا من السيدة مريم البتول أم عيسى عليه السلام، وآسية بنت مزاحم زوجة فرعون، وكلثوم أخت موسى عليه السلام".

&وقدم تفسيرًا للآية الخامسة من سورة التحريم، التي تنص على التالي: "عسى ربه إن طلقكن أن يبدله أزواجًا خيرًا منكن مسلمات مؤمنات فاتنات&تائبات عابدات سائحات ثيبات وأبكارًا"، موضحًا أن الثيب هي آسية امرأة فرعون، والبكر هي مريم بنت عمران. على حد قوله.

وأثار حديث العالم الأزهري، غضبًا في أوساط المسيحيين في مصر، وطالبت "حركة شباب كريستيان للأقباط الأرثوذكس" الأزهر بالاعتذار. وقال نادر صبحي، مؤسس الحركة، في تصريح تلقته &"إيلاف&": "نحن المسيحيين لا نعرف ولا نؤمن إلا بصفة القداسة والطهارة والبتولية في حياة السيدة العذراء"، مؤكدًا أن "مريم لن تفقد هذه الصفة في الحياة الأبدية".

&

&

فتوى مماثلة

ولم تكن هذه الفتوى الأولى في حديث زواج النبي محمد من السيدة مريم العذراء في الجنة، بل أطلقت دار الإفتاء المصرية في شهر فبراير من العام 2010 فتوى مماثلة، حملت رقم 37869، وعنوانها& "من أزواجه صلى الله عليه وسلم في الجنة".

وأثارت الفتوى حفيظة الكنيسة في ذلك التاريخ، وقال القمص عبد المسيح بسيط أستاذ اللاهوت الدفاعي في الكلية الإكليريكية، أنه "وفقًا للعقيدة المسيحية والكتاب المقدس، فإننا نرفض هذه الفتوى جملة وتفصيلا لأنها تتعرض لشخص السيدة العذراء".

وأوضح أسباب الرفض، قائلًا: "أولًا: حملت وهي عذراء وظلت وستظل عذراء إلى ما لا نهاية. وثانيًا: العقيدة المسيحية وفقا لكلام السيد المسيح أنه في الفردوس الجنة "لا يزوجون ولا يتزوجون بل& يصيرون كملائكة الله في السماء إذ هم أبناء قيامة".

ولفت إلى أن "الإيمان المسيحي قائم على أن الإنسان بعد موته تتحول روحه إلى طبيعة تشبه الملائكة، كما يتحول جسده إلى جسد نوراني روحاني سمائي ممجد، وليست هناك حاجة لعلاقات زواجية أو جنسية". على حد قوله.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
تخلف
سمیر -

يبدو أن مشاكل و كوارث العالم الإسلامي قد انتهت ولم يبق شيء للعلماء الأفاضل أن يفعلوه سوى الثرثرة حول زوجات الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم

عالم بماذا وممن؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
المسلم بن دبي -

من اين حصلت على معلومتك هذه ايها المسمى عالم؟عالم بماذا؟بالغيب؟هل تعرف بان لقبك يجب ان يكون جاهلا وليس عالما.لان العالم يستند الى العلم والمعرفة اما الذين على شكلك يستندون الى ما حفظوا به بالقوة .فعليك ان تقرا وتتعلم بغير الكتاب الذي تعلمت منه فقط واغدق عليك لقب العالم ولكن بالمقلوب؟

ليس للمسيح ولا أمه عليهما
السلام علاقة بمسيحي اليوم -

لا علاقة للمسيحيين الحاليين بالنصرانية ولا بعيسى بن مريم ولا بمريم بنت عمران حيث ان انهم ميثرائيون وثنيون يعبدون ميثرا فقبل ميلاد المسيح عيسى بن مريم بحوالي 700 عام، ولد إله النور الفارسي "ميثرا" (إله المجوس)، الذي اعتمدته الديانة الزردشتية كإله مساعد للإله الأكبر أهورا مزدا، ثم دخل إلى روما في القرن الأول الميلادي مع الجنود والتجار والعبيد كواحد من الآلهة الوثنية المعروفة يجسّده أتباعه على الأرض بشعلة من نار.ولد ميثرا من أم عذراء،ولد ميثرا ليلة 25/ كانون اول، ديسمبر،ولد ميثرا في كهف،ومات ميثرا لثلاثة أيام كيّ يفتدي الكائنات ويحرّرها من خطاياها، ثم قام يوم الأحد (يوم الشمس)، 21/ آذار، مارس وهو يوم (عيد النيروز) لا أحد يعرف متى ولد المسيح، ولم تخبرنا الأناجيل الأربعة عن تاريخ مولده (باستثناء الحديث العام عن ظروف الميلاد في مغارة بيت لحم في انجيل متى)، إذا من اين جاء هذا التاريخ المحدد (25/ ديسمبر، كانون أول؟عندما قرر الامبراطور قسطنطين بداية القرن الرابع، بتأثير والدته المؤمنة القديسة هيلانا، أن يفرض المسيحية كدين رسمي وعمومي في أرجاء الامبراطورية الرومانية استثمر (كعوامل معززة) الاحتفالات الصاخبة التي كان يقيمها الجنود والعبيد على حدّ سواء بمناسبة ميلاد معبودهم الاله ميثرا فـ "قّرر" وأشاع معلومة مفادها أن المسيح ولد في الخامس والعشرين من ديسمبر/ كانون أول. فاستمرت الاحتفالات ولكن المحتفى بميلاده صار ملتبسا. ومع توالي السنين والقرون، وتأصل المسيحية كدين في العالم اختفى الاله ميثرا وتقلص عدد اتباعه واستأثر السيد المسيح بهذا اليوم ! كل طقوس المسيحية ومناسباتها ورموزها ذات أصل وثني فهم بالواقع لا نصارى ولا حتى مسيحيون وإنما وثنيون ولو نزل المسيح الان وسينزل مجاهداً بالاسلام آخر الزمان لأنكرهم وسينكرهم امام الله يوم الحساب عندما يسأله الرب سبحانه ان كان طلب من الناس ان يعبدوه ويعبدوا أمه فينكر عيسى عليه السلام ذلك فتأتي ملائكة الجحيم لتسوق مليارات المسيحيين بسياطها الى نار الابدية .

خلي بالك يا مسلم مصري من
تدليس قساوسة كنيسة العسكر -

خلي بالك يا مسلم من تدليسات المتطرفين الإرهابيين الارثوذوكس من قساوسة ورهبان وكهنة وبابا و رعايا كنيسة العسكر الكنيسة الارثوذكسية الخائنة طول عمرها وفروعها في المهجر فلا وجود لمصطلح الكنيسة المصرية في التاريخ فمصر لم تكن مسيحية ولا لحظة واحدة ولن تكون بإذن الله الا مسلمة موحدة واعلم يا مصري مسلم أن المسيحية والمسيحيون قادمة وقادمون اليها من وراء الحدود وإلا كنّا قلنا جامع مصري وخلي بالك تاني من التدليس الذي تروجه الانعزالية الصليبية الارثوذوكسية من القول ان مصطلح الأقباط يعني المسيحيين الارثوذوكس في مصر والمهجر والصحيح ان مصطلح الأقباط يشمل عموم المصريين و يعني المصريين بغض النظر عن الدين او العنصر فانتبه يا رعاك الله الى تدليسات وتزويرات الانعزالية الارثوذوكسية الصليبية في مصر والمهجر التي تكره الاسلام والمسلمين وتكره غيرها من الطوائف المسيحية وتكره كل مستقل عنها ولو كان ارثوذوكسي ؟! ولتعلم ان كنيسة العسكر ضالعة في كل المؤامرات ضد المصريين مسلمين ومسيحيين وتشاركه اللعب بالورقة الطائفية لتفرق المصريين وانتبه لخطابها البذيء ضد الاسلام والمصريين في مواقعهم و قنواتهم الفضائية وخطب رهبانهم وقسسهم على اليوتيوب التي تنز بذاءة وقباحة تنهى عنها الوصايا والتعاليم .

إلي متي الخواء الفكري
عابر سبيل -

لا أعرف الي متي سوف يظل هذا الخواء الفكري و الدسني عند من يسمون انفسهم علماء الازهر و يحاولون ليل نهار دس السم في العسل ... يا حضرة المسمي عالما ودكتورا و ازهريا اما كان بالاحري عليك تعليم الناس ما يفيد وينفع والسواد الاعظم في الامة لا يعرف أبسط الامور عن تعاليم الدين الاسلامي... اليس المفيد تهذيب الناس وتوضيح الحلال والحرام لهم وتبيان ان الاسلام دين شامل يخاطب كل العقول ويصلح لكل زمان ... عيب عليكم الانصراف الي امور واشياء لا تفيد الناس الآن وليس من الواجب التعرض لها لأننا نحتاج لتوضيح ماهو اهم ويعود علي الناس بالفائدة .... خافوا الله في انفسكم وفي مجتمعاتكم ولا داعي للاثارة في الفاضي.

عشم ابليس بالجنة
bellaev -

احلام واوهام

بلاوي الجنس
كرونا مثلج -

حتى الجنة لن تتخلص من الشهوات الجنسية !! مقولاااااااااا

تجار الجهل و دجل
Mike -

منذ الاف السنين التاريخ البشري يشاهد كيف متاجر الديني او دارالجهل بصورة احترافي فى صناعة اباطيل و مغالطات علشان يسيطر على العقول و يستولى على ثروات الشعوب من معبد الهة امون حتى اليوم فى الفية ثالث ليل و نهار شغالين فى مبيعات بضاعة مغشوشة و كل واحد منهم يدعى بضاعتى احسن جودة من الباقي . عندما يغيب العقل والفكر ، يصبح الإنسان مجرد وسيلة لتحقيق رغبات الآخرين و هكذا

ماذا لو صار العكس ؟
ابو نورس -

لأن في شريعتهم ( النكاح شاغلهم الشاغل ) فصاروا يسحبونه على الأديان الاُخرى و الأدهى أنهم تجرأوا فقالوا مقدسينا ينكحون مقدساتهم ... حرام وتقوم قيامة سادتنا وشيوخنا لو اتباع الاديان الاخرى قالوا العكس . أي انبياءهم سيتزوجون نساء انبيائنا في الجنة !!

جمهورية الموز
جمال -

الله يعين المنافقون!! الله الي خالقهم ماسلم من السنتهم. مجنون لا يفكر إلا بالزواج

ياشيخ
نبيل -

ما فيش زواج في الإسلام ,كلمة زواج لم تورد في القرأن , الذي ورد كلمة نكا-----, ولماذا لا , فمريم هي اشهر عذراء في العالم ولايستحقيها احد سوى الرسول , تكبير , تكبير , تكبير .

مبروك ب الرفاه والبنين
رامي ريام -

قد يبدو ان هذه الحكاية هي ( نكتة ) لسنة 2017 في بدايتها او انها الطالع في برج الرسول محمد ص الله ع وسلم ربما يؤشر على زواجه في ( قرن 21 ) ولم نعرف به ألا من خلال العلامة الدكتور الازهري ( سالم عبدالجليل ) الذ ي نوه وخبرنا بزواج النبي محمد ص الله ع وسلم من السيدة العذراء مريم ومن أسية بنت مزاحم زوجة فرعون وكذلك من كلثوم اخت موسى وما علينا ألا ان نقدم التبريكات ب الرفاه والبنين ولكن ما يؤسفنا جميعاً لم تحدد مراسيم الزواج في أي يوم وفي أي سنة ومن هم ( الشهود على زواج النبي ) او هل يكون زواجه من مريم وأسية بنت مزاحم وكلثوم اخت موسى ثلاثتهم في ليلة واحدة او كل واحدة منهم على انفراد لها ليلتها الخاصة بها كذلك اين تكون مراسم الزواج وفي أي قاعة او نادي وهل هناك مقدم ومؤخر يقدمه الرسول محمد ص الله ع وسلم لزوجاته الثلاثة-والمعروف حالياً انه باشر في ( خطبتهم ) رسمياً حيث انه العريس القادم لهم كذلك اينما سوف تكون اقامتهم وهناك زوجاته خديجة وعائشة وغيرهن لا احبذ ذكرهن والمعروف ان النبي محمد ص الله ع وسلم له قوة جنسية تمكنه من معاشرة زيجاته جميعهم في ليلة واحدة مهما كان عددهم وفي اروقة ( الكواليس ) حيث انه يتمكن ان يحوم حولهم وزوجته عائشة تعلم بذلك لانها كانت تراقب حركاته وتقول له يا رسول الله ما أرى ربك ألا يسارع في هواك - كما ان هناك شيئاً مهما كم هو عمارهم لان ( مريم وأسية وكلثوم ) هم ثلاثتهم اكبر من عمر الرسول ص الله ع وسلم بكثير كيف يعالجها النبي اثناء قيامه في واجباته الزوجية معهم ام ماذا نقول ربما تعود حالتهم الى حالنا في تكوين الفارق الذي قد يزيح اثاره التمهيدية اثناء الممارسة ان كانت جنسية او سطحية لانهم يختلفون عنا في نسلهم الذي باركه الله لهم نعم هناك احتمالات كثيرة ما بين الطوائف التي سوف يتزوج النبي نسائهم كيف تكون المعاشرة الزيجية والقربى بينه وبين هذه الطوائف حيث جميعهم من اديان مختلفة وكل على حاله ودينه وهل سوف يوحدهم النبي في دين واحد يطلق عليه اسم من ( مسميات الله الحسنى ) وبذلك يوحد هذه الاديان - ام ماذ يقول لنا العلامة الدكتور الازهري سالم عبدالجليل وكيف يبرر لنا ذلك او انه دخل في متاهات لا يعرف كيف الخروج منها لانه حاليا في ورطة ليس لها مخرج أبداً لربما قد يحاسب عليها دستورياً مما ذكره طاعناً في شرف ( البتول مريم ) التي لا يعادلها شرف أي رسول وأي نب

موضوع شيق
خوليو -

هل يسمح العالم العلامة ببضعة أسئلة ؟ هل سيكون الزواج بحضور اولياء مريم الواردة في كتاب السجع المقدس ،، اي سيطلب يدها من ابنها عيسى ؟ وكم برأي العالم العلامة سيكون المهر او اول قسط منه ؟ نحن نعلم من البخاري ومسلم وغيرهما انه عندما حضر الموت خديجة جاء لعندها وقال لها سلمي على ضرتيك فقالت له او نكحت علي يارسول الله فقال لا بل اقصد مريم ابنة عمران واسية امرأة فرعون ،، هل يسمح فضيلة هذا العالم ان نترجم هذه القصة لترامب ؟ فهو قبل ان يصبح رئيساً قال انه سيمنع دخول الذين امنوا لاميركا ،، وربما الان بعد سماعه هذه القصة سيضع شروط جازمة على دخولهم بعد ان يجتازوا فحص سلامة العقول من قبل اشهر الأطباء النفسيين ،، يا خسارة،، الى هذه الدرجة وصل الانحطاط الفكري ؟ ام هي هلوسة أصيلة ،، ياعيب الشوم كما نقول في بلاد الشام .

نبي اخر زمان
اركان -

وماذا عن قريباتك.لماذا لاتهديهن لنبيك القدوة الحسنة

غبي
Bashy -

طاح حظك غبي

مساكين الذين امنوا
فول على طول -

أولا المسيحيين لم يغضبوا من فتوى الشيخ ولكن غضبوا على عقول الذين امنوا وغضبوا على غباء الذين امنوا .. يعنى هاجس الجنس عند الذين امنوا لا يتوقف لا فى الحياة ولا بعد الموت وصاحب الدعوة هو الأسوة الحسنة لهم ..مساكين الذين امنوا . ولا أعرف لماذا اصطفى اللة كل من : آسية بنت مزاحم امرأة فرعون، وخديجة بنت خويلد، وفاطمة بنت محمد والسيدة عائشة زوجة النبي وأم المؤمنين». ..مع العلم أن امرأة فرعون لم يكن اسمها اسيا ولا أفريقيا وهذة الأسماء ليست فرعونية بالمرة ولكن من قصص الف ليلة وليلة ...خديجة التى كشفت عن الوحى بطريقة تخدش الحياء تحسب من المصطفيات ؟ والسيدة عائشة المتهمة بالزنى مع صفوان بن المعطل من المصطفيات ..؟ وموسي علية السلام لم يكن لة أخت اسمها كلثوم .....غريب أمر الذين امنوا . الفتوى لم تثير حفيظة الكنيسة بل أثارت الشفقة على الدين الأعلى وأتباعة ....ليس لديكم أى اهتمام غير الجنس دنيا واخرة وبشر ورسول ...مصيبة .

مصدر الفتنة
رياض الصابر -

فتوى استفزازية لا مبرر لها. للاسف ان رجال الدين يستخدمون احترام الرعية لهم و ثقتها بهم لنشر الكراهية و تفتيت الوحدة الوطنية. ما هي المنفعة التي سيحصل عليها المصريون من مثل هذه الفتوى؟ بينما الناس تحتاج الخدمات و التغذية و التعليم يلهيهم رجال بفتاوى غير مبررة و جدال و خصومة و عداوة.

O M G
Wahda -

حتى السيدة مريم العذراء لم تسلم من عقل المسلمين الممسوس بالجنس ينامون ويصبحون على التفكير بالجنس الا بئس ما تفوهت به يا عالم في الجهل يا ترى ما هي اختراعاتك للبشرية ليسموك عالم غير التكلم عن الجنس.

يا فتاح يا مفتاح
جبار ياسين -

الجوازة دي مش لا زم تتم . هكذا قال جميع ممثلي مصر في كل الأفلام المصرية من حسن فائق وسراج منير وووو حتى عبد الفتاح القصري . وعليه فرأي الكنيسة القبطية هو رأي مصر الحقيقي . اما آسيا بنت مزاحم فهي ، حد علمي ، مازالت في ذمة العزيز . وهذا العالم المصري لم يقرأ القرآن جيدا .

اثنان اهل الارض
ابو رامي -

رحم الله المعري عندما قال:" أثنان أهل الارض ذو عقل بلا دين ..وآخر دين لا عقل له"

تضحك بالبلاش
کاروان -

أية جهل !!! أية كذبة الخرافية ...وهكذا يخربون المجتمع ....وماذا يدري هذا المعمم بغير الخرافة المذهبية .....إعلام الإسلاميين : أكذبوا كذبة كبيرة دائماً بالإستمرار حتى يصدقون أكاذيبنا......

كلة نشاطة فى الجنس
زعبوط أخو فول -

كل نشاط الرسول الكريم وكل همومه فى الجنس ؟ طيب ومين قال أن العذراء مريم ستوافق ؟ العذراء البتول الطاهرة النقية ومن سلالة اليهود وجاءت قبل محمد بأكثر من 600 عام ...يعنى تكبره بعدة قرون ....صاحبكم عينة فارغة دنيا واخرة .

