أخبار

تناولا المشهد الإقليمي والتعاون الثنائي ومواجهة الإرهاب

ترامب يحادث محمد بن زايد هاتفياً

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

نصر المجالي: تلقى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، مساء الأحد، اتصالاً هاتفيًا من الرئيس الأميركي دونالد ترامب، إذ أكد ولي عهد أبوظبي أن الإرهاب والتطرف لا دين لهما.

وأحاط الشيخ محمد بن زايد، الرئيس الأميركي برؤية دولة الإمارات تجاه التحديات الإقليمية الراهنة، وتطلع دولة الإمارات العربية المتحدة إلى تجاوز مرحلة الفوضى وعدم الاستقرار في المنطقة من خلال التعاون والجهود المشتركة وبما يخدم المصالح المتبادلة ويحقق السلم والاستقرار واستعادة الأمن فيها.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام) أن الشيخ محمد وترامب استعرضا خلال الاتصال علاقات الصداقة والتعاون المتميزة بين البلدين في مختلف المجالات، والسبل الكفيلة بتعزيزها وتطويرها خلال المرحلة المقبلة.

وأضافت: "ثمّن الشيخ محمد بن زايد تواصل الرئيس الأميركي، مؤكدًا أهمية تبادل وجهات النظر تجاه المشهد الإقليمي والدولي".

وبحث الجانبان عددًا من القضايا والمستجدات في المنطقة ورؤية البلدين حول أهم الأفكار والمبادرات التي من شأنها أن تضع حدًا للتدهور الأمني والإنساني في المنطقة.

وأكد الجانبان حرص البلدين على تحقيق الاستقرار والأمن في المنطقة ودعم الجهود المشتركة لمكافحة التطرف والعنف ومحاربة التنظيمات الإرهابية التي تهدد أمن وسلامة الدول وشعوبها.

وفي الأخير، شدّد الشيخ محمد بن زايد على أن التطرف والإرهاب لا دين لهما ولا هوية، وأن الجماعات التي ترفع شعارات وأيدولوجيات زائفة هدفها إخفاء حقيقتها الإجرامية في بث الفوضى والدمار والخراب.


&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ضاحي خلفان
محمد -

أيد ضاحي خلفان، الرئيس السابق لشرطة دبي، قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب بمنع دخول رعايا 7 دول عربية وإسلامية إلى الولايات المتحدة الأميركية. وكتب خلفان، الأحد 29 يناير/كانون الثاني، عبر حسابه الشخصي بموقع تويتر قائلاً: وتابع تغريداته المؤيدة للرئيس الأميركي دونالد ترامب ولقراره الجديد الذي حظي باستياء حول العالم، وأبدى الكثير من المشاهير اعتراضهم عليه، وأوضح خلفان أسباب القرار قائلاً: وأكد خلفان في تدوينة أخرى حق ترامب في اتخاذ ما يراه من قرارات لحماية أمن بلاده: وانتقد الرئيس السابق لشرطة دبي أداء إدارة الرئيس السابق باراك أوباما خلال فترتيه الرئاسيتين، متهماً إياه بأنه احتضن إرهابيين ومطلوبين للعدالة في الوطن العربي: الإدارات الأمريكية السابقة احتضنت جميع المطلوبين للعدالة في الوطن العربي والمصنفين من الإرهابيين...ترامب ما تفعله صحيح يذكر أن ضاحي خلفان قد امتدح الرئيس الأميركي ترامب سابقاً مؤكداً أنه يتمتع بالفكر العميق والبساطة: وأثار قرار الرئيس ترامب بشأن منع دخول مواطني إيران و6 دول عربية لأميركا لمدة 90 يوماً، بجانب عدم السماح بدخول اللاجئين السوريين، ردود فعل غاضبة في الأوساط الحقوقية. وينص القرار على أنه اعتباراً من تاريخ توقيعه يمنع لمدة ثلاثة أشهر من دخول الولايات المتحدة رعايا الدول السبع الآتية: (العراق وإيران وليبيا والصومال والسودان وسوريا واليمن)، على أن يستثنى من بين هؤلاء حملة التأشيرات الدبلوماسية والرسمية الذين يعملون لدى مؤسسات دولية

Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

terrorists on 911were all from UAE, Saudis, Egyptians , & Jordoanians yes Baghdadi is Iraqi so they are with the ban ehh