أخبار

مركز مكافحة الإرهاب في الرياض من أهم الأجهزة العالمية

مندوب السعودية لدى الأمم المتحدة: المملكة حاربت الإرهاب

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الرياض: قال مندوب السعودية الدائم لدى الأمم المتحدة عبدالله المعلمي، إن السعودية شاركت بفاعلية في التحالف الدولي لمحاربة الإرهاب.

وعقب اجتماع المجلس الاستشاري لمركز مكافحة الارهاب، شدد على أن مكافحة الإرهاب محور أساسي في سياسة المملكة العربية السعودية.

كما أكد مندوب السعودية الدائم لدى الأمم المتحدة أن مركز مكافحة الإرهاب في السعودية من أهم الأجهزة العالمية في هذا المجال.

ولفت إلى أنه تم افتتاح مركز استهداف تمويل الإرهاب بتعاون خليجي أميركي.

من جهته،  أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس أن السعودية قدمت دوراً كبيراً في مكافحة الإرهاب العالمي، وأشار إلى أن مركز مكافحة الإرهاب في المملكة وضع «قراءات وقائية لمواجهة التطرف»، مشيداً في الوقت نفسه بالتعاون مع الرياض.

وأضاف: «اكتشفنا من خلال هذا المركز أفكاراً مهمة تساعد في هزيمة الإرهاب، وعلينا الاستجابة السريعة لمكافحة الإرهاب، ونحن نعتمد على دعم المملكة في مواجهة الإرهاب العالمي».

تجدر الإشارة الى أن مركز مكافحة الإرهاب في السعودية (اعتدال) هو مركز عالمي لمكافحة التطرف واجتثاث جذوره، أعلن عن تأسيسه خلال القمة العربية الإسلامية الأميركية التي احتضنتها العاصمة السعودية الرياض، حيث دشنه ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز بحضور الرئيس الأميركي دونالد ترمب وقادة عرب ومسلمين.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
......
أبو:شيليا -الجزائر -

نقول عن السعودية أنها تحارب الإرهاب .......عندما تكمم أفواه مشايخ جهاد النكاح ..... ويزج بهم في السجون ......

مَن... ومَن!
تحسين حسين -

من فتح حدوده للتحالف الأمريكي لضرب العراق.. ومن ارسل سجناءه الى سوريا لمحاربة النظام بعدما اتفق معهم بحماية اهاليهم.. ومن يقود ما يسمى بالتحالف العربي وطائراته تقصف اليمن.. ومن دعم داعش وما يزال يدعمه؟ هناك أيضا أدلة وأسئلة كثيرة قد لا تتسع هذه المساحة لطرحها.

مندوب السعودية
سعودي -

ما هذا يا رجل.....? شيء مضحك للغايه انت نفسك لا تصدق ما تقول....فقط البارحه قال سبهانكم انه يريد تدمير حزب الله الذي انتصر على الدواعش ...لغة التدمير لمقاومه غلبت اسرائيل لم تعد تنفع....اعطوا الحريه لشعوبكم اولا....

.اسعفوا سنة غزه
هنا الارهاب يا ملووك.. -

شيعت الجماهير الفلسطينية الغاضبة في قطاع غزة، شهداء "الجريمة" التي ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي أمس باستهدافه نفق للمقاومة الفلسطينية كان بداخله مجموعة كبيرة من قادة وعناصر المقاومة الفلسطينية. وشارك عشرات الآلاف من الفلسطينيين وقادة الفصائل الفلسطينية بعد صلاة ظهر الثلاثاء، في تشييع الشهداء السبعة من ثلاث مدن مختلفة هي؛ خان يونس جنوب القطاع، ودبر والبلح والبرج وسط قطاع غزة، وذلك وسط غضب جماهيري كبير ودعوات بالرد على جريمة الاحتلال بحق غزة وأهلها المحاصرين. واستشهد سبعة مقاومين؛ خمسة ينتمون لسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، ومقاومين اثنين من كتائب القسام الجناح العسكري لحركة "حماس"، كما أصيب نحو 12 آخرين بجراح متفاوتة أمس الاثنين، نتيجة تفجير جيش الاحتلال الإسرائيلي لنفق ممتد لداخل الأراضي المحتلة عبر الحدود الشرقية الفاصلة مع قطاع غزة. وطالبت الجماهير الغاضبة، كل من "القسام" و"السرايا" بالرد على جريمة الاحتلال، مرددين "الانتقام الانتقام يا كتائب القسام وسرايا القدس".