أخيراً وجدنا تفاهة أخرى
ســــاميه -

أخيراً وجدنا تفاهة أخرى ليس لها سندد إلا علاك واحد فاضي .... وجاء الرد من تافه آخر يستنكر ...... كفاكم غباء ... كفاكم سخف ... ألا تحترمون شيء ... قليل من الخجل

دجالون
كندي -

قال تعالى : ( ان الله أصصفى آدم ونوحا وآل ابراهيم وآل عمران على العالمين ) ، لا توجد آية اخرى تشير الى انه سبحانه وتعالى اصطفى غيرهم ، لا محمد ولا خديجه ولا فاطمة ولا ... ، ويحكم اتقولون على الله ما لا تعلمون ؟ اما زواج محمد من مريم فهذا بهتان مبين ، لا يوجد له دليل لا من قريب ولا من بعيد ، انما هو يعبر عن عقليه ونفسية مرضى القلوب الذين اخترعوه والذين لا يفقهون من الحياة الا الجنس والجماع والنكاح ، فحولوا الاسلام الى كيان جنسي ، فاطمة وخديجة وبقيه اقرباء محمد ليس لهم اي ذكر او فضل او تفضيل في القرآن ، الحديث معظمه كاذب و موضوع على لسان النبي ، كل من له غايه لم يجد لها سندا في القرآن الف حديثا نسبه الى النبي ليدعمها ، ما نراه اليوم من انهيار الاسلام واندحاره وأفول نجمه وتراجعه هو بسبب تلك الاحاديث المزعومه الكاذبه التي شرذمت الدين الاسلامي وأبعدته عن مساره ودفعت به بعيدا باتجاه التطرف والعنف والخزعبلات

Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

I will never as a Muslim who even think on 2017 as a true sane middle ground Muslim the Saudi or Eygpt''s Azhaar represent us??? no one with common sense should, we don''t have Pope or Vatican like institutions , so this guy here Sheik on himself not all Muslims, what he just said is a clear evidence on the end of Azhar. I don''t think it is more than crazy, mad & dumb. However Jesus & his mother are as Islamic to us than morning sun so if Christian are angry then be angry in people insulting the virgin maryam so Sit Down you double faced liars

حرام عليكم
عادي -

حرام عليكم تريدون تشعلوها بشيء لم يقلها النبي ولم يصرح القران به. وكانه ديننا تم ولم يبق شيء غير نعرف من سيتزج نبينا. شبابنا ضائع بحياته ولايعرف ماذا يفعل وانتم ملتهين بمثل هذه الاشياء. يارب اهدهم رحمة بشبابنا.

هذا ما قاله محمد
مالك حسن -

لماذا السخط على هذا الازهري . ؟ انه يردد فقط ما قاله محمد لزوجته خديجة كما جاء في احد الاحاديث .

اثنين
واحد -

ثلاثه..ومن الغباء ما قتل...وهل يوجد في الجنه زواج وخلفة وانجاب صبيان وبنات ومدارس والعاب وارهاب ودجل ..وهباب !!!!؟

خلوا بالكم دي
اشتغاله من إعلام البياده -

الشيخ هارب في تركيا من بطش العسكري الانقلابي السفّاح بلحه الذي يقتل المصريين مسلمين ومسيحيين بلا تفريق ، والموضوع قديم والقناة قناة المحور وواضح ان أثارة الموضوع من إعلام البيادة شغل المصريين عن أمور اهم و إدخالهم في صراع طائفي يمهد له السيسي عبر عسكرة كشافة الكنائس وتدريبهم على ضرب النار فوق ما همه مدربين المسيحيين يراد لهم ان ينشغلوا بهذا الامر ويسبوا الاسلام والمسلمين فتظهر ثمارهم التي قال عنها يسوع ونعرفهم منها وينشغلون عن الكنيسة التي باعت يسوع لبلحه حتى صارت الكنيسة الارثوذوكسية تُعرف بكنيسة العسكر

عالم !!؟
سميره أحمد -

ده عالم تافه

على جثتى
جاك عطالله -

على جثتى يا مسلمين انتوا فاكرين ان السيد المسيح صورة الله المنظورة بالجسد ها يقول لمحمد يا اونكل؟؟

جنة المسيحيين تختلف عن جنة المسلمين
مكان مريم هو في جنة المسيحيين اما محمد -

في جنة المسيحيين لا توجد فيها الاجساد بل ارواح الناس هي التي تنتقل الى الأعلى و تعيش في نعيم و صفاء و لا يوجد جنس و دعارة و تختلف عن جنة المسلمين و التي هي مكان ممارسة لا متناهية للجنس و شرب الخمر أشبه ما يكون في المواخير و الملاهي

الجنة مكان للمتع الحسية
في كل الاديان -

الجنة مكان للمتع الحسية والمعنوية في كل الأديان وحتى في الهندوسية والبوذية. أنتم تكذبون على الله عندما تروجون لجنة بلا متع حسية وتضعون لها صفات من بيئتكم التي تعيشونها في بيوتكم وكنائسكم واديرتكم اعترف بها بابا الفاتيكان وطأطأوا رأسه واعتذر عنها ، ثم ما فائدة ان يدخل المسيحي جنة يسوع المزعومة ويبقى فيها معلقاً في الهواء مثل الشبح كاسبر ومضيء مثل مصباح الفلورنست لملايين السنين وبعدين ؟ لا يروح على بحيرة الملح والكبريت فيها من العذاب ألوان وأنواع الذي ويا للعجب تؤمنون بماديته روح وجسد ؟!

راجع نفسك يا مسلم دبي
فأنت على خطر عظيم -

راجع نفسك يا من تدعي انك مسلم من دبي ولم تكن ملحد او مسيحي فأنت على خطر عظيم وقد تكفر لا تداهن الذين كفروا من المسيحيين على حساب دينك ونفسكً

في الاسلام خلاصك 1
ايها المسيحي العاقل -

اعلم ايها المسيحي العاقل أن ذنب ادم لا يضر الا ادم -إن الديانة المسيحية المبدَّلة (البولسية) كلها تقوم فعلى مسألة الصلب والفداء, المبنية على مسألة الخطيئة والتكفير، فعلى الخطيئة الأولى وإليها يقوم الدين المسيحي الجديد، والكنيسة المسيحية تلح على هذه القضية أيما إلحاح، وتجعل مدار الرغبة والرهبة في داخل نطاق هذه القضية فقط فمن آمن بالفادي المخلص فقد ضمن دخول الملكوت، ومن كذّب به فقد حرم نفسه منه، وتوحي الكنيسة لرعاياها أنهم هالكون لا محالة، وأنهم خُطاة مذنبون ــ من قبل ولادتهم! ــ بسبب انتسابهم لوالديهم آدم وحواء الذين أكلا من شجرة المعرفة(‪[1]‬) فحلت العقوبة بهما وبذريتهما قرونًا متطاولة من الزمان حتى افتدى الرب ابنه وبكره ووحيده ــ تعالى الله عن ذلك ــ بأن قتله وصلبه وأهانه على يد أعدائه اليهود، فكل من آمن بالمسيح مخلّصًا فقد فاز وأفلح ونجا، أما من لم يؤمن بذلك فهو باق على هلاكه الأزلي! ــ في نظر الكنيسة ــ مما يجعل الجاهل يحس بثقلٍ عظيم على كاهله من تلك الخطيئة المتوارثة، ثم بعد أن يفترسه ذلك الشعور الرهيب بالهلاك يفتحون له باب الخلاص عن طريق إيمانه بالمخلص ــ الخيالي ــ فيهرع إلى تلك العقيدة خاشعًا منيبًا، شاكرًا للكنيسة فاتحًا لها قلبه ومحفظته لعله يحظى منها بخلاص ونجاة وحظوة في دار الملكوت! ولكن هذه العقيدة باطلة بشهادة المسيحيين ؟! فمخطوطات نجع حمادي المكتشفة بعد الحرب العالمية خلت من الحديث أو حتى الإشارة إلى عقيدة الخطيئة والغفران التي يتحدث عنها آباء الكنيسة، ناهيك عن الكثير من رجال الكنيسة المنكرين لها على مر العصور، ومن أشهرهم الراهبان بيلاجوس وسليتوس وأصحابهما، ومن المنكرين لها كذلك اللاهوتي الشهير يوحنا فم المذهب وكوائيليس شيس صاحب المقولة الشهيرة: «ذنب آدم لا يضر إلا آدم»(‪[21]‬)، ولقد أحسن الدكتور نظمي لوقا حين قال: «إن تلك الفكرة القاسية ــ الخطيئة ــ تسمم ينابيع الحياة كلها، ورفعها عن كاهل الإنسان منّة عظمى بمثابة نفخ نسمة حياة جديدة فيه، بل هو ولادة جديدة حقًا... وإن أنس لا أنسى ما ركبني صغيرًا من الهول والفزع من جراء تلك الخطيئة الأولى، وما سيقت في سياق مروّع يقترن بوصف جهنم جزاءً وفاقًا على خطيئة آدم بإيعاز من حواء، ولا أنسى القلق الذي ساورني على ملايين البشر قبل المسيح أين هم؟ وما ذنبهم حتى يهلكوا بغير فرصة للنجاة؟! -

أمة جهل
بسام عضومية -

يعني تطلبون عدم الاساءة للاديان والمقدسات وانتم اول من يقوم بذلك بنشر مثل هذه المعلومات والسماح بنشر هكذا تعليقات الا تستطيعون أن ترتقوا لتصبحوا أمة محترمة كباقي الامم عجبا ألن تغادروا الجاهلية وعيشة الصحراء أبداً؟؟؟

إلى إيلاف اين تعليقي
ابو نورس -

التحرش بالآخر . لأن في شريعتهم ( النكاح شاغلهم الشاغل ) فصاروا يسحبونه على الأديان الاُخرى و الأدهى أنهم تجرأوا فقالوا مقدسينا ينكحون مقدسياتهم ... حرام وتقوم قيامة سادتنا وشيوخنا لو اتباع الاديان الاخرى قالوا العكس . أي انبياءهم سيتزوجون نساء انبياءنا في الجتة !!

فتاوى سخيفة
ابو حميد -

الشيخ مخرف ، وخرفان فوق اللزوم.

تشويه الدين والسنة
psdk -

مثل هذا الشيخ المعمم وغيره من يشوه الدين الاسلامي الحنيف ، ومن تصريحه الاعلامي يريد الظهور وان يشتهر بانه فاهم اصول الدين ؟؟؟ لو استحيت لما خرجت بهذه الفرية لتثير الانتباه ا....و لانك أسأت كما اساء الكثيرون من يدعون العلم بالدين الاسلامي وتفسير آيات القرآن الكريم ،

مختل عقليا
Samira -

هل انت مختل عقليا؟ كيف يسمحون لك بلكلام بهذه الطريقه؟!!

لماذا الإكثار من الغيبيات
موسى -

هذا قول لا سند له، وهو يشير الى غيب ، وكثيرا من المشاخ يتحدثون عن غيب بلا دليل قاطع ، والأ مور الغيبيه لا تثبت بالإقناع بل تحتاج لدليل نصي قاطع الدلاله وهي المذكوره بالقرآن الكريم ، وما عدا ذلك فهو قول احد او بعض مشايخ الدين، يظنون انهم يحسنون عملا، ثم ما الفائده في ما قاله الشخ الجواب لا شيء ولكن لقوله ضرر كبير واساءة للإسلام والمسلمين حيث يفتح مجالا واسعا لكثيرين اخرين للرد على هذا ومثله سواء بدوافع دينيه مشروعه او انتقادا او استهزاء.

عجائب الدنيا والجهل
OMAR OMAR -

عجائب الدنيا والجهل

يا أخي عيب
أحمد شاهين -

والله عيب أذا كان ألنبي محمد أنزل أية بعدم زواج احد من نساءه بعد وفاته لخوفه من عبدالله بن ابي لتاتي انت وتقول عن ام الله هذا ألكلام؟؟؟يا اخي عندنا أمور كتير اهم من هكذا مواضيع....يعني كل شي في مصر سمن على عسل بلشتوا تتفلسفواالله يشفيك

لاتخرفوا باسم الدين
عراقيه -

مايثير الغضب والسخريه بذات الوقت انه بمجرد ماينطق شخص عادي ويدلي برايه في قضيه دينيه ورايه لايروق للاخرين او فنان ينطق بكلمه بمسرحيه او فلم يتهم بالكفر وازدراء الاديان ويهدر دمه ويطالبون القضاء يمعاقبته ولا احد يكترث لما يخرفه هؤلاء من دجل واكاذيب باسم الدين بمجرد انه يضع العمامه البيضاء او الخضراء ويجلس في جامع ويسمونه برجل دين ولايهمهم مدى الاساءه التي يسببها للدين من خلال غسل عقول الشباب باكاذيب وتخاريف ليس لها اي اساس من الصحهحسنا ساتنكر غذا وادخل الى الجامع بهيئة رجل دين سالبس العمامه واللحيه وسادلي بكل مايجول بخاطري وساقتع الشباب بانهم يعيشون في عالم من الاساطير والخرافات ويجب ان يصحوا من غفوتهم ويطلبوا العلم لكي لاينخدعوا بهؤلاء الذين ينشرون عقدهم النفسيه وامراضهم وشذوذهم الجنسي باسم الدين

في الاسلام خلاصك 2
إيها المسيحي العاقل -

فقد ورط بولس اتباع المسيح ومن الأسباب الداعية لوضع هذه العقيدة المخترعة: أنهم لما قالوا: إن المسيح قد صلب على يد الأعداء، وقعوا في مأزق توراتي، ففي العهد القديم «إن المعلق ملعون من الله» (تثنية 21: 23)، ويلزم من هذا حلول اللعنة من ربهم على ربهم؟! فأي دين هذا؟! لذلك حاروا في أمرهم، ولو أنهم لجأوا إلى حقائق التاريخ بأن المسيح لم يصلب، لسلموا من هذا اللازم لكن سيترتب على ذلك أمور أخرى لا يريدونها، لذلك فقد استعاروا من الأدبيات المصرية والشرقية فكرة الخلاص بالصلب، وقال كبيرهم بولس: «المسيح افتدانا من لعنة الناموس إذ صار ملعونًا من أجلنا لأنه مكتوب ملعون كل من علق على خشبة» (غلاطية 3: 13) كذا: «صار ملعونًا»!! إذن فقد رضوا بأن يكون المسيح ملعونًا من أجل تبرير هذا الإسفاف البشع، ولا نملك إلا نقول إزاءها: ألا لعنة الله على كل من تجرأ على وصم المسيح | باللعنة.وهكذا وجه البولسيون عاطفة جهلة المسيحيين نحو هذه العقيدة الجديدة، فالمسيح ــ عندهم ــ قد عانى الألم ودق المسامير في يديه وقدميه وتعرض للشتم والبصق والإهانة والصلب والموت من أجل خلاصهم من اللعنة الإلهية الأبدية!!ثم تطورت هذه الفكرة الغريبة حتى وصلت إلى مرحلة «المحبة ليس أننا نحن أحببنا الله بل إنه هو أحبنا وأرسل ابنه كفارة لخطايانا» (يوحنا الرسول (1) 4: 10) ثم ثبتوا شواهد لعقيدتهم المحدثة المخترعة في ثنايا الأناجيل المخترع ــ الخالي من المناعة ضد الدس والإدراج ــ «هذا هو دمي الذي أريق لتكفير خطايا الكثيرين» (متى 26: 28).ثم تطور الحال ومشوا خطوة جديدة فخلطوا بين الرمز والحقيقة «أنا الخبز الحي الذي نزل من السماء... والخبز الذي أنا أعطي هو جسدي المبذول من أجل حياة العالم» (يوحنا 6: 51).وبما أن الأسفار المقدسة تحوي نصوصًا منسوبة للأنبياء الكرام تنقض هذه العقيدة البدعية فلم يكن من الصعب عليهم إلغاء كل الأنبياء السابقين ومصداقيتهم ووصاياهم «كل الذين أتوا قبلي هم سراق ولصوص... أنا الراعي الصالح والراعي الصالح يبذل نفسه عن الخراف... وأنا أضع نفسي عن الخراف» (يوحنا 10: 8ــ 15)، وبهذا تم قطع الصلة بالرسالات السماوية السابقة(‪[11]‬)، وأضحى الميدان خاليًا لهم ليبنوا في عقول الرعاع ما شاءوا من إملاء الشياطين لهم وفي دائرة المعارف البريطانية: «صارت نظرية الخلاص أبرز مكان في العقائد المسيحية لدرجة أن معظم المؤمنين يرون أنها أعظم العقائ

ستكون انت
وأخوك فول في الجحيم -

كل المسلمين في اي دين سيعودون في الجنة شاب

هذا هو الفشل بلحمه وشحمه
salahsllah -

للاسف.لاشيء يشغل باله سوى الغيبيات .انت عالللللللللللللللللللللللللللللللم .ماذا قدمتللانسانية .دع علم الغيب للعلي القدير .وساهم في حل مشاكل بلدك الغارقة في الوحلالمسلم الايجابي هو من يفيد غيره في الدنيا .اما الاخرة ومن يسكنها فامرها للواحد الاحد.

ستة عشر يسوع
وثنية المسيحية -

وهناك اكثر من ستة عشر إلهاً وثنياً لدى الشعوب القديمة مرت ألهتها بنفس ظروف المسيح مما يؤكد على وثنية الديانة المسيحية وأنها مستلة منها

ارهاب وسباب كنسي
مرفوضان -

سباب و ارهاب فكري كنسي مسيحي مرفوضان وهذا اعتقادنا كمسلمين في المسيح وأمه عليهما السلام

ترامب سينهي ارهاب ائمة
المسلمين العدوانية -

خيال اسلامي عدواني ضد المسيحيين ونقول هدا ارهاب فكري ضد المسيحيين وتقع ضمن التقية الاسلامية الكدبة الحلال والان ترامب لم يصبح رئيسا بالصدفة وسينهي الارهاب الاسلامي ضد المسيحيين واليهود وسيسد وينهي تخرسات وتصريحات الائمة ضد المسيحيين امين سينهي ارهاب ائمة المسلمين العدوانية

خيال اسلامي عدواني
ضد المسيحيين -

خيال اسلامي عدواني ضد المسيحيين ونقول هدا ارهاب فكري ضد المسيحيين وتقع ضمن التقية الاسلامية الكدبة الحلال والان ترامب لم يصبح رئيسا بالصدفة وسينهي الارهاب الاسلامي ضد المسيحيين واليهود وسيسد وينهي تخرسات وتصريحات الائمة ضد المسيحيين امين سينهي ارهاب ائمة المسلمين العدوانية

لكم جنتكم ولنا جنتنا
نبيل -

يعني تريدون أن تنعموا بالمواخير والملاهي في الدنيا ولا تدعوننا ننعم بها في الآخرة؟.. غريب أمركم يا اخي.. يعني متى سيأتي دور المسلمين ؟ بعد كل هذا الصبر ألا يحق لنا جنة نفعل بها ما نشاء؟؟ لكم جنتكم ولنا جنتنا وكل واحد مبسوط في جنته.. بس لن نسمح لكم بدخول جنتنا للعلم فقط عزيزي فاستمتعوا بحياتكم الدنيا قبل أن تصبحوا ملائكة ونوراً واستنفذوا ما بقي من شيطانيتكم الان وقبل أن تصلوا إلى عالمكم الآخر؟؟

عقبال فاطمة
اركان -

اعتقد بان ترامب سيتزوج عايشة قريبا وبنكاح رسمي وعلى الطريقة الأزهرية .

من ثمارهم تعرفونهم
Mkhaled -

إلى رقم 3معتوه! أحد ضحايا من نصحك بشرب بول إبلك لعلاج أمراض جسمك وعقلك. ومن ثمارهم تعرفونهم.

عالم؟
منهل العراقي -

عالم؟ حقا ماذا يعرف هذا الانسان عن العالم والعلم كيف يصنف كذا ؟ ماذا استفاد الناس من علمه المزعوم ؟ يخلقون المشاكل وينبشوه في امور تاريخية قد تكون صحيحة وقد لا تكون ولكنها لا تفيد البشر اليوم او غدا. محمد سيتزوج العذراء مريم. حسنا هل تستطيع ان تناقش امور اخرى اصبحت من المسلمات ويستحي الواحد ان يذكرها. يا شيخ اخرج الى العمل اليومي , اشقى في سبيل لقمة عيشك وفي توفير الغذاء وسقف ليحمي عائلتك وعند ذلك ستبدأ بالتفكير في امور تفيدك وتفيد جيرانك ومدينتك وبلدك والعالم . اتركوا الخزعبلات.

الهوس الجنسي و التخلف
فرويد العرب -

الهوس الجنسي المهيمن على تفكير كثير من المسلمين بسبب الحرمان المتأصل والقمع العاطفي الاجتماعي العام كل ذلك قد جعلهم لا يفكرون إلا بالجنس حتى أولئك منهم الذي له أكثر من زوجة ربما لهذا السبب ايضا ابتكرالبعض فكرة جهاد النكاح

اين الله
عبدو امين -

نصف الكلام في الاسلام هو عن النكاح حيث لم تسلم الجنة من هذا الامر والنصف الاخر للجهاد في سبيل الله وهذا ما نراه في العراق وسوريا وغيرها الكثير اذن ماتبقى للانسان المسلم اين الله اين اله الاسلام

المصريون والجنس والزواج و
مراقب دولي للاحداث -

مع الأسف كل المصريين سواء اهل فتاوي او اهل فن وموسيقى وغناء وافلام ومسلسلات كل تفكيرهم بالنساء والزواج والجنس يحصرون كل شيء بالنساء والزواج والشقه والحب والغزل ووووو الخ حتى في افلامهم ومسلسلاتهم المقززة التافهة .. لا يوجد إلى الجنس والنساء والقرف المخزي العقيم الفير من القيم والاخلاق ... وكيف عرف هذا المطوع ان كل ذالك سيحصل وهل لديه علم ماذا سوف يجري يوم القيامة او بعدها وماذا سيجري للانبياء والرسل وعوائلهم وامهاتهم وزوجاتهم وخواتهم ..والقيامة اصلا لم تقم ولم يعلم احد ماذا سوف يجري في اخر الزمن . وهذا المطوع من الأن يفكر بالنبي محمد صلى الله عليه وسلم بمن سيتزوج لا وبعد يعرف عددهم . يخرب بيت الغباء يشيخ . لا تشيل هم النبي محمد يا مطوع الله ربه . هو من سيكرمه وليس انت . ولا تجعلوا كل كلامكم يا مهرجين يا مصريين فقط عن الزواج والنساء والجنس والغزل والشقة والعفش حتى في الدنيا والأخره . دعوا الخلق للخالق ...

الازهر
حمودي -

خالف شروط النشر

ثقوا بي
حمودي -

وانا ايضا ساتزوج من خديجة .

سيكون للمسيحيين اجساد
ممجدة في ملكوت الرب -

المسيحيون فقط في ملكوت الرب سيكون لهم شباب دائمي حيث سيكون للمسيحيين اجساد ممجدة ولان المسيحية هو الديانة السماوية الوحيدة وبالتالي المسيحيون فقط سيدخلون ملكوت الرب ولا وجود لجنة الحوريات والولدان المخلدون الدين لا ينزفون

انتبه لما تحرضون عليه
ج . ب -

اسألوا ايلاف يبدو انها اصبحت تعتاش من وراء بث الفتن والتحريض وهذا يحاسب عليه القانون ! فاحذروا يا اغبياء .

الارهاب والجهل المسيحي
مرفوض وصف يسوع للجنة -

الجنة في الكتاب الموصوف بالمقدس .. قصور وطعام وخمر واشجار وانهار وزوجات - و هذا مايقوله يسوع الناصري "في بيت ابي قصور كثيرة وإلا فاني كنت قد قلت لكم. انا امضي لاعد لكم مكانا وان مضيت واعددت لكم مكانا آتي ايضا وآخذكم اليّ حتى حيث اكون انا تكونون انتم ايضا" ترجمة الملك جيمس. .. ماهي القصور الكثيرة؟ .. هل هي وهم؟ .. وإذا كانت وهما هل هذا يستحق أن يمضي يسوع ليجهزها .. هل الوهم يأخذ وقتا لتشييده؟ هل في الجنة أنهار؟؟؟ "وكان نهر يخرج من عدن ليسقي الجنة" سفر التكوين 2: 10 و في العهد الجديد .. هاهو يوحنا اللاهوتي يقول في رؤياه "واراني نهرا صافيا من ماء حياة لامعا كبلّور خارجا من عرش الله والخروف" سفر الرؤيا 22: 1 هـل هناك أشجار في الجنة؟؟؟ : "واوصى الرب الاله آدم قائلا من جميع شجر الجنة تأكل اكلا" (هل هناك زوجات ) حور عين في الجنة من الكتاب المقدس هاهو المسيح بن مريم عليه السلام يعطي وعدا "فقال يسوع لتلاميذه الحق اقول لكم انه يعسر ان يدخل غني الى ملكوت السموات" . وكل من ترك بيوتا او اخوة او اخوات او ابا او اما او امرأة او اولادا او حقولا من اجل اسمي يأخذ مئة ضعف ويرث الحياة الابدية. وبالطبع يسوع الناصري يقصد ان من ينالها من يعبد اباه مجازا بالطبع فالخلق كلهم عيال الله وابناؤه وليس يعبده هو راحت عليكم يا دواعش المسيحية وابشروا بنار بحيرة الملح والكبريت تقدموا اليها صفوف صفوف وسط قهقهات بولس شاؤول اليهودي الذي ضحك عليكم واوردكم موارد التهلكة -

خلاصك في الاسلام 3
ايها المسيحي العاقل -

‎ الديانة المسيحية المبدلة تدعي أنها استمرار للديانة التوراتية وتزعم أنها هي المكملة لها، وهذا حق لو أنهم لم يحرفوا دين المسيح وشريعته، قال المسيح | ــ بشهادة العهد الجديد ــ: «لا تظنوا أني جئت لأنقض الناموس والأنبياء(‪[3]‬)، ما جئت لأنقض بل لأكمل» (متى 5: 17) ولكن الذي حدث أن نظّار المسيحية قد حرفوا التصورات في التوحيد التوراتي ثم أتبعوه بتغييره في الإنجيل، بأن جعلوا موجب الخلاص والنجاة مخالف كليًا للأسفار المقدسة الأولى. وبما أن الخلاص والنجاة في التوراة وملحقاتها يتم عن طريق الإيمان بالله تعالى والعمل بشعائر التوراة والتوبة عند التقصير في ذلك(‪[4]‬)، وكان باب التوبة مفتوح في الشريعة التوراتية «ارجعوا إلي واحفظوا وصاياي واعملوا بها» (نحميا 1: 9)، ورحمة الله تعالى لا تحتاج إلى وسيط(‪[5]‬) «اغسلني كثيرًا من إثمي ومن خطيئتي طهرني» (المزامير 51: 1، 2)، وقد استمر هذا الحال الخلاصي العملي في عهد المسيح | «هكذا يكون فرح في السماء بخاطئ واحد يتوب» (لوقا 15: 7) لذا فقد كان الحواريون (التلاميذ) يؤمنون ــ مثل اليهود ــ أن النجاة تكمن في العمل بالشريعة، وأن التوبة تجبر النقصان في العمل وتكمله وتسمح بتصحيحه. قال الحواري يعقوب: «الإيمان بدون أعمال ميت» (رسالة يعقوب 2: 20). وفي دائرة المعارف البريطانية: «لم يكن يؤمن آباء الكنيسة في العصور الأولى بالفكرة التي تقول: إن آلام المسيح كانت وسيلة لتهدئة غضب الله»(‪[6]‬). وفي دائرة المعارف الكاثوليكية: «لا تلعب عقيدة الكفارة في العهد الجديد دورًا أساسيًا»(‪[7]‬).وبعد عصر المسيح | ابتدع بولس عقيدة الكفارة، حيث أسسها على خطيئة آدم | (‪[8]‬)، وهي الخطيئة في نظره التي لم يقتصر أثرها على آدم فقط بل شملت جميع ذريته إلى أن كفّرت بصلب يسوع(‪[9]‬)! «المسيح مات من أجل خطايانا» (كورنثوس (1) 15: 3)، «جعله الله كفارة بدمه» (رومية 3: 25)، وبهذا الإجراء الخطير ألغى بولس ــ عمليًا ــ الناموس الموسوي «لو كان الإيمان يحصل بالناموس لكان موت المسيح باطلاً» (غلاطية 2: 21). لذلك فقد تنبه الحواريون لذلك التبديل والنقض فلما أخذ يلمح بذلك ويهيئ له عن طريق ترك الختان ونحوه قام كبارهم في وجهه وقالوا له: «وقد أخبروا عنك أنك تعلم جميع اليهود الذين بين الأمم الارتداد عن موسى قائلاً أن لا يختنوا أولادهم ولا يسلكوا حسب العوائد...» (أعمال 21: 22، 23) فاضطر بولس لمجارات

خليكم فى رضاعة الكبير
Ali -

ومالها فتاوى رضاعة الكبير وقتل الميكى ماوس, صحيح ضحكت العالم علينا, ولكنها على الأقل لم تؤذ مشاعر الأخرين ..

المسيح سوف يتزوج عائشة
RADIGAN -

وانا اقول ان المسيح سوف يتزوج عائشة لانه سوف يتبادل امرأة بأمرأة مع محمد

علامة الازهر
ايبلوو -

الاول لازم الواحد يفكر ياترى مين دفع فلوس عشان العلامة ده يقول كلام زي ده في وقت زي ده . عجيب امر ناس زيه. وانتم المسلمين والمسيحين كمان تتفاعلون مع الكلام ده وتعملون اعداء مع بعض . اصحوا يااغبياء وشوفوا مين المستفيد الاكبر من الفتن

لوكس مضئ
سالم سيد -

على هذا مساكين القسيسيين والرهبان والخوارنه الذين قضوا عمرهم في هذة الدنيا لم يستمتعوا بالغريزة الجنسية التى وهبها الله لهم كسائر البشر لاعمار الارض و استمرارية الوجود البشرية الى يومنا هذا ،فبناءا على معتقداتهم الدينية المسيحية فعند الموت والبعث والدخول في عالم الفردوس جنة المسيح لا زواج ولا متعة ولا اكل ولا شرب ولا ترفيه وانما ارواح مضيئة معلقة في السماء تضئ كاللكوس فما فائدة اعمالهم في الدنيا من عبادة ورهبنة وخشونة بدون تمتع ولا انبساط في هذة الحياة اذا كان الجزاء في الاخرة عبارة عن لوكس مضئ

العرس و المهر
عماد -

يا ترى كم سيدفع للمهر؟ هل الشيخ استلم دعوى الى حفلة العرس

لما الاستغراب ؟
عادل الحكم المتحررّ -

ان من حللّ لنفسه ما يتعارض مع مشيئة الله و يتعارض مع الاخلاق السامية , واستطاع ان يقنع السذج ان هذه الأمور خصوصية و هو اشرف خلق الله . العتب ليس على من زرع الجهل . العتب على من صدقه .

المرأة بالجنة خاسرة
خليجي-لا ينافق -

كيف---الرجل له 72 حورية--اضافة لزوجته--واذا اعزب 72 حورية---المرأة المتزوجة فقط زوجها واذا زوجها دخل النار مفيش حاجة اي لا متعة--اما العوانس والمطلقات--مستقبلهن بالجنةمجهول ---بالاخير الجنة للرجال --تفرقة بالمعاملة --لماذا الله مع الرجل بكل شيء--

هداه الله الى الاسلام
قصة مسيحي أرثوذوكسي -

بقلم الدكتور وديع أحمد (الشماس سابقاً)بسم الله الرحمن الرحيم ..الحمد الله على نعمة الإسلام نعمة كبيرة لا تدانيها نعمة لأنه لم يعد على الأرض من يعبد الله وحده إلا المسلمين. ولقد مررت برحلة طويلة قاربت 40 عاما إلى أن هداني الله وسوف أصف لكم مراحل هذه الرحلة من عمري مرحلة مرحلة:- مرحلة الطفولة:- ( زرع ثمار سوداء كان أبى واعظا في الإسكندرية في جمعية أصدقاء الكتاب المقدس وكانت مهنته التبشير في القرى المحيطة والمناطق الفقيرة لمحاولة جذب فقراء المسلمين إلى المسيحية. * وأصر أبى أن أنضم إلى الشمامسة منذ أن كان عمري ست سنوات وأن أنتظم في دروس مدارس الأحد وهناك يزرعون بذور الحقد السوداء في عقول الأطفال ومنها: - المسلمون اغتصبوا مصر من المسيحيين وعذبوا المسيحيين. المسلم أشد كفرا من البوذي وعابد البقر. القرآن ليس كتاب الله ولكن محمد اخترعه. المسلمين يضطهدون النصارى لكي يتركوا مصر ويهاجروا..... وغير ذلك من البذور التي تزرع الحقد الأسود ضد المسلمين في قلوب الأطفال.وفى هذه الفترة المحرجة كان أبى يتكلم معنا سرا عن انحراف الكنائس عن المسيحية الحقيقية التي تحرم الصور والتماثيل والسجود للبطرك والاعتراف للقساوسة مرحلة الشباب ( نضوج ثمار الحقد الأسود )أصبحت أستاذا في مدارس الأحد و معلما للشمامسة وكان عمري 18 سنة وكان علي أن أحضر دروس الوعظ بالكنيسة والزيارة الدورية للأديرة ( خاصة في الصيف ) حيث يتم استدعاء متخصصين في مهاجمة الإسلام والنقد اللاذع للقرآن ومحمد ( صلي الله علية وسلم وما يقال في هذه الاجتماعات: القرآن مليء بالمتناقضات ( ثم يذكروا نصف آية ) مثل ( ولا تقربوا الصلاة... أسئلة محيرة:الشباب في هذه الفترة و أنا منهم نسأل القساوسة أسئلة كانت تحيرنا: شاب مسيحي يسأل:س: ما رأيك بمحمد ( صلي الله عليه وسلم ) ؟القسيس يجاوب: هو إنسان عبقري و زكي.س: هناك الكثير من العباقرة مثل ( أفلاطون، سقراط, حامورابي.....) ولكن لم نجد لهم أتباعا و دين ينتشر بهذه السرعة الي يومنا هذا ؟ لماذا ؟ ج: يحتار القسيس في الإجابة شاب أخر يسأل: س: ما رأيك في القرآن ؟ج: كتاب يحتوي علي قصص للأنبياء ويحض الناس علي الفضائل ولكنه مليء بالأخطاء.س: لماذا تخافون أن نقرأه و تكفرون من يلمسه أو يقرأه ؟ج: يصر القسيس أن من يقرأه كافر دون توضيح السبب !!يسأل أخر:س: إذا كان محمد ( صلي الله عليه وسلم ) كاذبا فلماذا تركه الل

سنها كبير
farhad -

سنها كبير فهو يفضل ما دون العشر سنوات

محكمة
كمال كمولي -

هذه اهانة للذات الالهية لان الرب الخالق اسطفاها من بين المخلوقات لكي تحمل في احشاءها كلمته وروحه ثم رفعها الى السماء وهذا الجاهل يهين العمل الالهي لذلك يجب محاكمته ومن ثم وضعه في مصحة عقلية على اقل تقدير

?what do you think
warda zirwanda -

Should Al-Azhar University build a hospital and have the Psychiatrists to run it....Reasons for that is every now and then a ......... pups up from their

مصر السيسي
مواطن -

هذه هي مصر السيسي

the verdict
abdul-muttar haloob -

Not guilty by reason of insanity

يا خيبتك يا اماراتية
ستطلعين من المولد بلا حُمُّص -

يا اماراتية طلع افتخارك خال بلاش اي بمعنى تفتخرين عالفاضي ، مسكينة حتى لو انها دخلت الجنة ( و هذا احتمال بعيد جدا لان الله لا يدخل الناس الحاقدين و الإرهابيين الى جنته ) فهي لن تحصل على شيء في الحنة غير الحسرة و هي تشاهد زوجها و وهو يتمتع بالحفريات ( هذا اذا كانت متزوجة و احتمال ضعيف لأن المتزوجة ليس عندها وقت لكتابة تعليقات يوميا في إيلاف ) اما اذا كانت غير متزوجة فيجب عليها ان تنزوي في ركن من الجنة و ربما تموت من الحسرة ، على كل ترجو من الله ان بهديها و تعرف الله الحق الاله المحب و تتخلى عن الكراهية

أكتب للمرة الثالثةيامحرر
Almouhajer -

المسيح سيعود في آخر الزمان حكماً مقسطاً عادلاً , لذلك لن يكون مصير محمد الجنة بل مصيره هناك في الطرف الآخر . الجميع يعلم أن الجنة في الإسلام هي جنة مادية , يقتصر العيش فيها على الرجال فقط ولا ذكر للنساء فيها سوى للحوريات . يقضيها الرجال في شرب العسل واللبن والخمر وفي النكاح المتواصل دونما هوادة , لأنه يبقى منصباً . أما الجنة في المسيحية فهي العيش الروحي بحضرة الله وفي ملكوته أي الجنة . من أين وكيف يجتمع النقيضان يا سماحة الشيخ العالم الأزهري ؟؟ صدق الأخ عادل الحكم في مشاركته 70 حيث يقول "" . العتب ليس على من زرع الجهل . العتب على من صدقه""

شرعنة اغتصاب القبطيات
عاقل -

يعرف هذا الشيخ جيدا ان هذا الذي نطق به ليس له أي أساس من الصحة ولكن الغرض الخبيث من هذا الكلام هو التحريض علي اغتصاب القبطيات في مصر. لم نعد بغافلين عما يفعله هولاء الأشرار فمن قبل كان التحريض علي اليزيديين على قدم وساق واليوم التحريض علي الاقباط. انصح هذا الملا ان يعي ما يقول قبل ان ياتيه اليوم الأسود, حين لا ينفع مال ولا بنون. يمكن أيضا لعيسى ان يتزوج عايشة بعد ان يتنازل عنها محمد في الجنة بـحكم انهم سيصبحون نسايب.

تفكير خارج الغار
خوليو -

جالس وحدي خارج الغار مع تفكيري ،،فقلت لنفسي لقد اخبره جِبْرِيل بان اسيا حرمة فرعون اللعين طلبت من الله ان يبني لها غرفة في الجنة من قصب حيث لايوجد هناك صخب ( التحريم ١١) ،، طيب ومريم العذراء ام عيسى القراني المفضلة المكرمة على نساء العالمين ساكنة أيضاً في الجنة ،، وها هو قد اوحى اليه ان يقول لخديجة عندما حضرها الموت بان الله سيبني لها بيتاً بين بيت اسيا وبيت وأم عيسىى ( الطبراني في المعجم الأوسط) وعلم من جِبْرِيل أيضاً ان كلثوم اخت أخيه موسى الذي كان قد نصحه عندما عرج الى السماء ان يقابل الله ويطلب منه تخفيض عدد الصلوات من خمسين الى خمسة مرات في اليوم ( الله يجزيه الخير وإلا كانت أمته ستصلي كل أربعة وعشرون دقيقة مع تعطيل كامل للإنتاج ) ،،طيب وها ان الذي نفسه بيده قد قال له يا أيها النبي لما تحرم ما احل الله لك ( ويقصد عندما ضاجع ماريا جاريته على فراش حفصة ) اتبغي مراضاة أزواجك ؟ ( التحريم ١) لقد احدثت هذه المضاجعة التي احلها الله له(الطبراني في معجمه الكبير ) شبه ثورة بين امهات المؤمنين مما جعل خليفته عمر بعد ابو بكر ان يعمل جولة عليهن ليقول لهن عسى ربه ان طلقكن ان يزوجه افضل منكن مسلمات تاءبات صاءمات ثيباتً وابكارا ( تحريم ٥) هذه الاية حصلت على موافقة الله فأدخلها في اللوح المحفوظ ،،خلاص ،، القصة صارت واضحة ،،اسيا زوجة العزيز وكلثوم اخت موسى ثيباتً ( اي متزوجات) ومريم ام عيسى القراني بتول (عذراء اي بكر) والثلاثة قد بنى الذي نفسه بيده لهن بيوتاً في الجنة وهن بمفردهن ،، وهذا لايجوز ،،وطالما الذي نفسه بيده اصطفاه عن جميع أنبياءه وجعله حبيبه وعلى خلق عظيم وزوده بمكارم الاخلاق وجعله سيد خلقه ،،وطالما أرسل له جِبْرِيل ومعه قصعة فيها لحم من الجنة من خصائصها زيادة القوة الجنسية عنده لما يعادل قوة أربعون رجلاً ( البخاري في صحيحه ) وطالما هولاء النسوة المفضلات على نساء العالمين يسكنن في الجنة بمفردهن في بيوت بناها لهن الله كما ورد أعلاه،، على عكس اغلب النساء اللواتي يسكن جهنم كما رأى بعينيه عندما عرج الى السماء انطلاقاً من تلك الصخرة الموجودة في القدس ،،، اقول فلا بد ان يكون عندهن محرم فقرر الله تزويجه منهن ،، ومن هو افصل منه لهن ؟ الذي نفسه بيده عليم حكيم وها هو العالم العلامة عبد الجليل يخرجها للعالم على الانترنت الذي اوحى للكفار باختراعه،، وصدق الله

لما الاستغراب
OMAR OMAR -

الزواج في الجنه سعاده و عندما النبي محمد صلعم يتزوج مريم النصيريه سيدخلها في الإسلام و هذا نصر مبين للدين المحمدي و ستنجب له البنين و ستتكاثر ذرية النبي صلعم

وثني يفضل الجحيم على
ملكوت المسيحيين لماذا -

المسيحي يعترف بالعذاب المادي للخطاة ويرفض النعيم المادي للتقاة تناقض غريب ؟! اي رب محبة هذا الذي يجعل ابناءه يعملون على ابادة الشعوب و السكان الاصليين للأمريكتين وأستراليا حيث بدأ كولومبوس (و كان تاجر للعبيد ثم لقب بالصليبي المقدس بعد ذلك) بغزو العالم الجديد. و كالعادة اتخذت حجة نشر النصرانية كذريعة لغزو العالم الجديد.في غضون ساعات من وصوله و دخوله لاول جزيرة وجدها مأهولة بالسكان في البحر الكاريبي، قام كولومبوس باحتجاز ستة اشخاص من السكان الاصليين ثم قال : “هؤلاء سيكونون خدم جيدين… و يمكن بسهولة ان نجعلهم نصارى لأنه يبدو لي انهم لا ينتمون الى اى دين” ثم اضاف “هؤلاء سيوفروا لنا عبيدا بأي عدد نريد”.كان كولومبوس يقوم ببناء صليب على كل جزيرة تطأها اقدامه لاعلان ملكيتها للكاثوليك الاسبان متجاهلا السكان الاصليين. و في حالة ما اذا رفض الهنود الحمر او تأخروا في الاستسلام، كان يتم ابلاغهم بالتالى: “نؤكد لكم ـ بمشيئة الرب ـ اننا سندخل وطنكم بالقوة و سنعلن عليكم الحرب… و سنفرض عليكم الطاعة و العبودية للكنيسة… و سنقوم باستخدام جميع طرق التعذيب التي في استطاعتنا لمن يعصى و يرفض الرب ويحاول مقاومته و معارضتهمات ثلثي السكان الاصليين نتيجة الاصابة بمرض الجدرى الذي نقله لهم المستعمرون و ذلك قبل ان يبدأوا العنف ضدهم. وكانت هذه الوفيات مؤشر عظيم على “روعة و طيبة الرب” من وجهة نظر المسيحيين. و قد صرح حاكم مستعمرة ماساشوستس في 1634 “لقد قارب السكان الاصليون على الفناء و تقريبا ماتوا جميعا نتيجة لمرض الجدري و بذلك ازاح الرب كل العقبات امام الاستيلاء على الارض”.كان سكان جزيرة هسبانيولا الاصليين مسالمين و يعيشون في سعادة على جزيرة غنية بمواردها الطبيعية و كانوا يعتبرونها جنة. و ما ان دخلها كولومبوس، كان السكان يبكون حدادا على 50 الف قتيل قتلهم الغزاة.الناجون من الهنود الحمر وقعوا كانوا ضحية الاغتصاب والقتل و الاسترقاق والهجمات الاسبانية.و قد قال احد شهود العيان “عدد من قتل من الهنود الحمر لا يحصى. لقد كانت جثث القتلى في كل مكان و كانت رائحة الجثث المنتنة فظيعة و مقززة و تملأ كل مكان”.فر الزعيم الهندي الاحمر هاتوي مع قومه و لكن تم القبض عليه بعد ذلك و تم حرقه حيا. و اثناء محاكمته تمهيدا لاعدامه حثه راهب فرنسيسكاني على قبول يسوع بقلبه حتى تذهب روحه إلى الملكوت او الجنة و لا تهبط الى الجحي

ألأزهريون مختلون عقليا
كامل -

لو كان هذا الشيئ يدرس في الأزهر فعل اساتذتهم ومعلميهم ودكاترتهم وطلابهم الدخول الى مصح عقلى لفحص ادمغتهم المعطلة والخربانة لان عالمهم الذي عنده شهادة دكتوراه من هذه الجامعة يفكر بهذه الطريقة فكيف بالشارع المصري الفقير الذي بالكاد عنده شهادة اعدادية.صدقوني ياقراء ياأحبائي يجب علينا كلنا ان نكتب لكل جامعات العالم بان لا يعترفو ا بشهادات هذه الجامعة لانها تخرج اشخاص بدرجة دكتوراة وهم مختلين عقليا, ثانيا في هذه الجامعة هناك مدرسين مرضى ومناهجهم مرضى ايضا غير صحيحة وما معترف بها في الجامعات العالمية ألأخرى , أذن من أين لهم هذه المعلومة التي ليس لها اساس حتى في الخرافات ألأسلامية. هذه الجامعة غير مؤهلة لتخريج اي طالب وفي اي قسم كان لان برامجهم التعليمية غير منضبطة وغير معترف بها في بقية جامعات العالم.

كلها اوهام
ولد قطر -

لاتوجد امور مادية بالجنة اي لاتوجد هذه الامور--فقط الارواح--هي متى تسعد او تتألم--موضوع نار وجمر و-خمر ولبن --كله جاء لكي يتهذب الشخص ببداية الرسالة لانهم من الصحراء وكانوا فقراء وليس عندهم المتعة يعني عملية اغراء--

المرأة والحقوق والحريات
ابو لهب اخو ابو جهل -

المرأة من وجودها الى النهاية اي الحياة السرمدية عذابات متتالية---بالحياة الدنيوية عشرات الاشياء ممنوع عليها- ناقصة عقل ودين-- تلبسين نقاب حجاب--ذل وافعال -ممنوع سياقة سيارة --لا الخروج على كيفك--عاملوك كالحيوان--لان الكلب الاسود والحمار والمرأة تنقض الصلاة--للرجل--الملائكة تلعنك من الليل للفجر اذا تلك الليلة لم تلب طلب زوجك اما الزوج لا تلعنه الملائكة--هذا بالدنيا--ءحمقاة من رجال دين مهووسيين يحتاجون لعلاج بالمصحات العقلية بالاخرة اغلبكن اهل النار--والرجل 72 حورية وانتن زوج او لا يوجد غيره---بعدها يقولون الله العدل والرحمة والسلام--اعتقد انه يكره النساء

mabruk
abobaker sadik -

Alef mabruk.

fekra
abobaker sadik -

good idea

بلاعقول
زهقان -

متى سنيدا باستخدام عقولنا ... والإنصات الى كلام وهمي خرافي لايمكن إثبات صحته ولايمكن ان يتماشى مع ابسط مبادئ العقل السليم أنتم مسلمون ومسيحيون تتقاتلون على كلام تافه والأكثر تفاهة هو تعصب البعض وكأنه رأى هذه التخريفات بام عينيه وليس من ناس متخلفين وكتب ساذجة

-

السؤال الذي طرحه السيد خليجي لاينافق هو : لماذا الله مع الرجل بكل شيء ؟ أعتقد يا سيد خليجي أن الذي جعلك صريحاً صادقاً شفافاً لا تنافق هو عقلك الواعي الذي وهبه لك الله . ألله أو الأصح ياعزيزي إله الإسلام ، جعل الرجل كل همه، ومال إلى صالحه في كل المواقف ،لأنه هو صاحب الدعوة نفسه ، ليس صاحب الدعوة الإنسان الطبيعي العادي ، إنما الإنسان المصاب بمرض النرجسية ، ليس النرجسية العادية فحسب بل النرجسية الخبيثة ، حسب دراسة متكاملة لتاريخه قام بها طبيبان أو بروفيسوران يعيشان في الولايات المتحدة أحدهما إيراني والآخر تركي . النرجسية تعني حب المرء لنفسه استناداً للقصة الشهيرة عن (نرسيس) الذي رأى نفسه أو صورته منعكسة على سطح ماء صافٍ في بركة من الماء في باحة داره فعشق نفسه . النرجسية الخبيثة هي أعلى درجات النرجسية وهي أن المصاب بها ، وصل حد عشقه أو محبته لنفسه لدرجة كبيرة ومتقدمة، يحلل فيها كل شيء من أجل نفسه ورغباته . أرجو أن ينشر المحرر الكريم .

الجهل يستقر في الازهر
زياد طويل -

هذا دليل آخر على التعدي اليومي للاسلام والمسلمين على المسيحية وعلى المسيحيين. والمشكلة انها تأتي من عالم في الزهر! الواقع ان الاسلام اليوم لهو على جهل عظيم والا لما جاء بمثل هذه الخبرية. مصيبة. العذراء مريم ام يسوع فهي ام الله منزلتها عند المسيحيين لا مثيل لها. انها فوق البشر . ثم يأتي شيخ ازهري ويقول النبي محمد سيتزوج السيدة مريم! وبعد ذلك هناك كل يوم من يقول من المسلمين ان الاسلام هدف لمؤمرات عالمية لمحاربته!

تعليق 58 مراقب دولي صحيح
م.قبائل الشحوح دبـ2020ــي -

انا اتفق مع تعليق رقم 58 مراقب دولي للاحداث كلامه صحيح 100%

التجييش الاسلامي
زياد طويل -

...الى ما سبق: ما هي هموم المسلمون اليوم في القرن الواح والعشرين؟ من سيؤم الصلاة يوم القيامة؟ يقول لك زميلك الشيعي ان المهدي هو الذي سيؤم عيسى يوم القيامة ؟ من سيتزوج محمد في الجنة؟ ويفتح المزاد فلا يجدون افضل من مريم ليزوجوه بها ربما لانها عذراء!!! لا يوجد اسخف واجهل واقذر من هذه الاحاديث والفتاوي والانشغالات من الشرق الى الغرب . يكفي ان تلقوا نظرة على التعليقات اعلاه. بعدها يستغرب المسلمون ان يكونوا ما هم عليه اليوم. من افغانستان الى افريقيا الى الشرق الاوسط والمغرب...تخلف وحروب

مثير للشفقة
MN9OOR -

الاستنفار الحاصل للوبي المسيحي في هذه الصفحة ومؤيدية مثير للشفقة بسبب هذا المتفلسف الذي كل ماقاله وتحدث عنه ليس له سند صحيح ..

المسلم مهووس بالجنس
ابو احمد -

لايشغل رسول الإسلام سوى النكاح والزواج حتى مابعد الموت ... يريد ان يرضي المسيحيين بان الرسول سوف يتزوج السيده مريم في الجنه ..ومن قال لهم بان الرسول سوف يدخل الجنه؟؟ ومن قال بأن السيده مريم توافق بالزواج ؟؟؟؟؟؟؟

خلاصك في الاسلام 4
ايها المسيحي العاقل -

سبع خطايا ليسوع الإنجيلي !!" يسوع " هو الوحيد الذي بلا خطية .. وهذا دليل على إلوهيته !!كلمة طالما رددها ؛ ولا يزال يرددها ؛ المسيحيون جيلاً بعد جيل ولديهم إيمان عميق بصحتها .. ويؤسفني حقاً أن أقول أنهم يرددونها ( كالببغاوات ) دون فهم ودون دليل .. بل دون أن يفكروا لحظة في مدى صحة هذه العبارة التي لا أساس لها من الصحة للأسف كما سنثبت لكم الآن !ولكن .. هل حقاً " يسوع " هو الوحيد الذي بلا خطية .. بل هل هو بلا خطية أصلاً ؟!أولاً : " يسوع " والخطية الأصلية !الخطية الأصلية ؛ وهو الذنب الذي أقترفه " آدم " بالأكل من الشجرة المحرمة ؛ هو من أساسيات الديانة المسيحية .. فمن أجل الخطية الأصلية كان تجسد الرب ؛ كما يعتقدون ؛ وصلبه وقتله وقيامته ليرفع عن العالم نير الخطية الأصلية هذه .. ومن أهم صفات الفادي ؛ كما يعتقد المسيحيون ؛ أن يكون بلا خطية ليصلح للفداء ولبذل دمه .. ولكن " يسوع " ؛ وطبقاً لهذا المبدأ ؛ لا يصلح للفداء لأنه وارث للخطية الأصلية من جهة أمه " مريم " ! وللتوضيح نقول أنه تبعاً للعقيدة المسيحية فإن المسيح هو الإله المتجسد الذي أتخذ جسداً بشرياً وولد من " مريم " العذراء ليتمم عمل الفداء .. ولكن مولد " يسوع " من " مريم " معناه ببساطة أنه حمل وزر الخطية الأصلية منها .. ف" مريم " ؛ بإعتبارها من نسل " أدم " تعتبر حاملة لوزر الخطية الأصلية مثلها مثل باقي أبناء " آدم " .. ولابد إذن ؛ وكما يقتضي المنطق ؛ أنها تمرر هذا الوزر للمولود منها وتورثه إياه ! إذن فالمسيح وارث لوزر الخطية الأصلية مثله مثل أمه ومثل باقي البشر .. فكيف يقال أنه بلا خطية ؟!! قد يقول قائل : أن " يسوع " بإعتباره مولود بدون زرع بشري وبدون أب من بني " آدم " فهو غير وارث للخطية الأصلية .. ولكن أصحاب هذا الرأي يتجاهلون أن الكتاب المقدس يحمل وزر الخطية الأصلية للمرأة أكثر مما يحملها للرجل .. كما يقول " بولس " بنفسه :رسالة بولس الرسول الأولى إلى تيموثاوس 2: 14(( وَآدَمُ لَمْ يُغْوَ، لكِنَّ الْمَرْأَةَ أُغْوِيَتْ فَحَصَلَتْ فِي التَّعَدِّي )) وعلى ذلك فلو أريد أن يأتي مخلص بدون وراثة الخطية لوجب أن يولد من رجل بدون امرأة .. وليس العكس !ولكن هناك من يقول أن الله خلص " مريم " من وزر الخطية الأصلية وطهرها منه قبل أن تحبل بالمسيح ولهذا فهو غير وارث للخطية أصلاً .. عندئذ ؛ وأسمحوا لي ؛ أرفع القبعة وأحيي القائل بذلك .. ف

اين المحبة والعقل
يا مسيحي وهل الخطية تورث -

المسيحي يقبل العذاب المادي للخطاة ويرفض النعيم المادي للتقاة ؟! المسيحي يناقض ربه ونفسه ؟! ثم أي رب هذا يوصف انه محبة ! يُلاحق اطفال الخطيئة حتى الجيل العاشر ، لا بل ان الأكثر من ذلك عدم الاعتراف بعشائر كاملة لكون احد اجداهم كان ابن زنا ، فاقرأ ولا تعجب من رب الكتاب المقدس وطرائفه الجميلة. جاء في سفر التثنية 23: 2 : (( لا يدخل ابن زنى في جماعة الرب حتى الجيل العاشر لا يدخل منهم أحد .ولا يدخل عموني ولا موآبي في جماعة الرب حتى الجيل العاشر)). هنا افتهما بأن ابن الزنا ملاحق في ذريته حتى الجيل العاشر ولكن ما قصة العمونيون والموآبيون عشائر كاملة تُلاحق أيضا ؟ سنأتي على ذلك بعد أن نرى ماذا تقول تفاسير الكتاب المقدس ؟ يقول التفسير : إنَّما يتم حرمانهم من التمتُّع بكامل الحقوق، مثل استلام مسؤوليَّات معيَّنة أو الدخول إلى المقادس الكنائس والمعابد والشراكة الكاملة مع الجماعة. يعني حرمان هذه الفئات من تولِّي مراكز قياديَّة في وسط الشعب، فلا يكون أحدهم شيخًا من شيوخ الدين ولا قاضيًا. ويرى آخرون أن المقصود هنا مجرَّد الامتناع من الزواج منهم، فلا يتم زواج مختلط بينهم وبين بقية الناس .وقد عبّر بولس في رسالته إلى العبرانيين 12 :8 بقوله ((ولكن إن كنتم بلا تأديب، فأنتم نغول ولا بنون )) فقد اعتبر بولس هنا أن ابناء الزنا جنس آخر ليسو من بنين البشر لأنهم نطفة شيطان فلا يُعدون من البنين . فقال القديس يوحنا الذهبي الفم في تفسير ذلك : ((إن كان عدم التأديب علامة خاصة بالنغول )). شرح الكتاب المقدس - العهد الجديد - القمص تادرس يعقوب ملطي. وقال القس أنطونيوس : ((يقول : نُغُولٌ = أولاد زنا. وعدم قبول التأديب هو علامة خاصة بالنغول )) عبرانيين 12 - تفسير رسالة العبرانيين وفي تفسير شرح الكتاب المقدس - العهد الجديد - القس أنطونيوس فكري. من ذلك نتبين أن ابن الزنا النغل لا يقبل التأديب لأنه ليس من البنين ولا يُسلمون مراكز قيادية في المجتمع ولا رجال دين ولا قضاة ولا يجوز الزواج منهم او تزويجهم وأنهم معاقبون حتى الجيل العاشر أي لربما أكثر من خمسمائة عام حتى يطهروا. ولنا أن نسأل . العمونيون والمؤآبيون ما هي قصتهم حتى يُحاربهم الرب إلى الجيل العاشر أيضا ؟ إليك هذا السبب العجيب من رب لا تنقضي عجائبه ولا تفني غرائبه. جاء في سفر التثنية 23: 2 (( لايدخل عموني ولا موآبي في جماعة الرب. حتى الجيل العاشر لا ي

تفسير العقوبة الجماعية
والأزلية لجيل بأكمله ؟!!! -

لا يقبل المسيحي بالنعيم المادي للتقاة ويقبل بالعذاب المادي للخطاة ؟! تناقض عجيب ؟! يقول تفسير الكتاب المقدس في بيان اسباب ابعاد هاتين القبيلتين برمتها وعددهم لربما ملايين البشر . فيقول : ((ومن بين أولاد الزنا العمونيون والموآبيون وهما ثمرة زنا لوط بابنتيه)) : نسل عمون وموآب: هذا وقد جاء عمون وموآب ثمرة سكر أبيهما النبي لوط والتصاقه بابنتيه. هنا المفسر انتبه إلى بشاعة كلمة زناه بابنتيه فخفف الكلمة إلى التصاقه . انظر تفسير الكتاب المقدس - العهد القديم - القمص تادرس يعقوب التثنية 23 - تفسير سفر التثنية .فماذا يقصد النص هنا . النص يقصد القصة التالية التي يرويها الكتاب المقدس بعد رجم قوم لوط ونجاة نبي الله لوط وابنتيه. يقول الرب في سفر التكوين 19 : 30 : (( وصعد لوط من صوغر فسكن في المغارة هو وابنتاه ، وقالت البكر للصغيرة أبونا شاخ وليس في الارض رجل ليدخُل علينا هلم نسقي أبانا خمرا ونضطجع معه فنُحيي من أبينا نسلا . فسقتا أباهما خمرا في تلك الليلة ودخلت البكر واضطجعت مع أبيها وفي الغد أن البكر قالت للصغيرة : إني قد اضطجعت البارحة مع أبي. نسقيه خمرا الليلة أيضا فأدخلي اضطجعي معه فنُحيي من أبينا نسلا . فسقتا أباهما خمرا في تلك الليلة أيضا، وقامت الصغيرة واضطجعت معهُ فحبلت أبنتا لوط من أبيهما ، فولدت البكر ابنا ودعت أسمه ((موآب)) وهو أبو الموآبيين إلى اليوم ، والصغيرة أيضا ولدت ابنا ودعت أسمه ((بن عَمّي)) وهو أبو بني عمون إلى اليوم )) .أعوذ بالرب وكماله وجلاله وجماله أن يقوم بالتشجيع على زنا المحارم ورمي انبياءه بأنهم مدمنوا خمر زناة ببناتهم. لقد جئتم شيئا ادا تكاد السماوات يتفطرن منه وتنشق الأرض وتخر الجبال هدا . لوط الغيور على أحكام الرب هكذا يقول عنه الرب خمار سكير فاجر بمحارمه. هل تعتقد أخي الطيب بعد قراءتك لهذا النص أن هذا كلام الرب ، وهل يلام المسلمون عندما يقولون بأن الكتاب المقدس محرف . ولهم الحق في ذلك لأنهم يُنزهون الرب عما ينسبه إليه الكتاب المقدس . إذن من هذا النص تبين أن الموآبيين والعمونيين ملاحقون إلى الجيل العاشر ابعادا ونفيا ولربما إلى لأبد لأنهما من نسل أولاد الزنا . وأي زنا ؟ زنا نبي بابنتيه . أنا أقول، يجب أن تُلاحقوا أنتم يا من ادرجتم مثل هذه التفاهات وتُلصقوها بأنبياء الله وتُوحون إلى الناس بأن الرب الله يُشجع على شرب الخمور و زنا المحارم .

في الاسلام خلاصك 5
ايها المسيحي العاقل -

لو كان قول المسيح (( أنا في الآب والآب في )) دليل على الاتحاد والحلول لأصبح جميع الحواريين والمؤمنين مثله سواء بسواء؛ذلك لأن المسيح قال لهم في إنجيل يوحنا [ 14 : 20 ] :1 - (( في ذلك اليوم تعلمون أني أنا في أبي وأنتم في وأنا فيكم ))2 - وورد في رسالة يوحنا الأولى في الاصحاح الثاني قوله : (( إن ثبت فيكم ما سمعتموه من البدء فأنتم أيضاً تثبتون في الابن وفي الآب )) 3 _ وأيضاً جاء في نفس الرسالة [ 4 : 13 ] قوله : (( بهذا تعرف أننا نثبت فيه وهو فينا )) أي الله 4 _ ونفس المعنى أيضاً جاء في [ 3 : 24 ] من نفس الرسالة . فمن هنا لا نستطيع الأخذ بظاهر الكلام ، وإلا لأصبح المسيح والحواريون وجميع المؤمنين آلهه كذلك ، حسب ظاهر ما قيل . تشابهت قلوبهم تاريخ صناعة الثالوث الثالوث المصري القديم : حورس , أوسيريس , إسيسالثالوث الهندي : براهما شيفا , فيشن الثالوث البوذي : بوذا , دهرما , سانغا الثالوث البابلي : آنو , أيا , بيل الثالوث الكلداني : سين , عستار , شمش الثالوث الفينيقي : إيل , عشتار , بعل ]الثالوث الفارسي : هرمز , ميترا , أهرما الثالوث الإسكندنافي : أودين ,فريا , تو الثالوث الروماني : جوبتر , مينرفا , أبولو = الثالوث الإغريقي : زيوس , أثينا , أبولو الثالوث الأشوري : أشور , نابو , مردوخ الثالوث السومري :الإله القمري , سيد السموات , الإله الشمس يمكننا أن نرى بوضوح أن كل ثقافة و ثنية كانت تعبد ألهة مثلثة . ألا يبدو ذلك مشابها جدا للثالوث الكاثوليكي و البروتستانتي ؟لو أن آدم , أو نوح , أو إبراهيم ,أو إسحاق ,أو يعقوب , أو موسى ...أو أي أحدآخر ممن شهدوا لله قام من قبره وسألناه عن طبيعة الله . هل ستكون إجابته ,إن الله ثلاثة؟الخلاصة : لقد إنبثقت المسيحية عن اليهودية , و اليهودية ديانة توحيدية متشددة . و على ذلك فعقيدة الثالوث تنبع من أصول وثنية كانت ترى المعبود ثالوثا .تاريخ ترقية الآلهة في المسيحيّة :{كي تفهم الثّالوث يجب أن تعرف تاريخه في سنة 325 م تمّ ترقية المسيح إلى مرتبة الإله الثّاني كابن للإله .في سنة 381 م تمّ ترقية الرّوح القدس إلى مرتبة الإله الثّالث كروح للإله .= تمّ ترقيتهم إلى مرتبة آلهة من قبل البشر بعد مئات السّنين عبر المجامع المسكونيّة أي المؤتمرات .هذا يعني أنّهم في كلّ مؤتمر يضيفون إلها آخر .أنقذ نفسك أيها المسيحي قبل فوات الأوان و آمن بالله الواحد الدّيّان

هداه الله الى الاسلام 2
قصة كاهن كاثوليكي -

ادريس توفيق، هو كاهن كاثوليكي بريطاني أعتنق الإسلام مؤخراً،. هذه المقاله هي ترجمة للقاء معه على مجلة أيريش تايمز. ماري فيتزجيرالد أجرت لقاء مطولاً معه وتحدث فيها عن رحلته نحو الهداية واعتناق الإسلام ونحب أن ننقله لكم كما هو للفائدة.انها القصة التي تجذب الناس لحضور محاضراته في منزله الكائن اليوم في القاهرة وتجذبهم لقراءة عموده في صحيفة محلية باللغة الانجليزيه. وهي تضمن له مشاركة العشرات في المناقشات على الانترنت في المواقع الاسلامية. الكل يريد ان يعرف عن الرجل البريطاني الذي تحول من كاهن كاثوليكي إلى مسلم ورع، او بعبارة أخرى "من الفاتيكان الى الازهر". ادريس، هو رجل متواضع يبلغ الاربعين وعدة سنوات، ويفهم لماذا قصته تثير استغراب ملايين ولكن بالنسبة إليه الأمر كان منطقيا جدا ليصبح مسلما. يقول. أرى حياتي تسير في خط مستقيم، مما يؤدي شيئا فشيئا الى حيث انا اليوم." ادريس درس الكهنوت في روما. شكوكه حول مهنته أدت به في نهاية المطاف الى مغادرة الكهنوت، مما أدى إلى فترة من عدم اليقين بشأن ما هو الاتجاه الذي سيأخذه في حياته. وقال انه قرر ان يحصل على إستراحة لبعض الوقت، فحجز رحلة إلى مدينة الغردقة المصرية المطلة على ساحل البحر الاحمر. وعندما شعر بالملل من الشاطئ، اتجه إلى القاهرة وتعرض لصدمة ثقافية مختلفة تماما عن ما كان يتوقع. لأول مرة في حياته اجتمع وتحدث إلى المسلمين، وراقب عن كثب الطقوس. والاستماع الى الدعوة الى الصلاة والشعب يتوقف عن العمل للصلاة نحو مكة مما ترك انطباعا عميقاً لديه. يقول عن نفسه:" إن أسبوع الإجازة أثر فيّ أكثر من أي شيء آخر وبدأ يزرع بذور الإسلام في قلبي. كانت هذه هي المرة الأولى كنت قد تحدثت فيها مع المسلمين. رأيت انهم ليسوا متعصبين يقرعون طبول الحرب، كانوا فقط ناس عاديين. اكثر من ذلك، انهم شعب لطيف جداً ويملؤهم الايمان" إدريس عاد الى بريطانيا حيث عمل استاذاً للدين في احدى المدارس الثانويه. وبعد احداث الحادي عشر من ايلول / سبتمبر دفعته هذه الأحداث إلى معرفة المزيد عن الاسلام. كما أتيحت له فرصة الاجتماع مع يوسف اسلام، سابقا كات ستيفن، في مسجد لندن المركزي، وكان لقاء محوريا.يقول:"قلت له ماذا تفعل لتصبح مسلما؟ ''، فاجاب انه ينبغي للمسلم ان يعتقد في إله واحد، ويصلي خمس مرات في اليوم ويصوم خلال شهر رمضان. قاطعته قائلا انني كنت أؤمن فعلا بهذا وبل قد صمت مع طلاب

ماهو رأي الشيخ
متابع- -

نعم والله العظيم وا نا مسلم بالولادة من الخليج اقول كلمة الحق لا اريد الشهرة--ولا الاموال لأجل قول شيء فيه ارباك وغير صاق---اقول التالي---بشهر ابريل 2016--كنت نائم فجأة نهصت دون اي سبب--رأيت على جدار غرفتي صورة واضحة تماما وجهه المسيح عيسى لم اصدق ما يحصل --كان وجهه طويل وجمال عجيب ولحية صغيرة وشعر على الكتف قليلا وعيون قوية وشكلها رائع--استمر تقريبا لا اعرف بالضبط اعتقد ثواني قليلة والاكثر ان الغرفة بها اضاءة خفيفة- --ثم لا اعرف ماذا حصل -- بعده صباحا استيقظت من نومي وانا ادرك ماحصل بل متأكد 100% لاشك ابدا--اكتب هذا لاني اعتقد انها امانة لابد من قول ماحصل لي من تجربه--لماذا مررت لا اعرف لكنها حدثت--وهذا ليس اسمي الحقيقي لأسباب خاصة--معذرة

مش معقول
رجب وعجب-بهذا الزمان -

طالبان والقاعدة وداعش والنصرة وبوكوحرام وشباب الصومال واخواتهم من المجموعات الارهابية الزنادقة --يدخلون الجنة---اذا حصل --فانه عمل مجنون وغير انساني او حضاري

WHAT WIFE YOU FOOL
ROSE -

HOW COME A MAN BORN FROM A WOMAN IN SINS TALK ABOUT THE HOLY MOTHER OF GOD WHO IS HOLY AS THE HOLY SPIRIT OF GOD DID SHADOW UPON HER FOR THE BIRTH OF THE SON OF GOD.....THIS SIN IS NOT FORGIVEN AS IT IS BLASPHEMY AGAINST THE HOLY SPIRIT..AS THIS CLERK IS IGNORANT IN THE EYES OF GOD , IGNORANT ABOUT THE KINGDOM OF GOD AND WHO JESUS CHRIST IS, SO I WOULD MAKE NO COMMENT EXCEPT THAT THOSE WHO ARE SAVED SHALL BE LIKE ANGEL , NO MARRIAGE , WHAT YOU BELIEVE IN IS JUST MAN MADE STORIES ON THE SIXTH CENTURY...WAKE UP FORM YOU SLEEP IN THE DARKNESS AND COME TO THE LIGHT OF THE WORLD THEN YOU BECOME A NEW CREATURE NOT JUST BORN FROM FLESH AND DIE IN FLESH TO ETERNAL DEATH THANKS ELAPH

SPIRIT OF ANIMAL
ROSE -

.THOSE WHO ARE BORN FROM FLESH AND ARE NOT BORN FORM THE HOLY SPIRIT ARE JUST LIKE OTHER CREATURES THAT DO NOT HAVE THE SPIRIT OF GOD , HOW DARE SUCH A FOOL TALK ABOUT THE HOLY MOTHER OF GOD, WHO GOT RANK ABOVE ARCH ANGELS , WHOSE BODY WAS RAISED TO HEAVEN AS SHE WAS NOT BURIED ON EARTH AFTER THE HOLY SPIRIT SHADOWED HER AND GAVE BIRTH TO THE SON OF GOD CHRIST JESUS...BLIND LEADING BLIND, AS THERE IS NO LIGHT , FOOLISHNESS SHINES LIKE STAR THAT GUIDE TO DEATH . THANKS ELAPH

ههههههه
زائر -

مسخرة

سخافه
نورا -

ليس أكثر من فتوى سخيفة مجرده من اي دليل ..وفي الأساس من نحن لنضع توقعاتنا حول مصير الانبياء ،،اعقلوا ،،فقد مللنا من ثقافتكم التي بدأت تنحدر نحو الهاويه .

يلوموني
كريم الكعبي -

عندما قلت ان فقه القوم قد مات، لامني البعض بالتسقيطات واليوم يظهر لنا جاهل من جهالهم ليقول أن الرسول سيتزوج مريم ع وعائشة صاحبة ارضاع الكبير وصاحبة الجمل والحميراء،وكلاب الحوأب ووو لااعرف من اين اتى بهذه الخزعبلات ، من القرآن ، لادليل على ذلك الا من فقه القرضاوي وابن تيمية وآل الشيخ وابن عثيمين وصاحب نكاح الجهاد لأبن صخيل العنزي القردي

خلك في نكاح المتعة
مالتك يا اثنا عشري كافر -

خلك انته يا اثنا عشري موسوي جعفري كافر في نكاح المتعة ونكاح الاولاد في الحسينية مالتك وروح سلم الخمس مالتك لوكيل المجوسي خامنئي

ايتها المسيحية العاقلة 2
ذنب آدم لا يضر الا آدم -

لا تذهبي الى نور العالم إن ذنب ادم لا يضر الا ادم -إن الديانة المسيحية المبدَّلة (البولسية) كلها تقوم فعلى مسألة الصلب والفداء, المبنية على مسألة الخطيئة والتكفير، فعلى الخطيئة الأولى وإليها يقوم الدين المسيحي الجديد، والكنيسة المسيحية تلح على هذه القضية أيما إلحاح، وتجعل مدار الرغبة والرهبة في داخل نطاق هذه القضية فقط فمن آمن بالفادي المخلص فقد ضمن دخول الملكوت، ومن كذّب به فقد حرم نفسه منه، وتوحي الكنيسة لرعاياها أنهم هالكون لا محالة، وأنهم خُطاة مذنبون ــ من قبل ولادتهم! ــ بسبب انتسابهم لوالديهم آدم وحواء الذين أكلا من شجرة المعرفة(‪[1]‬) فحلت العقوبة بهما وبذريتهما قرونًا متطاولة من الزمان حتى افتدى الرب ابنه وبكره ووحيده ــ تعالى الله عن ذلك ــ بأن قتله وصلبه وأهانه على يد أعدائه اليهود، فكل من آمن بالمسيح مخلّصًا فقد فاز وأفلح ونجا، أما من لم يؤمن بذلك فهو باق على هلاكه الأزلي! ــ في نظر الكنيسة ــ مما يجعل الجاهل يحس بثقلٍ عظيم على كاهله من تلك الخطيئة المتوارثة، ثم بعد أن يفترسه ذلك الشعور الرهيب بالهلاك يفتحون له باب الخلاص عن طريق إيمانه بالمخلص ــ الخيالي ــ فيهرع إلى تلك العقيدة خاشعًا منيبًا، شاكرًا للكنيسة فاتحًا لها قلبه ومحفظته لعله يحظى منها بخلاص ونجاة وحظوة في دار الملكوت! ولكن هذه العقيدة باطلة بشهادة المسيحيين ؟! فمخطوطات نجع حمادي المكتشفة بعد الحرب العالمية خلت من الحديث أو حتى الإشارة إلى عقيدة الخطيئة والغفران التي يتحدث عنها آباء الكنيسة، ناهيك عن الكثير من رجال الكنيسة المنكرين لها على مر العصور، ومن أشهرهم الراهبان بيلاجوس وسليتوس وأصحابهما، ومن المنكرين لها كذلك اللاهوتي الشهير يوحنا فم المذهب وكوائيليس شيس صاحب المقولة الشهيرة: «ذنب آدم لا يضر إلا آدم»(‪[21]‬)، ولقد أحسن الدكتور نظمي لوقا حين قال: «إن تلك الفكرة القاسية ــ الخطيئة ــ تسمم ينابيع الحياة كلها، ورفعها عن كاهل الإنسان منّة عظمى بمثابة نفخ نسمة حياة جديدة فيه، بل هو ولادة جديدة حقًا... وإن أنس لا أنسى ما ركبني صغيرًا من الهول والفزع من جراء تلك الخطيئة الأولى، وما سيقت في سياق مروّع يقترن بوصف جهنم جزاءً وفاقًا على خطيئة آدم بإيعاز من حواء، ولا أنسى القلق الذي ساورني على ملايين البشر قبل المسيح أين هم؟ وما ذنبهم حتى يهلكوا بغير فرصة للنجاة؟! -

ايتها المسيحية العاقلة 2
خلاص ما فيش خلاص -

‎لا تذهبي الى نور العالم خلاص ما فيش خلاص الديانة المسيحية المبدلة تدعي أنها استمرار للديانة التوراتية وتزعم أنها هي المكملة لها، وهذا حق لو أنهم لم يحرفوا دين المسيح وشريعته، قال المسيح | ــ بشهادة العهد الجديد ــ: «لا تظنوا أني جئت لأنقض الناموس والأنبياء(‪[3]‬)، ما جئت لأنقض بل لأكمل» (متى 5: 17) ولكن الذي حدث أن نظّار المسيحية قد حرفوا التصورات في التوحيد التوراتي ثم أتبعوه بتغييره في الإنجيل، بأن جعلوا موجب الخلاص والنجاة مخالف كليًا للأسفار المقدسة الأولى. وبما أن الخلاص والنجاة في التوراة وملحقاتها يتم عن طريق الإيمان بالله تعالى والعمل بشعائر التوراة والتوبة عند التقصير في ذلك(‪[4]‬)، وكان باب التوبة مفتوح في الشريعة التوراتية «ارجعوا إلي واحفظوا وصاياي واعملوا بها» (نحميا 1: 9)، ورحمة الله تعالى لا تحتاج إلى وسيط(‪[5]‬) «اغسلني كثيرًا من إثمي ومن خطيئتي طهرني» (المزامير 51: 1، 2)، وقد استمر هذا الحال الخلاصي العملي في عهد المسيح | «هكذا يكون فرح في السماء بخاطئ واحد يتوب» (لوقا 15: 7) لذا فقد كان الحواريون (التلاميذ) يؤمنون ــ مثل اليهود ــ أن النجاة تكمن في العمل بالشريعة، وأن التوبة تجبر النقصان في العمل وتكمله وتسمح بتصحيحه. قال الحواري يعقوب: «الإيمان بدون أعمال ميت» (رسالة يعقوب 2: 20). وفي دائرة المعارف البريطانية: «لم يكن يؤمن آباء الكنيسة في العصور الأولى بالفكرة التي تقول: إن آلام المسيح كانت وسيلة لتهدئة غضب الله»(‪[6]‬). وفي دائرة المعارف الكاثوليكية: «لا تلعب عقيدة الكفارة في العهد الجديد دورًا أساسيًا»(‪[7]‬).وبعد عصر المسيح | ابتدع بولس عقيدة الكفارة، حيث أسسها على خطيئة آدم | (‪[8]‬)، وهي الخطيئة في نظره التي لم يقتصر أثرها على آدم فقط بل شملت جميع ذريته إلى أن كفّرت بصلب يسوع(‪[9]‬)! «المسيح مات من أجل خطايانا» (كورنثوس (1) 15: 3)، «جعله الله كفارة بدمه» (رومية 3: 25)، وبهذا الإجراء الخطير ألغى بولس ــ عمليًا ــ الناموس الموسوي «لو كان الإيمان يحصل بالناموس لكان موت المسيح باطلاً» (غلاطية 2: 21). لذلك فقد تنبه الحواريون لذلك التبديل والنقض فلما أخذ يلمح بذلك ويهيئ له عن طريق ترك الختان ونحوه قام كبارهم في وجهه وقالوا له: «وقد أخبروا عنك أنك تعلم جميع اليهود الذين بين الأمم الارتداد عن موسى قائلاً أن لا يختنوا أولادهم ولا يسلكوا حسب العوائد..

يؤتك الله اجرك مرتين
يا مسيحي اسلم تسلم -

معرفة المسيحيين المشارقة بالاسلام وان كانوا يحاولون التدليس والتزييف والتشويه حجة عليهم ، لحظة احتضار احدهم سيظهر له المسيح ويوبخه لاتخاذه رب ، ولحظة ادخاله قبره وإغلاقه عليه سيرى من العذاب ألوان واشكال ويوم الحساب جحيم الابدية / سينزل المسيح عليه السلام عند المنارة البيضاء في دمشق يقتل دجال اليهود ويكسر الصليب ويمكث في الارض أربعين سنة يتزوج وينجب ويموت ويبعث يوم القيامة مع الناس ، يجاهد بالاسلام لن يقبل من احد سوى الاسلام لن يقبل الجزية ، الاسلام او حش الرقبة سيستجيب له مسيحيون كثر على زمانه الحق نفسك واسلم لله فلعلك لا تدرك زمن نزول المسيح ويكون مصيرك جحيم الابدية وتكون من اصحاب الجحيم فلا عذر لك فأنت ابن المشرق وسمعت عن الاسلام وان كان بصورة مشوهة قصدها ابعادك عنه. او انك تعمل على تشويه الحق عادماً متعمداً فالحق نفسك واسلم لا تعاند ولا تتعصب للباطل اسلم الا تحب ان تكون مع حبيبك المسيح انه معنا مع المسلمين وكل أنبياء الله مسلمين واتباعهم مسلمين ومعنى مسلمين خاضعين لله الا تحب ان تكون مع حبيبك يسوع في جنة الله الطريق اليه واحد الاسلام اسلم تسلم يؤتك الله اجرك مرتين احسن من اي مسلم بالولاده اجر تركك الكفر واجر اعتناقك الاسلام والإيمان لقد نطق المسيح وهو في المهد مقدماً للناس هويته ومهمته /فَأَشَارَتْ إِلَيْهِ قَالُوا كَيْفَ نُكَلِّمُ مَن كَانَ فِي الْمَهْدِ صَبِيًّا قَالَ إِنِّي عَبْدُ اللَّهِ آتَانِيَ الْكِتَابَ وَجَعَلَنِي نَبِيًّا وَجَعَلَنِي مُبَارَكًا أَيْنَ مَا كُنتُ وَأَوْصَانِي بِالصَّلاةِ وَالزَّكَاةِ مَا دُمْتُ حَيًّا وَبَرًّا بِوَالِدَتِي وَلَمْ يَجْعَلْنِي جَبَّارًا شَقِيًّا وَالسَّلامُ عَلَيَّ يَوْمَ وُلِدتُّ وَيَوْمَ أَمُوتُ وَيَوْمَ أُبْعَثُ حَيًّا ذَلِكَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ قَوْلَ الْحَقِّ الَّذِي فِيهِ يَمْتَرُونَ مَا كَانَ لِلَّهِ أَن يَتَّخِذَ مِن وَلَدٍ سُبْحَانَهُ إِذَا قَضَى أَمْرًا فَإِنَّمَا يَقُولُ لَهُ كُن فَيَكُونُ وَإِنَّ اللَّهَ رَبِّي وَرَبُّكُمْ فَاعْبُدُوهُ هَذَا صِرَاطٌ مُّسْتَقِيمٌ فَاخْتَلَفَ الأَحْزَابُ مِن بَيْنِهِمْ فَوَيْلٌ لِّلَّذِينَ كَفَرُوا مِن مَّشْهَدِ يَوْمٍ عَظِيمٍ أَسْمِعْ بِهِمْ وَأَبْصِرْ يَوْمَ يَأْتُونَنَا لَكِنِ الظَّالِمُونَ الْيَوْمَ فِي ضَلالٍ مُّبِينٍ وَأَنذِرْهُمْ يَوْمَ الْحَسْرَةِ إِذْ قُضِيَ الأ

خسئت
........... -

خسئت يا اثنا عشري وثني كافر

مجمل الأحاديث حول القضية
Almouhajer -

1-ما جاء في تفسير قوله تعالى : ( عَسَى رَبُّهُ إِنْ طَلَّقَكُنَّ أَنْ يُبْدِلَهُ أَزْوَاجًا خَيْرًا مِنْكُنَّ مُسْلِمَاتٍ مُؤْمِنَاتٍ قَانِتَاتٍ تَائِبَاتٍ عَابِدَاتٍ سَائِحَاتٍ ثَيِّبَاتٍ وَأَبْكَارًا ) التحريم/5 فقد روي عن بريدة رضي الله عنه في تفسير هذه الآية قوله :( وعد الله نبيه صلى الله عليه وسلم في هذه الآية أن يزوجه ، فالثيب : آسية امرأة فرعون ، وبالأبكار : مريم بنت عمران )رواه الطبراني في "المعجم الكبير" – نقلا عن تفسير ابن كثير (8/166)2-جاء عن أبي هريرة رضي الله عنه أنه قال :( دخل رسول الله صلى الله عليه و سلم بمارية القبطية سريته ببيت حفصة بنت عمر ، فوجدتها معه...- فذكر حديثا طويلا ، جاء في آخره - :فوعده من الثيبات آسية بنت مزاحم امرأة فرعون وأخت نوح ، ومن الأبكار مريم بنت عمران ، وأخت موسى عليهم السلام ) رواه الطبراني في "المعجم الأوسط" (3/13).3-عن ابن عمر رضي الله عنهما قال : ( جاء جبريل إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم بموت خديجة فقال : إن الله يقرئها السلام ، ويبشرها ببيت في الجنة من قَصَب ، بعيد من اللهب ، لا نَصَب فيه ولا صَخَب ، من لؤلؤة جوفاء ، بين بيت مريم بنت عمران ، وبيت آسية بنت مزاحم )رواه ابن عساكر في "تاريخ دمشق" (70/117) .4-عن ابن عباس رضي الله عنهما أن النبي صلى الله عليه وسلم دخل على خديجة وهي في الموت فقال : ( يا خديجة ! إذا لقيت ضرائرك فأقرئيهن مني السلام . فقالت : يا رسول الله ، وهل تزوجت قبلي ؟ قال : لا ، ولكن الله زوجني مريم بنت عمران ، وآسية امرأة فرعون ، وكلثم أخت موسى ).رواه ابن عساكر في "تاريخ دمشق" (70/118).5-عن أبي أمامة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( أُعْلِمتُ أن الله زوجني في الجنة مريم بنت عمران ، وكلثم أخت موسى ، وآسية امرأة فرعون . فقلت : هنيئًا لك يا رسول الله ) رواه أبو يعلى – ومن طريقه ابن عساكر في "تاريخ دمشق" (70/118) - والطبراني في "المعجم الكبير" (8/258) ، والعقيلي في "الضعفاء الكبير" (4/459) ، وأبو الشيخ في "طبقات المحدثين بأصبهان" (4/113) وأبو نعيم في "أخبار أصبهان" (رقم/1460) ، وابن عدي في "الكامل" (7/180).6-عن عائشة رضي الله عنها قالت : ( دخل علي رسول الله مسرورا ، فقال : يا عائشة ! إن الله عز وجل زوجني مريم بنت عمران ، وآسية بنت مزاحم في الجنة . قالت : قلت : بالرفاء والبنين يا ر

شاب مسيحي
عرف الحق -

‏شاب بريطاني:‏الإعلام جعلني أكره المسلمين، فالتحقت بالجيش لأقتلهم، ولكني عرفت الحق بمجرد ان بدأت أقرأ القرآن الكريم. هل تفعلون مثله يا مسيحيي المشرق ؟!

نبي
حمودي -

ومن قال بان السيدة مريم تقبل بالزواج .

المسيحيون المشارقة
كما قال المسيح تماماً -

من ثمارهم تعرفونهم وتعليقاتكم ومسباتكم وبذاءتكم وعنصريتكم ثماركم منها عرفناكم

أهو انتقام
خوليو -

شكراً عزيزي وزميلي المهاجر-١١٣- حيث احضرت اغلب الوثاءق والاحاديث مع تفسير الاية الخامسة من التحريم التي يستند عليها اغلب الفقهاء ليتوصلوا الى نتيجة زواجه من مريم ام عيسى القراني ،، فها هي دار الفتوى في الأزهر كانت قد أكدت هذا الزواج عام ٢٠١٠ كما هو وارد في المقالة ،، مُلفت للانتباه ما قاله صاحب الدعوة لخديجة عند موتها وهذا يلزمه تحليل نفسي عميق ،، قال لها كما ورد في المصادر بان الهه زوجه في الجنة من مريم واسية وكلثوم ، المعروف عنه يازميلي العزيز ،، انه لم يتزوج خلال حياته مع خديجة من امرأة اخرى ربما لانها منعته من ذلك بحكم ان ابن عمها ورقة ابن نوفل كان قِس مكة ،، والمعروف عن ورقة انه كان من أنصار آريوس مساعد بطرك الاسكندرية في القرن الثالث الميلادي والذي قال ان للمسيح طبيعة الهية ولكنه ليس كطبيعة ابيه الاله ،،اي ان ورقة كان من أنصار ذلك التيار المسيحي الذي ينادي بتفوق الله ،، هل تعتقد ان صاحب الدعوة اراد ان ينتقم من خديجة لمنعه من النكاح من اخرى خلال حياته معها. وكان يكتم ذلك في صدره ؟ وإلا ما الداعي ان يقول لها وهي على فراش الموت بان الهه زوجه في الجنة من مريم واسية وكلثوم سوى انه يريد تعذيبها ؟ المسكينة لم تجد جواباً اخر سوى بالرفاه والبنين كما تقول الوثيقة التي احضرتها مشكوراً ،،، قوله هذا لخديجة كرره مع عاءشة ،، غريب يتباهى بكثرة تزويجه ،، الا ترى أيضاً ان الهه أيضاً غريب فهو يخصص بعض أوقاته لتزويج نبيه ،،فها هو مثلاً خصص بعض الوقت لتزويجه من زينب بنت جحش بعد ان قضى منها زيداً ابنه بالتبني وطرا( اي شبع منها) وزينب كانت تتباهى بذلك امام ضراتها امهات المؤمنين بقولها ان آباءهن او اولياء أمورهن زوَّجنَهن للنبي بينما من زوجها له هو الله نفسه كما تقول الاية؛ زوَّجنَاكهَا بعد ان قضى زيداً منها وطرا حتى لايكون على المؤمنين حرج ،، وها قد تكرر هذا الفعل في جنة الهه فهو قد زوجه قبل ان يصعد لعنده ،،وكانه يريد ان يقول لخديجة بان لاتتفاجا بوجود ضراءر لها في الجنة ،،من وجهة نظري هي شخصية يجب تحليلها نفسياً على ضوء العلوم الحديثة ،،فما رأيك انت ؟ تحياتي .

شكرًا إيلاف
كندي -

ايلاف فتحت ابوابها مشرعه امام كل التعليقات والآراء ، 113 تعليق ، شكرًا ايلاف ، انا نفسي كتبت تعليق جدي على هذا الموضوع ، قرأت بقيه التعليقات ودهشت كثيرا ، لماذا ؟ لان ما قاله الأزهري غير جدير بالرد !! لذلك اكتب هذا التعليق المناسب تماما لحديث الأزهري : ان اللوم كله يقع على عاتق الرئيس السيس ، قد يتعجب الكثيرون ويتساءلون ما هي علاقه السيسي بالموضوع ؟ الجواب بسيط وواضح : انه يقوم بعمليات عسكريه في سيناء ، هذه العمليات اثرت بشكل كبير على تجارة الحشيش وتهريبه ، فقلت كمياته في الاسواق كثيرا وبالتالي هبطت نوعيته ، النوعيات الممتازة انفقدت من الاسواق ، الحشيش صار مغشوش بنوعيات رديئه جداً تسببت بخروج العالم الأزهري الدكتور عن مألوف الحديث .

نكاح
زهقان -

نكاح ورا نكاح ، مهووسون نحن بالنكاح وعقدة النكاح لدينا جعلت العالم يدفع الثمن . النكاح الممزوج بالسذاجة وقلة استخدام العقل عندما يتعلق الموضوع بالدِين فعالم الذرة يقبل بي ترهات معمم لايفقهشيء في الحياة سوى بضع كتب بالية قراها في وقت ما ، هذه الأمة عالة على البشرية والسبب الجهل وقلة استخدام العقول ولو استخدموا عقولهم لن يذهبوا الى الجوامع او الحسينيات ، ولكن هيهات

الاهانة لليوم الثاني
زياد طويل -

ايلاف لليوم الثاني مستمرة في الخبر الاستفزازي المهين للمسيحيين والمعلقون مستمرون في الاهانة برجوعهم الى احاديثهم المقززة! ماذا لو فتحتتم على صفحات ايلافكم موضوع مناقشة نبوة محمد هكذا...استمروا على هذا المنوال وهذه المناقشات العقيمة التي تعود الى ااكثر من الف سنة الى الوراء. واستمروا في اختلاق حروب على شاكلة الحرب السنية الشيعية اليوم في العراق وسوريا وباكستان...

نكاح
سارة -

ماهذا الرسول الذي قضى جل أيامه في النكاح وسخر القرآن لخدمة عضوه الذكري

الاسلام هو السبب
مصري -

لو تكلم هذا الرجل من قطر او السعوديه لما كان هناك اعتراض..............فقط لانه من مصر...و تحت نظام السيسي الذي يتحالف مع بشار من تحت الطاوله....يعترضون و يصفونه بالاهبل و المجنون و المختل.............و هو لا يوحي الا بالحقيقة...التي نراها كل يوم من ثوار سوريا الكرام.....ينكحون القصارى ......يقتلون الايذيديات......يذبحون الاطفال........و يسبون الشيعه و النصارى و العلويات................................و كلها باسم الدين الإسلامي الحنيف المخيف...و ليس من معرض.....كفاكم مهازل...إسرائيل تهود مقدساتكم و انتم نيام

العدل
عادل -

اتمنى ان تستمر ايلاف بهذه الفعاليات حيث انها تساهم في تقريب وجهات نظر جميع المخلوقات الذكيه على الارض وتبين لهم ما حدث بالفعل قبل الاف السنين وكيف ترجم التاريخ دور هؤلاء من رؤساء العشائر او ما يسمونهم انبياء بعد ذلك بصوره خاطئه فمثلا هناك الكثير من العراقيين يعتبرون صدام اله الخ....

جمهورية الاقباط المصرية
حفيد قريش -

نعم قريبا------------------لانه لايمكن العيش مع الهمج المتشددين الارهابيين

الحقيقة اين ؟
مسلم -

عائشة تكذب على رسول الله (ص) . الراوي: المغيرة بن شعبة المحدث:مسلم - المصدر: صحيح مسلم [المقدمة] - الصفحة أو الرقم: 4خلاصة حكم المحدث: [أورده مسلم في مقدمة الصحيح] ويروي الالباني حديث صحيح إنَّ كَذِبًا عليَّ ليس ككذبٍ على أحدٍ ، فمن كذب عليَّ مُتعمِّدًا ، فلْيتبوَّأْ مقعدَه من النَّارِالراوي: سعيد بن زيد المحدث:الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 2142خلاصة حكم المحدث: صحيح بعد معرفة حكم من كذب على رسول الله متعمداً ناتي الى هذه الرويات التي تقول ان عائشة وحفصة قد كذبتا على رسول الله (صلى الله عليه واله )فيروي البخاري في صحيحة هذه الرواية عن قالت عائشة انَّ النبيَّ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّم كان يَمْكُثُ عندَ زينبَ بنتِ جحشٍ ، ويشربُ عندَهَا عسَلا ، فتَوَاصَيْتُ أنا وحفصةُ ، أنَّ أيَّتُنَا دخلَ عليهَا النبيُّ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّم فَلْتَقُلْ : إنِّي أجِدُ فيكَ ريحَ مغَافِيرَ ، أكلتَ مغافيرَ ، فدخَلَ على إحداهُمَا فقالتْ له ذلكَ ، فقالَ : ( بلْ شربْتُ عسَلا عندَ زينبَ بنتِ جحْشٍ ، ولنْ أعودَ لهُ ) فنزلتْ : (يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ لِمَ تُحَرِّمُ مَا أَحَلَّ اللَّهُ لَكَ - إلى - إِنْ تَتُوبَا إِلَى اللَّهِلعائشةَ وحفصةَ : وَإِذْ أَسَرَّ النَّبِيُّ إِلَى بَعْضِ أَزْوَاجِهِ . لقولِهِ : ( بلْ شربْتُ عسَلا ) .الراوي: عائشة المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 5267خلاصة حكم المحدث: [صحيح] أقول: هل كان في رسول الله (صلى الله عليه واله) ريح المغافير التي تنفر المقابل واقعاً ؟ام ان عائشة وحفصة قد كذبتا على رسول الله (صلى الله عليه واله) ؟.والواقع لم تكن ريح المغافير في فم رسول الله (صلى الله عليه واله) وإنما كان كاذباً من حفصة وعائشة ,والكذب صدر منهما ليس سهوا على رسول الله ,وإنما تعمداً وإصراراً وتامراً على رسول الله ؟وتقدم بحسب الرواية حكم من تعمد الكذب على رسول الله .بل ليس فقط الكذب المتعمد على رسول الله في هذه الروايات وإنما أغضبتا رسول الله (صلى الله عليه واله) ومعلوم ان المعصوم لا يغضب الى لله ويغضب الله لغضبه .

..............
حمودي -

محمد يتمنى ذلك لانه لم يستطع ان يجد امرأة شريفة وعفيفة ونظيفة !

يا مسلمين هجوره لن يرضى
عنكم حتى تتبعوا ملته ؟!! -

اخ منك يا هجوره اخ اللي حتى الملحدين والمنافقين اللي بيقفوا معكم وبيهاجموا دينهم ورسولهم مش عاجبينك ؟! عشان تعرفوا يا مسلمين انه مهما تنازلتم من دينكم لإرضاء الكنسيين المسيحيين الكفار المشركين لن يرضوا عنكم حتى تكفروا بالله وتصيروا مثلهم كفاراً لكن من الدرجة الثانية والثالثة

ردنا على الاثنا عشري
... -

يتمثل انحراف أبناء الشيعه والمرجعيات في مظاهر السلوك غير المتوافق مـع الـسلوك الاجتمـاعي الـسوي الذي يتصف بين المجتمعات الدينية والعوائل الحوزويه وينطوي على مظهر السلوك السيئ مثل الشذوذ الجنسي ، وهذه السلوكيات تسمى ًبــ(انحراف المصلح) فالقيادات الحوزويه التي نعتقد أو يعتقد أبناء الشيعه أنها هي المصلحة للمجتمع يتعرض أبنائها الى هذا الانحراف . وبحسب علمـاء الـنفس فـإن الـسلوك المنحرف لأبناء الحوزات او أبنا المعممين الشيعه إنما هو عرض من أعراض عدم التكيف، نتيجة قيام عقبات مادية أو نفسية تحـول بينه وبين اشباع حاجاته على الوجه الصحيح . ولاعلااء بعض عائلات الحوزات العلميه لداء الشيعه اكبر دليل وقد يستغرب البعض من هذا الكلام .اما المختصين والمقربين من هذه المجتمعات الحوزويه يعلم صواب هذا التحليل فالعوائل الحوزويه تعاني من هذه المشكلة بسبب الكبت المفرط الذي يتعرض له أبنائهم من الأساليب الخاطئة في التعامل معهم . وحيث ان الغرائز والمشاعر، لاسيما غريزة الجنس، هي في قمة القوة والعنفوان، والضغط على المراهق، وتبحث عن طريق للتعبير والتفريغ لهذا تجدهم انغمسوا في هذا الشذوذ الجنسي حتى باتت هذه الحالة السيئة يتصف فيها الكثير من أبناء المرجعيات الشيعيه كون هذه المجتمعات الشيعيه تعمل على ترميز وتقديس المرجعيات وأبنائها حتى يصل الأمر بهذه المجتمعات الى التقليد والطاعة العمياء لهذه المرجعيات الشيعيه ((ولطالما تعرض المجتمع الشيعي وخاصة في التاريخ الحديث الذي يعد من اخطر ابناء المراجع المنحرفين الذي شاع بين اوساط الحوزة الدينية وفي كافة ارجاء ما يسمى بالنجف الأشرف

صرع الفص الصدغي وصفات شخصية المصاب به
-

بل كل الشكر لك يا زميلي العزيز خوليو 117 فبعد انصراف الأخ جورج الأردني عن التعليق ، انتقل تاج ملك التوثيق إليك وإلى الأخ فول بالطبع . المشارك السيد مسلم 125 المتعدد الأسماء يحق له أيضاً وضع تاج ملك التوثيق على رأسه ، لكنه للأسف يؤمن بأن توثيقاته فقط هي الحقيقة المطلقة ، أما باقي التوثيقات فهي مجافية للحقيقة وافتراء وشبهات ....حتى الإسرائيليات. زميلي العزيز ! منذ حوالي الخمس سنوات قام أستاذان بعلم النفس في أمريكا أحدهما إيراني والآخر تركي والإثنان من خلفية إسلامية .. قاما بدراسة حول محمد نبي الإسلام فتوصلا إلى النتيجة التالية وهي أنه كان مصاباً بصرع الفص الصدغي . بالطبع فقد اعتمدا على كتب السيرة والتي تقول أن والدته آمنة خافت كما يبدو مما كان يحدث له من نوبات ، لدرجة أنه أعطته للغير من أجل إرضاعه . كتب السيرة تقول كذلك أنه كان يصاب بنوبات إختلاجية وغياب عن الوعي ويذبد فمه، وكانوا يعيدون اختلاف درجة شدة النوبة إلى درجة ثقل الوحي . يقول أستاذا علم النفس أن النرجسية واخبيثة منها أي أشد درجاتها هي من صفات شخصية المصاب بهذا المرض . النرجسية الخبيثة هي أن المرء يحلل أي شيء ، من أجل أن تتحقق رغباته وشهواته الشخصية ، ويعتقد الباحثان أن نبي الإسلام كان واحداً من هؤلاء . أما سؤالك لماذا قال لخديجة على فراش الموت هذا الكلام فبصراحة ليس لدي إجابة ، ماأعتقده أن شخصية خديجة كانت أقوى من شخصية محمد ، لذلك لم يكن قادراً على النظر إلى سواها ، كما أعتقد أنه كان يحترمها جداً جداً لما قدمته له من كل شيء ، حتى النبوة كانت من قلوظتها بالإشتراك مع ورقة ، ولو لم يكن حاد الذكاء ، وهذه صفة من صفات صرع الفص الصدغي، لكانت فترة حياته مع خديجة مختلفة تماماً . شكراً لك وتحياتي .

العلامات الحمراءدليل قاطع
Almouhajer -

عزيزي الزميل خوليو ! لقد نُشرت مشاركتي ذات الرقم 129 مباشرة بعد إرسالها وكلامي هذا صحيح ١٠٠٪ ، وحسب تجربتي فإن النشر يوم الجمعة يتأخر ، مع ذلك فقد نالت المشاركة ١٨٥ علامة حمراء . أعتقد أن هذه هو الدليل القاطع على مدى بعد إخواننا المسلمين عن الموضوعية والبحوث العلمية ذات القيمة فانهالوا من شدة الصدمة وخلال ساعتين ونصف من نشرها ، وأنا أكتب الآن الساعة السابعة والدقيقة العشرين بتوقيت غرينتش ، بالنقر على العلامات الحمراء . وإذا استمرت الحال هكذا دون اللعب بال/كوكيس/ أي كان عدد الغير موافقين صحيحاً فربما سيتجاوز العدد الآلاف مساء اليوم . هم للأسف لايريدون الإعتراف بالحقائق فالحقيقة يملكها فقط الشيخ مسلم متعدد الأسماء ، ولا يقدرون أن يخرجوا من قمقم الخوف والرعب الذي زرعه في نفوسهم صاحب الدعوة . .

الازهر وفكره
جابر عمر المراهن -

عندما يخرج الازهر بيان يعتبر الدواعش اهل قبلة ومسلمين--ثم يطلع تصريحات مع مسؤوليين اجانب ان الاسلام ينبذ الارهاب--معادلة لا يستطع اح حلها-----وعندما يدرس الازهر للطلبة قتل المرتد ويجوز اكل لحمه نيئا---ابعد كل هذا بقى شيء من الوحشية والهمجية بعقيدة وثقافة اخذت من نصوص اقل شيء انها مقرفة

تعليق 124
فاهم بن عمر ال سويات -

الحل بسيط----اذا تم الغاء المادة 2 من الدستور المصري--لانه عنصري--لا يتوافق مع مفهموم المواطنة---وهذا معيب --في حق طائفة اصيلة وهم اكثر من 10 مليون

رد على رقم 124
كريم سالم حسين -

هناك حلول وافكار اخرى----مثلا الدولة المدنية العلمانية والجميع متساوون--بدل تدخل الدين--

تعليق حفيد قريش
عربي اشتراكي -

بالفعل على الحكم والمسؤوليين والسياسيين والبرلمانيين والاعلام--عليهم ان ينتبهوا الى انتطبيق مفهموم الدين واسلمته غير مفيد ابدا بل سينتج عنه كما مكتوب دولة قبطية --وهذا سيحصل---خذوا العبرة من تيمور الشرقية مليون اخذت استقلالها من 200 مليون بالقانون الدولي

لا استبعد
شاري همام مترك -

ان تكون هناك دولة باسم الاقباط--في حالة وجود وسيطرة الدين وكثرة التشدد

133 والدولة العلمانية
-

يا عزيزي لا يوجد في الإسلام مايسمى علمانية ، الدولة دولة دينية والإسلام طالما أنه مصر على ربط الدولة بالدين ، تماماً كما يفعل اليهود ، فإن الحل مستحيل مستحيل مستحيل إلا بالطريقة المستحيلة أيضاً وهي أن يكون للمسيحيين دولتهم أو دولهم الخاصة وللمسلمين دولهم الخاصة بهم كذلك . وبتعبير آخر فإن اليهودية والإسلام هما دين ودولة ، بينما المسيحية لاعلاقة لها بالدولة ، وهذا ما نطلق عليه إسم العلمانية . ياليت يتنازل المسلمون عن ربط الدولة بالدين ، عندها ستهون الأمور ، وتبقى علاقة الإنسان خاصة به مع مايعبده دون التدخل فيما يعبد الآخر .

متى نتطور حضاريا
خليجي اؤمن بالتقمص -

خلاص شبعنا من كثرة الدروس والفتاوي--نريد من امتنا النهوض وتلحق المجتمعات المتمدنه--الى متى مصير هذه الامة عند مجموعة من رجال الدين---خلاص كفاية مايحصل بهذه الامة التعبانة في امنها بسبب الارهاب من الزنادقة ومن الحروب بين الدول--ومن سوء وعيشتها وانتاجها والبطالة والامية وفرض القوانين على المرأة بقوة والبئة والامراض والنظافة --والكثير ؟؟؟

ماذا تقول كلمة الله ؟؟؟؟
كلمة الله هي الفيصل -

15. كُلُّ شَيْءٍ طَاهِرٌ لِلطَّاهِرِينَ، وَأَمَّا لِلنَّجِسِينَ وَغَيْرِ الْمُؤْمِنِينَ فَلَيْسَ شَيْءٌ طَاهِراً، بَلْ قَدْ تَنَجَّسَ ذِهْنُهُمْ أَيْضاً وَضَمِيرُهُمْ.16. يَعْتَرِفُونَ بِأَنَّهُمْ يَعْرِفُونَ اللهَ، وَلَكِنَّهُمْ بِالأَعْمَالِ يُنْكِرُونَهُ، إِذْ هُمْ رَجِسُونَ غَيْرُ طَائِعِينَ، وَمِنْ جِهَةِ كُلِّ عَمَلٍ صَالِحٍ مَرْفُوضُونَ. 3. هَكَذَا قَالَ السَّيِّدُ الرَّبُّ: وَيْلٌ لِلأَنْبِيَاءِ الْحَمْقَى الذَّاهِبِينَ وَرَاءَ رُوحِهِمْ وَلَمْ يَرُوا شَيْئاً.

اين العدالة من الخالق
قطري قليل الكلام-ولكن؟ -

كتبتم هذا الكلام بداية الشهربتاريخ 8 يناير الحالي تقرير عن --(كان رجل الأعمال الأميركي تشارلز فيني يسابق الزمن لينفذ تعهده بالتبرع بكامل ثروته البالغة ثمانية مليارات دولارات قبل نهاية 2016، وهو ما نجح فيه، إذ أصبح "مفلسًا" بمعايير المليارديرات، ولم يعد يملك سوى مليوني دولار، وفقًا لتعبير صحيفة نيويورك تايمز التي نشرت قصته الجمعة. )- ---عند شيوخ الدين لا يستحق الجنة---اما الوحوش من داعش والنصرة وطالبان وشباب الصومال والقاعدة فلهم الجنة مهما عملوا من سفك الدماء والارهاب والقتل---نريد التعقييب من القرأء

على رسلكم!
نبيل المجلي -

أيها الأصدقاء، لا داعي للتعصب، فهذا شخص مسؤول عن قوله, ولا تلام المؤسسة التي تخرج منها. لأننا لو فعلنا الشيء ذاته مع كل جامعة أساء أحد خريجيها، وطالبناها بالاعتذار، لم ننته إلى قيام الساعة من تلقي الاعتذارات! وليس كل كلام يسمع أو يرد عليه.

بصراحة -بدون نفاق
كريم رجب ال بوحمزه -

ماهو في الدين من تراث واحكام وفقه---ضد الطبيعة البشرية؟؟؟؟؟

اعتراف بالاسلام والقرآن
غضب المسيحيين المشارقة -

غضب المسيحيين المشارقة من تصريحات الشيخ عبدالجليل اعتراف منهم بالاسلام والقرآن وإلا ما كانوا غضبوا. فعيسى وأمه عليهما السلام في الاسلام والقرآن هما غيرهما في المسيحية والأناجيل لا شكلاً ولا موضوعاً انا ادعو المسيحيين المشارقة ان لا يغضبوا لانهم بغضبهم هذا اعترفوا بالاسلام والقرآن وهذا حجة عليهم يوم الدين . ولو كانوا حكماء لقالوا واحنا ما لنا هذا امر لا يخصنا. نحن بالأساس لا نعترف بدينكم ولا قرآنكم لكن الغباء جندي م جنود الله أوقع المسيحيين في شر أعمالهم .

لا حول ولا قوة الا بالله
لا حول ولاقوة الا بالله -

كلام ليس له أي دليل لأنه السيدة الوحيدة التي أحبها وطلب من الله بأن تكون الى اشرف نساء العالمين وهي زوجته خديجة الكبرى وابنته فاطمة الزهراء وبالرغم من أنه تزوج بأمر من الله و علمنا أنهن كانوا يغارون من كثر الكلام عنها. هذا يكفينا شرفا كمسلمين. والله سبحانه وتعالى خلق للرجل شريك لتانسة والنبي له الملايين المكررة التي تتمنى أن تكون الى جانبة. وإذا كنت تحب النبي فكن امين على رسالته وجعله فخور بنا في يوم الحساب. أما قضاء الوقت والتعلم والتكلم بمثل هذه الامور لن تصلح حال المسلمين. ونحن مع الأقباط نطلب من الأزهر مع انه لايمثل الازهر.....؟. يجب تقدم اعتذار لأنك تكلمت وتدخلت في اشياء ليس لك الحق أن تتكلم فيها. العذراء ليست شخصة عادية فالله اختارها لتكون ام المسيح وعانت مافيها الكفاية ((((((((( مريم - الآية 23فَأَجَاءَهَا الْمَخَاضُ إِلَىٰ جِذْعِ النَّخْلَةِ قَالَتْ يَا لَيْتَنِي مِتُّ قَبْلَ هَٰذَا وَكُنتُ نَسْيًا مَّنسِيًّا ))))))))) وفي الاخر ترى كيف فعلوا بابنها وأتباعه الجبناء لم يفعلوا شيء وبعدها يأتون بكذب ليبيريا جنبهم.

الاسلام هو الحاضنة
المثالية لمسيحي المشرق -

يا هجوره هذه بضاعتنا ما تبيعونا إياها. لكم دينكم ولي دين من اساسيات الاسلام العظيم ومن هنا نفهم وجود ملايين المسيحيين المشارقة متسلسلين من اسلافهم المشركين قبل الف واربعمائة عام ونيف ولهم آلاف الكنايس والأديرة ولو كان الوضع معكوساً لأبيد المسلمون او أرغموا على المسيحية ولتحولت مساجدهم الى كنايس ان وجود ك في ظل الاسلام أفضل لك من وجودك في ظل الالحاد او المسيحية او العلمانية ففي ظل المسيحية مثلاً سيحصل صراع طائفي مذهبي كما كان يحدث بين المسيحيين قبل الفتح الاسلام للشام والعراق ومصر بدليل انه لما انفصل المسيحيون عن السودان وكونوا دولتهم دخلوا في صراع دام متوحش لم يتوقف الى الان وهم مسيحيون ويتمنون لو يعودون الى حضن السودان السابق ولكن هيهات الاسلام هو الحاضنة المثالية للمسيحيين لو كانوا يعقلون لكن التيار الانعزالي الصليبي الكنسي الموالي لكنائس الغرب لا يعجب ذلك

ياليت لم تأتي الرسالة
متابع--خليجي -

والسبب الارهاب وسفك الدماء واحتقار النساء والاقليات واعتبار كل شيء ممنوعحتى كره الناس تعاليم العصر الحجري--لو بقى العرب على دينهم لكن افضل او على المسيحية او اليهودية لكنا اليوم باحسن حال

ماهو رايك ياشيخ
جابر عمر المراهن -

قام يوحنا الدمشقي، المعروف أيضًا باسم "دفّاق الذهب"، بالعكوف على القرآن تفلية ونبشًا،[16] وانتهى إلى رأي مفاده أن الإسلام يُعتبر طائفة مسيحية مهرطقة.[17][18] وقد اعتبر يوحنا الدمشقي أن الراهب النسطوري "بحيرى" ساعد محمدًا على كتابة القرآن وكذلك حال ورقة بن نوفل، نافيًا مصدره الإلهي وقدسيته، لا سيما وأن الآريوسية والنسطورية كانتا تعتبران من الطوائف المهرطقة، واعتبر أن المشابهة بينه وبين نصوص الكتاب المقدس إنما هي مشابهة ضحلة بما قلَّتْ قيمته من أسفار العهدين القديم والجديد.[19] في كتابه De Haeresbius (بالعربية: الهراطقة) اعتبر الإسلام نوعًا من المسيحية المهرطقة، وفي الكتاب المذكور، سرد الدمشقي قائمة مائة هرطقة ظهرت بين القرن الأول والقرن السابع، ونال الإسلام الترتيب مئة في تصنيف الدمشقي. دعم الدمشقي أطروحة حول الآثار المسيحية والكتابية في القرآن، عملية الأخذ والرد بين مؤيدي نظرة الدمشقي ومعارضيه لا تزال حتى اليوم من خلال مؤلفات النقد والنقد المعاكس، وما يعيقها فعليًا فقدان عدد كبير من الوثائق القديمة المتعلقة ببداية الإسلام خصوصًا إثر حريق المكتبة المكية بداية القرن العشرين.--من ويكيبديا

الصرع الدماغي عند المهاجر
متابع -

حين يهان نبي الاسلام نبي الرحمه والإنسانية ويرمى بأقذع الألفاظ والاتهامات على يد معلقين بكلمات سمجه ،لا يخجلون ولا يعلمون ان ما يكتبونه يعد ارهابا وزعزعة أمن ويحاسب عليها القانون بحكم ازدراء الاديان،سقطت أقنعتهم المزيفه وقلوبهم السوداء يقول احدهم ان النبي مصاب بالصرع الفص الدماغي ، من ابشع ما قرأت من اتهامات باطله عوجاء ،لك أيها القارئ الكريم الحكم في تصديق ذلك المعلق الأعوج الدماغ والفكر ،لك أيها القارئ الحكم على المعلقين وإقلامهم الصفراء وتحليلاتهم المكذوبة ،من هو المصاب بالصرع الستم انتم في الحقيقة ،تنادون بالدوله المدنية وتهينون نبي العرب ،اذهبوا بعيدا عن بلاد العرب لما تقتاتون منها وتعيشون وأنتم تثيرون ارهابا بشتمكم نبي العرب ،متى تتأدبون وتحترمون انفسكم ،يا عيب الشوم متى تتوقفون عن نشر ثقافة الكراهية .

كلٱم صحيح
يوحنا الدمشقي -

محمد سيتزوج السيدة مريم في الجنة

زعلانين ليه
مصري -

الإسلام يسمح بالزواج من اربع.....على ان يعدل بينهم....يعني مريم غير متزوجه و ليس هناك مانع بان تتزوج من تشاء فاذا قبلت بالزواج فاليكن و الا عليها الرفض و في الجنه فلوس و نهر من العسل...يعني ما فيش مشكله ....انا مش فاهم انتو زعلانين ليه

لا يا شيخ
إنسان يرفض العهر -

مريم هي قديسة طاهرة وليست من الذين يوهبون أنفسهم للنبي كي يسرع ( الله ) في تلبي شهواته . هنالك الكثيرات يقمن بهذا الدور وليست مريم الطاهرة

سفيه وليس بعالم
ابو رامي -

من المضحك تسمية هذا الانسان بالعالم فهو ليس عالم ذره او طب او فيزياء او ما يفيد البشريه بل هو سفيه وناشر للترهات وليس في عقله سوى الجنس والسواليف الفارطه والخيالات المريضه

الجنة
ali -

قبل الدخول الى التفاصيل وموضوع الزواج يجب ان نتاكد اولا هل هناك جنة او النار وكيف ندخل فى الجدال اذا كان الاصل شئء خيالى ولا سند له (اى الجنة)

الاسلام متفرد في كل شيء
يا ارثوذوكسي جاهل كاذب -

كفاك كذباً يا مسيحي ارثوذوكسي جاهل اي طالب سنة أولى جامعة يدرس مقارنة أديان سيضحك منك لان الاسلام كدين متفرد في ذاته في العقيدة والاحكام والمعاملات والاخلاق

!!read and understand
warda zirwanda -

Islam need to understand that there is no flesh and blood in heaven. It''s the soul of human. The heaven cannot be contaminated with those so called doctors....Read, read and understand

الرجاء ازالة الموضوع
اركان -

ياايلاف متى ستأخذون هذا الموضوع لقد طال وقت النشر الرجاء ازالة صورة هذا الشيخ المريض والشا ذ جنسيا وعقليا سيكون أفضل . يكفي نشر ترهات وسخافات

147متابع مسلم عاتكة
Almouhajer -

إسمع يا سيد متابع من فضلك ! الكلام الذي كتبته حول تشخيص صرع الفص الصدغي ليس من بنات أفكاري بل هو نتاج دراسة طويلة لسيرة محمد , أجريت الدراسة من قبل إثنين من أساتذة علم النفس . من هذا المنطلق فإن صراخك لا يفيد , وسيعود صداه إلى أذنيك , علَّك تتبع الطريق الصحيح في الحوار . لا أريد النزول إلى مستواك في الكلام العشوائي الإنفعالي الهابط .

رقم 145
جابر عمر المراهن -

كلامك صحيح----والدليل--ان اغلبية العرب من المسيحيين من ناحية العلم والثقافة والنظام والتحضر والنظافة والسلوكيات بل اكثر صدق وتعامل افضل من اغلبية المسلمين العرب--هذه حقيقةاقولها وانا مع الاسف مسلم سني خليجي

رقم 145
جابر عمر المراهن -

كلامك صحيح----والدليل--ان اغلبية العرب من المسيحيين من ناحية العلم والثقافة والنظام والتحضر والنظافة والسلوكيات بل اكثر صدق وتعامل افضل من اغلبية المسلمين العرب--هذه حقيقةاقولها وانا مع الاسف مسلم سني خليجي

تعلي عن يوحنا الدمشقي146
ثامر-بن عمير بن خالد -

معقول ومنطقي بل اعتقد انه الصحيح---لكن كيف تقنع ناس متعصبة وغير فاهمة ما حصل--سيلأتي يوم سينقرض هذا الدين لان الفكر والعقل شيعرف كم خدعنا بعقيدة قاتلة

رجوكم لا تردون عليه
ارجوكم لا تردون عليه -

ارجوكم ارجوكم ارجوكم لا تردون عليه لانه بعد تعليمه في الوطن العربي و 13 عام حسب اقواله موجود هنا في ايلاف ولهذا يحاول هو والاخرين باي شكل ان يفتحوا نقاش ليهينوا نبينا وقراننا ولا يهمهم ان كان هناك 1،7 مليار مسلم، بنسبة تفوق 23% من سكان العالم بعد 1407 عام وهم يمثلون 2،2 مليار نسمة أي 33.2% من مجموع البشرية بعد 2017عام. مع ان الفرق بيننا 610 عام و الفرق 10 % هو والاخرين بتكبرهم والغرورهم والكره الذي يملىء قلوبهم وعدم التسامح مهما اعتذرنا سيجدون لهم الحق بأن يهينوننا ويستحقرون ديننا. فهم يدعون بأن الكنائس لم تتبع أوامر المسيح على أساس هم متبعين. كل كلام في كلام و الحمد لله لا هم ولا المتطرفين المسلميم سيحكمون علينا في يوم القيامة.

مع الاسف
غازي رمضان حسين -

اغلبية المعلقيين الاسلاميين هم لا يفهمون معنى الحرية فقط الشتم والتهكم

!still waiting
hamza gummaz gamza -

people always expect to hear or read some thing good comes up from those people. it seems the al-azhar is nothing but a troubled sources

159 والنعامة والرمال
-

لاتردون عليه من فضلكم .... شوف يا إبني ياحلو ! المهاجر رجل علم ، وما يكتبه عن الإسلام وعن نبيكم الكريم ، يوثقه وليس هو من بنات أفكاره . هل هذا واضح ؟ إذا بات الأمر واضحاً لك ، عليك أن تعترف أنني لا أحقر بمحمد نبي الإسلام . ولو كنتَ حضرتك تتمتع بقليل من المنطق والصدق، لاعترفت أن القرآن والسيرة تحقر جميع الناس الذين لايؤمنون بمحمد كرسول ، ويحقر الأنبياء جميعاً قبله وخاصة السيد المسيح ، لأن كتابكم هو تنفيذ لأفكار النسطورية والأريوسية حول السيد المسيح . لاترد علي ، بل إفعل مثل النعامة ، والرمال كثيرة جداً جداً وتستطيع أن تغطي رؤوس أكثر من 1,7 مليار مخدوعين ، لا يفقهون من الإسلام سوى الشهادة .

شيخ قال و ليس الازهر
عمموا -

هذه هي ثقافتكم كل خطأ يصدر من فرد تنسبوه للمجموعة وتنزلون عليه بكرهكم اما ماتفعلون انتم وكنائسكم حق وعلينا ان نسمع اهاناتكم ونسكت. الرجل مدح وتكلم عن عفة العذراء والمسيح كل كلامه غير مهم المهم المثل الذي قالها و هي فرصة لننزل على المؤسسة الازهر. اي حق تتكلمون والحق ضائع عندكم.

اشكو ايلاف لله
جاك عطالله -

ايلاف رفضت نشر اكثر من عشر تعليقات لى وكعادتى ساذكر حقائق بالموضوع اولها ان هناك هوة كبيرة تفصل بين ما يسميه المسلمين الجنة وبين النارولا يمكن لاحد ان يتجول بينهما- ثانيا محمد عديم الباءة بحسب ايات القرأن والاحاديث والكفيت وهم وخيال مريض بالفص الصدغى وبالصرع - ثالثا فاقد الشىء والعاجز يحاول ان يعوض نقصه بالحديث المبالغ فيه والفشخرة وموضوع اليوم يدخل بهذا القبيل - رابعا محمد لم ينجب لان البنات بنات خديجة من اربع ازواج سابقين وكانت بعمر لايسمح لها بالانجاب من محمد والدليل انه لم ينجب من اى سيدة عاشرها وعددهم بالمئات مابين جوارى وزوجات - وقصة ابراهيم ومابور ذكرتها عائشة ام المؤمنين نفسها - واشكو ايلاف لله لعدم نشر تعليقاتى التى تذكر الحقائق المجردة

اهانة نبيكم؟؟؟؟
سمير -

وماذا تفعل انت و اقرانك وتحت اسماء مختلفة؟ انتم لا تهينون وتسبون فقط. بل تعليقاتكم ملانة بكل انواع الشتم والقذف, حتى من هم هلى بدعتكم, ولكن من مذهب اخر. ومع هذا تنشرها إيلاف. ولكن دلنا على تعليق واحد ليس للمهاجر فقط, بل لايا من المعلقين الذين يستخدمون عقولهم قبل السنتهم, و التي لا تعرفون معناها, لانكم لا تمتلكون ذرة من العقل,هل اهان, تعدى او شتم ليس نبيكم, بل ايا من الانبياء؟ ولكنك, وفي اماكن تخاف ذكر اسمك, وتعلق باسماء مختلفة, تلعن سنسفيل اجداد كل من هو ليس مسلم. راجع التعليق رقم 4 و اجزائه, ورقم 29, و الجواب على 103 104, وتعليق 125 ثم إن قال احدهم الحقيقة على اي شخص, فهل يعني هذا إهانته؟ انتم تصدعونا ليل نهار بان الله لم يلد و لم يولد, و ان نبيكم بشر وليس اله!!! ومع هذا تقتلون, تسبون,و تهينون الذي يقول الحقيقة على البشر, وتهابون الذي لم يلد ولم يولد و شاؤول الذي قتل المسيحيين الاصليين و المؤمنين بالانجيل المحرف. بل وتتراكضون بوضع العلامات الحمراء على تعليقات فول, والمهاجر وخوليو وتغيرون اسمائهم الى اخرى, وتنادوني باسم سمورة الخ الخ , تصرفات صبيانة بحتة وتفكير اطفال, اهذا هو الذي علمكم إيمانكم؟ اهذه هي التي وصى عليها نبيكم, اهذه هي التي مرصوصة في الذين تزعمون انه كتاب الله العزيز؟ اهذه هي التي تهابونها؟ صحيح من قال, اشر امة عرفتها البشرية وعلى مر التاريخ.

خسئت يا هجوره الصليبي
واستعد لسرطان الدماغ -

خسئت يا هجوره الصليبي .

يا ارثوذوكسي شتام
مت بحقدك الكنسي -

انت من سينقرض ثم الى الجحيم مع اخوانك المسيحيين يا ارثوذوكسي بذيء شتام تلك امانيك يا صليبي وأماني اخوانك الصليبيين المشارقة الاسلام ينتشر وسينتشر ويعم الارض وسيجاهد به المسيح عليه السلام وقت نزوله والمسيحيون يتخلون عن المسيحية ويذهبون الى الالحاد والموفق فيهم من يهتدي الى الاسلام

سباب هجوره نتاج بيئته
ونضح تربيته الكنسية -

هذه تهمة قديمة سبق الجاهليون العرب هذا الصليبي الحاقد اليها وهو يعيد إنتاجها ويجترها من غيضه فقط هذا السفيه وامثاله من الحقدة الصليبيين المشارقة فلا تهتم فهذا نتاج مستنقعهم الآسن ونضح تربيتهم الكنسية والمنزلية الوضيعة ونتاج بيئتهم العفنة وكل إناء بما فيه ينضح .

الرجل اعتذر 4 مرات
يا سلام عليك يا ايلاف -

الشيخ اعتذر على الهواء في مداخلة على القاهرة والناس في برامج 360 المصري افندي. متى سترفعون الخبر او تنزلون اعتذاره. او ستضعون الخبر كما هو لشعل الفتنة.

a suggestion
abdul-muttar haloob -

why don''t the Egyptians turn the Al-azhar university to a technology university so their new generations will benefit from it and will be easy for them to find a good job after their graduation and those will be making a better living than all the stinky crap that is coming out from it a couple times a year...Just think about it

فارق العمر
نصراني -

انا كمسيحي اشفق على هذا العالٍم وعلى هذا العالًم الاسلامي اتقوا الله يا ناس اننا في القرن الواحد والعشرون .... النبي العربي الكريم تزوج اليانعة ...والقرآن الكريم تحدث عن الكواعب الاترابا......ومريم بنت عمران تكبره بما يزيد عن 600 سنة ......اتقوا الله يا ناس ..........

can not be blamed
gulgulie 3 psrcha -

This ma has a major flat tire!...case closed

موضوع سخيف جداً
robin -

موضوع سخيف جداً

نصيحة
حفيد قريش -

هناك كتاب اسمه----قس ونبي--ابوموسى الحريري---كتاب ممتاز لكي تعرفوا اصل الرسالة --تاريخا

من التاريخ
ثامر-بن عمير بن خالد -

ا أن أديرة الرهبان كانت منتشرة في شبه الجزيرة العربية قبل الإسلام، وحتى وقت ظهوره في بداية الدعوة الإسلامية وطوال العهد المكي وهو دام 13 سنة حيث كان الإسلام حتى ذلك الوقت لم يكن قد ابتدع القتال للمخالفين، وكان يعتمد على الجدال بالتي هي أحسن، ويعتمد على الموعظة الحسنة وهو العهد المسيحي المكي قبل هجرة النبي إلى المدينة، فكان طوال عهده المكي يتبع المسيحية بحسب ملة هراطقة المسيحيين مثل الأبيونية والأريوسية والنسطورية، وكان هؤلاء الهراطقة قد خرجوا عن صفوف الإيمان المسيحي المستقيم، ولما لم تجد بدعتهم قبولاً من عموم المسيحيين وفدوا على الجزيرة العربية واستوطنوا بها، وعنهم أخذ الإسلام الكثير من عقائدهم الهرطوقية، ظناً منه أنهم يمثلون المسيحية الحقة وهم ما كانوا إلا خوارجها وكان أحد الرهبان الذي التقى بهم محمد يُدعى نسطور!! وهو اسم لا يرحب به أي مسيحي صحيح الإيمان، بل بالحري يرحب به من كان يتبع مبتدع النسطورية الراهب نسطور, وتمدنا كتب السيرة النبوية، وكتب المؤرخين المسلمين بالكثير من علاقات النبي برهبان هؤلاء النصارى، ولهذه العلاقات قصص شيقة ومثيرة ويكتنفها الغموض، بدءاً بقصته مع بحيرا الراهب ، مروراً بقصته المدهشة مع ورقة بن نوفل وهي من أهم قصصه مع رجال الدين النصارى على الإطلاق، لا سيما لو عرفنا ما الذي صنعه ورقة بن نوفل مع محمد ومن ثمة الإسلام ذاته، ولو عرفنا أيضاً من هو ورقة وما هي صلته بالنبي وبالوحي، إنه ورقة بن نوفل ابن أسد ابن عبد العزى ابن قصي سيد قبيلة قريش، وأول من أعزها، وكان يتولى العناية بالكعبة وهو جد النبي، أي أن ورقة والنبي جدهم واحد وهو قصي، ويعتبر ورقة بن نوفل أول شخص يهجر الوثن ويؤمن بوجود الله من عائلة قصي، فلم يكن وثنياً مثل بقية عائلات قصي بما فيهم عائلة النبي! الذي كان جده وثنياً وهو عبد المطلب، وكذلك أعمامه ووالديه وكل أقاربه، وإذا كان المسلمون يتباهون بنسب محمد وأن قصي بن كلاب هو جده، فيعتبر ورقة ابن نوفل أرفع منه نسباً لأنه الأقرب إلى قصي بن كلاب من قرابة محمد إليه فهو محمد بن عبد الله بن عبد المطلب بن هاشم بن عبد مناف بن قصي بينما ورقة يتقدم عنه في النسب ورقة بن نوفل بن أسد بن عبد العزي بن قصي أي أن قصي هو الجد الرابع لورقة، بينما هو الجد الخامس لمحمد, موقع --alkalema. net

مؤلف قِس ونبي راهب
ماروني كافر ومهرطق -

قِس ونبي لراهب مسيحي ماروني يتخفى تحت اسم مسلم من عائلة الحريري والعجيب ان الكنيسة في لبنان تعتبره كافر ومهرطق كف عن هذيانك يا ارثوذوكسي وخداع الناس ونحن لك بالمرصاد

تأدب مع أنبياء الله
يا هجوره الكنسي البغيض -

احترم أنبياء الله يا هجوره الكنسي البغيض والتزم بالوصايا والآداب العامة وإلا أخبرتك ماذا تقول القصص والمسرحيات والافلام عن وضع مخلصك الانجيلي وبماذا تصفه .

الزم أدبك يا جاك
يا عظمة زرقا -

يبدو انك يا عظمة زرقا يا جاك الارثوذوكسي الوغد اللئيم ان تعليقاتك من نضح تربيتك الكنسية والمنزلية الوضيعة روح اعمل. د ن أ وشوف ابوك الحقيقي مين ونتاج بيئتك العفنة تحب أقولك ماذا تقول القصص والروايات والافلام عن مخلصك الانجيلي ؟ انت بلا شك. تعرف ونحن المسلمين فقط الذين خرجنا معترضين ومنددين بتلك الأفلام المسيئة الى مخلصك .